صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4
النتائج 46 إلى 49 من 49

الموضوع: أخبارالتربية والتعليم ليوم السبت 23 محرم 1431 هجرى - 9 يناير2010 ميلادى

  1. #46
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم السبت 23 محرم 1431 هجرى - 9 يناير2010 ميلادى

    مدرسة ملتحية
    عبدالله المغلوث
    ارتطمت عيناي وأنا أقود سيارتي في شارع رئيس بالأحساء بلافتة إعلانية ضخمة تتصدرها عبارة "تتمتع مدارسنا ببيئة إسلامية". اعترتني علامات الدهشة فور أن قرأت الإعلان. وتساءلت بيني وبين نفسي:هل أنا في الأحساء أم في لاس فيجاس؟ أيوجد بين ظهرانينا مدارس كاثوليكية مثلا؟ فما الفرق بين هذه المدرسة وغيرها من المدارس، هل تحف شاربها وتطلق لحيتها؟ إن هذا الإعلان شأنه شأن غيره من الإعلانات التي تسخر منا وترخي لسانها أمامنا. فهي تتاجر بالدين وتسوق منتجاتها بالعزف على وتر الإسلام الذين يسكن شغاف قلوبنا.
    والأدهى والأمر أن هذه اللافتات الشاهقة انتقلت بصوتها المرتفع وألوانها الفاقعة من شوارعنا إلى منازلنا ومجالسنا. فلا غرابة عندما تسأل ابن عمك أو صديقك عن طبيب لعلاج الأمراض الجلدية فيزكي لك طبيبا معينا ليس لكفائته وجدارته بل بسبب طول لحيته.
    للأسف اللحية أصبحت إحدى أدوات التسويق في المملكة. فإذا كان الكثير من مندوبي المبيعات والعاملين في المحلات التجارية في الغرب يرتدون ربطات العنق والبذلات الأنيقة، فإنهم هنا يرخون لحاهم مبللة بأزكى أصناف دهن العود.
    فمن الشروط غير المعلنة التي يضعها بعض أرباب العمل للمتقدم لشغل وظيفة ترتبط بالجمهور أن يرخي لحيته طمعا في المزيد من الزبائن. فلم أكن أعرف عن هذه الشروط الخفية حتى التقيت الهندي سيف الدين الذي يعمل في استقبال أحد المنتجعات في الطائف. فقد فجعني عندما شاهدته أمام باب المنتجع يدخن سيجارة وراء أخرى بشراهة، في حين لحيته تصل إلى صدره. وحينما عبرت له عن استغرابي من تدخينه كونه متدينا فأجابني وهو يمسك بلحيته بأنه لم يرخها طواعية بل عنوة. فكفيله أرغمه فور وصوله إلى المملكةعلى إرخائها. وقال له:"إذا حلقتها، حلقت لسانك؟".
    اللحية تأخذ أشكالا متعددة في المجتمع. أحيانا تكون مفردة. كمفردة حلال مثلا. فقد صارت تتوافر في كل مكان، بمناسبة و دون مناسبة. قد أراها مبررة إذا صافحتها في مانشستر ببريطانيا. على أبواب مطعم أو على غلاف ساندويتش. لكن أن أشاهدها على كيس بطاطس في الرياض أو على علبة شوكلاته في جدة فلا مبرر لها مطلقا سوى استغفالنا والمتاجرة باسم الدين.
    ولولا الحياء لوجدنا (حلال) على علب المناديل والدفاتر والأقلام. فهناك من يبحث عن الكسب بأي طريقة وبأي شكل. ألم تسمعوا عن الحلاق الإسلامي؟!
    المدرسة التي تستعين بعبارة (بيئة إسلامية) في إعلاناتها، والأطباء الذين يصطادون مرضاهم بلحاهم، والشركات التي تسوق منتجاتها بمفردة (حلال) تغطي عجزها باستمالتنا باسم الدين. ولن تتوقف هذه الممارسات إلا إذا قاطعناها وتجاهلناها حتى تبور وتصدأ.
    إن هذا الأسلوب الرخيص للتسويق يسيء للدين والمتدينين الحقيقيين, فعلينا محاربة هذه السلوكيات بكل ما أوتينا من قوة حتى لا تستفحل ويستحيل اقتلاعها.
    فالإسلام يحثنا على الصدق والإخلاص والإتقان وليس على التحايل والتهاون والكذب. فلا يجب أن ندنس ديننا بوضعه على ملصقات أو لافتات لدواع تجارية، بل يجب أن نضعه في قلوبنا ونوظفه في تعاملنا وأخلاقياتنا التي تطفح بالخداع والزيف. الإسلام أكبر من مفردة نغرسها في لافتة، أو لحية نزرعها في وجه.
    جريدة الوطن السعودية :: عبدالله المغلوث::مدرسة ملتحية

  2. #47
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم السبت 23 محرم 1431 هجرى - 9 يناير2010 ميلادى

    البحث عن حلول غير نمطية لتوفير أراض متميزة لمدارس مكة
    مكة المكرمة: واس
    تقيم وزارة التربية والتعليم اليوم ورشة العمل الأولى للأراضي التي وجه وزير التربية والتعليم بإقامتها في مكة المكرمة، للعمل على إيجاد الحلول غير النمطية لتوفير أراض كافية في مواقع متميزة للمدارس الحكومية للبنين والبنات على حد سواء على أن تضاهي هذه الحلول انفراد مدينة مكة المكرمة بتميزها، وترد على الارتفاع غير المسبوق لأسعار الأراضي فيها مقارنة بجميع مدن المملكة، وكذلك قيام الورشة بإيجاد نظرة بعيدة المدى لفتح باب الشراكة الاستراتجية بين القطاعين الحكومي والخاص.
    وتهدف مناقشات الورشة التي تعقد بفندق جراند كورال بمكة المكرمة إلى إيجاد حلول غير نمطية لتوفير أراض كافية في مواقع متميزة للمدارس الحكومية للبنين والبنات من خلال الورشة التي ستكون بعنوان (استراتيجية توفير وتطوير مواقع ومباني مدارس وزارة التربية والتعليم بمكة المكرمة).وقد استعدت الوزارة لإقامة هذه الورشة التي سيشارك فيها وزير التربية الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، ونائبه وكبار مسؤولي الوزارة وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال والمتخصصين في مجال العقارات والاستشارات الهندسية والفنية. وستنطلق الورشة عند الساعة التاسعة صباحا وتنتهي في الساعة السادسة مساء اليوم نفسه.وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم للمباني المهندس عبد الرحمن بن إبراهيم الأحمد بجهود وزير التربية وحرصه على إقامة هذه الورشة التي سوف تساهم في إيجاد حلول لمشاكل عدم توفر أراض في منطقة مكة المكرمة وجميع مناطق المملكة.ونوه الأحمد بأهمية توفير أراض للمدارس لأن الميزانية ولله الحمد حملت في طياتها إقامة العديد من المشاريع المدرسية. كما توجد مشاريع لم تطرح في ميزانية الأعوام الماضية لعدم وجود أراض لها، مشيراً إلى أن توجه الوزير يصب في جانب مهم جداً ألا وهو توفير الأراضي التي سيتم من خلالها بناء المدارس والتخلص من المباني المستأجرة.
    جريدة الوطن السعودية-البحث عن حلول غير نمطية لتوفير أراض متميزة لمدارس مكة

  3. #48
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم السبت 23 محرم 1431 هجرى - 9 يناير2010 ميلادى

    الملف الصحفي للطباعة ليوم السبت 23-1-1431هـ

    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  4. #49
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية كاسب العز
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    جــــــــــــده
    المشاركات
    26,890

    رد: أخبارالتربية والتعليم ليوم السبت 23 محرم 1431 هجرى - 9 يناير2010 ميلادى

    همسة حنان

    ماقصرتي الله يعطيك العافية
    {وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَّقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ }

    أنت الزائررقم

    لمــواضيعي





    جـــده

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •