صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4
النتائج 46 إلى 54 من 54

الموضوع: أخبارالتربية والتعليم ليوم الثلاثاء 19 / 2/ 1429 هـ 26/فبراير 2008 م

  1. #46
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    تعليم البنات في نجران ينظم برنامجاً للسلامة والإخلاء

    --------------------------------------------------------------------------------



    يستهدف مديرات المدارس والمعلمات




    نجران - حسن آل شرية:

    وجه مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران الدكتور محمد بن عبد العزيز الناجم مديرات المدارس والمعلمات بحضور برنامج السلامة التدريبي الذي تنظمه الإدارة بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني بالمنطقة والذي سيبدأ يوم السبت الموافق 1429/2/30ه بعنوان (السلامة والإخلاء) ويستمر لمدة ثلاثة أيام بمبنى الابتدائية السابعة والثلاثين للبنات، كما ستنفذ الإدارة برنامجاً آخر بعنوان (الإطفاء والسلامة) لمدة ثلاثة أيام وذلك بتاريخ
    10/25.وبين الدكتور الناجم أن هذا البرنامج يأتي انطلاقاً من حرص وزارة التربية والتعليم على حماية كافة منسوبيها من طلاب وطالبات وموظفين وموظفات بكافة فئاتهم من مختلف الأخطار التي قد تحدث- لا سمح الله - وفي ضوء التعاون مع مختلف قطاعات الدولة التي تهتم بنشر الوعي بثقافة الأمن والسلامة.

    وشدد الناجم على كافة مديرات المدارس والمعلمات اللاتي يستهدفهن البرنامج على ضرورة الالتزام بالحضور لما لذلك البرنامج من أهمية بالغة مشيرا بأنه سيتم مساءلة من تتغيب دون عذر.
    http://www.alriyadh.com/2008/02/26/article320982.html

  2. #47
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    مدارس نجران تبدأ قبول الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية

    --------------------------------------------------------------------------------



    التشديد على الالتزام بالسن النظامي




    نجران- حسين القفيلي:

    بدأت إدارة التربية والتعليم بمنطقة نجران للبنين مع مطلع هذا الأسبوع قبول الطلاب المستجدين للدراسة بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1429-1430ه بجميع مدارس المنطقة.
    وشددت الإدارة على كافة مدارس المرحلة الابتدائية في المنطقة على ضرورة التقيد بالسن النظامي لقبول الطلاب المستجدين المحدد بستة أعوام للطالب ويستثنى من ذلك من تقل أعمارهم عن الست سنوات بتسعين يوما فقط بحيث يكون الحد الأدنى لتاريخ ميلاد من ينطبق عليهم الاستثناء في 13- 1-1424ه الموافق ل16-3-2003م وما قبله.

    من جهته أكد المدير العام للتربية والتعليم للبنين بمنطقة نجران حسن بن احمد القربي أن الإدارة والمدارس التابعة لها كانت قد أكملت كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب المستجدين للدراسة في الصف الأول الابتدائي، حيث نفذت الإدارة حملة توعوية لأولياء أمور الطلاب في المنطقة والمحافظات والهجر التابعة لها بينت لهم مواعيد القبول والاشتراطات اللازمة لقبول المستجدين، كما حثت الإدارة جميع مديري المدارس وتبليغ مديري الوحدات والمراكز الصحية بالمنطقة بضرورة مراعاة المواعيد والشروط المحددة للقبول وعدم تجاوزها بأي حال عند إجراء الكشف الطبي على الطالب المستجد .

    وبين القربي انه قد تم تكليف المشرفين التربويين بالإدارة ومراكز الإشراف التابعة لها بإجراء مسح ميداني على جميع المدارس الابتدائية الحكومية والأهلية للتحقق من عدم قبول أي طالب لا تنطبق عليه هذه القواعد وفي حالة وجود أي مخالفة فسيتم تصحيح الوضع فورا باستبعاد المقبولين تجاوزا وتطبيق الجزاءات النظامية المنصوص عليها في القرارات الوزارية المنظمة لذلك الإجراء على من يثبت تسببه في تلك المخالفة.
    http://www.alriyadh.com/2008/02/26/article321194.html

  3. #48
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    عكاظ:( الثلاثاء 19/02/1429هـ ) 26/ فبراير/2008 العدد : 2445

    ---------------------------------------------------------
    الشورى يؤكد على سرعة إصدار نظام ديوان المراقبة ويطالب بميزانية مستقلة للتحقيق والادعاء
    إحداث وظائف معلمين ومعلمات .. وخطة لتكريس مصداقية اختبارات الثانوية



    محمد الغامدي (الرياض)
    عقد مجلس الشورى امس جلسته العادية الخامسة والسبعين برئاسة رئيس المجلس الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد حيث ناقش عدداً من الموضوعات. وأبان الأمين العام المساعد أحمد بن عبدالعزيز اليحيى ان المجلس استهل جلسته بالتصويت على توصيات لجنة الشؤون المالية تجاه التقارير السنوية لديوان المراقبة العامة للأعوام المالية 1424/1423هـ - 1426/1425هـ ثم صوت بالأغلبية على ما يلي:
    أولاً: التأكيد على ما ورد في البند اولاً من قرار مجلس الشورى ذي الرقم 82/63 والتاريخ7/1/1427هـ بشأن التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة للعام المالي 1422/1423هـ، ونصه “الإسراع في إنهاء دراسة المشروع المقترح لنظام ديوان المراقبة العامة، وتضمينه ما يلزم من أحكام، ليكون أكثر قدرة على الحفاظ على أموال الدولة الثابتة والمنقولة”.
    ثانياً: التأكيد على تقيد الأجهزة الحكومية بمرسوم الميزانية العامة للدولة والحد من التأمين المباشر وسرعة تسديد العهد والأمانات.
    ثالثاً: قيام الديوان بتقييم الاستثمارات الداخلية والخارجية للمؤسسات الحكومية بما في ذلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتقاعد، وصندوق الاستثمارات العامة، وذلك حسب الأنظمة والمعايير المحاسبية المتعارف عليها وإثبات العوائد وتحديد حجم الخسائر ان وجدت.
    رابعاً: العمل على تطبيق الحكومة الالكترونية بالديوان وفق برنامج التعاملات الحكومية في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات. وانتقل المجلس بعد ذلك للاستماع لوجهة نظر لجنة الشؤون الاسلامية والقضائية وحقوق الانسان بشأن ملحوظات الاعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام للعام المالي 1425/1426هـ واقر المجلس بالاغلبية:
    اولاً: على الهيئة ان تقوم بتحليل البيانات المتعلقة بالقضايا وتضمين تقاريرها نتائج ذلك التحليل.
    ثانياً: الاسراع في اتخاذ الاجراءات اللازمة لتطبيق مبدأ الحكومة الالكترونية.
    ثالثاً: التأكيد على قرار مجلس الشورى رقم 56/51 وتاريخ8/11/1425هـ ونصه : (وضع ميزانية مستقلة لهيئة التحقيق والادعاء العام في الميزانية العامة للدولة).
    رابعاً: على الهيئة بذل المزيد من العناية في اعداد التقرير بما يتوافق مع المادة التاسعة والعشرين من نظام مجلس الوزراء.
    وافاد الامين العام المساعد ان المجلس وافق بالاغلبية على توصيات قدمتها لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1424/1425هـ- 1425/1426هـ، بعد الاستماع لوجهة نظر اللجنة بشأن ملحوظات الاعضاء وآرائهم التي ابدوها في جلسة ماضية، حيث وافق المجلس على ما يلي:
    1- تقوم وزارة التربية والتعليم بتقديم تصور متكامل حول مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام ومراحل الانجاز وارتباطه بالمشروعات القائمة مثل المشروع الشامل لتطوير المناهج، ومشروع العلوم والرياضيات ومشروع الثانوية المرن وغيرها من المشروعات القائمة.
    2- تلتزم الوزارة بالتعليم باللغة العربية في كافة مراحل التعليم، وان تقتصر تجربة الوزارة التدريس بلغات اجنبية على مقررات العلوم والرياضيات والحاسب الآلي فقط وذلك على عينة محددة من مدارس المرحلة الثانوية في مدة محددة، وان تقوم التجربة من جهة محايدة خلال سنتين.
    3- تقوم وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية بإحداث وظائف على المستويين الرابع والخامس لاستيعاب المعلمين والمعلمات الذي عينوا على مستويات دون استحقاقهم نظاماً.
    4 – تقوم وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية باتخاذ التدابير اللازمة لتفعيل الأمر السامي رقم (7/ب/5388) وتاريخ3/3/1423هـ القاضي بالتوسع في فتح رياض الاطفال وجعلها مرحلة مستقلة عن مراحل التعليم.
    5- تلتزم شركة ارامكو السعودية بالاستمرار في بناء المدارس الحكومية وصيانتها.
    6 – وضع خطة محكمة للرفع من مصداقية اختبارات الوزارة لا سيما بعد الغاء مركزية اختبارات الثانوية العامة. وكان المجلس قد اسقط امس 16 توصية اضافية حول تقرير وزارة التربية والتعليم قدمها بعض الاعضاء الا انها لم تلق تأييداً.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2008...0226175759.htm

  4. #49
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    مدير الصحة المدرسية: فرق تمريضية في المجمعات التعليمية الكبيرة

    -----------------------------------------------------------------------------
    افتتح معرض المدارس المعززة بالمبرز

    عبدالهادي السماعيل (الاحساء)

    أعلن مدير الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم د.سليمان الشهري عن وجود دراسة لايجاد فريق تمريض في المجمعات التعليمية الكبيرة حيث تقوم الادارة حاليا بتدريب بعض المعلمين والمعلمات للقيام بمهام المرشد الصحي والاسعافات الأولية. واشار الى ان برنامج المدارس المعززة للصحة المدرسية برنامج عالمي يهدف في المقام الأول الى تحسين البيئة المدرسية والرفع من المستوى الصحي للطالبات وتعويدهن على الممارسات الصحية الجديدة لا سيما وان التوجهات الحالية تسعى الى تقديم خدمة طبية تنطلق من المدرسة. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها د. الشهري امس الأول الى الوحدة الصحية والمدرسة 23 الابتدائية بالهفوف والأولى في العمران والوحدة الصحية بالجفر والتي افتتح خلالها معرض المدارس المعززة للصحة التي تقيمه ادارة الاشراف الطبي في المدرسة الرابعة والعشرين الابتدائية والمتوسطة الثامنة بالمبرز وذلك بحضور مدير تعليم البنين أحمد بالغنيم ونظيره لتعليم البنات محمد الملحم.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2008...0226175774.htm

  5. #50
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    حقوق الانسان تبحث مع التربية آلية لتعيين المعلمات

    ----------------------------------------------------------------------
    أحمد غلاب (الرياض)
    لجأ العديد من المعلمات اللاتي لم يحصلن على فرص وظيفية في التعليم الى جمعية حقوق الانسان في الرياض للنظر في أوضاعهن خصوصا ان البعض منهن لا زلن في انتظار التعيين أكثر من عشر سنوات. وذكر مصدر مسؤول في جمعية حقوق الانسان لـ”عكـاظ” ان الجمعية تبحث لايجاد آلية مع وزارة التربية والتعليم لحل هذه المشكلة خصوصا بعد تقدم الكثير من المعلمات بطلبات لتدخل الجمعية في هذه القضية. وكان نائب رئيس الجمعية الدكتور مفلح القحطاني قد اوضح في تصريح سابق لـ”عكـاظ” تلقي الجمعية عشرات الشكاوى من المعلمات لسوء قرارات تعيينهن في مناطق بعيدة وبعضها تطلب النظر في عدم شمولهن بالتعيين لسنوات طويلة مضت على تخرجهن واخرى تدعي المحسوبية.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2008...0226175955.htm

  6. #51
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    التعليم يرفض نقل مريض فشل كلوي بحجة إصابته قبل التعيين

    --------------------------------------------------------

    عادل الثبيتي (الطائف)
    اعتذرت وكالة وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية عن نقل معلم ابتدائي مصاب بالفشل الكلوي بحجة ان اصابته بالمرض حدثت قبل تعيينه. ووقف المعلم وائل عواض الثمالي عاجزا بعد رفض الوزارة وقرر تصعيد شكواه الى الجمعية الوطنية لحقوق الانسان.. وذكر المعلم انه اصيب بفشل في الكلى استدعى زرع اخرى في جسده وان ذلك لم يمنعه من التقدم الى وظيفة وتم اختياره معلما باحدى المدارس الابتدائية بعفيف.. ويضيف ان المنطقة البعيدة اسهمت في زيادة معاناته مع المرض سيما وانه في حاجة الى متابعة طيبة واستخدام عقاقير طبية مدى الحياة لا تتوفر في عفيف وسارع الى تقديم التماس الى الجهة المختصة طالبا النقل الى محافظة الطائف عبر لجنة الظروف الخاصة الا ان رغبته لم تتحقق بعدما وصله خطاب اعتذار من مدير التربية والتعليم بمحافظة عفيف.

    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2008...0226175905.htm

  7. #52
    مراقبـــة الصورة الرمزية (* الوفـاء طبعي *)
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    10,249
    باررك الله فيك
    لا تحسبني يوم ابتسمت في وجهك أبيك..........
    ................بعض الوجوه اهينها بابتسامه


  8. #53
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134


    المدينة:الثلاثاء 19 صفر 1429 - الموافق - 26 فبراير 2008 -
    ( العدد 16379)


    ----------------------------------------------------------
    اللجنة العلمية تدرس توصية لخفض سن تقاعد المعلمات
    الشورى: استحداث وظائف للمعلمين والمعلمات على المستوى الرابع والخامس?



    عبدالسلام البلوي - الرياض
    أوصى مجلس الشورى باستحداث وظائف لتعيين المعلمين والمعلمين الذين يعملون على مستويات دون استحقاقهم المستويين الرابع والخامس، ودعا المجلس وزارة التربية لتقديم تصور متكامل حول مشرع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام وارتباطه بالمشروعات القائمة، مثل المشروع الشامل لتطوير المناهج، ومشروع العلوم والرياضيات، ومشروع الثانوية، وغيرها من المشروعات القائمة، ودعا المجلس في توصياته وزارة المالية إلى التنسيق مع وزارتي التربية والخدمة المدنية لإحداث وظائف على المستويين الرابع والخامس لاستيعاب المعلمين والمعلمات الذين عيّنوا على مستويات دون استحقاقهم نظاما، وأوصت اللجنة العلمية في ختام دراستها لتقرير وزارة التربية بأن تقوم وزارة التربية بالتنسيق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية باتخاذ تدابير لتفعيل القرار السامي رقم (5388/ب/7) وتاريخ 3/3/1423هـ القاضي «بالتوسع في رياض الأطفال وجعلها مرحلة مستقلة عن مراحل التعليم» والعمل على رفع نسبة الالتحاق بها كما تقرر في خطة التنمية، والمحافظة على الوثيقة التاريخية التي وقّعها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود «رحمه الله» مع شركة أرامكو، حيث نصت توصية بهذا الشأن على «استمرار شركة أرامكو السعودية في بناء مدارس حكومية وصيانتها». وقرر المهندس سالم المري سحب توصية إضافية له حول دراسة إمكانية خفض سن التقاعد للمعلمات ليصبح 50 سنة أو بعد 20 سنة من الخدمة، وقال عضو في اللجنة العلمية في تصريح لـ«المدينة» إن اللجنة رأت وجاهة دراسة ذلك، كما أكدت تشكيل لجنة مشتركة بين التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية حول ذلك، ووعدت اللجنة العلمية في الشورى بدراسة التوصية وإمكانية الأخذ بها في التقارير القادمة مالم يجد عليها شيء من اللجنة المشكلة لهذا الغرض، فيما سقطت جميع التوصيات الإضافية التي بلغت نحو 16 توصية على التقرير. من جهة أخرى أقر المجلس الإسراع في إنهاء دراسة المشروع المقترح لنظام ديوان المراقبة العامة، وتضمينه ما يلزم من الأحكام، ليكون أكثر قدرة على الحفاظ على أموال الدولة الثابتة والمنقولة، ووافق على توصيات اللجنة الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان التي طالبت بالتأكيد على تقيّد الأجهزة الحكومية بمرسوم الميزانية العامة للدولة والحد من التأمين المباشر وسرعة تسديد العهد والأمانات.
    http://www.almadinapress.com/index.a...icleid=1058907

  9. #54
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    الملف الصحفي للطباعة ليوم الثلاثاء 19-2-1429هـ

    الملف الصحفي للطباعة ليوم الثلاثاء 19-2-1429هـ

    0*******************.
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 11 / 2/ 1429 هـ 18/فبراير 2008 م
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 19-02-2008, 02:00 PM
  2. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاحد 10 / 2/ 1429 هـ 17/فبراير 2008 م
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 17-02-2008, 01:22 PM
  3. أخبارالتربية والتعليم ليوم الجمعه 8 / 2/ 1429 هـ 15/فبراير 2008 م
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 15-02-2008, 03:05 PM
  4. أخبارالتربية والتعليم ليوم الثلاثاء 5/ 2/ 1429 هـ 12/فبراير 2008 م
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 12-02-2008, 12:38 PM
  5. أخبارالتربية والتعليم ليوم الثلاثاء 27 / 1/ 1429 هـ 5/فبراير 2008 م
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 05-02-2008, 11:10 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •