صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 23

الموضوع: نطق الرويبضة صاحب عكاظ وأخرسه الامير المعتدل

  1. #1

    ][&][ مـــــراقــب ][&][


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,363

    نطق الرويبضة صاحب عكاظ وأخرسه الامير المعتدل

    هذه مقالة .,,,,,,,,,هاشم عبده هاشم ويليها رد الأميرممدوح

    اشراقة(كتبه/ هاشم عبده هاشم)

    مفهوم الأمر بالمعروف



    ** بصرف النظر عن (الأخطاء) التي وقعت من بعض المجتهدين من المنتمين لها في أوقات متفرقة.. ومدن ومناطق عدة في الماضي, إلا أن أحداً في هذه البلاد لا يمكن أن ينكر أهمية الدور وطبيعة المسؤولية التي يجب أن تنهض بها (هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) لإصلاح المجتمع.. وتحقيق التوازن بين بشرية الإنسان وواجباته ومسؤولياته تجاه نفسه.. وأسرته.. ومجتمعه.. وبلده.. في آن معاً..

    ** ولذلك فإن مراجعة وظائف ومهام هذا الجهاز, في الوقت الذي نعيش فيه.. وبعد أن أصبح المجتمع السعودي أكثر وعياً.. وتحصيناً.. وأعظم نضجاً, تصبح ضرورية وملحة..

    ** ونحن نعرف أن جميع المجتمعات.. توجد فيها أجهزة.. تقوم بدور النصح والتوجيه.. وإن اختلفت من مجتمع لآخر.. ومن ثقافة إلى أخرى.. لكن أحداً لا يتحدث عن الغاء هذا الدور أو عدم الحاجة إليه على الإطلاق..

    ** وأي مراجعة كهذه لابد أن تبدأ من إدراك الحقوق المكتسبة للإنسان.. وعدم السماح بانتهاكها أو التجاوز عليها.. أو التشكك في ذمته وآدميته.. أو قيمه وأخلاقه..

    ** إذا حدث هذا فإنه لن يصبح هناك مبرر.. لأن يقف أمامك إنسان ويسألك من تكون هذه السيدة التي معك?! فإذا قلت له ابنتي.. أو زوجتي.. قال لك أثبت لي ذلك.. أطلعني على بطاقتك العائلية.. وربما يطلب منك اطلاعه على صك زواجكما.. إن كانت السيدة التي تمشي معك.. أو تتسوق.. أو تجلس في محل عام.. هي زوجتك?

    ** يحدث هذا في بعض الأحيان.. بشكل هادئ ومهذب.. كما يحدث في أحيان أخرى بصورة استفزازية.. ولكنه في كلتا الحالتين.. يدل على (ظن) مسبق بأن هذه السيدة لا صلة قرابة حقيقية تربطك بها..

    ** ولست أدري.. كيف يمكن أن يكون موقف السائل.. حين يجد من يتعامل معه بهدوء.. ويطلعه على أي وثائق تتوفر له وتزيل شكوكه من رأسه..?

    ** لاشك أن الموقف سيكون صعباً.. ومربكاً.. قد ينتهي بسلام.. وقد يؤدي إلى أزمة حقيقية بين السائل والمسؤول..

    ** لماذا يحدث هذا?! وهل وُضعت الهيئة لمثل هذه الأمور?!

    ** أسأل.. ليس لأنني أرفض مثل هذا التصرّف.. وإنما لأنني أجد أن للهيئة وظائف أهم وأكبر وأخطر من شأنها أن تصلح من شأن المجتمع بدلاً من أن تثير حفيظته.. أو تشعره بالمهانة.. والمذلة..

    ** أعرف أن هناك حالات (سافرة).. وانحرافات لا يمكن أن يقبلها عقل.. لكن التوصل إليها.. أو مواجهتها.. أو الكشف عنها عملية معقّدة.. ولا يمكن أن تكون سبباً أو مبرراً لافتراض الأسوأ في الناس.. والتصرف على أساس وجود خطأ.. وتحلل.. وانحراف..

    ** إن الأمر بالمعروف قيمة علمية.. وأخلاقية.. واجتماعية عليا.. كلنا يحتاج إليها.. وعلينا أن نتجه إلى ترسيخها.. حتى تكون ممارسة الوظيفة والدور واضحة وصحيحة.. وغير مهين لكرامة الإنسان أو مسيء للعمل بالمعروف.. والنهي عن المنكر بالحسنى..

    ** ولاشك أن لدينا آلاف الأفاضل من المنخرطين في هذا العمل الأخلاقي القيم لكن ما نحن بحاجته ليس هو العدد.. وإنما التحديد الواضح والدقيق لطبيعة المفهوم.. ومن ثم إخضاع الممارسة لقواعد منظمة.. تعتمد على الحس الإنساني المطلق.. والإدراك الفعلي القائم على المعرفة وتحسس الحدود.. حدود الحقوق الخاصة.. وحقوق الأجهزة المعنية بالتعامل مع الإنسان وذلك يتطلب مراجعة الأنظمة.. وتأهيل المنخرطين في هذا العمل الأخلاقي الرفيع..

    * فاصلة :

    ** (النظام الذي لا يحترم الإنسان ولا يرعى حقوقه.. يصعب تطبيقه بنجاح..).



    كتبه/ هاشم عبده هاشم
    --------------------------------------------------------------------------------

    وهذا رد الأمير ممدوح بن عبدالعزيز وفقه الله

    قُلْها أكثر صراحة(كتبها/ ممدوح بن عبد العزيز آل سعود )

    لأول مرة قرأتُ إشراقة هاشم عبده هاشم بكاملها ـ في عدد (1625) وتاريخ 26/10/1426هـ ـ والتي لم أُحاول يوماً ذلك من قبل ، لأنه لا يعجبني ولا أُعجبهُ ... وهذا ليس موضوع البحث هنا ولكن ملاحظة قد يحلو للبعض عندما يعرفها أن يستمتع بها سلباً أو إيجاباً . وإني وقد زَهدت كثيراً في قراءة الجرائد ومتابعة ما يكتب في الساحة قد تركت الكتابة ـ إلا حيناً بعد حين ـ بسبب الاتجاه الواحد (المُقْرِفْ) في كل ما يُكتب تقريباً إلا ما (قد) يتسرب على استحياءٍ من كتابات (للآخر) !! مِن مَن قد خُطِّطَ وعلى مستوى (قذر) الإجهاز عليه .

    أكتب هذه الكلمات مستعجلاً وقبل أن يُجهز عليها إن أنا تلكّأت أياماً أو أسابيع دون نشرها ، وإني أحمل في نفسي تراكمات تجاه "هميس" كان لا يجرؤ صاحبه بهمسه لأقرب الناس إلا بعد تردد تحوّل منذ سنوات لا تزيد عن العشرة إلى كلام يُقال في المجالس على استحياءٍ بدأ يعلو ويَفْجُر صاحبه ويَفْخَرُ به على صفحات جرائد من بلادنا كان في غالبها النقاء والخير ومراعاة حق الله وحق العباد .

    أقول كلامي هذا وأنا على يقين بأفواه ستلوك ما ستلوك ولقد صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما أخبر بأن الرويبضة ـ التافه الذي لا خير فيه ـ ستكون له الكلمة في الغالب في نهاية الزمان كما ورد في الحديث الذي نصه (ثم تأتي على الناس سنوات خدَّاعات يصدّق فيها الكاذب ويكذّب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخوّن فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة ، قيل يا رسول الله : وما الرويبضة ، قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة) كم تنتهك حقائق باسم حرية الصحافة ... وكم يصدّق الكاذب ويكذّب الصادق وهكذا عيني عينك على صفحات الجرائد ... لا أريد خوضاً ممجوجاً مع أحلاس الصحافة والمجالس ولكني أقول كلمة أرجو الله سبحانه وتعالى أن يجعلها خالصة نافعة لكل من سوّلت له نفسه التعدي على أشرف ما فينا كبشر وهو إيماننا وعقيدتنا بشكل سافرٍ وسافلٍ ودائمٍ .

    إن أغلب من يكتب في صحافتنا هذه الأيام (لا هم) له إلا المناداة بالتحرر ـ هكذا علانية ـ مما أوصلنا إلى هذا الخير (الدنيوي) اليوم ... (ولا غم) لهم إلا (إزاحة) كثير من ثوابتنا السليمة إلى ما به شر في الآخرة ... كم كنت أُحاول الابتعاد عن الاصطدام بعلمانيي هذا الزمان وفسدته غير أني أرى وأسمع وأحسُّ أنياباً كثيرة ظهرت وتحلّقت حول ما يظنون أنه لقمة يجب أن تلتهم قبل أن تكبر ولا يستطيعون هضمهاً ، ومخالب قد طالت وحان وقت تقليمها بل نزعها .

    الموضوع عميق وطويل وأعوان الخير فيه وأنصاره قليل وعندي أربعة أو خمسة استفسارات لصاحب (الإشراقة!) .

    الأول : هل تعتقد أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بلادنا هو نفسه ما ذكرت في السطر الحادي عشر من مقالتك وأنت تقارننا ببلدان أُخرى ؟ وهل يوجد عاقل يقول بأن الدور والهدف الذي تقوم به الهيئة عندنا يساوي ما تقوم به وما تهدف إليه مجتمعات بها أجهزة نصح كما ذكرت ؟.

    الثاني : تلك الحالات السافرة التي لا يمكن أن يقبلها عقل كما تقول في (إشراقتك!) هل لك أن تتفضل وتخبرنا هل هي من الدين أم من عند أصحابها ؟ وإن كانت الأخيرة فواجبك وأمانتك الصحفية أن تثبت ما أثبته الدين وتبين أنها دخيلة وأن الدين هو الذي يجب أن يطبّق . فهل تطيق ذلك ؟ .

    الثالث : كيف تقرر أن للهيئة وظائف أهم وأكبر وأخطر من ما هو في نفسك من ملاحقتهم لمن به ريبة من ذكر أو أنثى أو كلاهما ، ثم تعود في الفقرة الأخيرة وتقرر أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قيمة علمية (وأخلاقية) إلى آخر ما ذكرت ... أوليس حماية المجتمع من اللقاءات المحرمة وبكل الوسائل وبكل الطرق هي (ألف وباء وياء الأخلاق) ؟ قُلها صريحة بأنك ترى أن أمر الهيئة لا يسرك بوضعه الذي أسس من أجله ! ، وقلها صريحة بأنك ترى أنه لابدّ من أن يكون هناك جهة (نصح) يجب إنشاؤها بعد إضعاف دور الهيئة أو إزالتها بالكامل ... يا ناس قولوها أكثر صراحة بأنكم ترون إن بلادنا ليست في حاجة من ماضيها كله إلا بما يدخل في هواكم وترونه أنتم (وإخوانكم) مِن مَن شربوا من أنهار ... (الآخر) .

    أكتبها على مضض لظرف معين ... وأسطرها بدون تحفظ كما تفعلون ... ولي معكم لقاء ولقاءات شريطة أن ينبري من يريد منكم الحقيقة لا الزيف إن كنتم تقدرون إلا إذا ابتليت بغير ذلك . ولقد قصدت الجمع لأمر في النفس معلوم عند كل قاصي وداني ... وَدَنِيَّئ .

    كتبها/ ممدوح بن عبد العزيز آل سعود


    منقول
    [email protected]



    [align=center][/align]

  2. #2
    قلــــم راقـــــي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    نجد الحبيبه
    المشاركات
    63
    لافض فوك يا ممدوح بن عبدالعزيز

    صدق بكل كلمه,,,

    للأسف اصبحت صحافتنا تعج باالعلمانيين ومن فصلوا الدين عن الدنيا

    والقادم افضع؟؟
    [align=center]تسالني عن ثقتي بنفسي؟.... فااجيبك اليس واثق الخطوه يمشي ملكاًً..
    فمابالك واناالملكه’’
    [/align]

  3. #3
    | الحرف المضيء |
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    243
    بغض النظر عن هاشم عبده هاشم كشخص والأفكار التي يحملها التي يعلم الله نواياها اكثر مما نعلم
    سننظر في هذا الموضوع بالذات ولا ارى انه ذكر في مقاله مايحتاج لكل هذا الرد الساخن
    لانه لم يتكلم عن دور الهيئه وأنه يجب الغائها بل تكلم عن نقطه واحده وهي توجيه اهتماتهم لأمور أهم من أن يتم مسائلة كل أمرأه ورجل ماصلة القرابة بينهم(وتحدث غالبا دون ادنى شك منهم في هذه العلاقه)(طبعا نحنوا هنا لانعمم ولكن بعض الأفراد هداهم الله يستعملون هذا الأسلوب)
    فأين هم من الشباب الغارقين في بحور المخدارات والمسكرات والمحرمات مع اختلاف أنواعها لا يرقبونهم ويترصدون لهم
    أرجو أن لايفهم ماأقصده بمفهوم أخر فأنا لا أنفي دورهم في القضاء على الكثير من مظاهر الفساد في المججتمع ولولا وجودهم لحدث أمور كثيره يصعب السيطره عليهاا فهم سببوا هاجسا عند الشباب عند فعلهم لأي خطاء خوفا من الهيئه (طبعا هؤلاء ضعفاء النفوس الذي نسوا الله )
    ولكن لو ركزت مجهوداتهم في القضايا الكبيره عوضا عن إمساكهم لشاب وتشويه سمعته وقلق أهله عليه لمجرد ارتدائه تي شيرت أحمر !!!!!!!!!
    لكان أفضل ...

    تقبل تحياتي
    المستشاره...
    إما أن تكون الحياة تحديا ومغامرة..أو أن لاتكون شيئا أبدا..

  4. #4

    حفيـــد الشعــر

    الصورة الرمزية زبن بن عمير
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    **نــــجــــد**
    المشاركات
    7,724
    فليعد من يشكك في مجهودات الهيئة الى سجلات قضايا المخدرات والاختلاء والدعارة و و و اضافة ان من منا لديه عائلة وينزلها في سوق به هيئة فانه لايخشى تافهي خلق الله........

    من لايريد الهيئة لايريد العفاف وصدقني اخي ان صوت الليبرالية حتى وان ضخم لنا وجعلوه انه تيار قوي فانه لايتعدى اسافل القوم سيدي لديك دليل مريح ارجع للنتخابات البلدية وانظر الى نسبة الفائزين تراهم من رجال مشهود لهم بالدين والصلاح ان شاء الله الا ماندر بل ولك في عقر دار الصوفية هزيمة لهم...
    لااحد ينكر اخطاء الهيئة ولكن انظروا بعد ضعفها الى حسناتها؟؟!!!

  5. #5
    ~ [ نجم ماسي ] ~ الصورة الرمزية عبدالرحمن الجبابرة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    حيث النقاء
    المشاركات
    6,000
    قرأت مقال الدكتور هاشم عبده هاشم وتأييدا لما تفضلت به أختي الكريمة المستشارة فلم أجد في المقالة ما يبرر هذا الهجوم سواء من الأستاذ راشد الراشد أو من صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود .


    لا أحد ينكر الدور الكبير الذي تؤديه هيئة الأمر بالمعروف كما لا أحد ينكر وجود بعض التجاوزات من بعض المنتسبين لهذا الجهاز الحيوي ومن وجهة نظري يجب بأن لا يكون لدينا تلك الحساسية الزائدة حيال نقد بعض تلك التجاوزات لعدة أسباب ولعل من أهمها :

    1- منسوبي هذا الجهاز بشر مجتهدون وغير معصومين من الوقوع في الخطأ ولا يجوز أبدا إضفاء أي صيغة عليهم غير ما لبقية المسلمين فأمتنا أمة واحدة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر
    2- جواز النصح للإمام أو ولاته بل هو واجب إسلامي
    3- ثبوت تلك التجاوزات من بعض أفراد هذا الجهاز ( وأعني ما أقوله هنا ) سواء بواسطة شهود عيان أو بواسطة ما هو موجود في سجلات رسمية موثقة ..

    لذا فأرى بأنه لاضير من الإدلاء بتلك الآراء التي ربما تحسّن من أداء منسوبي هذا الجهاز وتحث منسوبيه على بذل المزيد من التطوير لحسن الأداء حسب الأهداف التي من أجلها تم إنشاء هذه الهيئة .

    والنقطة الأهم هنا بأننا لم نكشف عن قلب الدكتور اليماني أو غيره من الناس لنرى ما فيه من خير أو شر فنحكم عليه
    أما مسألة إزالة الهيئة أو استبدالها بجهاز آخر أو تعطيل أعمالها فلن يرضى به أي مسلم يحترم دينه وعقيدته وعقله .

    وقد أعجبني رد أستاذي زبن بن عمير عندما قال (ان صوت الليبرالية حتى وان ضخم لنا وجعلوه انه تيار قوي فانه لايتعدى اسافل القوم )


    همسة محب

    أرى شطب كلمة....<<<<<<<المدونه أعلاه في مقدمة أستاذي راشد الراشد والموجهة إلى صاحب المقالة


    مودتي

  6. #6
    * حروف من نور *
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    715
    مشكور على نقل
    [align=center][/align][align=center][/align]

    [glint][align=center]ياظاميه يبس شفايفك العطش ...
    غير ملامحك الوله وانتي ولا شمس وقمر ..
    مانلتقى لو نحتظر ياظاميه....
    اشتاقلك وانتي بعيد ويزيد حبيلك يزيد ...
    ياظاميه...
    اموت بعيونك اموت والحب يظنيه السكوت...
    الى متى بسكت!!
    والى متى ببكي!![/align]
    [/glint]

    [align=center][/align]

  7. #7

    ][&][ مـــــراقــب ][&][


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,363
    أشكر جميع من رد

    وأعرج على الأستاذة المستشارة والأستاذ عبدالرحمن

    أقول

    كل الأجهزة تخطىء

    بمافيها جهازك يا أستاذ عبدالرحمن

    ولكن الخطأ مقبول من الجميع إلا من أفراد الهيئة

    لماذا؟

    ويا أستاذة المستشارة دور الهيئة ليس كما قلت مسك صاحب التيشرت

    فقضايا الزنا واللواط والمخدرات ومصانع الخمور من ساعد في كشفها عودي للسجلات وسوف ترين

    تحياتي
    [email protected]



    [align=center][/align]

  8. #8
    | الحرف المضيء |
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    243
    ولكني اخي راشد لا نستطيع أن ننكر أن هناك افراد منهم يتنظرون الزله للامساك بالشخص وبلا سبب احيانا

    وكما ذكر أخي عبدالرحمن هم بشر غير معصومين عن الغلط

    وإن كنت تريديني أن أعود للسجلات فلماذا لم يتم مسكهم منذوا البدايه وليس بعد أن تفشت المشكله وأصبحنا لانرى الصحف الى وحملت بين طياتها خبر يشير لأقتاحمهم مصانع الخمور والشقق ...الخ

    ولم يتم هذا الى بقراار انشاء لجان تفتيشيه لمثل هذه الماطق التي تنتشر فيها مثل هذه الأماكن
    إما أن تكون الحياة تحديا ومغامرة..أو أن لاتكون شيئا أبدا..

  9. #9
    | الحرف المضيء |
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    243
    ولكني اخي راشد لا نستطيع أن ننكر أن هناك افراد منهم يتنظرون الزله للامساك بالشخص وبلا سبب احيانا

    وكما ذكر أخي عبدالرحمن هم بشر غير معصومين عن الغلط

    وإن كنت تريديني أن أعود للسجلات فلماذا لم يتم مسكهم منذوا البدايه وليس بعد أن تفشت المشكله وأصبحنا لانرى الصحف الى وحملت بين طياتها خبر يشير لأقتاحمهم مصانع الخمور والشقق ...الخ

    ولم يتم هذا الى بقراار انشاء لجان تفتيشيه لهذه المناطق التي تنتشر فيها هذه الأماكن

    والله اعلم اين انتقلت اواكرهم الان وبانتظار تعيين لجنه اخرى لاقتاحمهم ليتم نقل أوكارهم لمكان أخر

    طبعا خرجنا عن الموضووع ولكن كنت اريد أن ابين لك بعض السجلات..

    وطبعا لايعني هذا أن لا نشكرهم لجهودهم المبذوله في خدمة الاسلام والوطن التي لولاهم لحدثت أمور كثيره كما ذكرت بردي السابق
    ولكن نريد أن يتم تحديد دورهم أكثر وتفعيله للقضايا المهمه...

    تقبل تحياتي
    المستشاره..
    إما أن تكون الحياة تحديا ومغامرة..أو أن لاتكون شيئا أبدا..

  10. #10

    ][&][ مـــــراقــب ][&][


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,363
    كما قلت لك أستاذة


    الخطأ مقبول من الجميع

    إلا من رجالات الهيئة


    لم نتصيد أخطاءهم ونكبر حجمها وننشرها

    كل إنسان يخطئ

    وأولهم أنا وأنتِ

    ولكن حجم أخطاء الهيئة بالمقارنة من حساناتها يعتبر ضئيل جدا

    ولو أردتِ أن أسرد لك بعض الأخطاء التي يقع بها من يعمل بالقطاع العسكري أو القطاع التعليمي مثلي لوجدنا أننا لا نستيطع

    حصرها. وبكل سهولة نتجاوز عنها ونهمشها سواء كانت صغيرة الحجم أم عظم حجمها

    أما خطأ الهيئة فلو كان صغير عَظّم

    تحياتي
    [email protected]



    [align=center][/align]

  11. #11
    | الحرف المضيء |
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    243
    لا أحد يختلف أن الجميع يخطىء حتى الرسول عليه الصلاة والسلام وهو اشرف خلقه أخطاء

    ولكن بما أن الهيئه لها دور كبير في المجتمع لا نستطيع تهميشه
    فيجب أن يكونون أكثر حيطه وحذر في أي اجراء يتخذونه لكي لا يسجل ضدهم ويتم الإنقلاب عليهم كما يحدث الأن من قبل بعض الأفراد...

    وهذه هو حال الدنيا أي شي مهما كان مهم بالمجتمع ولهو دوره وظاهر للعيان يتم تصيد الأخطاء عليهم (خصوصا أن إمساكهم لأي شخص دليل على فضيحه كبيره حتى وأن كان برىء ولكن من يفهم المجتمع هذا) :اوبس:
    ولو نذكر مثال في مجال التعليم مثلا (مجالك يعني ) (مسويه جايبه خبر)
    نرجع للمثال يعني لو يغلط المدير في المدرسه جميع المدرسين يتكلمون عن غلطه مهما كان تافه وصغير لانه هو الظاهر للجميع (وفي وجه المدفع )

    فنحنوا نتكلم لحرصنا عليهم ولأدراكنا بأهمية دورهم الذي لانريد لأحد أن يلغيه ولا نريد لأحد أن يمسك عليهم صغيره..

    وتقبل تحياتي
    المستشاره..
    إما أن تكون الحياة تحديا ومغامرة..أو أن لاتكون شيئا أبدا..

  12. #12

    ][&][ مـــــراقــب ][&][


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,363
    كلامك جميل

    مشكلة الهيئة وقلتها مرارا وتكرارا تكمن في الآتي

    أي شخص يلتزم اليوم الثاني يضموه للهيئة ويتعامل مع الجمهور

    وهذا أكبر خطأ

    وكثير شاهدتهم

    أول الالتزام إما للهيئة وأما للمبرة والجمعيات الخيرية

    وهنا تكمن المشكلة


    وتقع الأخطاء

    دعوه يتمكن من أمور دنيه ثم وجهوه للمكان المناسب
    [email protected]



    [align=center][/align]

  13. #13
    ~ [ نجم ماسي ] ~ الصورة الرمزية عبدالرحمن الجبابرة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    حيث النقاء
    المشاركات
    6,000
    أشكرك أستاذي الغالي :راشد الراشد

    كان سؤالك كالتالي :

    أقول

    كل الأجهزة تخطىء

    بمافيها جهازك يا أستاذ عبدالرحمن

    ولكن الخطأ مقبول من الجميع إلا من أفراد الهيئة

    لماذا؟

    لقد أجاب على سؤالك ذات يوم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز حفظه الله فقال بما معناه موجها كلامه لمنسوبي الهيئة ( أنتم كالثوب الأبيض أي بقعة سوداء ترى فيه ولو كانت صغيره )

    وهنا يمكن أن نقيس ذلك على الأجهزة الحساسة الأخرى .

    وبالتالي أعتقد بأننا نتفق بأن المقصود من نقد بعض تلك التصرفات الغير مسؤولة من أي قطاع حساس ما هو إلا بقصد التصحيح لا بقصد تصيد الأخطاء وها أنت ياسيدي توجه بعضا من ذلك النقد إليهم بقولك :


    (مشكلة الهيئة وقلتها مرارا وتكرارا تكمن في الآتي

    أي شخص يلتزم اليوم الثاني يضموه للهيئة ويتعامل مع الجمهور

    وهذا أكبر خطأ

    وكثير شاهدتهم

    أول الالتزام إما للهيئة وأما للمبرة والجمعيات الخيرية )

    فهل نقول بأنك متحامل عليهم او تتصيد أخطاؤهم ؟
    بالطبع لا فأنت قد لاحظت بعض الثغرات فحاولت بيانها بقصد الإصلاح أو بقصد الغيرة على هذا الجهاز الحيوي لجميع الناس


    مودتي للجميع

  14. #14
    عضو ماسي الصورة الرمزية مشاعر حالمه
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    عيون أبوي
    المشاركات
    8,005
    راشد الراشد ..


    شكراً جزيلاً على الموضوع ...


    والشكر أيضاً لدفاع سيدي الأمير / ممدوح بن عبدالعزيز رعاه الله وحفظه من كل سوء ..


    تحيتي لك / مشاعر حالمه ...
    [align=center]سعوديتي حبها في دمي

    وأصلي إلى أصلها ينتمي

    بلاد بها تنبت المعجزات

    وترقى المحال بلا سلم

    أبا متعبٍ أنت فينا العلـــم

    تروق القلوب وترقى الذمم

    لك الحب منا وصدق الولاء

    ونفديك منا قلــــــوب ودم

    "

    "

    [/align]

  15. #15
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    29
    اختلاف الرأي لايفسد للود قضية .......

    لاتنسوا انكم اخوة ودينكم وااااااااحد ,,

    ولربما كان هذا مقصد اعدائكم ان تختلفوا فتتفرقوا .......

    فاحفظوا الله يحفظكم ...


    والعزة لله اولا واخرا..

    وشكرا على النقل الهادف ان شاء الله

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صاحب السمو الملكي الامير
    بواسطة الاهلي الراقي في المنتدى منتدى نادي الأهلي السعودي - الراقي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-12-2013, 12:30 AM
  2. صاحب السمو الملكي الامير
    بواسطة الاهلي الراقي في المنتدى منتدى نادي الأهلي السعودي - الراقي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-12-2013, 06:30 PM
  3. الى سمو الامير عبد الرحمن بن مساعد صاحب المثاليه الزائده
    بواسطة االزعيم الهلالي في المنتدى منتدى نادي الهلال السعودي الزعيم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-05-2012, 11:40 PM
  4. رد على صاحب السمو الامير / عبدالعزيز بن سعود
    بواسطة زآيد آلعتيبي في المنتدى الشعر النبطي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-05-2011, 11:31 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •