صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3
النتائج 31 إلى 43 من 43

الموضوع: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 14 صفر 1430 هـ 9 فبراير 2009م ..

  1. #31
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    اغتراب المعلمات والمعلمين

    سعد عطية الغامدي

    المعلمون والمعلمات الذين بذلوا جهوداً في إعادة الحق إلى 204 آلاف معلم ومعلمة جديرون بكل ثناء وتقدير لأنهم سلكوا سبيلاً جميلاً يمنح الحق لمن تم تعيينهم في مراتب أقل مما يستحقون عند التعيين في الحصول على مراتبهم الحقيقية، وتبقى المرحلة التالية وهي التعويض لمن تم تعيينهم وعملوا بعد التعيين سنوات عديدة أن ينالوا تعويضاً عن تلك الفترة، وهم بذلك يثبتون المثل "لا يضيع حق وراءه مطالب" كما أنهم يحركون في النظام ما فيه من جوانب مضيئة كان الناس يتحاشون الاحتكام إليها إما تكاسلاً أو خوفاً من طول الطريق وعدم الوصول.
    كما أن الشكر والتقدير يستحقه المحامون والقضاة الذين يأخذون هذه القضايا بما تبعثه في النفوس من أمل وما تحركه في وجدان الناس من تفاؤل وما تدفع به النفوس لتأخذ أمورها بالعزيمة فيما لها وما عليها، ذلك أن العدالة ميزان إذا تحقق في ضمائر الناس وجدت أن الحياة أكثر رحابة والأفق أقرب منالاً فتسعى إلى الارتقاء والإتقان، ولذلك ففي خوض تجربة المطالبة بالحقوق ما يعزز من أداء الواجبات وإتقان أداء الأعمال، كما أن التفريط قد يدفع بعض الناس إلى القبول بأي شيء والقيام بأي شيء وفي ذلك من العجز والتواكل والرضا بالأدنى ما فيه وما قد يجره من يأس وقلق وعدم استقرار.
    ولعل الجانب المكمل لمتعة استعادة المراتب والرواتب التي أتت عليها سنوات مخالفة النظام ما يحتاج إليه المغتربون والمغتربات في مناطق نائية من أجل أداء رسالة التعليم، فهؤلاء وإن كانوا يجبرون على التوقيع بالقبول بالعمل في أي منطقة إلا أن الأمر له مذاقه وله آثاره حين يصدر قرار وتجد المعلمة أو المعلم أن العمل في منطقة يحتاج إلى سفر أو إلى انتقال وربما إلى مرافقة أحد أفراد الأسرة، وقد يكون المكان خارج النطاق العمراني الحضري مما يغير مزاج الإنسان وتفكيره حتى إن البعض يتنازل عن الوظيفة ويختار دونها البقاء في المنزل إلى أن يقضي الله أمراً كان مفعولا.
    وقد لا يقع هذا الأمر موقعه في النفوس إلا إذا قام المسؤولون عن هذه القطاعات بزيارات ميدانية ورأوا بأعينهم حال هؤلاء المغتربين في المناطق النائية وشاهدوا الطرق التي يسلكونها والمساكن التي يقطنونها والمعيشة التي تغير أحوالهم، فمن كانت أو كان في المدينة يجد نفسه في قرية أو حتى هجرة لم يألف ما ألفه الناس فيها ولم يروض نفسه على سبل الحياة فيها، ويحتاج إلى إعادة تأهيل شامل حتى يمكنه أن يمارس نشاطه في هذا الجو، وقد شرحت بعض الصحف كيف أن مجموعة من المعلمات يقمن في مسكن لا كهرباء فيه ولا هاتف ولا شبكة مياه ولا صرف إلى آخر قائمة المتطلبات الإنسانية في أبسط درجاتها وربما غيرهن في أحوال لا تصلها الصحافة.
    بدل الاغتراب يسهم في تخفيف المعاناة النفسية كما يسهم في تغطية المصروفات التي تتكبدها من يلقى بها في مكان ناء فترتحل قبل الفجر وتعود قبل المغرب إن كانت تداوم من بيت أهلها وقد لا تعود إليه إلا جثة أو أشلاء جثة كما حصل لكثيرات، أما إن اضطرت إلى استئجار فإن ذلك يعني تذاكر طيران ومحرماً ووسيلة نقل هناك وهي أمور تجعل من الضرورة أن يؤخذ هذا الأمر بما تستدعيه جوانب الرغبة في تحفيز العاملين في حقل التعليم وكذلك مبادئ العدالة في توفير الجو المناسب لمن يحتم عليهم نصيبهم أن يكونوا في هذا الوضع.
    إنها دعوة إلى أن يهتم المسؤولون بها وأن ينظروا في حال هؤلاء، وهي كذلك لأولئك الذين اختاروا سبيل المطالبة بالحقوق من أجل التميز في أداء الواجبات كي يطالبوا بأن ينال هؤلاء المغتربون قدراً من العناية يتناسب مع حجم الضرر الواقع على المعلمة أو المعلم من حيث بعد ا لمكان أو قربه ومن حيث المصروفات التي يتكبدها من تذاكر وإيجار ووسائل نقل تجعل الدخل المتوقع يُستنزف أمام هذه المصروفات، وطالما أن الحاجة ماسة إلى التعيين في مناطق نائية فإن الأمر يستلزم أن يكون هناك تشجيع وتحفيز لمن تحتاج إليهم مهنة التعليم في هذه المناطق.
    http://www.alwatan.com.sa/news/write...=9432&Rname=57

  2. #32
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    منع تكليف معلمات محو الأمية باختبارات التعليم العام

    الرياض: محمد آل ماطر

    منعت وزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارة محو الأمية، مديرات إدارات برامج محو الأمية بإدارات التربية والتعليم بالمملكة، من تكليف بعض الإدارات معلمات البرامج بالملاحظة الصباحية في مدارس التعليم العام أثناء الاختبارات بأي حال من الأحوال، وذلك إثر خطاب وجهته المديرة العامة لبرامج محو الأمية بوزارة التربية والتعليم فوزية الصقر (تحتفظ "الوطن" بنسخة منه)، إلى مديرات إدارات برامج محو الأمية بإدارات التربية والتعليم بالمملكة، يفيد بمنع هذا التكليف، وذلك بعد أن تلقت إداراتها العديد من الشكاوى المقدمة من معلمات برامج محو الأمية في بعض المناطق، لتكليفهن للقيام بمهام الإشراف والملاحظة على اختبارات طالبات التعليم العام.وبينت الصقر أن هذه الفترة (الأسبوع الجاري والمقبل)، يجب أن تقضيها معلمة محو الأمية في تطوير ذاتها وصقل مهاراتها من خلال الحلقات والورش التدريبية والتخطيط للفصل الثاني، وضرورة استغلال هذه الفترة في تطوير أداء المعلمات, والرفع من مستواهن وتزويدهن بما ينعكس إيجاباً على المصلحة التعليمية.وتابعت الصقر أن العقد المبرم بين معلمة محو الأمية والإدارة التعليمة، ينص على عمل المعلمة في برامج محو الأمية, وندبها لسد الاحتياج في أحد مشاريع محو الأمية فقط، وليس لسد احتياج التعليم العام.
    http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=89603&groupID

  3. #33
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134


    الندوة : الاثنين 14-2-1430هـ العدد : 287
    ---------------------------------------
    القرشي مديراً للعلاقات العامة بتعليم مكة
    مكة المكرمة: أحمد عامر
    أصدر مدير عام التربية والتعليم (للبنين) بمنطقة مكة المكرمة بكر بن ابراهيم بصفر قراراً إدارياً بتعيين حسن بن سعد القرشي مديراً لإدارة العلاقات العامة بالإدارة.
    القرشي يعد من الكفاءات المتميزة والنشطة.
    طµط****ظٹظپط© ط§ظ„ظ†ط¯ظˆط© - ط§ظ„ظ‚ط±ط´ظٹ ظ…ط¯ظٹط±ط§ظ‹ ظ„ظ„ط¹ظ„ط§ظ‚ط§طھ ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط© ط¨طھط¹ظ„ظٹظ… ظ…ظƒط©

  4. #34
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    الحــاسب الآلـي فـي المنهـج الدراسي بتعليــم بنات مكـة

    مكة المكرمة : الندوة

    تنظم الإدارة العامة للتربية والتعليم لتعليم البنات بمنطقة مكة المكرمة برنامجا تدريبيا بعنوان (تفعيل الحاسب الآلي في المنهج المدرسي) وذلك بمركز التدريب في حي العوالي بمكة المكرمة.ويهدف البرنامج الذي يستمر أسبـــــوعين إلى الارتقاء بمستــــوى المعلمة فكريا وثقافيا وتقنيا وذلك للتغلب على العقبات التي قـــــــد تواجهها في جوانب البيئة التربويـــــة والتعليمية في هـــــذا العصر المتسارع في العلوم التكنولوجية إضافة إلى تدريب المعلمات على عدد مــــــــــن برامج الحاســـــــــــوب المتعلقة بالعمــــــلية التربوية والتعليمية.
    طµط****ظٹظپط© ط§ظ„ظ†ط¯ظˆط© - ط§ظ„ط****ظ€ظ€ط§ط³ط¨ ط§ظ„ط¢ظ„ظ€ظٹ ظپظ€ظٹ ط§ظ„ظ…ظ†ظ‡ظ€ط¬ ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ظٹ ط¨طھط¹ظ„ظٹظ€ظ€ظ… ط¨ظ†ط§طھ ظ…ظƒظ€ط©

  5. #35
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    لماذا التشجيع على الاختلاط؟!!

    د. عبد العزيز أحمد سرحان

    قرأت في إحدى الصحف مقالا خطيرا، يطالب مسئولي التربية والتعليم في بلادنا أن ينشروا (ثقافة الاختلاط!)، بين طلابنا وطالباتنا في المدارس، لأننا أصبحنا في عصر الاختلاط؟!، وأن الاختلاط أصبح واقعا عالميا اجتماعيا مفروضا لا محالة ولا فرار منه!!. إن هذه الدعوة المتكررة، التي دائما ما تتكرر وتنشر على صفحات الجرائد، تعكس لنا وتدل في نفس الوقت على أن هناك أيادي خفية ومعلنة لا تريد أن تقف عند حدودها، ولا تريد أن تكف عن غيها، وأن هذه الأيدي وهذه الأنفس أصبحت لا تأبه بدنو أجل، ولا بمقابلة رب!!. إن أمثال هؤلاء أخاف عليهم أن يحاسبوا عند ربهم على مقالاتهم الداعية للعلمانية والتحلل، والتي يريدون بها جر المجتمع الآمن المحافظ المسلم بتحويله إلى مجتمع متحرر من كل القيود والأعراف الإسلامية المحافظة، ومن كل القيم والمبادئ التي تربينا عليها، فهم مرة يحدثوننا عن خبراتهم الشخصية التي لا تفيد القارئ بشيء، بل تجعلهم شخصيات غير مرغوب فيها، يلفظهم المجتمع الذي يعيشون فيه، فهم، وبدون حياء أو خجل، يصفون لنا ذكريات لهم منافية للدين والخلق والعرف، على الرغم من أن بعضهم على أعتاب السبعين والثمانين من العمر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.!!. إن دعوتهم للمجتمع بكل مؤسساته التعليمية والتربوية والاجتماعية بأن يؤصل وينشر (ثقافة الاختلاط)!!، دون وازع من ضمير أو حياء من الله، لهي دعوة مغرضة، دعوة ظالمة، دعوة تفتقد الإخلاص لهذا المجتمع الذي نشأنا فيه على الدين وتربينا فيه على الخلق والإيمان والحياء . إنني لأستغرب من مقالاتهم التخريبية الهدامة التي تنخر في قيم المجتمع وأخلاقياته!... هدفهم (تغريب) المجتمع و(علمنته) وتحلله، وفصل الدين عن قيمنا وعاداتنا!!. فدعوتهم إلى بث ثقافة الاختلاط، دعوة باطلة يراد بها فساد المجتمع وإفساده، فجعل المرأة بجانب الرجل، سيدعوها بعد حين إلى ما هو أعظم فتقع بعد ذلك المعاناة الكبرى. ولنا في ما يحدث في الغرب قاطبة من انحلال وتفسخ وتفكك أسري واختلاط انساب عبرة . وذلك نتاج الاختلاط المحرم الذي يريدون تأصيله في مجتمعنا!!. وإنني أقول لهؤلاء بأن يتقوا الله في أبنائنا وبناتنا، وكفى مجتمعاتنا الغزو الفكري والثقافي والإعلامي الذي أصبح متغلغلا في المجتمعات الإسلامية. وأقول لهم اتقوا الله في هذا المجتمع المحافظ الذي تريدون هدمه بأفكاركم المنحدرة !. ولتعلموا بأنكم محاسبون على كل صغيرة وكبيرة!.سائلا المولى عز وجل أن يهديكم ويوقظ ضمائركم، إنه سميع مجيب ... ويا أمان الخائفين...
    طµط****ظٹظپط© ط§ظ„ظ†ط¯ظˆط© - ظ„ظ…ط§ط°ط§ ط§ظ„طھط´ط¬ظٹط¹ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط§ط®طھظ„ط§ط·طں!!

  6. #36
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    أما آن لنا أن نسمي الأشياء بمسمياتها

    خالد علي سابق

    تذكرت وانا أتابع بيان مقام وزارة الداخلية عن أسماء المطلوبين الذين أعلن عنهم في وسائل الاعلام المحلية مؤخراً.أقول تذكرت حواراً أقحمني به طالب من طلابي في المرحلة الثانوية قبل فترة عندما بادرني خلال الفسحة الكبرى وأنا في طريقي لمكتب المعلمين في المدرسة بسؤاله التالي: (يا أستاذ/ أنت تقرأ للكاتب الفلاني.. وسماه) قلت له نعم انه يكتب في بعض صحفنا المحلية واذ بالطالب يقول لي بصوت عال ونبرات كلها تشنج وغضب (خاف الله يا أستاذ توب الى الله يا أستاذ) قلت له بهدوء لماذا يابني؟ قال ان هذا الكاتب علماني وكافر يسمم أفكارك ونحن نحبك ونخاف عليك من الفتنة فتبسمت في وجه هذا الطالب (المغرر به لا محالة) وقلت له لا تخف يا بني أنا إن شاء الله أفرق بين الغث والسمين وأعرف ما يضر وما ينفع فقال الطالب (لا ذنب لي أنا ابرأت ذمتي) وانتهى الحوار وبعدها اخبرت مدير المدرسة بمضمون القصة قد يرتأي سلوكاً معيناً بحكم مهامه الوظيفية وأنا هنا أسرد هذه الواقعة للدلالة على أن هناك فكراً غير مستقيم يتغلغل بين أظهرنا والمصيبة ان الحديث في هذا المجال ذات يوم يرمي صاحبه في مجاهل التحقيق والاستجواب والوقائع يعرفها المسؤولون في ادارات التعليم وقد تطيح برؤوس كما يقال بسبب الخوف من التصدي بشجاعة لبعض هذه المواقف المبكية وما أكثرها وان كنت أنا محدثكم من ضحاياها ذات يوم ولكن لكل حادثة حديث اذا طلب مني ذلك، وفي كل الأحوال أتمنى استقصاء الحقائق عن هؤلاء المعلن عنهم مؤخراً وغيرهم وما هي ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المحيطة من جميع جوانبها؟ علهم يصلون الى منبع الداء ويتم استئصال شأفته لأنه لا يعقل بعد ان تم ما تم من القاء قبض على البعض ومحاكمة البعض وتبيان الحقائق أمام الملأ ويستمر هذا الطاعون الذي ينخر في الخفاء لشباب في عمر الورود نتحسف عليهم والله.
    فرغم المناصحة والنصيحة وحتى اخلاء السبيل أصبحت المسألة كأنها تحد سافر والعلم عند الله.والمصيبة ان الحديث في هذا المجال كشعرة معاوية وان كانت الأمور اصبحت واضحة وجلية ونحمد الله ان المسئولين في بلادنا الغالية حرسها الله وفي مقدمتهم رجل الأمن الاول نايف بن عبدالعزيز حماه الله لا يتبعون سياسة زوار الفجر كما تفعل بعض الدول واتحدى ان أي مواطن تم القاء القبض عليه لمجرد الشبهة وان كان يخلى سبيله فوراً مع الاعتذار.حمى الله بلادنا من كل سوء ومن حقد الحاقدين ومكر الماكرين وادام الله بلادنا محروسة بعناية الله ثم بيقظة جنودنا البواسل.
    ويا أمان الخائفين
    طµط****ظٹظپط© ط§ظ„ظ†ط¯ظˆط© - ط£ظ…ط§ ط¢ظ† ظ„ظ†ط§ ط£ظ† ظ†ط³ظ…ظٹ ط§ظ„ط£ط´ظٹط§ط، ط¨ظ…ط³ظ…ظٹط§طھظ‡ط§

  7. #37
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134


    صحيفة اليوم :الاثنين 14-2-1430 هـ العدد :13023
    ----------------------------------------------
    مطالب الناس المديرة : لا تقيد بالوقت

    •• عدد من أولياء أمور طالبات المتوسطة الأولى بالمبرز


    عبر هذه الزاوية نود أن يصل صوتنا إلى مدير التربية والتعليم للبنات بالأحساء التي من خلالها نقدم اعتراضنا على تصرفات مديرة المتوسطة الأولى والثانوية السابعة بالمبرز وهذا التصرف يحدث للسنة الثالثة على التوالي وفي أيام الاختبارات وسبق أن تحدثنا مع المديرة عن هذا التصرف.من المعروف أن كل مدرسة توزع جدولا على الطالبات مكتوبا فيه ومبينا به أوقات خروجهن سواء في الفترة الأولى أو الثانية كل يوم حسب المادة المقررة لكي يتسنى لولي الأمر أن يأتي ويأخذ ابنته من المدرسة في الوقت المحدد لخروجها، فيخرج ولي أمر الطالبة من العمل مستأذنا نصف ساعة على سبيل المثال قد تزيد أو تقل قليلاً حسب المشوار وهو محاسب أمام رئيسه حال خروجه وعودته لكن للأسف أن هذه المدرسة (المتوسطة الأولى والثانوية السابعة) غير متقيدة بهذا الجدول المعد من قبل الإدارة. فأمس الأحد كان مكتوبا في الجدول خروج الطالبات من المدرسة الساعة التاسعة وبالفعل حضرنا نحن أولياء الأمور في الوقت المحدد وخرجنا من العمل مستأذنين على أننا سنعود بسرعة، لكن للأسف لم يتم التقيد بالجدول وتم خروج الطالبات من المدرسة الساعة العاشرة والربع أي انتظرنا أكثر من ساعة أمام باب المدرسة وبالتالي تأخرنا عن العودة للعمل وهذا يوقعنا في حرج ولن يتعاون معنا المسئول في اليوم التالي وهذا التصرف يتكرر كما ذكرنا كل عام. وكم تحدثنا معها لكن دون فائدة ولا تعاون من قبلها، لذا نحن نأمل في أن يقوم مدير التربية والتعليم للبنات بالنظر في هذا الأمر الذي يشكل لنا حرجا وأيضا يجعلنا ننتظر أمام باب المدرسة دون أي فائدة والأمر جدا سهل وهو الالتزام بالمواعيد المذكورة في الجدول الموزع وإلا ما فائدة هذا الجدول إذا لم يتم التقيد بالوقت، وبما أننا في أول أيام الاختبارات نرجو منكم عمل ما ترونه مناسباً.
    اليوم الإلكتروني - اليوم السعودي

  8. #38
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    ثانوية ابن باز بالدمام تنظم «اختبارات بدون قلق»

    حمدان سفر ـ الدمام
    في بادرة هي الأولى من نوعها ومضمونها أقامت ثانوية الشيخ عبدالعزيز بن باز بالدمام مهرجانا تحت شعار «اختبارات بدون قلق اعقلها وتوكل» بغرض إزالة رهبة وقلق الاختبارات التي ترتسم في أذهان الطلاب والذي جاء متزامنا مع بدء الاختبارات .ونفذ فكرة المهرجان المرشد الطلابي عبدالله الحربي واشرف عليه مدير المدرسة عبدالعزيز ابو دلي حيث استمتع قرابة 300 طالب بالمهرجان الذي اشتمل على وضع لوحات وإرشادات داخل المدرسة وخارجها مكتوب عليها (اختبارات بدون قلق اعقلها وتوكل) مع طاولات مليئة بالشاي والقهوة وأنواع الحلويات، ,.وكان للمهرجان اثر في نفوس الطلاب , حيث كانت الابتسامة تعلو وجوههم , وذهب قلق وتوتر وخوف الامتحان , ثم دخلوا إلى القاعات بكل هدوء وراحة بال. وقدم الطلاب شكرهم وتقديرهم للقائمين على المهرجان.
    اليوم الإلكتروني - اليوم السعودي

  9. #39
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    طلبة يبدون ارتياحهم لسير الاختبارات في القطيف

    حمدان سفر ـ القطيف

    أبدى عدد من الطلاب ارتياحهم من سير الاختبارات التي اعتبروها مرحلة مفصلية تحدد مستوى الطلاب وتفوقهم في مراحل التعليم المختلفة. وأبدى الطالب عباس أوال وهو أحد طلاب المرحلة المتوسطة ارتياحه من سير الاختبارات مؤكدا بأن الاختبارات في المتوسطة تختلف عن المرحلة الابتدائية. واعتبر الطالب سجاد حمود وهو طالب في الصف الثاني المتوسط الاختبارات بأنها تشكل كابوساً مزعجاً له ولزملائه ، وكذلك لباقي أفراد العائلة. مبينا في ذات الوقت أسئلة الاختبارات مناسبة وتراعي مستويات الطلاب وينصح زملاءه بالمذاكرة الجادة والتطلع للتفوق وحصد أعلى الدرجات التي يتطلع لها. ويؤكد الطالب مصطفى الخباز ضرورة الاهتمام بالاختبارات ليس في وقتها فحسب وإنما الاستعداد لها على مدار العام. منوها بان الطالب المميز هو من يعتبر كل يوم دراسي بمثابة اختبار يتطلع للحصول فيه على أعلى الدرجات. ويقول الطالب منصور العلي «أول ثانوي» : إنه كان يحمل هاجسا مخيفا قبل الاختبارات لكن مع بدايته أدرك أن الاختبارات لم تعد ذاك الهاجس المخيف وانما العكس وهي قياس لمستوى الطالب. من جهة أخرى أوضح مدير عام مجمع الخليل بن أحمد التعليمي بالقطيف والمشرف العام على الاختبارات بالمجمع عيسى بن عبد الرحمن الحمدان بتجهيز 14 لجنة اختبار للمرحلة الثانوية و 9 للمرحلة المتوسطة. وقال : تم عمل برامج لمراعاة فترة الاختبارات كونها تشكل كابوساً مزعجاً للطلاب وأولياء أمورهم مبديا استهجانه من عدم الاستعانة بمعلمي المرحلة الابتدائية كما يحدث في الأعوام السابقة ما سبب إرباكا في عمطلبة يبدون ارتياحهم لسير الاختبارات في القطيف
    حمدان سفر ـ القطيف
    أبدى عدد من الطلاب ارتياحهم من سير الاختبارات التي اعتبروها مرحلة مفصلية تحدد مستوى الطلاب وتفوقهم في مراحل التعليم المختلفة. وأبدى الطالب عباس أوال وهو أحد طلاب المرحلة المتوسطة ارتياحه من سير الاختبارات مؤكدا بأن الاختبارات في المتوسطة تختلف عن المرحلة الابتدائية. واعتبر الطالب سجاد حمود وهو طالب في الصف الثاني المتوسط الاختبارات بأنها تشكل كابوساً مزعجاً له ولزملائه ، وكذلك لباقي أفراد العائلة. مبينا في ذات الوقت أسئلة الاختبارات مناسبة وتراعي مستويات الطلاب وينصح زملاءه بالمذاكرة الجادة والتطلع للتفوق وحصد أعلى الدرجات التي يتطلع لها. ويؤكد الطالب مصطفى الخباز ضرورة الاهتمام بالاختبارات ليس في وقتها فحسب وإنما الاستعداد لها على مدار العام. منوها بان الطالب المميز هو من يعتبر كل يوم دراسي بمثابة اختبار يتطلع للحصول فيه على أعلى الدرجات. ويقول الطالب منصور العلي «أول ثانوي» : إنه كان يحمل هاجسا مخيفا قبل الاختبارات لكن مع بدايته أدرك أن الاختبارات لم تعد ذاك الهاجس المخيف وانما العكس وهي قياس لمستوى الطالب. من جهة أخرى أوضح مدير عام مجمع الخليل بن أحمد التعليمي بالقطيف والمشرف العام على الاختبارات بالمجمع عيسى بن عبد الرحمن الحمدان بتجهيز 14 لجنة اختبار للمرحلة الثانوية و 9 للمرحلة المتوسطة. وقال : تم عمل برامج لمراعاة فترة الاختبارات كونها تشكل كابوساً مزعجاً للطلاب وأولياء أمورهم مبديا استهجانه من عدم الاستعانة بمعلمي المرحلة الابتدائية كما يحدث في الأعوام السابقة ما سبب إرباكا في عملية الملاحظة للمرحلة الثانوية.
    اليوم الإلكتروني - اليوم السعودي
    لية الملاحظة للمرحلة الثانوية.
    اليوم الإلكتروني - اليوم السعودي

  10. #40
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    مشادة كلامية لتأخر طلاب عن موعد الاختبار

    عبداللطيف المحيسن- الاحساء

    شهد اليوم الثاني من بدء اختبارت الطلاب بالمدارس المتوسطة والثانوية في الأحساء تأخر عدد من الطلاب في الدخول لفصول الاختبارات وقيام مديري تلك المدارس بأخذ تعهدات على الطلاب المتأخرين بعدم تكرار ذلك.وأدى تأخر طلاب عن قاعة احدى الاختبارات قرابة 15 دقيقة عن موعده الى وقوع خلاف بين طلاب ومعلمين أدى الى وقوع ارباك داخل القاعة .وقال مدير مركز الاشراف التربوي بالمبرز عبدالله الذرمان ان النظام المتعارف عليه انه اذا تأخر الطالب اكثر من 10 دقائق عن موعد الاختبار يستطيع اداء الاختبار وتوقيعه على تعهد بعدم تكراره والذي يتأخر نصف وقت الاختبار لايسمح له بدخول القاعة .
    اليوم الإلكتروني - اليوم السعودي

  11. #41
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    وفاة طالب وإصابة زميليه بحادث سير في تبوك

    فائز التمامي ـ تبوك
    لقي طالب ثانوية 17 عاما مصرعه فيما أصيب زميله 16 عاما بإصابات خطيرة وآخر وصفت إصابته بالمتوسطة إثر اصطدام السيارة التي كانت تقلهم بنخلة في احد دورات مدينة تبوك ، وتشير تفاصيل الحادثة إلى أن الطلاب الثلاث بعد أدوا الامتحان قاموا يجوبون الشوارع بمركبة أحدهم ونتيجة للسرعة الزائدة في دوار العليا في المدينة لم يستطع الطالب السائق السيطرة على المركبة فانحرفت واصطدمت بنخلة داخل الدوار ونجم عن الحادث وفاة السائق وإصابة زميليه ، وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة المقدم ممدوح العنزي عند تلقي البلاغ هرعت إلى موقع الحادث فرقة من الدفاع المدني والهلال الأحمر والدوريات الأمنية وتمكن رجال الدفاع المدني من انتشال الطلاب الثلاثة من بين حطام الحديد وخلال عملية الإنقاذ توفي السائق فيما تم إسعاف الآخرين واتخذت الإجراءات الرسمية اللازمة.
    اليوم الإلكتروني - اليوم السعودي

  12. #42
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    وفاة 3 طلاب في حادث وآخر ينقل وكيلا إلى مستشفى الاختبارات في يومها الثاني: حوادث مؤلمة و أمطار تنعش أجواء الصباح
    اليوم - الدمام
    واصل طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية اختباراتهم وسط أجواء هادئة مع زخات المطر و التي انعشت الطلاب وأخرى مؤلمة بمواقع أخرى شهدت وقوع حوادث مختلفة أدت الى وفاة طالب واصابة زميلين له أحدهما وصفت أصابته بالحرجة عقب مغادرتهم قاعة الاختبار بتبوك بحادث سير وحادثة أخرى أدت الى نقل وكيل مدرسة بحفر الباطن الى المستشفى لاصابته بطعنة سكين داخل المدرسة فيما شهدت مواقع أخرى حوادث بسيطة منها وقوع مشادات بين طلاب ومعلميهم أدت الى اربكات بسير الاختبار بتلك المواقع. كما أبدى طلاب سعادتهم بسير عملية الاختبارات بيسر وقيام إدارات مدارس بتظيم مهرجانات متزامنة مع الاختبارات لازالة هاجس الخوف والفزع من رهبة الاختبار لدى طلابها .
    اليوم الإلكتروني - اليوم السعودي

  13. #43
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    الملف الصحفي للطباعة ليوم الاثنين 14-2-1430هـ

    الملف الصحفي للطباعة ليوم الاثنين 14-2-1430هـ

    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاحد 19 صفر 1430 هـ 15 فبراير 2009م ..
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 27-02-2009, 02:19 AM
  2. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاربعاء 16 صفر 1430 هـ 15 فبراير 2009م ..
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 11-02-2009, 05:06 PM
  3. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاربعاء 8 صفر 1430 هـ 4 فبراير 2009م ..
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 48
    آخر مشاركة: 10-02-2009, 11:16 AM
  4. أخبارالتربية والتعليم ليوم الثلاثاء 7 صفر 1430 هـ 3 فبراير 2009م ..
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 77
    آخر مشاركة: 04-02-2009, 02:01 AM
  5. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاحد 5 صفر 1430 هـ 1 فبراير 2009م ..
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 01-02-2009, 04:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •