صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3
النتائج 31 إلى 44 من 44

الموضوع: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاحـد 1/11/ 1428 هـ 11/ نوفمبر/2007

  1. #31
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    جمعية الأمير فهد بن سلمان للكلى تنظم زيارة تعريفية لطلاب مدارس الرياض

    -------------------------------------------------

    "الرياض":
    ضمن البرنامج التعريفي والتثقيفي الذي تنظمه جمعية الأمير فهد بن سلمان لرعاية مرضى الفشل الكلوي قامت مجموعة من طلاب مدارس الرياض بزيارة لمرضى الفشل الكلوي الذين يتلقون العلاج على حساب الجمعية، وبدأت الزيارة بإلقاء محاضرة تعريفية ألقاها الدكتور وجيه السعودي اخصائي الباطنية وغسيل الكلى اوضح فيها دور الكلى في جسم الإنسان ودورها في تنقية الدم من السموم، ووجه نصائح للطلاب حثهم فيها على الاهتمام بصحتهم وتجنب الأشياء وخاصة المضادات الحيوية، ومن أسبابه كذلك أمراض السكر البولي والضغط. وبعدها استمع الطلاب إلى نبذة عن جمعية الأمير فهد بن سلمان لرعاية مرضى الفشل الكلوي وأهدافها وما تقدمه في خدمة المرضى المحتاجين من التكفل بجلسات الغسيل، وكذلك تقديم العلاج اللازم، وبعد ذلك قام الطلاب بزيارة المرضى وتقديم الورود لهم، مما أدخل الفرحة والسرور عليهم، وقد عبروا عن شكرهم للجمعية على ما تقدمه لهم من مساعدات، وكذلك على تبنيهم مثل هذه الزيارات التي تؤكد أن مجتمعنا مثل الجسد الواحد.
    بعد ذلك قام الطلاب بالتفاعل مع المرضى، وذلك بإرسال رسالة فارغة من الجوّال على الرقم (5060) متبرعين للجمعية.

    http://www.alriyadh.com/2007/11/11/article293308.html

  2. #32
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    حافلة نقل معلمات الضلفة تتعرض لحادث وتدخل (9) منهن المستشفى

    --------------------------------------------
    تبوك - عطا الله العمراني:
    انقذت العناية الإلهية صباح امس اربع معلمات تغيبن عن العمل من حادث انقلاب لحافلة كانت تقل خمسا من زميلاتهن على طريق البديعة - رحيب في طريقهن الى مدرسة الضلفة التي يعملن بها وتبعد عن تبوك جنوبا حوالي 180كم. هذا وقد باشر الحادث مركز صحي البديعة الذي قام بنقل جميع الحالات الخمس الى مستشفى الملك خالد بتبوك.
    من جانبه تابع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك بالنيابة صيدلي منور بن سمير المخلفي حالة المعلمات المصابات واطمأن على صحتهن وبين مدير ادارة الطوارئ والاسعاف زياد فريج امان ان اصابات المعلمات ما بين كسور وكدمات وجميعهن بحالة مستقرة وقد تلقين الإسعافات والعلاج اللازم، هذا وقد شهد طوارئ مستشفى الملك خالد بتبوك ازدحاما من قبل أهالي المعلمات فور علمهم بالحادث للاطمئنان على بناتهم. الجدير بالذكر ان المعلمات التسع يداومن سويا في حافلة تسافر بهن يوميا 360كم ذهابا وايابا ليصلن الى مقر عملهن في مدرسة الضلفة خارج مدينة تبوك.
    http://www.alriyadh.com/2007/11/11/article293343.html

  3. #33
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    في حوطة سدير مدارس البنات تشتكي!!

    ------------------------------------------------
    هموم مواطن:

    ؟ في مدينة حوطة سدير مدارس البنات تعاني منذ سنوات طويله صعوبات ومشاكل عديدة منها نقص المعلمات والاداريات وتضرر الطالبات من ذلك وسوء الحافلات المدرسية والمباني المستاجرة الغير مناسبة للعملية التعليمية وغيرها الكثير وقد تم تبليغ مكتب الاشراف في حوطة سدير ولكنه يعيش ساعات التامل الفكري والصفاء الذهني والجمود التام ولم ينظر للامر. لذا نرجو من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم اعادة مدارس مدينتنا للخارطة التعليمية والنظر فيما تعاينه والسعي لتحقيق الحلول السريعة مع توفير القيادة النشطة لمكتب الاشراف.

    عبدالعزيز الطويل حوطة سدير

    http://www.alriyadh.com/2007/11/11/article293115.html

  4. #34
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    كاريكاتير- الهليل

    ------------------------------------------


  5. #35
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134


    الحياة:1-11-1428هـ العدد 16291

    ----------------------------------------------
    مراقبون للتفتيش عن غياب المعلمين وتأخرهم ... عقوبات صارمة على المتهاونين في «دوام» مدارس الرياض

    الرياض - رياض المسلم الحياة - 11/11/07//

    هدد المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز الدبيان، بفرض عقوبات صارمة ضد من يتهاون في الدوام الرسمي بالنسبة إلى المعلمين والموظفين، وكذلك المسؤولين عن كشوفات توقيع الدوام الرسمي في الصباح الباكر، بعد أن كثرت حالات التغيب والتأخير.وأصدر الدبيان تعميماً لجميع الأقسام والإدارات ومراكز الإشراف (حصلت «الحياة» على نسخة منه) جاء في فحواه: «إلحاقاً للتعاميم السابقة بخصوص التأكيد على مواعيد توقيع الموظفين حضوراً وانصرافاً، ومتابعة انضباط الموظفين في مواعيد الدوام، إذ لوحظ عدم التزام بعض رؤساء الأقسام بإغلاق البيانات الساعة الثامنة صباحاً، والسماح للموظفين بالتوقيع قبل الساعة الثانية والربع ظهراً».وأضاف الدبيان في تعميمه: «أذكّر الجميع بأهمية وجوب تحمل المسؤولية ومتابعة دوام جميع الموظفين، وتم تزويد وحدة المتابعة بصورة من هذا التعميم لمتابعة تنفيذه، وتزويدي بالأقسام التي لا تلتزم بذلك لتطبيق النظام بحقها».وبدأت وحدة المتابعة في عملها بعد أن لوحظت كثافة في وجود المراقبين في المدارس الحكومية ومراكز الإشراف وإدارات وأقسام الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض وبدأوا في رصد المتخلفين.وتؤكد مصادر قريبة من الإدارة العامة للتربية والتعليم لمنطقة الرياض، أن العقوبات ستكون مضاعفة بشكل كبير ضد المتغيبين والمتأخرين من دون عذر رسمي.من جهة أخرى، طالب الدبيان جميع مديري المدارس بترشيح الكشافين المناسبين للمشاركة في حج هذا العام وفق الشروط، إشارةً إلى خطة جمعية الكشافة العربية السعودية والمتضمنة إقامة معسكرات الخدمة العامة لخدمة الحجاج لهذا العام وتكليف القيادات وإعداد الفرق الكشفية

    http://ksa.daralhayat.com/local_news...379/story.html

  6. #36
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    ورشة لمناقشة عناصر محتوى «بوابة موهبة»

    --------------------------------------------------
    الرياض الحياة - 11/11/07//

    نظمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين أمس، ورشة عمل خاصة بمشروع محتوى البوابة الإلكترونية الوطنية للموهبة «موهبة» بالتعاون مع شركة النظم العربية المتطورة - نسيج - الشركة المطورة للبوابة في فندق فور سيزونز الرياض.وأكد مستشار الأمين العام مدير مشروع محتوى البوابة الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيد، في بداية ورشة العمل أهمية بوابة «موهبة» كمرجع عربي يعد الأول من نوعه في مجال الموهبة والإبداع والابتكار. وأشار إلى أن بوابة موهبة الالكترونية تعد أحد مشاريع المؤسسة الرائدة لرعاية الابتكار والإبداع، وتهدف إلى إيجاد مرجع رئيس على شبكة الإنترنت للموهوبين والمبدعين والمبتكرين، والمهتمين، يسهم في توفير المحتوى النوعي والمعلومات المتعلقة بالموهبة والإبداع والابتكار. ولفت مستشار الأمين العام إلى أهمية مشروع البوابة الالكترونية وأنها تنبع من رسالة موهبة للتواصل مع المجتمع، والأطراف ذات العلاقة «للتوعية بأهمية الموهبة والإبداع والابتكار، والمنظومة التي ترعى ذلك ومسؤولية كل عنصر من عناصرها». من جهته، قال المدير العام لإدارة تقنية المعلومات في «موهبة» مدير المشروع التقني للبوابة المهندس فيصل بن عبدالله الفهيد، «إن عدد المشاركين في الورشة أكثر من 20 متخصصاً بارزاً في مجالات الموهبة والإبداع والابتكار من مجالات مختلفة، سواء من خلال الحضور أو المشاركة من خلال تقنية تيلي كونفرانس».
    http://ksa.daralhayat.com/local_news...829/story.html

  7. #37
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    عكاظ:( الأحد 02/11/1428هـ ) 11/ نوفمبر /2007 العدد : 2338

    -----------------------------------------
    بدء حصر حاملي مؤهلات التربية الخاصة
    فرق ميدانية لتقييم المشروع الشامل للمناهج تمهيدا لتعميمه العام القادم

    عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض)

    بدأت وزارة التربية والتعليم بارسال فرق تربوية ميدانية للوقوف على تطبيق المشروع الشامل للمناهج الذي بدأ تطبيقه في 40 مدرسة بثماني ادارات تعليمية. اوضح ذلك لـ«عـكاظ» وكيل الوزارة للتطوير التربوي الدكتور نايف الرومي. مشيرا الى ان نتائج تقييم هذه الفرق سيتم الاسترشاد بها في تعميم المشروع العام القادم او اتخاذ مزيد من الخطوات التطويرية له. من جانب اخر وجه د. الرومي شكره وتقديره لادارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات المشاركة في برنامج تطوير مهارات المشرفين والمعلمين في مجال تقويم التحصيل الدراسي (مشروع تطوير الاختبارات المدرسية سابقا)، وذلك على الجهود المبذولة التي قدموها لخدمة البرنامج، كما حث بقية الادارات على الالتزام بخطط البرنامج وتطبيق كل اجراءاته والحرص على توطينه في المدارس لديها. وشارك في هذا البرنامج كل من الادارات العامة للتربية والتعليم في مكة المكرمة (جدة) والرياض والعاصمة المقدسة وعسير والشرقية اضافة الى منطقة القصيم كما شاركت ايضا ادارات التربية والتعليم في الحوطة والحريق والقويعية وعنيزة والزلفي وينبع وبيشة ورجال ألمع وسراة عبيدة والنماص والجوف وحفر الباطن.. من جهة أخرى بدأت وزارة التربية والتعليم بحصر واعداد بيانات حاملي مؤهلات التربية الخاصة (بكالوريوس او دبلومات بعد الجامعة) من الجامعات السعودية او الخارجية لمن تم حصولهم على المؤهل او قيد التخرج هذا العام.. ذكر ذلك وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور عبدالله بن صالح المقبل واشار الى انه سيتم فتح برنامج حاسوبي مخصص على موقع الادارة العامة لشؤون المعلمين في بداية شهر ذي القعدة 1428هـ وحتى غرة محرم من العام الجديد 1429هـ لهذا الغرض مؤكدا انه لن ينظر للبيانات الواردة بعد هذا التاريخ وذلك لاهمية التخطيط المسبق لاعداد البرامج حسب الاحتياج.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...1111151509.htm

  8. #38
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    المعلمون الجدد بنجران يشتكون من تأخير مباشرتهم

    -------------------------------------------------
    حملوا ادارة التربية والتعليم المسؤولية
    قايد آل جعرة (نجران)

    اشتكى عدد من المعلمين حديثي التعيين بمنطقة نجران من تأخير مباشرتهم وحملوا ادارة التربية والتعليم للبنين مسؤولية ذلك التأخير. وقال المعلمون الجدد بمحافظة شرورة الذين تجمعوا امام مقر اللجنة الطبية بمستشفى نجران العام امس السبت انه كان من المفترض ان تعتمد مباشرتهم اعتبارا من الخامس من شهر شعبان الماضي لكن ادارة التعليم اخرتها حتى التاسع من نفس الشهر.. واوضحوا انهم كانوا حضروا قبل موعد المباشرة باسبوع لمراجعة ادارة التربية والتعليم والتقوا مدير التعليم حسن القربي الذي اكد لهم ان مباشرتهم ستحتسب من تاريخ الخامس من شعبان وعل كل واحد منهم تسجيل بياناته الشخصية لحضور دورة تدريبية.
    وبعد اكتمال الدورة تم تحويلهم لاستكمال الفحوصات الطبية لكنهم فوجئوا بان تاريخ مباشرتهم هو التاسع من نفس الشهر.
    واشار محمد الشهري وعوض الاسمري ونايف الثقفي واحمد عسيري وعوض المالكي وابراهيم السبيعي الى انهم بعد مرور اكثر من شهرين على بدء العام الدراسي طلب منهم استكمال الفحوصات الطبية التي كانوا اجروها قبل المباشرة لذلك تواجدوا في المستشفى امس مما تسبب في غيابهم عن مدارسهم ولم تتمكن اللجنة الطبية من اجراء الفحوصات لهم جميعا مما يعني ان غيابهم سيستمر كذلك اليوم “الاحد”.
    وطالبوا وزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة للنظر في قضيتهم واعتماد مباشرتهم من تاريخ الثامن من شعبان اسوه بزملائهم المعلمين الجدد بباقي مناطق المملكة.. مدير ادارة الاشراف التربوي بتعليم محافظة شرورة محمد الصيعري اكد لـ”عـكاظ” ان تأخر فحص المعلمين الجدد من اختصاص قسم شؤون الموظفين بالادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران.. وحمل مسؤولية تأخر اوراق نتائج فحص المعلمين الى اللجنة الطبية بمستشفى نجران العام قائلا انها لم تكلف نفسها بارسالها الى ادارة التربية والتعليم مما اضطر الادارة الى تكليف هؤلاء المعلمين بمراجعة اللجنة من جديد حيث تم تحديد يوم السادس والعشرين من شهر شوال الماضي لمعلمي مدارس نجران الداخلية وامس “السبت” لمعلمي محافظة شرورة واليوم “الاحد” لمعلمي محافظة حبونا وغداً “الاثنين” لمعلمي محافظتي يدمة وبدر الجنوب.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...1111151526.htm

  9. #39
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    نصف معلمي التربية دون مستوياتهم المستحقة

    --------------------------------------------------
    أحمد السلمي (جدة)
    كشفت احصائية صادرة من التربية والتعليم ان نصف عدد المعلمين العاملين بالوزارة يعملون على مستويات أقل من المستحقة لهم. وقدرت الاحصائية العدد بـ 104477 معلماً منهم 700 يستحقون المستوى السادس و97246 يستحقون الخامس ويتوزعون على المستويات الرابع والثالث والثاني ويشغل نحو 19627 معلماً المستوى الرابع و27726 المستوى الثالث و47026 المستوى الثاني. وأشار مصدر في الوزارة إلى أن هؤلاء العاملين يفقدون شهرياً ما بين 1200 إلى 2000 ريال مؤكداً ان تحسين المستويات سيبدأ عقب الميزانية الجديدة بحسب التدرج.

    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...1111151647.htm

  10. #40
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    لقاء توعوي عن مرض السكر

    --------------------------------------------------
    احمد السلمي (جدة)
    تقيم ادارة التربية والتعليم بجدة بالتعاون مع مستشفى الملك فهد يوم الثلاثاء بعد القادم لقاء توعوياً للطلاب والمعلمين بمستشفى الملك فهد بمناسبة اليوم العالمي للسكر.
    وقد اختير 5 طلاب من كل مدرسة للاشتراك في هذا البرنامج الذي يقدمه نخبة من الاطباء ويتاح فيه الفحص المجاني للجميع.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...1111151704.htm

  11. #41
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    320 مدرسة ببرنامج كلنا مسؤولون

    -------------------------------------------------------
    محمد حضاض (جدة)

    يعقد صباح اليوم الاحد بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي بابرق الرغامة بجدة اجتماع بين امانة جدة والادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة في اطار برنامج للشراكة ضمن حملة “كلنا مسؤولون” التي اطلقتها امانة محافظة جدة رجب الماضي وتستمر لمدة عام وتستهدف العديد من القطاعات. وشارك في البرنامج 320 مدرسة من 4 مراكز للاشراف بجدة وبمعدل 80 مدرسة من كل مركز.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...1111151706.htm

  12. #42
    ~ [ مستشار إداري ] ~

    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    7,511
    الله يعطيك العافية

  13. #43
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    الملف الصحفي للطباعة ليوم الاحد 1-11-1428هـ

    [align=center]الملف الصحفي للطباعة ليوم الاحد 1-11-1428هـ
    .********************.

    [/align]
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  14. #44
    مراقبـــة الصورة الرمزية (* الوفـاء طبعي *)
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    10,249
    يعطيكـ العافية اختي

    وبارك الله فيك
    لا تحسبني يوم ابتسمت في وجهك أبيك..........
    ................بعض الوجوه اهينها بابتسامه


صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أخبارالتربية والتعليم ليوم الثلاثاء 17/11/ 1428 هـ 27/ نوفمبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 29-11-2007, 11:54 AM
  2. أخبارالتربية والتعليم ليوم السبت 30/10/ 1428 هـ 10/ نوفمبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 11-11-2007, 01:04 AM
  3. أخبارالتربية والتعليم ليوم الثلاثاء 26/10/ 1428 هـ 6/ نوفمبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 44
    آخر مشاركة: 06-11-2007, 01:15 PM
  4. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 25/10/ 1428 هـ 5 / نوفمبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 48
    آخر مشاركة: 05-11-2007, 02:21 PM
  5. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاحـد 17 /10/ 1428 هـ 28 /أكتوبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 28-10-2007, 11:43 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •