اللهم طهر قلبي من النفاقوعملي من الرياء ولساني من الكذبوعيني من الخيانةفإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور
[IMG]http://up.************************************/uploads/6e9cb2b8ab.gif[/IMG]
[align=center]صلاة الفجر تشكو من قلة المصلين فيها مع أنها صلاة مباركة مشهوده أقسم الله بوقتها فقال : {والفجر وليال عشر}
قال صلى الله عليه وسلم: "إنِّكم سترون ربَّكم كمَ ترون هذا القمر لا تُضامونَ في رؤيته ، فإن استطعتم أن لا تُغلبوا على صلاةٍ قبل طلوع الشَّمسِ وقبلَ غروبها فافعلُوا ثم قرأ: (وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب)
لقد وصف النبي صلى الله عليه وسلم الذي يفرّط في صلاتي الفجر والعشاء في الجماعةبأنه منافق معلوم النفاق ! فكيف بمن لا يصليها أصلا .. لا في جماعة ولا غيرها ...
فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : (ليس صلاة أثقل على المنافقين من الفجر والعشاء ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبواً).
قال ا بن القيم : (( ونومة الصبح تمنع الرزق لإنه وقت تقسم فيه الأرزاق )) .
فمن أراد الفوز و النجاح في الدنيا و الآخرة فليحافظ على الصلوات المكتوبة و خاصة صلاتي الفجر و العصر حيث لهما فضل كبير.
عزيزتي: ابتسامة أمل
لكم مني جزيل الشكر و التقدير على الموضوع القيّم بوركت يمينكم و جزاكم الله ألف خير..
تقبلوا مروري و لكم احترامي و دمت بخير..[/align]
موضوع قيم
بكل منعى الكلمة
بارك الله فيك وسدد خُطالكِ
والله يعطيكِ العافية على جهودكِ
الجبارة المبذولة هنا
اللهم طهر قلبي من النفاقوعملي من الرياء ولساني من الكذبوعيني من الخيانةفإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور
[IMG]http://up.************************************/uploads/6e9cb2b8ab.gif[/IMG]
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)