المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واحبات التدريب الرياضي في المبارزة



ظافر الطائي
12-08-2009, 11:25 AM
أهم واجبات التدريب الرياضي في المبارزة فهي :ـ
أولاً : الإعداد البدني :ـ
هو تنمية وتحسين حالة لاعب المبارزة البدنية والحركية بإعداده بدنياً وحركياً لإنجاز متطلبات اللعبة في التدريب والمنافسة بأقل مجهود جسماني مع القدرة على سرعة العودة إلى الحالة الطبيعية للاعب المبارزة .
والإعداد البدني له أهمية لجميع المراحل العمرية ( ناشئين – شباب – متقدمين – مستويات عليا ) من البداية وحتى الوصول إلى المستويات العالمية وذلك بتنمية وتطوير قدراتهم البدنية والحركية لأن مستوى هذه القدرات يقرر درجة إمكانية لاعب المبارزة للوصول للمستويات العليا .
ثانياً : الإعداد المهاري :ـ
هي عملية اكتساب وإتقان وتثبيت الحركات الفنية بالمبارزة بدقة وانسيابية تحت شروط واحتمالات مواقف المنافسة المختلفة مع الاقتصاد بالجهد والوقت مع الاستفادة من القدرات البدنية للاعب المبارزة لرفع مستوى أداء الحركات الفنية في المبارزة .
ثالثاً : الإعداد الخططي :ـ
هي عملية تنمية وتطوير إمكانيات لاعب المبارزة وقدراته على ربط وتطبيق الأداء للحركات الفنية في المنافسة . والاستفادة من إمكانياته البدنية والحركية وقدراته واستعداداته النفسية تحت ظروف ومتطلبات المنافسة . ويبدأ الإعداد الخططي مع بداية تدريب الناشئين ويتطور كلما انتقل إلى مرحلة أعلى .
رابعاً : الإعداد الفكري و النفسي :ـ
هو عملية تنمية وتطوير القدرات العقلية للاعب المبارزة لمساعدته على التفكير السليم والتصرف المناسب وتفسير المواقف واتخاذ القرار المناسب في اللحظة المناسبة في المنازلة . وكلما ارتفع المستوى التدريبي للاعب المبارزة كلما زادت أهمية اكتساب المعارف والمعلومات الخاصة بقواعد وقوانين اللعب والنواحي المهارية والخططية ، وكلما تقدمت خبراته الإيجابية كلما تمكن من تفسير المواقف الجديدة ويعرف متى وأين يستخدم مهاراته الحركية والخططية في المنازلة . لذلك يجب أن يمتلك لاعب المبارزة القدرة على قوة الإدراك والملاحظة والذاكرة القوية والتفكير الإبداعي والابتكار في استعمال وتطبيق المعلومات المتوفرة لديه .
خامساً : الواجب التربوي :ـ
هو تنمية التربية الأخلاقية وتطوير مفاهيم العلاقات الإنسانية مع أفراد المجتمع والولاء للوطن وتطوير سمات لاعب المبارزة الشخصية وتنمية سمات المثابرة والشجاعة والثقة بالنفس والجرأة و تحمل المسؤولية والإصرار على النصر في التدريب والمنافسة مع احترام الغير وكسب صداقته وكذلك زيادة اهتمام لاعب المبارزة بالقيم الدينية كأسلوب للتعامل في الحياة بالإضافة إلى القيم الجمالية وتربية التذوق والإحساس الفني .

همس الرووح
22-08-2009, 06:41 AM
http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/50/DAA%20(5).gif (http://www.yesmeenah.com/)

عباس العتابي
08-09-2009, 09:56 AM
ظافر الطائي

مشكوووووووووووور

بارك الله فيك

أ- منصور
06-08-2010, 04:52 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية

كاسب العز
06-08-2010, 02:50 PM
بارك الله فيك

لك مني أجمل تحية

تقبل مرورى

كاسب العز