النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: السعودية تنشر صورا حديثة لمطلوبيها ( الأسماء في الداخل ) !!

  1. #1

    ][§][ العلاقات العامة ][§][ &


    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الدولة
    الـــريــاض
    المشاركات
    2,719

    السعودية تنشر صورا حديثة لمطلوبيها ( الأسماء في الداخل ) !!

    السلام عليكم ورحمة الله

    نشرت الحكومة السعودية صورا حديثة لمطلوبيها الذين لم يقبض عليهم حتى اللحظة . وشملت القائمة الجديدة احدى عشر مطلوباً هم : كريم التهامي المجاطي، وحسين محمد الحسكي (مغربيا الجنسية)، وصالح محمد العوفي وسعود حمود العتيبي وعبدالله سعود ابونيان السبيعي وطالب سعود آل طالب وعبدالمجيد محمد المنيع وبندر عبدالرحمن الدخيل وعبدالله محمد الرشود وعبدالرحمن محمد يازجي وسلطان بجاد العتيبي (سعودي الجنسية).




    وتبلغُ المكافآت المالية لمن يبلغ عن افراد هذه القائمة مليون ريال و لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أحد العناصر الإرهابية، خمسة ملايين ريال و لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على مجموعة من المطلوبين، سبعة ملايين ريال لمن يسهم في إحباط عمل إرهابي وذلك بالكشف عن الخلية أو المجموعة التي تزمع القيام به.

    هذا وكانت الحكومة السعودية قد نشرت قائمة بستة وعشرين من المطلوبين لديها في وقت سابق ، ولكن العدد تقلص بعد سلسلة مواجهات مع رجال الأمن السعوديين اسفر عنها مقتل العديد من المطلوبين كان أبرزهم عبدالعزيز المقرن زعيم تنظيم القاعدة في السعودية الذي قتل في مواجهة في حي الملز وكانت الضربة القاصمة للتنظيم الإرهابي و راكان محسن الصيخان الذي لقي حتفه متأثراً بجراحه بعد اصابته في حادث حي الفيحاء بالرياض في 1425/2/22 و خالد علي حاج (يمني الجنسية) الذي قتل بعد مطاردة مع رجال الأمن في حي النسيم بالرياض في 1425/1/24ه.وإبراهيم محمد الريس الذي لقي حتفه بعد أن تبادل اطلاق النار مع رجال الأمن في حي السويدي في الرياض في 1424/10/14هـ و أحمد عبدالرحمن الفضلي الذي قتل في مواجهة مع رجال الأمن في حي الصفا في مدينة جدة في 1425/3/3ه.و فيصل عبدالرحمن الدخيل الذي لقي حتفه في المواجهة التي شهدها حي الملز في الرياض في 1425/4/30ه مع رفيقه عبدالعزيز المقرن.و خالد مبارك القرشي الذي قتل في المواجهة التي شهدها حي الصفا في مدينة جدة في 1425/3/3ه.و عيسى سعد بن عوشن الذي لقي حتفه على أيدي رجال الأمن في مواجهة حي الملك فهد في مدينة الرياض في 1425/6/3.

    مصطفى إبراهيم مباركي: لقي حتفه مع رفاقه في مواجهة حي الصفا في مدينة جدة في 1425/3/3ه. و ناصر راشد الراشد: لقي مصرعه نتيجة بتر ساقه بمنشار كهربائي على أيدي زملائه بعد اصابتها بطلق ناري خلال حادث الفيحاء في 1425/2/22ه ودفن في مكان مجهول.و طلال عنبر العنبري الذي قتل في حادثة حي الصفا في مدينة جدة في 142/3/3ه.وعامر محسن الشهري الذي أصيب في مواجهة حي السويدي في مدينة الرياض في 1425/9/12هـ .

    هذا وكانت الأحياء السعودية قد شهدت العديد من حملات التمشيط الامني المكثف للبحث عن ماتبقى من المطلوبين .

    كيف بدأت الحكاية ؟

    عندما استفاقت العاصمة السعودية مذعورة في بداية الثاني عشر من مايو على ثلاث تفجيرات متتالية مكللة بالعنف والبشاعة حصدت كما من الآمنين وأقضت مضجع المدينة التي لم تعتد على هذه الطريقة الدموية العنيفة . كان العديد يتحدث ولكن السؤال كان يتركز : من هم ؟ وكانت الإجابة : إنها القاعدة . ولكن ماهي القاعدة ؟ . إنها التنظيم الذي سيكتب مسرحياته بالدماء على الأرض السعودية.
    بدأت قيادة التنظيم في المملكة بالعييري والدندني وبعد مقتلهم انتقلت القيادة إلى الحاج (الذي يعتقد أنه القائد الخفي للتنظيم آنذاك) ومن ثم إلى المقرن.
    وجاءت قائمة الـ26 لتحمل أسماء أكثر الإرهابيين خطراً في المملكة العربية السعودية الذين يتفاخرون بتدميراتهم وعملياتهم عبر مواقع أصولية على الإنترنت.. وبدأت المطاردات تزيد وبدأ الخناق يضيق على الإرهابيين. وفي المقابل شن الإرهابيون عمليات خطف وقتل وترويع طالت المقيمين والمواطنين معاً، لكن السلطات السعودية لم تألوا جهداً في مواجهتهم بمقاومة ومجابهتهم.

    لمحة عن قائمة الـ26 :

    1 ـ عبدالعزيز عيسى عبدالمحسن المقرن.
    2 ـ راكان محسن محمد الصيخان به
    3 ـ خالد علي بن علي حاج (سبق التعريف به).
    4 ـ كريم التهامي المجاطي (مغربي) مغربي الجنسيةدخل إلى السعودية بطريقة غير شرعية. وزار الولايات المتحدة بين 1997 و1999. لديه عدة أرقام لجوازات سفر صدرت في فرنسا. وأصدرت السلطات المغربية مذكرة بحث دولية في حقه واعتبرته بأنه العقل المدبر لتفجيرات 16 مايو الماضي، كما تتهمه السلطات المغربية بالانتماء إلى السلفية الجهادية. وتقول مصادر إن المجاطي خبير متفجرات ويعتبر من أخطر العناصر المتبقية والمرشح الأول لخلافة المقرن لو لم يستلمها العوفي. المجاطي متزوج من أمريكية ووالدته فرنسية.
    5 ـ صالح محمد عوض الله العلوي العوفي .
    6 ـ إبراهيم محمد عبدا لله الريس (سعودي) كان الريس مختفيا في حي السويدي (الرياض) وبعد خروجه من المنزل أحاطت به قوات الأمن التي طالبته بتسليم نفسه لكنه رفض وبادرها بإطلاق النار فقتلته.
    7 ـ سعود حمود عبيد القطيني العتيبي (33 سنة) سعودي الجنسية أب لسبعة أطفال. ويعتبر العتيبي أحد منظري التيار، وهو كثير المشاركة في مجلة (صوت الجهاد) الناطق الرسمي باسم تنظيم القاعدة. يذكر أن العتيبي مسؤول عن إعداد التقارير والبيانات الصحافية الخاصة بالتنظيم، حيث أوكلت له مهمة إدارة المعركة الإعلامية .
    8 ـ أحمد عبدالرحمن صقر الفضلي سعودي الجنسية من مواليد مكة المكرمة 19/8/1397هـ. أكمل الفضلي تعليمه في المدارس التي كان يعمل بها والده. درس الابتدائية المتوسطة مع والده. ولم يلحظ عليه في تلك الفترة أية أفكار منحرفة. تزوج الفضلي عام 1420هـ ولم يرزقه الله بأطفال. قتل بعد مواجهات مع قوات الأمن السعودية في مدينة جدة (غرب المملكة) حين تحصن في عمارة تحت الإنشاء.
    9 ـ سلطان بجاد سعدون العتيبي سعودي الجنسية يعرف بأبي عبدالرحمن الأثري وهو أحد المنظرين الشرعيين للتنظيم في المملكة. له رسائل عدة تؤيد التنظيم ومنها ما هو منشور في مجلة (صوت الجهاد) يقطن العتيبي مدينة الرياض ولا يعتقد أن له دورا في العمليات الميدانية حيث لم يرد اسمه من ضمن المشاركين في العمليات التي شهدتها البلاد.
    10 ـ عبدالله سعود أبو نيان السبيعي (22سنة) سعودي الجنسية ترك الدراسة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية قبل أن يكمل سنة فيها. لم يشارك السبيعي في العمليات بعد ولكنه من الكتاب المميزين في موقع صوت الجهاد.
    11 ـ فيصل عبدالرحمن عبدالله الدخيل(سبق التعريف به).
    12 ـ فارس أحمد جمعان آل شويل الزهراني (27 سنة) سعودي الجنسية. يعتبر الزهراني المنظر الأول للتنظيم في المملكة العربية السعودية. وعمل الزهراني قاضياً قبل أن يدرج اسمه في قائمة المطلوبين. الزهراني متزوج ولديه طفلان. أكد والد فارس أن ابنه لم يسافر إلى أي دولة خارجية وأنه طلب من إدارة الجوازات في المملكة بمنع ابنه من السفر مما وضع فارس في موضع حرج. حصل فارس على درجة البكالوريوس والماجستير من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بأبها وشرع في تحضير شهادة الدكتوراه ولكن الأحداث جاءت لتبعده عن إكمال مسيرته التعليمية.
    13 ـ خالد مبارك حبيب الله القرشي سعودي الجنسية من سكان مكة المكرمة. كان القرشي متزوج ولديه ابنة واحده. وقد قتل في جدة بعد محاصرة المنزل الذي كان يحتمي به في حي الصفا.
    14 ـ منصور محمد أحمد فقيه سعودي الجنسية من سكان مكة المكرمة سلم نفسه للقوات الأمنية في ديسمبر 2003 بنجران.
    15 ـ عيسى سعد محمد بن عوشن سعودي الجنسية من مدينة الرياض وهو المنظر الشرعي الثاني بعد فارس آل شويل الزهراني. وعوشن متزوج ابنة أحد أعضاء هيئة كبار العلماء سابقاً ولديه 3 أطفال. عمل قاضياً بعدما تخرج من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. وقد بعث عوشن برسالة إلى شباب المراكز الصيفية في السعودية يحثهم على الخروج والانضمام إليهم. ويقال إنه أخو عبد العزيز عوشن وهو أحد السعوديين المعتقلين في غوانتانامو في أعقاب انهيار حكم طالبان في أفغانستان. وقد قتل العوشن الأربعاء 21 يوليو بعد مواجهات مع قوات الأمن السعودية وسقط معه مطارد آخر ليس من ضمن القائمة، وقبض على ثلاثة آخرون لم يتم الكشف عن هويتهم بعد.
    16 ـ طالب سعود عبدالله آل طالب سعودي الجنسية (26 سنة) من سكان مدينة بريدة بمنطقة القصيم. لم يكمل دراسته بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. اعتقل في إيران وهو في طريقه إلى أفغانستان للمشاركة في الحرب ضد أمريكا وسلم للسلطات السعودية التي احتجزته لفترة من الزمن. وبعد الإفراج عنه عمل آل طالب إماماً لأحد مساجد مدينته.
    17 ـ مصطفى إبراهيم محمد مباركي سعودي الجنسية يعود أصله إلى جازان إلا أنه نشأ بمحافظة الطائف. التقى في حياته عددا من ذوي الأفكار المتشددة الذين أقنعوه بفكرهم وجرفوه إليهم. قتل المباركي مع زميله الفضلي في مواجهات جدة بعد أن حاول أن تحصن داخل عمارة تحت الإنشاء في حي الصفا (جدة).
    18 ـ عبدالمجيد محمد عبدالله المنيع (25 سنة) سعودي الجنسية من مدينة الرياض له كتابات في مواقع أصولية بإسمه، سافر إلى أفغانستان وتدرب على فنون القتال هناك وهو مختفي في السعودية منذ فترة.
    19 ـ ناصر راشد ناصر الراشد سعودي الجنسية من الرياض لم يكمل دراسته الجامعية بجامعة الإمام محمد بن سعود السلامية. قتل بعد مواجهته لقوات الأمن في حي الفيحاء في الثاني عشر من أبريل الماضي، بعد إصابته في ساقه إصابة شديدة ولدت لاحقا غرغرينة مما دفع زملاؤه إلى بتر ساقه أدت إلى وفاته، وقد تولى 5 من رفاقه دفنه في مكان مجهول.
    20 ـ بندر عبدالرحمن عبدالله الدخيل (23 سنة) سعودي الجنسية من سكان بريدة (منطقة القصيم) وهو شقيق فيصل الدخيل الذي قتل مع المقرن. وبندر هو أحد أبرز الإرهابيين النشطين في المجال الميداني. وقد شارك في التخطيط لعدد من الأعمال الإرهابية، إضافة إلى مشاركته في بعضها. حاصل على الشهادة المتوسطة.
    21ـ عثمان هادي آل مقبول العمري (سبق التعريف به).
    22 ـ طلال عنبر أحمد عنبري سعودي الجنسية من سكان منطقة الطائف. لم يكمل تعليمه حيث أنه ترك الدراسة بعد المتوسطة. مات العنبري منتحراً حيث رمى نفسه من فوق العمارة التي كان يحتمي بها بعد أن تمتم مطاردته من قبل القوات الأمنية السعودية في حي النزلة بجدة (غرب المملكة).
    23 ـ عامر محسن مريف آل زيدان الشهري سعودي الجنسية من أبناء منطقة الجنوب. وجدت جثته في 23 ديسمبر (كانون الثاني) الماضي، في منطقة بنبان الصحراوية مدفونا، بعد إصابته خلال مواجهة سابقة مع رجال الأمن في حي السويدي. وقد وضع في منزل من دون عناية طبية إلى أن توفي متأثرا بجراحه
    24 ـ عبدالله محمد راشد الرشود (36 سنة) سعودي الجنسية أحد منظري القاعدة في المملكة. تخرج من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. عرف الرشود بتشدده وتزمته البالغ حيث كان يتهجم على العلماء والمشائخ في الرياض. وكان الرشود من قاد حملة من الشباب وتوجهوا إلى المفتي العام ينكرون عليه سكوته عن دمج وزارة المعارف مع الرئاسة العامة لتعليم البنات. أيضاً يعرف عنه التهجم والمطاولة على أهل العلم مع خلفيته الدينية غير القوية. ويعتبر الرشود المحمس الأكبر لمجموعة الإرهابيين. فقد عرف بقوة أسلوبه في الإقناع. سجن عام 1997 لمدة شهرين في قضايا تكفير. كان للرشود دور في التحريض على العنف والإرهاب دون أن تكون له مشاركات حركية على أرض الميدان.
    25 ـ عبدالرحمن محمد محمد يازجي (26 سنة) سعودي الجنسية من منطقة جيزان واختفى بعد زواجه بفترة بسيطة. وعبدالرحمن ابن عم عبد الكريم اليازجي المعلن عنه في قائمة الـ19 الذي وجد منتحراً في اعتداءات الرياض في 12 مايو الماضي. أما عبدالرحمن اليازجي فمازال مطلقاً.
    26 ـ حسين محمد الحسكي مغربي الجنسية دخل السعودية بصفة غير شرعية، وليس من المطلوبين في المغرب. سقوط الإرهابيين وتقلص القائمة توالت عمليات حصد الإرهابيين وتناقلت وسائل الإعلام تساقط رموز الإرهاب في السعودية. وقال مراقبون أمنيون أنهم استبشروا خيراً بعد سقوط زعيم تنظيم القاعدة في المملكة والمطلوب الأول على رأس قائمة الـ26 عبدالعزيز عيسى المقرن. واعتبرت مصادر أمنية أن سقوط المقرن كانت بمثابة ضربة قاصمة لظهر الإرهابيين في المملكة. وتوقع محللون أن رموز الإرهاب في المملكة سيتساقط بعد رؤيتهم لمصير قائدهم.
    وبعدها أعلنت الحكومة السعودية عفوا عن المطلوبين .

    . ويعتقد أن سقوط 11 إرهابيا مع المقرن سواء قبله أو بعده أعطى دفعة نفسية قوية لرجال الأمن السعوديين. وسبب مقتل المقرن ورفاقه خلخلة – بحسب مصادر أمنية – في صفوف الإرهابيين مما حدا بالبعض منهم بالتفكير في كيفية الخروج من قائمة الـ26. وبصدور العفو الملكي تشجع عدد من الإرهابيين لتسليم أنفسهم وزاد طمأنينة الإرهابيين موقف السلطات السعودية عند تسليم علي عبدالرحمن الفقعسي لنفسه قبل إعلان قائمة الـ 26، ومنصور الفقيه المطلوب رقم 14 في قائمة الـ 26. وزاد تحفيزهم تسليم عثمان العمري، المطلوب رقم 12 في القائمة، بتسليم نفسه للسلطات السعودية في 28 يونيو.

    وجاء تسليم العمري لنفسه أسوة بصديقه المطلوب والغير وارد في قائمة الـ26 (صعبان الشهري). وكان لتسليم صعبان نفسه للسلطات السعودية في 24 يونيو أثر بالغ في نفسية صديقه العمري حيث سمحت له السلطات بزيارة أهله، وأقام معهم وشهد الصلوات الخمس في مسجد قريته الواقعة في جنوب المملكة. وبدخول اليوم الأخير للمهلة الملكية تكون السلطات السعودية قد قلصت قائمة المطلوبين الـ26 إلى أقل من نصفها، حيث لم يبقى سوى 11 مطلوبا من القائمة وهم: المطلوب رقم 4 كريم التهامي المجاطي (مغربي)، المطلوب رقم 5 صالح محمد عوض الله العلوي العوفي (سعودي)، المطلوب رقم 7 سعود حمود عبيد القطيني العتيبي (سعودي)، المطلوب رقم 9 سلطان بجاد سعدون العتيبي (سعودي)، المطلوب رقم 10 عبدالله سعود أبو نيان السبيعي (سعودي)، الالمطلوب رقم 13 خالد مبارك حبيب الله القرشي (سعودي)، المطلوب رقم 16 طالب سعود عبدالله آل طالب (سعودي)، المطلوب رقم 18 عبدالمجيد محمد عبدالله المنيع (سعودي)، المطلوب رقم 24 عبدالله محمد راشد الرشود (سعودي)، المطلوب رقم 25 عبدالرحمن محمد محمد يازجي (سعودي)، وأخيراً المطلوب رقم 26 حسين محمد الحسكي (مغربي).


    إيلاف
    التعديل الأخير تم بواسطة مازن ; 20-08-2004 الساعة 04:57 AM
    [img]http://abofaesl.********************************************/1234.JPG[/img]

    [email protected]

  2. #2

    لاعب نصراوي سابق


    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    735
    [align=center]الغريب


    يعطيك العااااافيه



    تقبل تحياااااتي[/align]
    [align=center][/align]

  3. #3
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية مازن
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    السعودية_الرياض
    المشاركات
    24,596
    [grade="00BFFF 0000FF 00BFFF 4B0082 00BFFF"]
    قبّح الله هذه الوجوه ,ونسأل الله تبارك وتعالى أن يتمكن أسود السعودية جنود الأمن البواسل من إلقاء القبض عليهم ووضعهم في الأسر مثل الشيخ العلامة فارس صاحب الجنسية

    أهم شيء وضعنا تنظيم القاعدة وأفراده تحت أقدامنا بالقول والفعل
    [/grade]
    عندما يقول لك إنسان انه يحبك مثل أخيه تذكر قابيل وهابيل





    MY mobile: 0500069069

    Snapchat
    mazen2233

  4. #4
    ~ [ نجم ذهبي ] ~
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    635
    [grade="00BFFF 4B0082 00BFFF 4B0082 00BFFF"]قبح الله هذه الوجوه العابثة في دين الله وكسر الله شوكتها .

    اللهم مزق شملهم وافضحهم ومكن من رقابهم ياحي ياقيوم.

    اللهم احفظ لنا بلادنا من هؤلاء الأوغاد
    [/grade]
    [align=center][[flash=http://www.geocities.com/bahaa_udeen/asaeel.swf]WIDTH=400 HEIGHT=200[/flash]][/align]

  5. #5
    مراقبة سابقة الصورة الرمزية سمووره
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    27,756
    الله يرحمنا برحمته

    ويحفظ لنا الأمن والآمان يارب

    شكرا لك والله يعطيك العافيه

    سمووره



  6. #6

    مشرف سابق


    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الدولة
    ابحث عن كوكب اخر
    المشاركات
    5,235
    الله لايبارك فيهم الخونه ...

    الله يمحيهم محى ...

    شيمتهم الغدر ...

    لكن انشاءالله يتم القضاء عليهم من قبل رجالنا البواسل (( رجال الامن )) .

    تحياتى اخوى الغريب .
    التعديل الأخير تم بواسطة erty ; 20-08-2004 الساعة 05:58 AM


    [glint]http://antwrp.gsfc.nasa.gov/apod/ima...flyer_nasa.jpg[/glint]

    ~*¤ô§ô¤*~مازلـــت أبحث عن كوكـب أخـر ... ـ ـ ـ ـ ـ ـ erty ـ ـ ـ ـ ـ ـ ..~*¤ô§ô¤*~

  7. #7
    إدارة عامة الصورة الرمزية أبوعبدالرحمن
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    الدولة
    غرابيل
    المشاركات
    34,173
    قبّح الله هذه الوجوه ,ونسأل الله تبارك وتعالى أن يتمكن أسود السعودية جنود الأمن البواسل من إلقاء القبض عليهم ووضعهم في الأسر
    الغريب

    يعطيك العافية اخوي
    (خريفك) مع (ربيعك) مع (شتاء قلبك) مع( حرّه)=( فصول العشق ) تاخذني كذا من ( زحمة الأيام )
    لسانك لا سكت وإلا حـــكى ( لله يا درّه ) = سكوتك ( حكمة العاقل ) وهرجك ( قمة الأنغام )



    [email protected]

    www.aait.sa
    www.mta.sa

    0503444442

    اللهم إن لنا أخوان وأخوات في هذا المنتدى
    منهم من غاب عنا لأي سبب
    ومنهم من هو غائب حاضر
    ومنهم من هو مستمر حتى الآن
    شاركونا بعلمهم .. وخبراتهم .. وتجاربهم
    ناقشونا ونصحونا وعاتبونا
    واسونا في أحزاننا وشاركونا أفراحنا
    نتمنى لهم الخير والسعادة أينما كانوا
    وندعو لهم بظهر الغيب أينما حلوا
    اللهم احفظهم وأغفر لهم وأنزل عليهم رحماتك أحياءً وأمواتاً

  8. #8
    مشرف مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الدولة
    في الكرة الأرضية
    المشاركات
    1,452
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولـــيـــف الــــهــــم
    [grade="00BFFF 0000FF 00BFFF 4B0082 00BFFF"]
    قبّح الله هذه الوجوه ,ونسأل الله تبارك وتعالى أن يتمكن أسود السعودية جنود الأمن البواسل من إلقاء القبض عليهم ووضعهم في الأسر مثل الشيخ العلامة فارس صاحب الجنسية

    أهم شيء وضعنا تنظيم القاعدة وأفراده تحت أقدامنا بالقول والفعل
    [/grade]



    مشكور وماقصرت


    والله يعطيكم العافيه


    أخوك

    Help
    التعديل الأخير تم بواسطة Help ; 21-08-2004 الساعة 01:48 AM
    [align=center]فـاقـد إنسـان عـزيـز[/align]
    [email protected]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •