النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: «الدريس للخدمات البترولية» في المراحل الأخيرة لطرح أسهمها للاكتتاب العام

  1. #1

    مشرف سابق


    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    815

    «الدريس للخدمات البترولية» في المراحل الأخيرة لطرح أسهمها للاكتتاب العام

    قال العضو المنتدب بشركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات المحدودة المهندس عبدالمحسن بن محمد الدريس ان طرح اسهم الشركة للاكتتاب العام يعتمد على موافقة هيئة سوق المال حيث انه في المراحل الاخيرة، مبيناً ان الهيئة اعطت الشركة عدة اسئلة وطلبات مؤخراً وتمت تلبيتها في حينها وتأمل ان يكون طرحها قريباً.

    وأكد الدريس خلال حفل الافطار الذي اقامته الشركة مساء امس بحضور عدد من الاقتصاديين المصرفيين والإعلاميين، استمرار التوسعات في الشركة سواء في قطاع محطات الوقود او قطاع النقليات، مبيناً ان الشركة تطمح لتغطية المدن الرئيسية في المملكة، اضافة الى الطرق. وأضاف الدريس «نركز على الخدمات الضرورية الملحقة بمحطات الوقود غير المتوفرة في مراكز الخدمة على الطرق مثل المساجد وملحقاتها، ومطاعم الوجبات السريعة وغيرها من الخدمات». وقد ذكرت هيئة سوق المال مؤخراً ان شركة الدريس قد انهت حوالي 80 في المائة من متطلبات واشتراطات الهيئة تمهيداً لطرحها للاكتتاب امام المواطنين.

  2. #2

    مشـرف مؤسس


    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    بلاد أبو متعب
    المشاركات
    272
    اخى الكاسر
    قريب جداااا الاخوين والاهلى التجاري
    ومعها الشركه الوطنيه للنشر
    تابع شركة تهامه بيصير عليها مضاربه قويه جدااااا
    وسيتكرر سيناريو شركة نادك وسدافكو ايام دخول المراعى

    وشركة دار الاركان
    تابع شركة التعميررررررررر ايضاء
    سيكون عليها مضاربه عنيفه

    هموم الليالى



    رايك يهمنى
    واطلب منك التعاون لتسجيل جميع الشركات
    القادمه للأكتتاب وتاثيره على الشركات الموجوده فى السوق
    ويكون الموضوع مثبت ومقفل
    هموم الليالى
    التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله الحمد ; 02-11-2005 الساعة 07:30 AM

  3. #3
    ~ [ أبو مشــ ع ـــل ] ~

    الصورة الرمزية مبـــارك
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    من هناك
    المشاركات
    16,379
    الكاسر

    الله يعطيك العافية على الأخبار

    مشكور وماقصرت


    تحيــــاتي لك
    0
    0
    0
    0
    0
    0
    0رحمك الله ياجدي .. والله ان القلب ليبكيك
    0
    0
    0

    0



    [email protected]

  4. #4
    ُُُُُ نمر الزعيم ُُُ
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    813
    مشكور اخوي
    بس ماقالو كم عدد الاسهم المطروحه للأكتتاب

  5. #5
    ~ [ نجم نشيط ] ~
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    278
    يعطك العافيه الكاسر انت الكبير وانت الاصل في هذى المنتدى

    والمواضيع الي تجيبها من اصل الحدث ممتاز رايع

  6. #6

    مشرف سابق


    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    815
    علمت "الاقتصادية" من مصادر مطلعة أنه سيتم طرح 30 في المائة من أسهم شركة الدريس للخدمات النفطية والنقليات المحدودة بعد عيد الفطر، متوقعة أن يكون قبل نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) أو مطلع كانون الأول (ديسمبر) المقبلين.
    وبيّنت المصادر أن الشركة التي تأسست قبل 40 عاما تقريبا ويبلغ رأسمالها 200 مليون ريال، ستدخل سوق الأسهم السعودية مطلع العام المقبل 2006 لتكون الشركة رقم 78 في قائمة الشركات المساهمة التي يتم تداول أسهمها.
    وذكرت المصادر أنه سيتم طرح 1.2 مليون سهم تمثل 30 في المائة من أسهم الشركة قابلة للزيادة في حال رغبة هيئة السوق المالية ضخ كمية إضافية وحظيت بموافقة المؤسسين.
    وأوضحت المصادر أن الأسهم ستطرح بسعر 50 ريالا للسهم كقيمة اسمية مضافا له علاوة إصدار توقعت المصادر أن تبلغ نحو 150 ريالا ليصبح السعر الإجمالي للسهم الذي سيتم طرحه للاكتتاب نحو 200 ريال.
    يشار إلى أن الشركة وقعت في تموز (يوليو) الماضي اتفاقية مع مجموعة Hsbc للخدمات المالية "الشرق الأوسط" المحدودة كمستشار مالي والبنك السعودي البريطاني كمدير لعملية الاكتتاب. ("الاقتصادية" 26/7/2005).
    ويتقاسم حاليا 24 شريكا من أسرة الدريس أسهم الشركة إضافة إلى تملكهم شركات تستثمر في قطاعات: المعدات، الزجاج، تأجير السيارات، مواد البناء، الزراعة، المعادن، ومصنع للأبواب والإطارات الحديدية. إلا أن الشركات المستثمرة في هذه القطاعات لن يشملها الطرح الجديد.
    وتعود نشأة شركة الدريس للخدمات النفطية والنقليات المحدودة، أعمال في مجال الخدمات النفطية، إلى أكثر من 40 عاما. وأبرمت الشركة الكثير من عقود الخدمات النفطية المهمة مع 80 دائرة حكومية، وقرابة 250 شركة. وتشغل الشركة قسمين رئيسيين: الخدمات النفطية وخدمات النقليات.
    وارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 30 في المائة في النصف الأول من العام الجاري، حيث بلغت 380 مليون ريال مقارنة بـ 292 مليون ريال من الفترة نفسها من 2004، وبلغت أرباحها نحو 22 مليون ريال للنصف الأول من عام 2005، بنمو بلغت نسبته نحو 12 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
    يذكر أن مبيعات الشركة لعام 2004، ارتفعت بنسبة 24 في المائة عن عام 2003، محققة 623 مليون ريال، وبلغت أرباحها 38 مليون ريال لعام 2004. وتقوم الشركة بتجارة الجملة والتجزئة في الوقود (المحروقات والزيوت ومواد التشحيم)، من خلال قطاع الخدمات النفطية "بترول"، ويندرج تحت قطاع بترول قسم خاص لتقديم خدماته للجمهور تحت المسمى "سوبر تو"، الذي يقدم خدماته في نشاطين هما: سوبر كافيه (لتقديم المشروبات الباردة والساخنة) وسوبر واش (وهو متخصص بتقديم الخدمة لجميع السيارات)، وسيتم تعميمه في جميع مراكز بترول التابعة للشركة.
    ويرتكز عمل قطاع خدمات النقليات "ناقل" على العمل في مجال نقل البضائع من خلال أسطول نقل ضخم من الناقلات والشاحنات وصهاريج النقل المنتشرة في المدن الرئيسية للمملكة، ويمتد نشاطها داخل المملكة وخارجها وبعض الدول المجاورة.
    وتخطط الشركة لدخول السوق الإفريقية من خلال افتتاح فرع لها في السودان، كما يوجد لديها ورش صيانة متخصصة لتأمين صيانة متكاملة للأسطول الذي تمتلكه الشركة. ويبلغ عدد محطات الوقود التي تشغلها الشركة أكثر من 130 محطة منتشرة ضمن شبكة واسعة تغطي أرجاء المملكة كافة بمعدل نمو سنوي في عددها بلغ 33 في المائة منذ العام 1999، والشبكة مربوطة آليا بعضها مع بعض ومتصلة بشبكة الكمبيوتر الرئيسية بالإدارة العامة.

  7. #7
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية مازن
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    السعودية_الرياض
    المشاركات
    24,596
    الكاسر

    بارك الله فيك

    وننتظر كل ماهو جديد
    عندما يقول لك إنسان انه يحبك مثل أخيه تذكر قابيل وهابيل





    MY mobile: 0500069069

    Snapchat
    mazen2233

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •