صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 16 إلى 28 من 28

الموضوع: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 جماد أول 1431 هجرى - 10مايو 2010 ميلادى

  1. #16
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 جماد أول 1431 هجرى - 10مايو 2010 ميلا

    اختتام فعاليات برنامج الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة
    الرياض واس
    اختتمت أمس فعاليات برنامج توجيه وارشاد الطلاب بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم وتستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة تحت عنوان (تنمية مهارات الطلاب السلوكية والفكرية) بمشاركة أكثر من 126 طالباً ومرشداً طلابياً من جميع إدارات التربية والتعليم بالمملكة. وتحدث مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الدكتور تنيضب عوادة الفايدي خلال تفقده للبرنامج عن أهداف البرنامج القيمة وآلية التعاطي في طرح ومناقشة الأفكار والمشاركات المقدمة، التي تسهم في تنمية مهارات الطلاب في الوعي الذاتي لمواجهة المؤثرات السلبية، من خلال تنفيذ الورش التدريبية والتطبيقات العملية وحلقات نقاش واستقطاب وعرض التجارب والخبرات الميدانية في مجال موضوعات اللقاء، وسعي القائمين لتقييم وتعميم التجارب والآليات للاستفادة منها في الميدان التربوي.
    من ناحيته قال مدير التوجيه والإرشاد بتعليم منطقة المدينة المنورة محمد الفايدي إن البرنامج شهد مشاركة طلابية حيث تم استضاف طالبين من كل إدارة تعليم إلى جانب المرشد الطلابي، مشيراً إلى أن البرنامج هدف إلى تزويد المتدرب بمعارف ومهارات تسهم في تنمية الوعي الذاتي الإيجابي لمواجهة المؤثرات السلبية. وأبان أن البرنامج اشتمل على 6 جلسات تحدثت عن مفهوم الوعي الذاتي وأنواعه, وأهدافه, والعلاقة بين الوعي الذاتي, وتقدير الذات, واستراتيجيات مواجهة المؤثرات السلبية, ومفهوم التفكير الناقد وآليات اكتسابه, والقيم وكيفية الاستفادة منها في الوعي الذاتي, كما تخلل البرنامج عد من الأنشطة الجماعية والعملية بين الطلاب إضافة إلى ورش العمل الإرشادية التدريبية.
    ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ط®طھطھط§ظ… ظپط¹ط§ظ„ظٹط§طھ ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط§ظ„ط¥ط¯ط§ط±ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط© ظ„ظ„طھط±ط¨ظٹط© ظˆط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط¨ظ…ظ†ط·ظ‚ط© ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط§ظ„ظ…ظ†ظˆط±ط©

  2. #17
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 جماد أول 1431 هجرى - 10مايو 2010 ميلا

    نثار قرار صائب
    عابد خزندار
    جاء في خبر لإحدى الصحف أن وزارة التربية والتعليم ألغت اعترافها بالشهادات العلمية عن بعد التي حصل عليها منسوبوها فيما اكتفت بالاعتراف بالشهادات الصادرة بطرق نظامية عن طريق الابتعاث أو الدراسة المباشرة في جامعات معترف بها من وزارة التعليم العالي ، وأوضح المشرف على الإعلام التربوي الدكتور فهد الطياش " أن كثيرا من اللغط دار حولها ( أي الشهادات عن بعد ) والواقع أن من تعين كان بناء على كفاءته التربوية وسنوات خبرته الطويلة وبشهادات غير التي ثار عليها اللغط " ولعل الدكتور يشير إلى المقالات التي كتبتها وكتبها غيري عن أشخاص يحملون شهادات غير معترف بها ويتولون مراكز قيادية في منطقتي الطائف والمدينة التعليميتين ، وحسنا فعل بإيضاحه ، خاصة وأن حرف الدال أصبح لازمة يتشبث بها كل من هب ودب خاصة بعد أن أصبح من المستلزمات لمن يعين في منصب عال أو منصب قيادي ، على أننا يجب أن نستثني من هذا القرار الشهادات من بعد التي يحصل عليها صاحبها من جامعة معترف بها ، ذلك لأن التعليم عن بعد في عصرنا الالكتروني أو عصر المعرفة أصبح مكملا وفي بعض الأحيان بديلا عن التعليم العادي تماما كما حصل بالنسبة لحلول الصحافة الالكترونية محل الصحافة الورقية مما يؤدي الآن إلى إفلاس بعض الصحف الورقية ، والتعليم عن بعد إذا كان من جامعات معترف بها أكفأ وأقل كلفة من التعليم العادي ، خاصة إذا أحسن اختيار الأساتذة والمدرسين .
    ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ‚ط±ط§ط± طµط§ط¦ط¨

  3. #18
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 جماد أول 1431 هجرى - 10مايو 2010 ميلا

    حلقة تعريفية لبدء العمل بمشروع (فارس) بوزارة التربية
    الرياض - راشد السكران
    أكد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم الأستاذ صالح بن عبدالعزيز الحميدي على أهمية سرعة العمل بمشروع فارس الذي بدأت الوزارة بتفعيله والخاص بأتمتة أنظمة إدارة الموارد الإدارية والمالية بالوزارة، من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات الريادية مع ست من إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات. وقال الحميدي إن سمو وزير التربية والتعليم حريص على أن يحقق هذا المشروع الاستراتيجي أهدافه المرسومة له، مؤكداً ثقته في منسوبي الشؤون الإدارية والمالية في جهاز الوزارة وفي إدارات التربية والتعليم على تحمل مسؤولياتهم من أجل تضافر الجهود والعمل على تقديم الأداء الأمثل الذي يواكب أهمية المشروع ويحقق الانطلاقة الحقيقية باتجاه الحكومة الإلكترونية في شكلها التكاملي. أوضح ذلك ل"الرياض" خلال عقد حلقة تعريفية ينطلق بعدها العمل بمشروع (فارس) الخاص بأتمتة أنظمة إدارة الموارد الإدارية والمالية بالوزارة. وهذه الحلقة التعريفية تأتي ضمن تطبيق أنظمة مشروع فارس حيث تم خلالها تقديم عرض تجريبي أولي demo بعد الانتهاء من مرحلة تحليل وتوثيق إجراءات العمل الحالية للوزارة. كما أكد الحميدي على أهمية التقيد بمشروع أساس لأنه هو الانطلاقة لأي عمل وعد هذه رسالة وجهها لكافة مديري التربية والتعليم. وقد حضر الحلقة التعريفية عدد من الجهات التي ستستفيد من المشروع باوزارة وإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات، وقامت الجهة المنفذة للمشروع بتقديم شرح كامل حول الطرق التي يجب اتباعها لانطلاقة المشروع وقد ساهمت الحلقة بشكل واف في توضيح الأعمال والرؤى والخطط والاستراتيجيات المتعلقة بمشروع (فارس) والتي ستنفذ في إدارات التربية والتعليم.
    ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط****ظ„ظ‚ط© طھط¹ط±ظٹظپظٹط© ظ„ط¨ط¯ط، ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ ط¨ظ…ط´ط±ظˆط¹ (ظپط§ط±ط³) ط¨ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط±ط¨ظٹط©

  4. #19
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 جماد أول 1431 هجرى - 10مايو 2010 ميلا

    يستضيفه تعليم بنات الطائف - اليوم التربية تشخص واقع التعليم في اللقاء
    الخامس لشؤون المعلمين والمعلمات


    الطائف - حسن حسين الغامدي

    تعتزم وزارة التربية والتعليم تشخيص واقع شؤون المعلمين والمعلمات في إدارات التربية والتعليم والتعرف على التجارب المميزة في تطوير العمل وذلك في اللقاء الخامس لمديري ومديرات شؤون المعلمين والمعلمات بالمناطق والمحافظات التعليمية بالمملكة والذي تستضيفه إدارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة الطائف اليوم الاثنين بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعيد بن سعد آل فهيد.
    وأوضح المدير العام لشؤون المعلمين بالوزارة الدكتور راشد الغياض أن اللقاء يهدف إلى التعرف على واقع شؤون المعلمين والمعلمات في إدارات التربية والتعليم وتطوير ضوابط وآليات ومفاضلة حركة النقل الخارجي والداخلي وتوحيد برامج شؤون المعلمين وتطوير وتوحيد آليات وبرامج حساب احتياج المعلمين والمعلمات السنوي، كما يسعى إلى التعرف على التجارب المتميزة في تطوير العمل في شؤون المعلمين والمعلمات في الميدان التربوي لتحقيق تبادل الخبرات والتجارب بين الكفاءات في شؤون المعلمين والمعلمات مما يدعم ويعزز مسيرتنا التعليمية، مشيدا بما تقدمه إدارة التربية والتعليم للبنات بالطائف من جهود وإنجازات جعلتها موضع ثقة المسؤولين بالوزارة.
    وتتضمن محاور اللقاء خلال أيامه الثلاثة تشخيص واقع شؤون المعلمين والمعلمات في إدارات التربية والتعليم وتطوير برامجها، وتوحيد آليات الاحتياج مع السعي لتحقيق التطوير لأداء شؤون المعلمين والمعلمات في الوزارة والميدان، واستعراض ابرز التجارب المتميزة مع تناول البرامج والمشاريع الحالية ووضع رؤية مستقبلية لشؤون المعلمين في الوزارة والميدان.
    وأكد مدير التربية والتعليم للبنات بالطائف سالم بن هلال الزهراني أن الإدارة أنهت كافة استعداداتها لاستضافة اللقاء واستقبال ضيوفه
    ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ظ„طھط±ط¨ظٹط© طھط´ط®طµ ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ظپظٹ ط§ظ„ظ„ظ‚ط§ط، ط§ظ„ط®ط§ظ…ط³ ظ„ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظ…ظٹظ† ظˆط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظ…ط§طھ

  5. #20
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 جماد أول 1431 هجرى - 10مايو 2010 ميلا



    الوطن :الاثنين 26 جمادى الأولى 1431هـ


    الأمير سلمان يوقع 20 اتفاقية لرعاية مرضى الفشل الكلوي
    استقبل وزير التربية والتعليم

    الرياض: فارس النواف
    وقع أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، بمكتبه في قصر الحكم بالإمارة صباح أمس اتفاقيات تعاون مع 20 جهة، تهدف إلى دعم الجمعية ومرضى الفشل الكلوي. وقال الأمير سلمان في كلمته: نحن نجد في كل الجمعيات الخيرية في هذه البلاد التعاون مع كل الجهات الحكومية والأهلية، ونتلقى التبرعات من مواطنين ورجال أعمال وغيرهم، ونتلقى الدعم قبل كل شيء من المسؤولين وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وهذا ليس غريبا على هذه البلاد. وأضاف الأمير سلمان: إن بعض الناس والجهات يشكون من عدم التجاوب في بعض الأمور، إلا أنني قلت مرات عدة إن المواطن إذا عرف وتأكد أن ما يبذله من صدقة أو زكاة في أيد أمينة ويذهب إلى أهداف نبيلة فهو دائما متجاوب. من جانبه، كشف وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة عن افتتاح مستشفيات ومراكز للغسيل الكلوي في كافة مناطق المملكة، مؤكداً على أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لحملات التبرع بالدم وأنها بدأت حملات متحركة باستخدام السيارات، موضحاً أن هناك مؤشرات إيجابية جيدة من المتبرعين.
    وأوضح رئيس أمناء جامعة الأمير محمد بن فهد، الأمير تركي بن محمد بن فهد أن الجامعة شاركت بـ10 منح دراسية لكرسي الأمير سلمان بأكثر من مليون ريال، مشيراً إلى أن الاتفاقيات الـ20 شملت مذكرة تفاهم مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لدعم الأنشطة والمناسبات الرياضية والسباقات ويعود ريعها لصالح الجمعية، ومع وزير التعليم العالي لتخصيص عدد من المقاعد في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لذوي مرضى الفشل الكلوي والزارعين والمتبرعين بالكلى. وأضاف أن الاتفاقيات شملت التوقيع مع وزارة الصحة والبنك الأهلي، على أن يقوم الأخير بتمويل شراء 95 جهاز غسيل كلوي مع 95 كرسي غسيل ومستلزماتها لعامي 2009 -2010 بمبلغ 7.6 ملايين ريال وتوزيعها على مراكز الغسيل الكلوي التابعة للوزارة في جميع مناطق المملكة. وعلى صعيد التوظيف، تم التوقيع مع وزارة العمل لحث الشركات والمصانع على توظيف المرضى والزارعين والمتبرعين بالكلى في وظائف مناسبة، وتوقيع اتفاقية أخرى مع صندوق تنمية الموارد البشرية لتوظيف مرضى الفشل الكلوي والزارعين والمتبرعين وأقاربهم من الدرجة الأولى عن طريق برنامج هدف، ودعم البرامج التعليمية التي تقترحها الجمعية لسد النقص في وظائف التمريض من السعوديين والسعوديات في مراكز الغسيل الكلوي وتوطينها. كما وقعت اتفاقية مع شركة الاتصالات السعودية، وشركة موبايلي، وشركة زين لإرسال الرسائل النصية للمشتركين وحثهم على التبرع لمرضى الفشل الكلوي والمشاركة برعاية الحملات الإعلامية لبرامج الجمعية، إضافة إلى اتفاقيات إعلامية لدعم الاستراتيجية الإعلامية التوعوية في إصداراتها والطباعة بما قيمته 25 مليون ريال مع كل من" المجموعة السعودية للأبحاث، مؤسسة اليمامة الصحفية، مؤسسة الجزيرة للصحافة والنشر، مؤسسة المدينة للصحافة والنشر، مؤسسة دار اليوم للصحافة والنشر"، لتقديم الدعم التوعوي. وفي المجال البحثي، وقعت اتفاقية إنشاء كرسي الأمير سلمان لأبحاث الكلى بجامعة الملك سعود، إضافة إلى مذكرة تفاهم مع جامعة الأمير سلطان لدعم الجانب التعليمي وقبول عدد من مرضى الفشل الكلوي وذويهم وإعفائهم من دفع الرسوم الدراسية السنوية، واتفاقية مع جامعة الأمير محمد بن فهد لقبول 50 طالباً من المرضى وذويهم على مدى خمس سنوات. وفي مجال التعاون بين الجمعيات الخيرية، وقعت مذكرة تفاهم مع جمعية عناية الخيرية لإجراء بعض الفحوصات الطبية وصرف الأدوية والأجهزة للمرضى وبالمقابل تقوم جمعية الأمير فهد بإجراء جلسات الغسيل من جمعية عناية، فيما وقعت اتفاقية مع مجموعة الطيار للسفر تتحمل بموجبها المجموعة تكاليف غسيل الكلى لسبعة مرضى لمدة 3 سنوات بقيمة 2.425 مليون، وذلك في إطار رعاية غسيل الدم لمرضى الفشل الكلوي. من ناحية أخرى ثمن أمير منطقة الرياض بادرة واحة الأمير سلمان للعلوم بتدريب 100 طالب لصالح الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض. ووجه سموه الشكر في برقية جوابية لرئيس المجلس التنفيذي لواحة الأمير سلمان للعلوم الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، على هذه البادرة. كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر الحكم أمس وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله. واستمع لشرح من وزير التربية عن التوجهات المستقبلية لوزارة التربية والتعليم والخطط التي تقوم بها الوزارة لتطوير التعليم العام وفق مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم.

  6. #21
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 جماد أول 1431 هجرى - 10مايو 2010 ميلا

    "التربية" تؤكد أن منتجات الرياضيات والعلوم "تجريبية"
    الرياض: محمد آل ماطر
    كشفت وزارة التربية والتعليم أن منتجات مشروع الرياضيات والعلوم الجديدة من كتب دراسية ونشاط للطلاب والطالبات وأدلة المعلم والمعلمة التي عممتها هذا العام هي طبعة" تجريبية "خاضعة للمراجعة والتعديل والتطوير حتى تعتمد النسخ النهائية لها.وتابعت "التربية" في رد وكيلها للتخطيط والتطوير الدكتور نايف بن هشال الرمي على استفسارات الميدان التربوي حول المشروع، بأن آلية تقويم الطلاب والطالبات في مادتي المشروع في الرياضيات والعلوم لصفوف المرحلة الابتدائية تتم بالتقويم المستمر وبالاستناد على المهارات التي تضمنتها الكتب الدراسية للمشروع التي زودت الإدارات التعليمية بها.وأضاف الرومي في تصريح صحفي أمس أن الكتب الدراسية للمشروع تضمنت نماذج متنوعة من الأسئلة والاختبارات المقننة التي وردت بعد الدروس أو في نهاية كل وحدة، للاستفادة منها في وضع الاختبارات للطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية. وكانت "التربية" دشنت الشهر الماضي مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية الذي عمم في مرحلته الأولى هذا العام على الصفوف الأول والرابع الابتدائي والأول المتوسط.من ناحية أخرى أكدت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض أن البوابة الإلكترونية الجديدة تهتم بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية المتميزة التي تسهم في تقليل الأوراق في إجراء المعاملات وتسهيل العمل على العاملين في المدارس من مديرين ومعلمين دون المراجعة المباشرة للإدارة.وأكد مدير تقنية المعلومات بتعليم الرياض صالح الرشيد، في تصريح صحفي عقب تدشين المدير العام للتربية والتعليم للبنين الدكتور عبدالعزيز الدبيان البوابة الإلكترونية الجديدة أمس، أن البرنامج يوفر الكثير من الجهد المادي والبشري، خاصة في حركة نقل المعلمين والمرشدين ومحضري المختبرات ورواد النشاط وما يتبعها من إخلاء طرف ومباشرة إلكترونية.

  7. #22
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 جماد أول 1431 هجرى - 10مايو 2010 ميلا

    التربية: بعض الإدارات غير ملتزمة بضوابط "الصندوق المدرسي"
    الرياض: محمد آل ماطر
    كشفت التقارير والزيارات الميدانية لوزارة التربية والتعليم أن بعض إدارات المدارس لا تلتزم بضوابط وتعليمات أوعية الصرف المحدد للصندوق المدرسي. وعلمت "الوطن" أن نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر طالب الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات التي تشرف على تلك المدارس في خطاب موجه إليها، بالتشديد عليها والرفع بتقرير ختامي من صندوق الإدارة التعليمية إلى الإدارة العامة لخدمات الطلاب بالوزارة نهاية العام الدراسي الجاري. في السياق ذاته، حددت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين آخر شهر جمادى الأولى الحالي موعدا للاعتراض على نتيجة حركة النقل أو المفاضلة من شاغلي الوظائف التعليمية "من معلمي ومديري مدارس ووكلائها ومرشدي وأمناء مصادر التعلم والمشرفين التربويين" ممن شملتهم حركة النقل الخارجية بين مناطق ومحافظات المملكة الصادرة من الوزارة أخيراً. وأوضح مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين للشؤون المدرسية سليمان بن علي المقوشي، في تصريح صحفي أمس، أن من لديه اعتراض على نتيجة النقل التقدم بطلبه للإدارة لرفعه للوزارة خلال الشهر الحالي وأنه لن ينظر في أي طلب بعد هذا التاريخ، مشيراً إلى أن رفع طلب الاعتراض لا يعني قبوله كما لا يعفي المعلم المنقول من تنفيذ النقل الصادر بحقه حتى ورود نتيجة تظلمه.

  8. #23
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 جماد أول 1431 هجرى - 10مايو 2010 ميلا

    أعلى مشاركة في "ابتكار 2010" من نصيب الرياض
    جدة: سامية العيسي

    سجلت مدينة الرياض أعلى نسبة للمشاركين في معرض ابتكار عام 2010 الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع "موهبة" بمشاركة شركة أرامكو السعودية.
    ويقام المعرض في مدينة جدة خلال الفترة من 23 وحتى 27 مايو في هيلتون جدة برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس المؤسسة، حيث ستشارك 19 مدينة ومحافظة من كافة أنحاء المملكة.
    ذكر ذلك المشرف العام على معرض "ابتكار" الدكتور فؤاد العواد ، موضحا أن عدد المشاركين القادمين من الرياض 38 مشاركاً بنسبة 43 %، بينما حلت مدينة جدة ثانيا بـ 13 مشاركاً بنسبة 15 %، تليها مكة المكرمة بـ 6 مشاركين بنسبة 7 %، والجبيل بـ 5 مشاركين بنسبة 6 %، والخرج بـ 4 مشاركين بنسبة 5 % ، ومشاركين من كل من المدينه المنورة و بريدة وجازان والطائف بمجموع 2 %
    وجاءت بقية المدن بمشارك واحد بنسبة 1%، وهي عنيزة، خميس مشيط، الدمام، وادي الدواسر، الخبر، أبها، حائل، سكاكا، الهفوف، إضافة إلى مشارك واحد من كل من أمريكا، وأستراليا، وبريطانيا.
    وأضاف العواد أن عدد الرجال المشاركين في "ابتكار2010" يبلغ 65 مقابل 56 شاركوا في "ابتكار2008"، بينما يبلغ عدد النساء المشاركات 23 امرأة مقابل ست نساء شاركن في "ابتكار2008"، في حين يشارك في المعرض 84 سعودياً وأربعة مقيمين.
    وأوضح الدكتور العواد أن عدد الاختراعات غير المصنفة بلغ 29 اختراعاً بنسبة 33 %، أما تقنية النانو والنشاطات المعرفية فقد حظيتا باختراع واحد بنسبة 1 %، والطاقة وحماية البيئة 10 اختراعات بلغت نسبتها 11 %، والطب والصيدلة 11 اختراعا بنسبة 13 % ، والهندسة 16 اختراعا بنسبة 18 %، وتحلية المياه باختراعين بنسبة 2 %، وتقنية المعلومات والاتصال 18 اختراعا بنسبة 20 %.
    وأشار الدكتور العواد إلى أن المعرض يهدف إلى إبراز المقدرة الوطنية في الابتكار والاختراع، وعرض الاختراعات والابتكارات الخاصة بالأفراد والجامعات والمؤسسات البحثية والحكومية وشركات القطاع الخاص، وترسيخ ثقافة الاختراع والابتكار، والتأكيد على دور وسائل الإعلام في نشر هذه الثقافة، كما يهدف المعرض إلى إتاحة فرصة اللقاء وتوطيد علاقة التعاون والشراكة بين المخترعين والمبتكرين من جهة، وبين المستثمرين والجهات ذات العلاقة من جهة أخرى.

  9. #24
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية كاسب العز
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    جــــــــــــده
    المشاركات
    26,890

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 جماد أول 1431 هجرى - 10مايو 2010 ميلا

    بارك الله فيك

    لك مني أجمل تحية

    تقبل مرورى

    كاسب العز
    {وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَّقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ }

    أنت الزائررقم

    لمــواضيعي





    جـــده

  10. #25
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 جماد أول 1431 هجرى - 10مايو 2010 ميلا

    تعليم رجال ألمع يتسلم الإشراف على تعليم البنات
    الحياني: حركة نقل المعلمات مرتبطة بتعليم بنات عسير

    رجال ألمع: عبدالله السلمي
    تسلمت إدارة التربية والتعليم في محافظة رجال ألمع الإشراف الفعلي على تعليم البنات في المحافظة، وذلك في اجتماعين متتاليين يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين بعد أن تأخر تطبيق قرار وزارة التربية والتعليم لأكثر من شهر ونصف.وقال مدير التربية والتعليم في رجال ألمع هاشم بن علي الحياني في تصريح لـ "الوطن" إن مدير عام التربية والتعليم للبنات في عسير الدكتور علي الموسى طلب تشكيل لجنة من موظفي الاختصاص لوضع آلية لتسليم إدارة تعليم البنات بالمحافظة وضمها لتعليم البنين. وأشار إلى أن التأخير جعلهم في تعليم رجال ألمع يتنازلون عن حركة المعلمات في تعليم المحافظة لهذا العام، ويبقى إجراء الحركة مرتبطا بتعليم عسير وتنفيذه من تعليم رجال ألمع، وسينتقل جميع موظفي مكاتب التربية والتعليم في رجال ألمع ومركز حسوة إلى مبنى إدارة التربية والتعليم، ويمارسون أعمالهم الخاصة بتعليم البنات.ونفى الحياني اختيار مساعدة له. وقال: سنقوم باختيار مساعدة وفق الضوابط والمعايير ومن ضمنها ترشيح 3 أسماء تنطبق عليها الشروط ثم يتم التواصل مع الوزارة لإكمال الترشيح لإحداهن.وأشار الحياني إلى أن تأخير تطبيق قرار الوزارة كان قد أجبره على الاتفاق مع تعليم عسير بأن تقوم الإدارة العامة لتعليم البنات في منطقة عسير بتأدية رواتب المعلمات في المحافظة حتى نهاية العام الحالي، ومن خلال هذه المدة نستطيع في تعليم رجال ألمع أن نحصل على قواعد البيانات ومن ثم يتم عمل الأمور المالية بعد فصل بيانات المعلمات والطالبات لتعليم رجال ألمع.وحول مشاريع المباني التي يتم تنفيذها في المحافظة، قال: اتفقنا مع تعليم البنات في عسير أن تبقى جميع المشاريع التي تم البدء في تنفيذها تحت رؤية ومتابعة تعليم عسير حتى يتم تسليمها في مرحلة الانتهاء إلى تعليم رجال ألمع. أما المشاريع المستقبلية والتي لم يتم البدء فيها فسوف تنتقل تلقائيًا إلى تعليم رجال ألمع.

  11. #26
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 جماد أول 1431 هجرى - 10مايو 2010 ميلا

    الشرقية تستضيف لقاء قادة الشؤون التعليمية على مستوى المملكة
    الدمام: صالح الأحمد
    تنطلق غدا فعاليات اللقاء السنوي الرابع لمساعدي ومساعدات ومديري ومديرات الشؤون التعليمية على مستوى مناطق المملكة، والذي تستضيفه إدارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية في محافظة الخبر تحت شعار "تواصل القادة تنمية لفيض وسنا"، وتستمر فعالياته ليومين. ويهدف اللقاء إلى تحسين أداء العمل من خلال تطوير البيئة والقيادة المدرسية، إلى جانب قياس المشروعات التربوية ومدى توافقها مع طموحات الطالبات وآمالهن وأكد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الدكتور سمير العمران على أهمية عقد مثل تلك اللقاءات الرامية إلى تجويد العمل التربوي وتوحيد الرؤى والطموحات لرسم خارطة الطريق ومعالمه لتحقيق النجاحات التي تترجمها المخرجاتِ التعليمية العالية الجودة في جميع جوانب العملية التربوية. من جهتها، قالت المساعد للشؤون التعليمية الدكتورة ملكة الطيار إن القادة العاملين في مضمار التربية والتعليم يتطلعون إلى رسم الخطوات العملية التي تحقق طموحات وآمال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ في الارتقاء بمستوى العمل التربوي والتعليمي والسعي لأن يحقق نقلة نوعية في التعليم تكفل له الوصول إلى مصاف نظرائه في الدول المتقدمة ببلوغ عام 1444. يذكر أنه سيتم على هامش فعاليات اللقاء طرح العديد من أوراق العمل والتي سيتم خلالها تسليط الضوء على حزمة من المحاور يأتي في مقدمتها محور "نبض من الميدان التربوي" و"القيادة الفاعلة". كما سيتم تدشين موقع إلكتروني خاص بالمساعدين للشؤون التعليمية، والذي تتبناه إدارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية، ويهدف بالدرجة الأولى إلى التواصل المباشر بين الإدارات التعليمية في مناطق المملكة، وتسريع إنجاز الأعمال، وعقد اللقاءات ، وتبادل البيانات.

  12. #27
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 جماد أول 1431 هجرى - 10مايو 2010 ميلا

    بحث تطوير عمل إدارات شؤون المعلمين والمعلمات
    الطائف: نورة الثقفي
    يبحث مديرو ومديرات إدارات شؤون المعلمين في الطائف اليوم عددا من المحاور المتعلقة بتطوير عمل إدارات شؤون المعلمين والمعلمات وذلك في اللقاء الخامس لمديري ومديرات شؤون المعلمين بالمناطق والمحافظات التعليمية بالمملكة، وذلك بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعيد الفهيد، ومدير شؤون المعلمين الدكتور راشد الغياض. ويهدف اللقاء إلى التعرف على واقع شؤون المعلمين في إدارات التربية، وتطوير ضوابط وآليات ومفاضلة حركة النقل الخارجي والداخلي، وتوحيد برامج شؤون المعلمين، وتطوير وتوحيد آليات وبرامج حساب احتياج المعلمين والمعلمات السنوي. ويسعى اللقاء إلى التعرف على التجارب المتميزة في تطوير العمل في شؤون المعلمين والمعلمات في الميدان التربوي لتحقيق تبادل الخبرات والتجارب بين الكفاءات في شؤون المعلمين والمعلمات. ويستمر اللقاء لمدة 3 أيام.

  13. #28
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 جماد أول 1431 هجرى - 10مايو 2010 ميلا

    الملف الصحفي للطباعة ليوم الاثنين 26-05-1431هــ

    تركي العتيبي


    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •