صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 46

الموضوع: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

  1. #16
    ~ [ عضو مؤسس ] ~


    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    k.s.a
    المشاركات
    5,773

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

    إسرائيل تعلن استمرار الحصار البحري لغزة
    الاربعاء 19 جمادى الآخرة 1431 الموافق 02 يونيو 2010





    الإسلام اليوم/ وكالات

    قالت دولة الاحتلال الصهيوني: إنها ستستمر في حصار قطاع غزة بحريًا في إطار الحصار العام الذي تفرضه على القطاع منذ ما يقرب من أربع سنوات.

    وقال مجلس وزراء الاحتلال الصهيوني أمس الثلاثاء في بيان: إنه "يأسف لمقتل تسعة أشخاص خلال اعتراض قافلة سفن متوجهة إلى غزة".

    وزعم الاحتلال الصهيوني أنّه عمل من أعمال "الدفاع عن النفس في مواجهة استفزاز عنيف", وادعى الاحتلال أن الجنود هاجموا "الذين صعدوا إلى سطح السفينة".

    وأضاف الاحتلال: "ستواصل إسرائيل الدفاع عن مواطنيها ضد قاعدة حماس الإرهابية", حسب زعمه.

    وكان الاحتلال الإسرائيلي شنّ عدوانًا داميًا فجر الاثنين الماضي على أسطول "الحرية" في المياه الدولية والذي كان متوجهًا إلى قطاع غزة, مما أدّى إلى مقتل 19 ناشطًا وإصابة عشرات آخرين.

    وقال البيان الصهيوني: "قرر مجلس الوزراء أنّ وضع قيود على حركة السفن إلى غزة عمل واضح من أعمال الدفاع عن النفس", مضيفًا "وكان هذا هو الحال بالنسبة لتحرك الجيش الإسرائيلي ضد الاستفزاز العنيف في البحر."

    وكانت دعوات دولية تصاعدت داعية لرفع الحصار الجائر الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ما يقرب من 4 سنوات , وكان أبرز الدعوات من من تركيا والصين وروسيا والاتحاد الأوروبي , وهو ما رحبت به حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة.

    وطالب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان برفع هذا الحصار "غير الإنساني" على الفور وذلك في خطاب ألقاه أمام برلمان بلاده ووجه فيه انتقادات حادة للغارة الإسرائيلية على سفن الإغاثة.

    من جانبها, طالبت الصين على لسان المتحدث باسم وزارة خارجيتها باحترام القانون الدولي وبإنهاء الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة، واصفة الوضع بالشرق الأوسط بأنه يمر بمرحلة دقيقة.

    ودعت كل من روسيا والاتحاد الأوروبي إلى فتح فوري للمعابر من وإلى قطاع غزة أمام المساعدات والسلع والمواطنين.


    المصدر/

    ط§ظ„ط¨ط´ظٹط± آ» ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط± آ» ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ طھط¹ظ„ظ† ط§ط³طھظ…ط±ط§ط± ط§ظ„ط****طµط§ط± ط§ظ„ط¨ط****ط±ظٹ ظ„ط؛ط²ط©


    الله ياخذكم ويفك العالم من شركم ’’
    ؛
    .
    وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا

  2. #17
    ~ [ عضو مؤسس ] ~


    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    k.s.a
    المشاركات
    5,773

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

    كاتب سويدي: قافلة الحرية سلطت الضوء على محنة غزة
    الاربعاء 19 جمادى الآخرة 1431 الموافق 02 يونيو 2010





    الإسلام اليوم/ رويترز

    قال كاتب سويدي معروف كان من بين المتضامنين الذين كانوا مسافرين ضمن قافلة مساعدات إنسانية احتجزتها قوات الاحتلال الصهيونية وهي في طريقها إلى قطاع غزة: إنه سعيد لِجَذب انتباه العالم إلى معاناة غزة.

    وكان هينينج مانكيل (62 عامًا) الذي عاد لوطنه يوم الثلاثاء واحدًا من بين 11 سويديًا شاركوا في الأسطول على الرغم من أنه لم يكن على ظهر السفينة التي وقع عليها الاعتداء الصهيوني الذي خلّف تسعة قتلى.

    وعندما سألته صحيفة "إكسبريسن" عما إذا كان يشعر بأي ندم على ذهابه في هذه المهمة قال: "لا على الإطلاق"، ولكن كما تعرف فقد سلّط الضوء على نقطة (ماذا يحدث في غزة)."

    وأكّد مانكيل أنه حان الوقت لفرض عقوبات، وأردف قائلًا للصحيفة: "لقد جربنا أمورًا أخرى كثيرة ولكن الصهاينة يرفضون الإصغاء". "أعتقد أنه يجب استخدام تجربتنا من جنوب إفريقيا. نعرف أنه كان للعقوبات أثر كبير هناك. لقد استغرقت وقتًا طويلًا ولكنها نجحت."

    وصرّحت متحدثة باسم وزارة الخارجية السويدية بأنّ سبعة سويديين مازالوا في سجن صهيوني ولكن من المرجح أن يوقع بعضهم على أوامر ترحيل ويغادروا اليوم الأربعاء أو خلال الأيام القليلة المقبلة.

    وعاد أيضًا محمد قبلان وهو عضو سويدي بالبرلمان إلى الوطن أمس الثلاثاء وقال لمحطة يكوت الإذاعية السويدية: إنه سعيد جدًا بالعودة ولكنه يشعر بحزن كبير على من قُتِلوا.

    وأضاف: "لم يكن لدينا أسلحة. إننا مدنيون. ليس من حق أحد الاستيلاء على سفينتنا"، واصفًا الفوضى والخوف مع اقتحام قوات الاحتلال السفينة التي كان على ظهرها.



    المصدر/

    ط§ظ„ط¨ط´ظٹط± آ» ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط± آ» ظƒط§طھط¨ ط³ظˆظٹط¯ظٹ: ظ‚ط§ظپظ„ط© ط§ظ„ط****ط±ظٹط© ط³ظ„ط·طھ ط§ظ„ط¶ظˆط، ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط****ظ†ط© ط؛ط²ط©
    ؛
    .
    وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا

  3. #18
    ~ [ عضو مؤسس ] ~


    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    k.s.a
    المشاركات
    5,773

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

    أوباما يعزِّي أردوغان في ضحايا "أسطول الحرية"
    الاربعاء 19 جمادى الآخرة 1431 الموافق 02 يونيو 2010





    الإسلام اليوم/ وكالات

    قَدَّم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي تعازيه في ضحايا الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية المتجه إلى غزة، والذي سقط فيه العديد من القتلى والجرحى معظمهم من الأتراك.

    وقال البيت الأبيض في بيان له أمس الثلاثاء: إن أوباما عبَّر لأردوغان عن "عميق تعازيه" في ضحايا السفينة التركية، مكررًا مساندة بلاده لإجراء "تحقيق موضوعي شفَّاف يتسم بالمصداقية بشأن الوقائع المحيطة بهذه المأساة".

    وأضاف أن واشنطن تعمل عن كثب مع إسرائيل من أجل الإفراج عن سفن الأسطول والمتضامنين المحتجزين، مؤكدًا في ذات الوقت "أهمية إيجاد سبل أفضل لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى شعب غزة دون تقويض أمن إسرائيل".

    كما شدَّد أوباما -حسب البيان- على أهمية وجود "اتفاق سلام شامل ينصُّ على إقامة دولة فلسطينية مستقلة، متجاورة، وقابلة للحياة".

    وكان أردوغان قد وجَّه انتقادات شديدة اللهجة إلى إسرائيل، معتبرًا أن "المجزرة الدموية" التي ارتكبتها ضد سفن المساعدات "عمل دنيء وغير مقبول" ويجب عليها دفع ثمنه، محذرًا إياها من اختبار صبر أنقرة.

    وأضاف خلال اجتماع في البرلمان التركي أمس أن "الإبادة الدموية التي بدأتها إسرائيل انتهاك للقوانين الدولية واستهداف للسلام العالمي الذي أُصيب بجرح بالغ، وأن على الأمم المتحدة ألا تكتفي بقرار الإدانة، وأن على المجتمع الدولي أن يقول كفى لإسرائيل".

    واعتبر أردوغان أن إسرائيل وضعت الإنسانية تحت الأقدام، وقال إنها لا يمكن أن تنظر في وجه العالم إذا لم تعتذرْ وتُحاسب على ما أقدمت عليه، وإنه لا عذر لها بشأن الدماء التي سالت.

    وطالب سلطات الاحتلال برفع الحصار غير الإنساني المفروض على قطاع غزة بأسرع وقت ممكن، مشددًا على استمرار الدعم التركي للشعب الفلسطيني وأهل غزة ولإحلال السلام في الشرق الأوسط.

    وفي وقت سابق قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو للصحفيين قبيل اجتماعه بنظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون في واشنطن صباح أمس الثلاثاء: إن تركيا أصيبت بخيبة أمل إزاء رد إدارة أوباما على الهجوم الإسرائيلي، وأكد أن بلاده تريد إدانة أمريكية واضحة لغارة يوم الاثنين.

    المصدر/

    ط§ظ„ط¨ط´ظٹط± آ» ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط± آ» ط£ظˆط¨ط§ظ…ط§ ظٹط¹ط²ظ‘ظگظٹ ط£ط±ط¯ظˆط؛ط§ظ† ظپظٹ ط¶ط****ط§ظٹط§ "ط£ط³ط·ظˆظ„ ط§ظ„ط****ط±ظٹط©"
    ؛
    .
    وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا

  4. #19
    ~ [ عضو مؤسس ] ~


    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    k.s.a
    المشاركات
    5,773

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

    وأحلى خبر





    بريطاني يشهر إسلامه على "أسطول الحرية"
    الاربعاء 19 جمادى الآخرة 1431 الموافق 02 يونيو 2010




    الإسلام اليوم/ وكالات

    كشفت صحيفة أخبار العالم التركية في نسختها العربية، أنّ ناشطًا إنجليزيًا ضمن أسطول الحرية أشهر إسلامه من على متن سفينة "مرمرة"، موضحة أنه الناشط بيتر فيننر، وأنه استقل السفينة من ميناء تركي.

    ويبلغ بيتر من العمر 63 عامًا، وقد شارك مع المتضامنين والنشطاء إيمانًا منه بحق أهل غزة في الحياة.

    ونقلت الصحيفة عنه قوله: إن له أصدقاء مسلمون كثيرون في إنجلترا، وإنه يذهب معهم أحيانًا إلى المساجد، وعندما جاء إلى اسطنبول، زار مسجد السلطان أحمد. وقال لنفسه: "لا بد أن أصبح مسلمًا، وأدخل دين الإسلام".

    وفي دبلن، قال وزير الشؤون الخارجية الأيرلندي، مايكل مارتن، الثلاثاء: إنه التقى السفير الإسرائيلي لدى بلاده وطالبه بالإفراج الفوري عن المواطنين الأيرلنديين المحتجزين في إسرائيل إثر الاستيلاء على أسطول الحرية.

    وقال مارتن: "إن المواطنين الأيرلنديين السبعة لم يدخلوا إسرائيل بصورة غير مشروعة، وأنه تمت اعتقالهم في المياه الدولية وتَمّ اقتيادهم إلى إسرائيل وطلب منهم التوقيع على مذكرة تفيد بأنهم دخلوا إسرائيل بصورة غير مشروعة"، وأضاف: "أن هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق."

    وقالت صحيفة التليجراف البريطانية: إنّ الأيرلندي الحائز على جائزة نوبل للسلام، مايريد ماجواير، ضمن أفراد نشطاء السلام على متن أسطول الحرية.

    وذكر مصدر بوزارة الخارجية الأمريكية، أنّ 9 مواطنين أمريكيين كانوا ضمن نشطاء السلام على متن أسطول الحرية، وأن سلطات الاحتلال الإسرائيلية مازالت تحتجزهم، إلا أنّ المصدر أشار إلى أنه لا يعرف هوياتهم ولا أوضاعهم ولا مكان احتجازهم.

    وأوضح المصدر أنه يتوقع أن يلتقي القنصل الأمريكي في إسرائيل بالمحتجزين الأمريكيين التسعة الثلاثاء.

    غير أنّ المتحدث باسم أسطول الحرية، جونثان سليفن، كشف عن وجود 5 أمريكيين ضمن القافلة، ومن بينهم السفير الأمريكي السابق إدوارد بيك.

    وقال سليفن: إن الأمريكيين الخمسة كانوا على متن السفينة "سفيندوني"، وأنهم استقلوها من ميناء أثينا في اليونان.

    وأشار إلى أن الاتصالات مع الأمريكيين الخمسة مقطوعة منذ استيلاء جيش الاحتلال الإسرائيلي على سفن الأسطول.

    المصدر/

    ط§ظ„ط¨ط´ظٹط± آ» ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط± آ» ط¨ط±ظٹط·ط§ظ†ظٹ ظٹط´ظ‡ط± ط¥ط³ظ„ط§ظ…ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ "ط£ط³ط·ظˆظ„ ط§ظ„ط****ط±ظٹط©"
    ؛
    .
    وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا

  5. #20
    ~ [ عضو مؤسس ] ~


    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    k.s.a
    المشاركات
    5,773

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

    تركيا تدرس الرد العسكري على "مجزرة الحرية"
    الاربعاء 19 جمادى الآخرة 1431 الموافق 02 يونيو 2010





    الإسلام اليوم/ صحف

    كشفت مصادر صحفية تركية، اليوم الأربعاء، أنّ أنقرة تدرس الرد العسكري على قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بمهاجمة "أسطول الحرية" الّذي كان يُقل مساعداتٍ إنسانية إلى قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل 19 شخصًا، وإصابة 60 آخرين.

    وأفادت صحيفة (ينى شفق)، المقربة من الحكومة التركية، أنّ أنقرة تقوم بإعداد جملة تدابير ضد إسرائيل بعد، وذلك بعد أنّ هاجمت قواتها البحرية أسطول الحرية للمساعدات الإنسانية لغزة.

    وأوضحت الصحيفة: أنّ رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، سيعقد خلال ساعات اجتماعًا مصغرًا لمجلس الأمن القومي، باشتراك رئيس الأركان وقادة القوات المسلحة، ووزيري العدل والداخلية ،ورئيس جهاز المخابرات، ومدير الأمن العام؛ لمناقشة التدابير الممكن اتخاذها ضد إسرائيل، ومنها التدابير العسكرية والتجارية.

    وأشارت الصحيفة: إلى أنّ الخيار العسكري ضد إسرائيل سيكون مطروحًا خلال هذا الاجتماع، من خلال إرسال قوات تركية عبر الحدود بعد حصول حكومة العدالة على صلاحية البرلمان.

    وذكرت الصحيفة أنّ التدابير الّتي ستتخذ من قبل الحكومة هي بمثابة خارطة الطريق الّتي كان يخطط لإعلانها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، لكن تأجل إعلانها إلى ما بعد معرفة نتائج الاتصال الهاتفي بين أردوغان والرئيس الأمريكي باراك أوباما الّذي جرى الليلة الماضية.

    وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن أمس الثلاثاء، أنّ بلاده لن تتخلَّى عن قطاع غزة وستظلّ تدعمه بكل قوة. مشيرًا إلى أنّ إسرائيل وضعت كافة معانِي الإنسانية "تحت الأقدام" بهجومها على أسطول الحرية لكسر الحصار.

    وخلال الكلمة التي ألقاها أمام البرلمان تعليقًا على الهجوم قال أردوغان: "إننا لن ندير ظهورنا عن قطاع غزة ولن نغمض عيوننا، وعلى إسرائيل رفع الحصار عن القطاع".

    وأضاف: "ما قامت به إسرائيل تجاه أسطول الحرية ضربة سوداء في تاريخ الإنسانية، وعمل دنِيء وغير مقبول"، مشيرًا إلى أنّ تحرك قافلة الحرية كان قانونيًا والاعتداء عليها يستهدف فلسفة الأمم المتحدة.

    وشدّد رئيس الوزراء التركي على أنّ "الحرب والسلم لهما قوانين خاصة، حيث لا يتم مهاجمة الأطفال أو النساء أو الشيوخ، أو مهاجمة المدنيين، وأولئك الذين يرفعون الأعلام البيضاء والعاملين في المجال الصحي، فكيف نصف أولئك الإسرائيليين الذين يهاجمون هؤلاء في السلم وليس الحرب، إنّهم يضعون الإنسانية تحت الأقدام".

    وأكّد على أن "عملية الإبادة الدموية التي ارتكبتها إسرائيل بحق متضامنِي أسطول الحرية تستحق كافة الانتقادات، حيث انتهكت القوانين الدولية واستهدفت السلام العالمي".

    وحذّر أردوغان إسرائيل من اختبار صبر وإرادة تركيا قائلًا: "يجب أن يفهم الجميع أننا أقوياء في عدائنا كما أننا أقوياء في صداقتنا"، مضيفًا: "سوف نردّ على إسرائيل ونطلب من المجتمع الدولي محاسبتها".

    وأشار إلى أنّ بلاده ألغت حتى الآن 3 مناورات عسكرية، واستدعت السفير التركي من إسرائيل وألغت مباراة كرة قدم، وأوضح أنّ بلاده تستخدم كافة الإمكانيات الدبلوماسية لحشد رأي عام عالمي ضد وحشية إسرائيل.

    كما لفت أردوغان إلى رفض بلاده العرض الإسرائيلي بمعالجة جرحى تركيا، قائلًا: "نمتلك الإرادة والقوة، وأرسلنا طائرات لِجَلْب القتلى والجرحى ضحايا المجزرة الإسرائيلية".

    وقُتِل 19 شخصًا ممن كانوا على متن "أسطول الحرية"، في حين أصيب ما يزيد على60 آخرين بجروح مختلفة، وذلك حينما اقتحمت قوات حربية صهيونية في ساعة مبكرة من فجر الاثنين سفن الأسطول، مطلقة الرصاص الحي؛ الأمر الذي أوقع قتلى وجرحى في صفوف المتضامنين، لا سيما أن من بينهم كبار في السن.



    المصدر/

    ط§ظ„ط¨ط´ظٹط± آ» ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط± آ» طھط±ظƒظٹط§ طھط¯ط±ط³ ط§ظ„ط±ط¯ ط§ظ„ط¹ط³ظƒط±ظٹ ط¹ظ„ظ‰ "ظ…ط¬ط²ط±ط© ط§ظ„ط****ط±ظٹط©"
    ؛
    .
    وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا

  6. #21
    آبشــــر بالسعد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    {بالـدنـيآ مـؤقـتآ }
    المشاركات
    457

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

    الله ينصر الاسلام والمسلمين

    ويفك اسرى المسلمين والمسلمات

    مشكوره ريمانا ..


  7. #22
    ومـا توفيقـي إلا بالله الصورة الرمزية فهده
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    11,132

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

    اللهم انصر المسلمين في كل مكان
    استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه

  8. #23

    المراقبة العامة للتعليم الموازي

    الصورة الرمزية الابتسامه المهاجرة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    قلب أمي الراحل
    المشاركات
    9,932

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

    الله يعطيك الف عافيه ريمانا على التغطيه

    الله يجعله بموازين حسناتك

    اللهم اعز الاسلام و المسلمين و اذل الشرك و المشركين و دمر اعداء الدين و احمى حوزة الاسلام
    و اجمع كلمة المسلمين على الحق يا رب العالمين
    اللهم انج المستضعفين المسلمين فى كل مكان
    اللهم اصلح احوال المسلمين فى فلسطين

  9. #24
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية سليمان الذويخ
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    11,185

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    غزة لن تحتضر وفيها من يذكر اسم الله

    غزة تمر بمرحلة ضيق
    وما بعد الضيق الا الفرج

    نسأل الله للمسلمين الفرج والعزة
    وقريبا بحول الله ستنجلي الغمة يا غزة

  10. #25
    ~ [ عضو مؤسس ] ~


    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    k.s.a
    المشاركات
    5,773

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

    الله ينصر الاسلام والمسلمين

    ويفك اسرى المسلمين والمسلمات

    مشكوره ريمانا ..
    اللهم آمين .. لاهنت ع المرور والدعاء ,,
    اللهم انصر المسلمين في كل مكان
    </b></i>
    اللهم امين ..لاتنسينهم من دعواتكم ,,
    الله يعطيك الف عافيه ريمانا على التغطيه

    الله يجعله بموازين حسناتك

    اللهم اعز الاسلام و المسلمين و اذل الشرك و المشركين و دمر اعداء الدين و احمى حوزة الاسلام
    و اجمع كلمة المسلمين على الحق يا رب العالمين
    اللهم انج المستضعفين المسلمين فى كل مكان
    اللهم اصلح احوال المسلمين فى فلسطين


    </b></i>
    يعافيك .. اللهم امين ..ويجزاك خيير ع الدعوات ..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    غزة لن تحتضر وفيها من يذكر اسم الله

    غزة تمر بمرحلة ضيق
    وما بعد الضيق الا الفرج

    نسأل الله للمسلمين الفرج والعزة
    وقريبا بحول الله ستنجلي الغمة يا غزة


    </b></i>
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

    بإذن الله .. ولكن العنوان لعل وعسى يشد الإنتباه .. ويستيقظون المسلمين من غفلتهم ..

    اللهم امين ..ولاتنسونهم من دعواتكم ..
    ؛
    .
    وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا

  11. #26
    ~ [ عضو مؤسس ] ~


    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    k.s.a
    المشاركات
    5,773

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)


    الحملة الدولية لفك حصار غزة تجهز 15 قافلة جديدة السبت 22 جمادى الآخرة 1431 الموافق 05 يونيو 2010

    الإسلام اليوم /أ ش أ
    أعلن الدكتور إياد السراج، مؤسس الحملة الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة، السبت، أنّه يتم الإعداد حاليًا لقافلة مساعدات كبيرة جديدة، على غرار "أسطول الحرية" للتوجه إلى القطاع.
    وأكّد السراج أنّه يجرى الإعداد لأكثر من قافلة خلال الأسابيع القادمة، وأنّ القافلة تتألف من خمسة عشرة سفينة، وتحمل على متنها أكثر من ألف شخصية.
    ونفى السراج الاتهامات الّتي توجهها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتلك القوافل بأنها قد تقوم بتهريب الأسلحة لصالح حركة حماس. مؤكدًا أنّ ما تقوله إسرائيل عبارة عن أقوال مرسلة وحجج واهية غير مقبولة على الإطلاق.
    وأشار إلى أنّ كافة قوافل الإغاثة تحمل مواد طبية وغذائية وأولية؛ يحتاجها الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.
    المصدر /

    ط§ظ„ط¨ط´ظٹط± آ» ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط± آ» ط§ظ„ط****ظ…ظ„ط© ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© ظ„ظپظƒ ط****طµط§ط± ط؛ط²ط© طھط¬ظ‡ط² 15 ظ‚ط§ظپظ„ط© ط¬ط¯ظٹط¯ط©
    ؛
    .
    وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا

  12. #27
    ~ [ عضو مؤسس ] ~


    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    k.s.a
    المشاركات
    5,773

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

    10 آلاف تركي يتظاهرون ضد إسرائيل في اسطنبول الاحد 23 جمادى الآخرة 1431 الموافق 06 يونيو 2010

    الإسلام اليوم / أ ف ب
    تظاهر نحو عشرة آلاف شخص السبت في اسطنبول احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية" والذي كان يحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة وقتل خلاله تسعة أتراك.
    وردد المتظاهرون "إسرائيل مجرمة" و"العين بالعين والسن بالسن، الثأر!"، وعصب البعض جبهاتهم بعبارة "إسرائيل مجرمة، لا تمسوا بسفن المساعدات" بالإنجليزية والعبرية.
    وقد تجمع المتظاهرون فى حى ججلايان على الضفة الأوروبية من اسطنبول تلبية لنداء المنظمة التركية للإغاثة وحقوق الإنسان (إسلامية) غير الحكومية، وهى من أبرز منظمي أسطول المساعدات إلى غزة، وكتب على إحدى اللافتات بالفرنسية "كلما لزمنا الصمت كبرت المذبحة"، بينما رفع متظاهرون أعلاما فلسطينية منددين بإسرائيل. وكتب على لافتة أخرى "إسرائيل صهيونية وإرهابية خارج فلسطين!".
    كما ردد المتظاهرون شعارات داعمة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة مثل "كلنا جنود حماس".
    ومنذ الاثنين، يتظاهر عشرات آلاف الأشخاص في تركيا ضد إسرائيل، بعد هجوم كوماندوس إسرائيلي على أسطول المساعدات الدولي المتوجه إلى غزة، وقتلهم 9 أتراك احدهم يحمل الجنسية الأميركية، مما أثار غضب أنقرة التي استدعت سفيرها من تل أبيب وألغت مناورات عسكرية مشتركة مع إسرائيل.
    وكان جميع الضحايا على متن سفينة مرمرة التركية التي كانت ضمن مجموعة سفن تقل نحو 600 شخص معظمهم من الأتراك و10 آلاف طن من المساعدات الإنسانية.
    المصدر/

    ط§ظ„ط¨ط´ظٹط± آ» ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط± آ» 10 ط¢ظ„ط§ظپ طھط±ظƒظٹ ظٹطھط¸ط§ظ‡ط±ظˆظ† ط¶ط¯ ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ ظپظٹ ط§ط³ط·ظ†ط¨ظˆظ„
    ؛
    .
    وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا

  13. #28
    ~ [ عضو مؤسس ] ~


    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    k.s.a
    المشاركات
    5,773

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

    الأمم المتحدة: حصار غزة غير قانوني السبت 22 جمادى الآخرة 1431 الموافق 05 يونيو 2010

    الإسلام اليوم/ وكالات
    صرَّحت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "نافي بيلاي" أنّ الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة؛ غير قانوني ويجب رفعه، مجددة دعوتها إلى التحقيق في المجزرة الّتي ارتكبها الكيان الصهيوني الاثنين الماضي، بحق المتضامنين الدوليين على متن سفن أسطول "الحرية"، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.
    وقالت بيلاي خلال مؤتمر صحفي لها اليوم السبت بالعاصمة الأوغندية كمبالا، حيث تقوم بمهمة تقصي حقائق بشأن حقوق الإنسان: "القانون الإنساني الدولي يحظر تجويع المدنيين كوسيلة حرب، كما يحظر فرض عقوبة جماعية على المدنيين، مذكرة الدول الأعضاء بأنّ حصار غزة غير قانوني ويجب رفعه".
    وبسؤالها عمّا إذا كان يتعين على مجلس الأمن إحالة الوضع في غزة للمحكمة الجنائية الدولية، فأشارت بيلاي إلى أنّ "المجلس فرض عقوبات في السابق، وأحال الوضع في إقليم دارفور في السودان للمحكمة الجنائية الدولية".
    وبيلاي وهي قاضية سابقة في المحكمة الجنائية الدولية، موجودة في كمبالا لحضور مؤتمر لمراجعة المحكمة، وهي أول محكمة دائمة لجرائم الحرب وللقيام بمهمة لتقصي الحقائق بشأن حقوق الإنسان في أوغندا، وهي واحدة من خمس "حالات" تحقق فيها المحكمة الجنائية الدولية.
    المصدر /
    ط§ظ„ط¨ط´ظٹط± آ» ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط± آ» ط§ظ„ط£ظ…ظ… ط§ظ„ظ…طھط****ط¯ط©: ط****طµط§ط± ط؛ط²ط© ط؛ظٹط± ظ‚ط§ظ†ظˆظ†ظٹ
    ؛
    .
    وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا

  14. #29
    ~ [ عضو مؤسس ] ~


    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    k.s.a
    المشاركات
    5,773

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

    فيتنام تتضامن مع غزة بإلغاء زيارة لبيريز السبت 22 جمادى الآخرة 1431 الموافق 05 يونيو 2010

    الإسلام اليوم/ وكالات
    ألغت الحكومة الفيتنامية زيارة لرئيس الكيان الصهيوني شيمعون بيريز، والّتي كان من المقرر لها بعد غد الاثنين، ردًا على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بحق أسطول "الحرية"، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من المتضامنين الدوليين.
    وكشفت مصادر عبرية، اليوم السبت، أنّ سلطات الاحتلال تحاول إجراء اتصالات مع الحكومة الفيتنامية لبحث التوّتر الناشئ عن العدوان الصهيوني على الأسطول، وتحديد موعد جديد لزيارة بيريز إلى فيتنام، بحسب ما ذكرته "الإذاعة العبرية".
    كانت وزارة الخارجية الفيتنامية قد دانت بشدة العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية. وقالت المتحدثة باسمها نغوين فونغ نغا: إنّ "العدوان يُشكل انتهاكًا للقوانين الدولية، ويزيد من التوتر في المنطقة".
    في نفس السياق ألغت وزارة الدفاع النرويجية ندوة دولية بسبب مشاركة ضابط في الجيش الصهيوني بالندوة؛ احتجاجًا على قتل نشطاء دوليين خلال الهجوم على في قافلة الحرية.
    وقالت الناطقة الرسمية باسم الجيش النرويجي "هايدي هنسن" اليوم السبت: إنّ "وزارة الدفاع غير راضية عن مشاركة ضابط في الجيش الصهيوني في الندوة، بعد أيام قليلة من استعمال العنف من قِبل جيش الاحتلال ضد سفينة مدنية".
    يُذكر أنّ تركيا وجنوب أفريقيا ونيكاراجوا قررت سحب سفرائها من الكيان الصهيوني، كما دعت النرويج إلى حظر بيع السلاح لإسرائيل، وسط مطالبات بمقاضاة القادة الإسرائيليين دوليًا ردًا على "مجزرة السفن".
    المصدر/
    ط§ظ„ط¨ط´ظٹط± آ» ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط± آ» ظپظٹطھظ†ط§ظ… طھطھط¶ط§ظ…ظ† ظ…ط¹ ط؛ط²ط© ط¨ط¥ظ„ط؛ط§ط، ط²ظٹط§ط±ط© ظ„ط¨ظٹط±ظٹط²
    ؛
    .
    وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا

  15. #30
    ~ [ عضو مؤسس ] ~


    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    k.s.a
    المشاركات
    5,773

    رد: غ ــــــزة تحتضـــــر :"( <= أخبار غزة و تركيا وبينهم اسرائيل ,, (متجدد)

    كاريكاتير.. الوحشية الإسرائيلية تهدد سفينة "راشيل كوري"





    وحشية مفرطة

    الإسلام اليوم/ كارلوس لاتوف
    كاريكاتير.. الوحشية الإسرائيلية تهدد سفينة "راشيل كوري"



    المصدر/

    ط§ظ„ط¨ط´ظٹط± آ» ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط± آ» ظƒط§ط±ظٹظƒط§طھظٹط±.. ط§ظ„ظˆط****ط´ظٹط© ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹط© طھظ‡ط¯ط¯ ط³ظپظٹظ†ط© "ط±ط§ط´ظٹظ„ ظƒظˆط±ظٹ"
    ؛
    .
    وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •