صفحة 5 من 9 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 132

الموضوع: هل يسمعني احد.......؟

  1. #61
    ~ [ نجم صاعد ] ~
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    55

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    الله يعينك ويرزقك بزوج صالح يفكك من هذه المعاناة

  2. #62
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    14

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ماشاء الله الشباب ماقصروا عملوا الواجب وزيادة
    أسأل الله أن يفرج همك ويصلح شأنك ويينزل الألفة والمحبة في بيتكم ويبعد الشيطان عنكم
    أخيتي أشغلي وقت فراغك بماهو مفيد وتقربي من أخوتك وأمك ببعض الاعمال البسيطة كأن تعملي قهوة وحلا العصرية او المغربية وتجلسون تسولفون انتي وامك واخواتك لان هالسوالف تزيل الحواجز اللي بينكم وتقربكم من بعض أكثر وحاولي دائما تحكي لأمك كل شي وأي شي حتى وان حسيتي انها مو معاك والا بعيده عنك لانه مع الايام راح تحس فيك وراح تقبل عليك هي بعد
    طبعا الافكار كثيرة اللي ممكن تلاقيها عشان تجمعي العائلة دائما حول بعض ، وبعدين مو شرط تخرجون للناس كثير خلوا الناس يجونكم يعني اعزمي خالاتك عماتك جيرانكم بس مو كثير عشان ماتكلفين على الوالد هههههههه ، وعلى فكرة الوالد اذا حس بالألفة بينك وبين أخواتك وامه هو بعد ممكن يرجع ويكون لك مثل ماتحبين
    واخيرا تقبلي مروري

  3. #63
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    12

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    [align=center]اختي دررناعمة
    بعد التحية والسلام والسؤال عن احوالك
    اسمحي لي بان اكون صديقة واخت
    وارجوا ان تقبلي نصيحتي
    1/ بان تتقربي من والديك وتحكي لهم مابداخلك
    اذا لم تقدري حاولي ان تحكي لشخص يثق فية والديك
    ويوصل هو بطريقته الى والديك
    2/ لاتبتعدي عن اخوتك لانهم بحاجة ماسه اليك ياغاليتي
    عوضيهم عن الشي الذي افتقدتيه من والديك
    اسمعي لهم اسئليهم عن مشاكلهم وهمومهم
    انا متاكدة ان بداخلك حزن تقولين اسمع لهم فمن يسمع لي
    انا بحاجه مثلهم ان احكي
    3/ لاتيئسي من رحمة الله فان رحمة الله واسعة
    4/ استغلي اوقاتك بما هومفيد
    5/ اعملي حفلة في المنزل مفاجئه لوالديك
    6/ لاتنسي صلاة الليل فهي جدا مفيدة
    7/ ابتسمي لتكوني سعيدة
    8/ ياصديقتي : كل شخص في هذه الحياه لديه مشاكل
    لاتجعلي المشاكل والضغوط تغير في سلوكك وعادات وتخوضي الى اشياء محرمه
    مثل الانتحار
    فاالله يحبك بان ابتلاك بهذه المشاكل ليرى مدى صبرك ياعزيزتي فكوني قويه صامدة
    تمنياتي لك بحياة سعيدة خاليه من المشاكل مليئه بالمفاجئات السارة التي تفرح قلبك انتي واخوتك
    واهلك جميعا فما ضيق الابعده فرج
    اعتذر لانني اطلت عليكي [/align]

  4. #64
    ~ [ عضو جديد ] ~ الصورة الرمزية مرجان البحار
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    14

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    [align=center]
    أختي الكريمة درر ناعمه :
    كيف لدره أن تفكر بأن تبعد عن نفسها الجمال والخير والنعومة هي اساس كل دره .

    أختي الكريمة قراءة ما كتبته وأجد أن ما بينته في طرحك مثل ما بين أخونا الفاضل مجنون قيصر
    أختي الكريمة
    أين الصبر والأمل في نفسك ؟
    سأذكر لك أختي الكريمة قصه ودائماً نأخذ من القصص العبر .
    ذات يوم مرَّ النبي صلى الله عليه وسلم على قبر، فرأى امرأة جالسة إلى جواره وهي تبكي على ولدها الذي مات، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: (اتقي الله واصبري). فقالت المرأة: إليك عني، فإنك لم تُصَبْ بمصيبتي.
    فانصرف النبي صلى الله عليه وسلم، ولم تكن المرأة تعرفه، فقال لها الناس: إنه رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأسرعت المرأة إلى بيت النبي صلى الله عليه وسلم تعتذر إليه، وتقول: لَمْ أعرفك. فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: (إنما الصبر عند الصدمة الأولى) [متفق عليه]. أي يجب على الإنسان أن يصبر في بداية المصيبة.
    كان أيوب -عليه السلام- رجلا كثير المال والأهل، فابتلاه الله واختبره في ذلك كله، فأصابته الأمراض، وظل ملازمًا لفراش المرض سنوات طويلة، وفقد ماله وأولاده، ولم يبْقَ له إلا زوجته التي وقفت بجانبه صابرة محتسبة وفيةً له.
    وكان أيوب مثلا عظيمًا في الصبر، فقد كان مؤمنًا بأن ذلك قضاء الله، وظل لسانه ذاكرًا، وقلبه شاكرًا، فأمره الله أن يضرب الأرض برجله ففعل، فأخرج الله له عين ماء باردة، وأمره أن يغتسل ويشرب منها، ففعل، فأذهب الله عنه الألم والأذى والمرض، وأبدله صحة وجمالا ومالا كثيرًا، وعوَّضه بأولاد صالحين جزاءً له على صبره، قال تعالى: {ووهبنا له أهله ومثلهم معهم رحمة منا وذكرى لأولي الألباب} [ص: 43].
    أختي الكريمة

    قال الإمام علي رضي الله عنه : إن صبرتَ جرى عليك القلم وأنتَ مأجور (لك أجر وثواب)، وإن جزعتَ جرى عليكَ القلم وأنت مأزور (عليك وزر وذنب).
    الصبر على ضيق الحياة: المسلم يصبر على عسر الحياة وضيقها، ولا يشكو حاله إلا لربه، وله الأسوة والقدوة في رسول الله صلى الله عليه وسلم وأزواجه أمهات المؤمنين، فالسيدة عائشة -رضي الله عنها- تحكي أنه كان يمر الشهران الكاملان دون أن يوقَد في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم نار، وكانوا يعيشون على التمر والماء. [متفق عليه].
    الصبر على أذى الناس: قال صلى الله عليه وسلم: (المسلم إذا كان مخالطًا الناس ويصبر على أذاهم، خير من المسلم الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم) [الترمذي].
    أختي الكريمة

    الأمور التي تعين على الصبر:
    * معرفة أن الحياة الدنيا زائلة لا دوام فيها.
    * معرفة الإنسـان أنه ملْكُ لله -تعالى- أولا وأخيرًا، وأن مصيره إلى الله تعالى.
    * التيقن بحسن الجزاء عند الله، وأن الصابرين ينتظرهم أحسن الجزاء من الله، قال تعالى: {ولنجزين الذين صبروا أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون}
    [النحل: 96].
    الاستعانة بالله واللجوء إلى حماه، فيشعر المسلم الصابر بأن الله معه، وأنه في رعايته. قال الله -تعالى-: {واصبروا إن الله مع الصابرين} [الأنفال: 46].
    * الاقتداء بأهل الصبر والعزائم، والتأمل في سير الصابرين وما لاقوه من ألوان البلاء والشدائد، وبخاصة أنبياء الله ورسله.
    * الإيمان بقدر الله، وأن قضاءه نافذ لا محالة، وأن ما أصاب الإنسان لم يكن ليخطئه، وما أخطأه لم يكن ليصيبه. قال تعالى: {ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله
    يسير . لكيلا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم} [الحديد: 22-23].
    الابتعاد عن الاستعجال والغضب وشدة الحزن والضيق واليأس من رحمة الله؛ لأن كل ذلك يضعف من الصبر والمثابرة.
    أختي الكريمة الآن جاء دور الأمل فكيف يكون ؟وهذه القصة للعبرة أختي

    يُحكى أن قائدًا هُزِمَ في إحدى المعارك، فسيطر اليأس عليه، وذهب عنه الأمل، فترك جنوده وذهب إلى مكان خال في الصحراء، وجلس إلى جوار صخرة كبيرة.
    وبينما هو على تلك الحال، رأى نملة صغيرة تَجُرُّ حبة قمح، وتحاول أن تصعد بها إلى منزلها في أعلى الصخرة، ولما سارت بالحبة سقطت منها، فعادت النملة إلى حمل الحبة مرة أخري. وفي كل مرة، كانت تقع الحبة فتعود النملة لتلتقطها، وتحاول أن تصعد بها...وهكذا.
    فأخذ القائد يراقب النملة باهتمام شديد، ويتابع محاولاتها في حمل الحبة مرات ومرات، حتى نجحت أخيرًا في الصعود بالحبة إلى مسكنها، فتعجب القائد المهزوم من هذا المنظر الغريب، ثم نهض القائد من مكانه وقد ملأه الأمل والعزيمة فجمع رجاله، وأعاد إليهم روح التفاؤل والإقدام، وأخذ يجهزهم لخوض معركة جديدة.. وبالفعل انتصر القائد على أعدائه، وكان سلاحه الأول هو الأمل وعدم اليأس، الذي استمده وتعلمه من تلك النملة الصغيرة.
    أختي الكريمة ما هو الأمل ؟

    الأمل هو انشراح النفس في وقت الضيق والأزمات؛ بحيث ينتظر المرء الفرج واليسر لما أصابه، والأمل يدفع الإنسان إلى إنجاز ما فشل فـيه من قبل، ولا يمل حتى ينجح في تحقيقه.
    الأمل عند الرسول صلى الله عليه وسلم: كان النبي صلى الله عليه وسلم حريصًا على هداية قومه، ولم ييأس يومًا من تحقيق ذلك وكان دائمًا يدعو ربه أن يهديهم، ويشرح صدورهم للإسلام.
    وقد جاءه جبريل -عليه السلام- بعد رحلة الطائف الشاقة، وقال له: لقد بعثني ربي إليك لتأمرني بأمرك، إن شئتَ أطبقتُ عليهم الأخشبيْن (اسم جبلين)، فقال صلى الله عليه وسلم: (بل أرجو أن يُخْرِجَ الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئًا) [متفق عليه].
    وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم واثقًا في نصر الله له، وبدا ذلك واضحًا في رده على أبي بكر الصديق، أثناء وجودهما في الغار ومطاردة المشركين لهما، فقال له بكل ثقة وإيمان: {لا تحزن إن الله معنا} [التوبة: 40].
    أمل أيوب -عليه السلام-: ابتلى الله -سبحانه- نبيه أيوب -عليه السلام- في نفسه وماله وولده إلا أنه لم يفقد أمله في أن يرفع الله الضر عنه، وكان دائم الدعاء لله؛ يقول تعالى: {وأيوب إذ نادى ربه إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين} [الأنبياء: 83]. فلم يُخَيِّب الله أمله، فحقق رجاءه، وشفاه الله وعافاه، وعوَّضه عما فقده.


    أختي الكريمة :
    لأبد أن تتسلحي بهذين الأمرين الصبر والأمل فهذا أبتلاء الله لك لينظر أتصبرين وتشكرين أن تيأسين
    وأختم بكلامي لك بكلام خير البشر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال :

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن عظم الجزاء مع عظم البلاء، وإن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم، فمن رضي فله الرضا، ومن سخط فله السخط.

    ( رواه الترمذي وقال حديث حسن).



    وسئل النبي صلي الله عليه وسلم يا رسول الله أي الناس أشد بلاء قال : الأنبياء ثم الامثل فالأمثل حتى يبتلى العبد على قدر دينه ذاك فإن كان صلب الدين ابتلي على قدر ذاك وقال مرة : أشد بلاء وإن كان في دينه رقة ابتلي على قدر ذاك وقال مرة : على حسب دينه قال : فما تبرح البلايا عن العبد حتى يمشي في الأرض يعني وما إن عليه من خطيئة قال أبي : وقال مرة عن سعد قال : قلت : يا رسول الله .( أخرجه الإمام أحمد )


    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : مثل المؤمن كمثل الزرع لا تزال الريح تميله ولا يزال المؤمن يصيبه البلاء ومثل المنافق كمثل شجرة الأرز لا تهتز حتى تستحصد' (رواه مسلم).

    أختي الكريمة تذكري هذه المواقف لنتعلمها ومنها هذه القصه

    قال الأحنف بن قيس: شكوت إلى عمي وجعا في بطني فنهرني ثم قال: يا ابن أخي لا تشك إلى أحد ما نزل بك فإنما الناس رجلان : صديق تسوؤه و عدو تسره. يا ابن أخي: لا تشكو إلى مخلوق مثلك لا يقدر على دفع مثله لنفسه ولكن اشك إلى من ابتلاك به فهو قادر على أن يفرج عليك. يا ابن أخي إحدى عيني هاتين ما أبصرت بهما سهلا ولا جبلا منذ أربعين سنة و ما أطلعت ذلك امرأتي ولا أحدا من أهلي


    قال أحد الصالحين : - عجبت لمن بُلي بالضر، كيف يذهل عنه أن يقول: { أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين } والله تعالى يقول بعدها: { فاستجبنا له فكشفنا ما به من ضر } .(الأنبياء:84) وعجبت لمن بلي بالغم، كيف يذهل عنه أن يقول: { لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين } والله تعالى يقول بعدها: { فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين } (الأنبياء 88) . وعجبت لمن خاف شيئاً، كيف يذهل عنه أن يقول: { حسبنا الله ونعم الوكيل }

    أختي الكريمة أرجوا من الله تعالى لك أن ييسر لك أمرك وتذكري أن هناك أمر يغفل عنه الكثير والكثير وهي مناجات الله تعالى في السحر وهو جوف الليل الأخير قومي لصلاة الليل وقيام الليل وأفضل أوقاتها كما ورد عن أهل العلم والذي يتجلى الله تعالى إلى سماء الدنيا في الثلث الأخير وهي كما أخبر علمائننا قبل صلاة القجر بساعة وهي التي للأسف الكثير اليوم يضيعونها في السهر بدون فائدة
    وهذه أختي أدعية لتفريج الهم والكرب اجعليها في لسانك دائما
    (( لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليم ، لا إله إلا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمِ ، لا إله إلا اللهُ ربُّ

    السمواتِ وربُّ الأرضِ وربُّ العرشِ الكريمِ ، يا حيٌّ يا قيومُ لا إله إلا أنتَ برحمتك أستغيثُ )) .

    (( اللهمَّ رحمتكَ أرجو ، فلا تكِلْني إلى نفسي طرْفَةَ عَيْنِ ، وأصلحْ لي شأنيَ كلَّه ، لا إله إلا أنتَ )) .

    (( استغفرُ الله الذي لا إله إلا هو الحيَّ القيومَ وأتوبَ إليه )) .

    ((لا إله إلا أنت سبحانك إني كنتُ من الظالمين )) .

    (( اللهمَّ إني عبدُكً ، ابنُ عبدِك ، ابنُ أمتِك ، ناصيتي بيدِك ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ ،

    عدْلٌ فيَّ قضاؤُك ، أسألك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيت به نفسك ، أو أنزلتهُ في كتابكَ ،

    أو علَّمتهُ أحداً من خلقك ، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندكَ ، أنْ تجعل القرآن ربيع قلبي ،

    ونور صدري ، وذهاب همِّي ، وجلاء حزني )) .

    (( اللهمَّ إني أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ ، والعَجْز والكَسَلِ ، والبُخْلِ والجُبْنِ ، وضلعِ الديْنِ وغلبةِ الرِّجالِ )) .

    (( حسبنا اللهُ ونعم الوكيلُ ))


    دمت لنا بخير يحفظك ربي
    [/align]

  5. #65
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    1

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يا دره ناعمه
    خلي ايمانك بالله قوي ودعي في كل صلاة ان الله يفرج همك




    اسال الله الحي القيوم ان الله يفرج همك وهم الشوق الحزين

  6. #66
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    8

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين يؤسفني جداً ان أقرأ مثل هذه الكلمات التي تحمل بين ثناياها القنوط واليأس من رحمة الله وماهذا الا من ضعف الايمان والمؤسف حقاً ان تصدر من فتاة متعلمه فما عساي قائله لها وقد تكون أعلم مني ولكن مأستطيع قوله هو أكثري من الطاعات والتقرب الى الله بالنوافل من صدقة وتهجد وذكر واستغفار.............. ثانياً حاولي التقرب الى أمك وابيك ومحادتهم والنقاش معهم على ان لاتحمليهم الخطأ وتهاجميهم بل حاولي انت واخوتك ان تفاجئيهم بجلسه أوحفلة بسيطه كمفاجاة لهم حتى اخوتك حاولي ان توضحي لهم مدى تعب والديكم من أجلكم وكوني عوناً لافرعوناً
    انار الله بصيرتك ورد اليك والديك رداً جميلاً

  7. #67
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    4

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    الصبررررررررررررررررررررر ررررررررر ثم الصبررررررررررررررررررررر رررر والله مافي دواء غير الصبررررررررررررررررررررر رررررر ومافي أنسان الا ولديه من المشاكل مالانهاية ولاكن ماذا عسانى أن نفعل سوى أن نعزي أنفسنا بمرور الأيام لأنها وحدها الكفيله بتغير كل شئ حتى تصرفات والدك سوف تكون من ذكريات الماضي فأحسني أليه وأدعي له عقب كل صلاة ونسأل الله العلي القدير أن يهديه الى الصراط المستيم .

  8. #68
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    11

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    اختي درر ناعمة
    اسعد الله اوقاتك بكل خير وسرور وحفظك ربي وجميع الاعضاء من كل مكروه او سووووء
    اولاً:مشكلتك موجود في اغلب البيوت وليس عندك فقط وربما اكثر من ذلك ولكن اتمنى ان تحتسبي لله رب العالمين وخاصة ان موضوعك يخص الوالدين الذي اوصى فيهم رب العالمين مهما كانت قساوتهم معنا . فرضا رب العالمين من رضا الوالدين . ( ولا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريما) . ( وقضى ربك الا تعبد الا اياه وبالوالدين احسانا)
    قدر الوالدين ومكانتهم لايعرفها الا اللي فقدهم وصدقيني اختي انتي بوجودهم تضمنك بركة الله تعالى.
    خذي امورك بهداوة ولين وحاولي التحدث معهم بكل اريحية ويسر ولاتحاولي التنفر منهم انتي او اخوانك ولا تحاولي ان تقدمي على عمل اي فعل يغضب رب العالمين سواء لك او لوالديك . انتي عايشه معهم من صغرك وعارفة اسلوبهم ومعاملتهم ولا معك الا تحملهم والصبر عليهم فهم الوالدين الذي اكرمهم رب العالمين بالرضا ز
    لاتحاولي التعنت معهم فقد يؤدي الى زيادة الصلابه منهم . تقربي منهم بكل الوسائل التي ترضيهم وتليين قلوبهم . ومهما حصل منهم برضه يبقو والديك الذي اوصى بهم رب العالمين ورسوله الكريم .
    لك مني اجمل التحيات والدعاء الخالص بان رب العالمين يفرج همك وكربتك ونسمع عنك كل خير انتي وكل الاعضاء المميزين

  9. #69
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخت درر ناعمة
    في الحقيقة لااستطيع ان اضيف شي جديد ع ما قاله الاخوان والاخوات وفيما قالوا الخير والبركة والفايدة ولكن عليك بالصبر وبعده فرج والحياة لا تصفو لاحد وكما قالوا ان تريدها صفو من الاكادر
    كل بيت فيه مشاكل ونصحك بعمل برنامج يومي تعيدنه مسبقا مابين قراءة للقران ومساعدك امك في المطبخ وكذلك عمل مسابقات تضفي ع البيت روح البسمة والانس والسعادة ولاتتركين مجال للفراغ فكل واحد مشغول الام بالبيت والاب بالشؤون الخارجية
    فتوكل ع الله ولا تعجزي ولا تجعلي مجال للشيطان
    وفقك الله لما يحب ويرضى

  10. #70
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    4

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    خير الكلام ماقل ودل
    اولا الله يكون في العون
    وبنسبه للموضوع فهو موضوع مشابه لي بس الحمد الله ان امي طيبه اما ابوي الله لايوريكم ههههههه مسوي فيها هتلر في البيت اذاخرجت من البيت قال وين روحت وتجلس مع من وكل الناس عندهم فاسدين واذا جلست في البيت قال ياحرمه وش عندك وأجلس على التلفزون قال لا غير يعميك لاتجلس لدرجه ان عيال اخوي اذا زارونا وشافوه يجرون اقرب مخرج للورعان هههههههه يشردون عنه عليه وضربوا امثال على هذي النوعه بس طول الليل والحمد الله اصلي ركعتين واقراء سورت البقره كامله واحس براحه نفسيه الحمد الله

  11. #71
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    6

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    اختي درر ناعمه /
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    اوصيك اختي بالصبر و الاحتساب ومن
    الأمور التي تعين على الصبر:
    * معرفة أن الحياة الدنيا زائلة لا دوام فيها.
    * معرفة الإنسـان أنه ملْكُ لله -تعالى- أولا وأخيرًا، وأن مصيره إلى الله تعالى.
    * التيقن بحسن الجزاء عند الله، وأن الصابرين ينتظرهم أحسن الجزاء من الله، قال تعالى: {ولنجزين الذين صبروا أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون}
    [النحل: 96].
    * اليقين بأن نصر الله قريب، وأن فرجه آتٍ، وأن بعد الضيق سعة، وأن بعد العسر يسرًا، وأن ما وعد الله به المبتلِين من الجزاء لابد أن يتحقق. قال تعالى: {فإن مع العسر يسرًا. إن مع العسر يسرًا} [الشرح: 5-6].
    * الاستعانة بالله واللجوء إلى حماه، فيشعر المسلم الصابر بأن الله معه، وأنه في رعايته. قال الله -تعالى-: {واصبروا إن الله مع الصابرين} [الأنفال: 46].
    * الاقتداء بأهل الصبر والعزائم، والتأمل في سير الصابرين وما لاقوه من ألوان البلاء والشدائد، وبخاصة أنبياء الله ورسله.
    * الإيمان بقدر الله، وأن قضاءه نافذ لا محالة، وأن ما أصاب الإنسان لم يكن ليخطئه، وما أخطأه لم يكن ليصيبه. قال تعالى: {ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله
    يسير . لكيلا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم} [الحديد: 22-23].

    الابتعاد عن الاستعجال والغضب وشدة الحزن والضيق واليأس من رحمة الله؛ لأن كل ذلك يضعف من الصبر والمثابرة .

  12. #72
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    2

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    حبيباتي اجاركم الله وستر عليكم لن ازيد عاى كل من سبقوني ما قصروا الجماعة بارك الله فيهم وفيكم حبيباتي قال الله تعالى ( وصاحبهما في الدنيا معروفا) صدق الله العظيم لم يأمرنا عز وجل ان نحن والدينا ولم يأمرنا بان نغير من احوالهم بل قل ( وبالوالدين احسانا ) فكل ما عليك فعله وبكل بساطة هو الاهتمام بمستقبلكما حتى تامنان المستقبل فكل ما انتم فيه الان سيكون في يوم ماذكرى هذا اولا
    وثانيا : اسألي نفسك ومن هم من حولك ((( كيف ترى ابي ؟ وكيف تربت امي؟)))

    حبيباتي انا ابلغ من العمر الان اربعين عام وانا الان موظفة وأم وزوجة ووووو

    وقد كنت اعيش كما كنتن تعشن وربما اكثر ومع هذا انا الان اجد نفسي اعذر والدي وطلب لهم الرحمة
    حبيباتي ا نتن امهات المستقبل فهتممن بذالك وفقكن الله

  13. #73
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    الى الاخت العزيزه درر ناعمة قرات ماساتك وتعايشت معها واحس بما انت فيه صدقيني لا يوجد انسان غير مهموم وان اختلفت الهموم كلها تجعلنا نفس الانسان التائه ولكن اليك التالي اعلم ان الانسان له طاقه تحمل واعلم ان النوم صعب في ظل هذه الظروف تحلى بالشجاعه والاراده وكلما زادت همومكي لا تقولي يارب عندي هم كبير بل قولي ياهم عندي رب كبير

  14. #74
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    10

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    مع احترامي الشخصي لك و لا للاخت الثانية الي تبغى تنتحر انتوا عندكم وقت فراغ و متأثرين بالمسلسلات الي كلها من الخيال وما لقيتوا احد تنتقدونه قامت كل وحده تنتقد تصرفات امها و ابوها انت كبيره بما فيه الكفايه علشان تدبرين وضعك واعتقدت ما عمرنا سمعنا في مجتمعنا ( امي ما ضمتني أبوي ما ادري وش هو ) وين احنا احمدي ربك عندك ام و اب غيرك يتمنى الحبر الي على الورق الي مو عاجبك يا الرياضيات الصعبه ما في احد فاهمني ما في احد سامعني ذاكري محاضراتك و إذا خلصتي الجامعة و ما تزوجتي حضري ماجستير بدل ما ( تنتقدي اهلك الله يخليهم لك ) عزوتك و سندك في الحياه بعد الله واشغلي وقتك في طاعته
    كنا وكانت حلوة الأيام

  15. #75
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    5

    رد: هل يسمعني احد.......؟

    أنت من ؟؟؟؟؟؟
    إذا كنت عبد الله أو أمة الله ...... فاعلمي أن الله يحبك .... وأن هكذا الأيام ندوالها بين الناس
    واعلمي أن الدنيا دار ابتلاء وأن الآخرة هي دار القرار والجزاء
    والدنيا سجن المؤمن ....وللآخرة خير لك من الأولى ، والآخرة خير وأبقى ...
    يا صاحب الهم إن الهم منفرج .... أبشر بخير فإن الفارج الله

صفحة 5 من 9 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أنادي ولابه حد يسمعني
    بواسطة @ نبض شاعر @ في المنتدى سنابل البوح
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 08-05-2010, 03:48 PM
  2. تمنييت لو حد يسمعني
    بواسطة اللـــــيث في المنتدى الرواية والقصة القصيرة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 04-10-2008, 09:08 AM
  3. ღ♥ღ صدقني سمعتك .. لكن أنا من يسمعني ؟! ღ♥ღ
    بواسطة ندى الحروف في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 10-10-2007, 04:13 AM
  4. من يسمعني
    بواسطة جار القمر في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 23-09-2004, 10:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •