صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3
النتائج 31 إلى 42 من 42

الموضوع: أخبارالتربية والتعليم ليوم الثلاثاء 17/11/ 1428 هـ 27/ نوفمبر/2007

  1. #31
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    الخميس

    --------------------------------------------------------------------------------



    حرم الشيخ محمد بن سلطان ترعى الحفل السنوي لمدارس الصالحية لتحفيظ القرآن في حريملاء..




    حريملاء - سعد الدهمش:
    تقيم مدارس الصالحية لتحفيظ القرآن الكريم للبنات بمحافظة حريملاء حفلها السنوي في عامها العشرين وذلك مساء يوم الخميس القادم الموافق 1428/11/19ه بقصر الاحتفالات بالمحافظة وذلك بحضور راعية الحفل حرم الشيخ محمد بن صالح بن سلطان - يرحمه الله -.
    وسوف يبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة المشرفة على المدارس الاستاذة جواهر بنت محمد بن صالح بن سلطان فكلمة مديرة المدرسة ثم انشودة ترحيبية ونماذج من قراءات الصغار بعدها ملحمة شعرية قرآنية بعنوان "الطريق إلى الجنان" ثم نماذج من قراءات الكبار ثم مسابقة ثقافية فتكريم الأمهات والسحب على البطاقات.

    وفي الختام تقوم حرم ابن سلطان بتوزيع الجوائز النقدية والهدايا العينية على حافظات كتاب الله، هذا وقد بلغ عدد الخريجات لهذا العام 42حافظة لكتاب الله بلغت مكافآتهن 250ألف ريال بعدها يتناول الحضور طعام العشاء الذي اقامته المدارس بهذه المناسبة.

    الجدير ذكره ان هذه المدارس الخيرية للبنين والبنات اقيمت على نفقة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان - يرحمه الله - والذي يتولى الانفاق عليها من رواتب هيئة التدريس ومكافآت الطلاب وتحظى حالياً بالمتابعة والعنابة من ابنائه من بعده.

    http://www.alriyadh.com/2007/11/27/article297410.html

  2. #32
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    ليوم واحد وفي تجربة مميزة

    --------------------------------------------------------------------------------



    طالبات مدارس دار العلوم يقمن بمهام هيئة التدريس



    كتبت - عذراء الحسيني:
    "هدفنا ان ننمي مهارات القيادة لدى الطالبات ونوثق العلاقة بينهن وبين هيئة التدريس كما نضفي الابداع واللانمطية لليوم الدراسي " ... بهذه الجملة البسيطة لخصت الأستاذة نورية المزروع مديرة القسم الثانوي بمدارس دار العلوم أهداف تجربة المدارس فلي (رائدات من دار العلوم).
    وأضافت المزروع بان اليوم الدراسي كان مميزا بكل معنى الكلمة، ومن قبل الطالبات كان مهنيا جدا ومهماكان من نقصان فهو لبنة أساسية في طريق طالباتنا فهن عماد المستقبل من معلمات واداريات ومراقبات.

    وعن فكرة التجربة تقول المزروع بانها تتلخص في قيام عدد من الطالبات بمهام هيئة التدريس والادارة ليوم واحد كما انها كانت نتاج شهرين من التحضير والاجتماع حتى تخرج وترى النور وقمنا بعمل يوم تجريبي لها ونجحت كما ننوي اعادة تجربتها في الفصل الدراسي الثاني. وتقول لمياء العجلان (طالبة وتقوم بمهام المديرة) عن المهام المنوطة بها هي الرد على المكالمات الهاتفية واستقبال الموجهات وحتى طلبات التوظيف التي ترد للمدارس كما قمت بالقاء كلمة في طابور الصباح شكرت فيها المعلمات اللاتي قمن بزيارات معايدة الى عدد من الدور الاجتماعية والصحية خلال ايام عيد الفطر المبارك كما قمت بحضور حصص لعدد من المعلمات (الطالبات). وعن المجهود الذي سبق هذا اليوم تقول العجلان لقد استغرق التحضير لهذا اليوم مدة شهرين من الاجتماعات مع المعلمات والاداريات حتى توضح كل معلمة للطالبة التي تنوب عنها طريقة عملها وارشادات تسير عليها وقامت الطالبات فعلا بتطبيق كل التعليمات بتحضير الدروس وشرح الأهداف والتزمت الطالبات بارتداء الزي الخاص بالمعلمات (التنورة السوداء والبلوزة البيضاء) وعلقت كل طالبة بطاقة تعرف بوظيفتها.

    http://www.alriyadh.com/2007/11/27/article297163.html

  3. #33
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134


    الحياة:الثلاثاء 17-11-1428هـ العدد 16307

    --------------------------------------------------------------------------------


    «التربية» تطالب المدارس الأهلية بـ «بيانات مستمرة» حول معلماتها


    الرياض - متعب العباس الحياة - 27/11/07//

    طالبت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في منطقة الرياض مُلاك المدارس الأهلية بتزويد إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بجميع البيانات عن المعلمات المتعاقدة معهن تلك المدارس، وبشكل متواصل.
    جاء ذلك في تعميم صادر عن مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية، وزِّع على جميع المدارس الأهلية (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أكد فيه أن تكرر تسرب المعلمات من المدارس الأهلية إلى التعليم العام خلال العام الدراسي له تأثير على طالبات المدارس الأهلية، موضحاً من خلاله المعاناة التي تواجه ملاك المدارس في توفير المعلمات في فترة وجيزة عند تسرب أي معلمة.وتهدف الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض من خلال قاعدة البيانات هذه إلى منع الازدواجية في التعاقد مع معلمات المدارس الأهلية، مؤكدة، على ملاك المدارس، ضرورة تحديث المعلومات حول المتعاقدات معهن باستمرار على فاكس الإدارة.
    http://ksa.daralhayat.com/local_news...474/story.html

  4. #34
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    «تعليم مكة» تدعو المدارس لتأسيس «أندية علمية»

    --------------------------------------------------------------------------------
    مكة المكرمة - بدر محفوظ الحياة - 27/11/07//

    شرعت الإدارة العامة للتربية والتعليم في العاصمة المقدسة، في إعداد اللبنات الأولى لتأسيس الأندية العلمية وأندية الحاسب الآلي في مراحل التعليم المختلفة الابتدائي والمتوسط والثانوي، وأعدت في هذا الشأن خطة متكاملة لتدشين هذه النوادي العلمية مع مطلع بداية العام الجديد.
    وقال المدير العام للتربية والتعليم في العاصمة المقدسة بكر إبراهيم بصفر: «إن على جميع المدارس، المشاركة في مسابقات الأندية العلمية الواردة ضمن الخطة العامة لنشاط الطلاب».
    ودعا جميع المدارس الابتدائية داخل مكة المكرمة والمدارس الثانوية والمتوسطة والابتدائية في خارجها إلى الشروع في تأسيس الأندية العلمية في مدارسها، والمشاركة في المسابقة.
    وشدد على دور مديري المدارس في تشجيع معلمي العلوم على تأسيس النادي العلمي، ونادي الحاسب الآلي، في كل مدرسة، والاشتراك في المسابقة قبل العاشر من محرم المقبل.
    وأوضح بصفر أن لجان النشاط الطلابي ستقوم بزيارة المدارس المشاركة في المسابقة، وتقويم المشاركات، وسيتم تكريم المدارس الحاصلة على المركز الأول والثاني والثالث في كل مرحله.
    وأشار بصفر إلى أن الأندية العلمية ستعمل على برمجة كل ما من شأنه الإبداع، وتعهدها برعاية المواهب وصقلها، من خلال تلك البرامج والفعاليات المدروسة في النشاطات الطلابية التابعة للإدارات الحكومية.وأكد أن هذه النشاطات شهدت نقلة نوعية واهتماماً مغايراً، كان نتاج متابعة ودعم وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد، والقائمين في الوزارة، بهدف رسم الخطط والارتقاء بالبرامج نحو المكانة الرفيعة، التي تشعر الطلبة بصدق الانتماء للمناخ التربوي والبيئة العلمية للأنشطة الطلابية، والتي يتوافر فيها كل ما يرعى الخصائص الفنية والثقافية والنفسية والحسية والحركية والعلمية والرياضية، وغيرها من الخصائص بهدف إثراء العلوم والمعارف.إلى ذلك، أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي في تعليم العاصمة المقدسة نجيب محمد عبدالفتاح، أن النادي العلمي الطلابي يعد أحد القنوات المهمة في النشاطات الطلابية، والتي ترعى الابتكارات العلمية في كل فروع العلوم المختلفة، إضافة إلى العمل على تنمية الروح الإبداعية للطلاب بهدف تشجيعهم وتنمية مهاراتهم.
    http://ksa.daralhayat.com/local_news...338/story.html

  5. #35
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134


    عكاظ: ( الثلاثاء 17/11/1428هـ ) 27/ نوفمبر /2007 العدد : 2354

    --------------------------------------------------------------------------------



    أستقيل.. أو أحاسب بصرامة..!


    د. ابتسام حلواني

    تخيلتُ نفسي مسؤولة أولى عن تعليم الإناث وعن النقل في بلادي.. وجلست أستعرض بألم شديد حوادث المعلمات المفجعة.. أم شابة.. تركت صغارا يبكون فراقها بشدة ويلتاعون لبعدها المؤلم الذي حرمهم حبها وحنانها.. ابنة في عمر الزهور، يحلم أبواها بالفرح بها ويزرعون فيها الأمل فيصدمهما الموت الذي تربص بها ويقتل أحلامهما، عروس شابة لم يهنأ عريسها بها ولم يفرح بعد إذ خطفها الموت من الحلم الذي لم يكتمل وقضى على كل منافذ الفرح والبهجة.. مئات الصور المشابهة لمئات الأسر، وربما آلافها.. أتتها جثث بناتها ونسائها، إما على هيئة أشلاء ضاع بعضها واضطرب بعضها الآخر، وإما على حال مشوهة دمرت الحوادث أجزاءها بشكل أو بغيره، وبين هذا وذاك تضطر تلك الأسر بكل فزعها وحزنها أن تطالع الوجوه والأجساد لتمضي في إكمال المطلوب منها قبل إجراءات الغسل والدفن ومن ثم أخذ العزاء في «غواليها»..
    صور تتكرر على مدار العام وآلام تنخر داخل النفس مع كل صورة، لكنها مع ذلك أصبحت شيئا مألوفا لدرجة أن الكثيرين لم يعودوا يطالعون تفاصيل تلك الحوادث، وفيما يهرب آخرون من قراءتها لأنها موجعة وتفوق قدرة الفرد على التحمل فإن بعضا آخر بات لا يقرأ تلك التفاصيل لأنها لم تعد تختلف كثيرا عن بعضها البعض، أما ما يظل جديدا منها فهو البيت الذي تنتمي إليه هذه الحكاية أو تلك، حيث تتعدد البيوت في المدن والقرى المختلفة لتتردد في جنبات كل منها أصداء القهر والألم، وتمتلئ نفوس ساكنيها وقلوبهم حزنا وكمدا بل وندما على قرارات بالعمل النائي أُتخذت داخل تلك البيوت يوما ما دون تفكير أو تدبر.. لكن الندم لم يعد يفيد.. ولا الحزن.. ولا الدموع.. فكل شيء قد ضاع، والقادم أشد ضراوة وقسوة، حيث إن استسهال الأمر بعد تكراره يؤدي إلى المزيد من التهاون وهذا سيقود إلى المزيد من الحوادث المميتة دون خوف أو وجل.
    قبل سنوات قليلة كانت الموارد البشرية الوطنية المؤهلة خاصة من النساء قليلة أو منعدمة على الأصح، وحين أكرمنا الله اليوم بهذه الأعداد منها نفرط فيها ونتهاون في المحافظة عليها. في دول الغرب.. التي يذمها البعض، تحرص المجتمعات على حياة الإنسان وتُقدمها على أي شيء آخر، بل ويمنع بعضها أن يستغرق ذهاب الموظف إلى جهة عمله أكثر من ساعتين باعتبار أنه سيكون منهكا مما يؤثر سلبا على صحته أولا ثم على أدائه لعمله... في كل مكان في العالم المتقدم يحرصون على أن تُهيأ القرية أو البلدة بالشكل الذي يمكِن الإنسان من العيش فيها بدلا من التنقل اليومي منها وإليها الذي تترتب عليه آثار سلبية كثيرة، لكننا هنا.. نهمل الإنسان، ولا تساوي حياته شيئا عند الكثير من المسؤولين في بعض الجهات.
    لو كنتُ مسؤولة عن النقل لقمت بعمل دراسات علمية تحصر الطرق التي وقعت فيها الحوادث على مدى السنوات الخمس الماضية مثلا، وعن أسباب الحوادث التي وقعت، وعن أقصر الطرق بين المدن والقرى المدروس وضعها وعن مدى إمكانية إصلاح تلك الطرق وإعدادها للاستخدام الآدمي أو قفلها نهائيا بعد توفير البديل المناسب، ولو كنت مسؤولة لعجلتُ في الوقت ذاته بتعبيد الطرق وإضاءتها وتوفير اللوحات التي تبين الاتجاهات وتضع التوجيهات المناسبة، أما لو كنتُ مسؤولة عن تعليم الإناث فإني أقوم بحصر المدن والقرى التي تتبعها جميع المعلمات، ثم أُعيد توزيعهن آليا وفقا لأقرب مدينة أو قرية يتبعنها، فالكثيرات على مستوى المملكة يعملن في أماكن كان من الممكن أن تُغطى بخريجاتها أنفسهن، كما أنني أقوم بتأمين مساكن مهيأة بشكل متكامل في القرى النائية وأفرض حوافز مادية مغرية لمن تعمل بها، مع إلزامها بالسكن هناك سواء برفقة أسرتها أو مع مجموعة من زميلاتها، وبالطبع هذا لا يعني عدم حاجة الطرق للإصلاح إذ إن الموظفات اللاتي سيسكن هناك سيكن بحاجة لأن يذهبن إلى أسرهن في نهاية الأسبوع أو نهاية الشهر، كما أن الأزواج أو الآباء الذين سيسكنون مع قريباتهم سيكونون بحاجة للذهاب إلى أعمالهم من الطريق ذاته أو حتى للتنقل من خلاله، هذا غير الموجهات اللاتي يلزمهن استخدام تلك الطرق لتأدية وظيفتهن. لو كنت مسؤولة أولى عن النقل وعن تعليم الإناث إما أن أفعل كل ما ذكرته أعلاه وزيادة أو أن أستقيل لعجزي عن حل مشكلة فقدان الأرواح البريئة تباعا وأيضا لعدم قدرتي على تحمل المسؤولية كما يجب، أما إذا أصررتُ على البقاء في منصبي فإن عليَّ أن أتقبل حسابا عسيرا أستحقه، فقد يدفعني إلى السعي قسرا في إصلاح الحال.
    المشكلة أن أي شيء من هذا أو ذاك لن يحدث، لذا سيظل الأمر على حاله، وسيكتفي المسؤولون بالقيام بواجب العزاء وبالمشاركة في تشييع بعض الجثامين إن ساعدتهم ضغوط العمل وظروفه الأخرى الأهم.. شكر الله سعيهم.
    ص ب (30550 ) جدة 21487
    [email protected]

    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...1127155425.htm

  6. #36
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    42% من المشاريع الإقليمية بالمدينة للطرق وتعليم البنات

    --------------------------------------------------------------------------------



    خالد الجابري (المدينة المنورة)
    استأثرت ادارة الطــــرق والنقل بمنطقة المدينة المنورة بالمركز الأول من حيث عدد المشروعات ذات الصفة الإقليـــمية المعتمدة لها والبالغة «21» مشروعاً بنسبة «23%» من جملة المشـــروعات المخصـــصة لجميع الإدارات الحكومية بالمنطقة «135» مشروعاً. وحلت في المركز الثاني ادارة تعليم البنات التي اعتمد لها «36» مشروعاً بنسبة «19.3%». وبلغ عدد الإدارات الحكومية التي لم تتعد المشروعات ذات الصفة الإقليمية المعتمدة لكل منها مشروعاً واحداً «6» إدارات هي بلديات الحناكية والمهد وينبع النخل وفرع الرئاسة العامة لرعاية الشباب والشركة السعودية للكهرباء والإدارة العامة للدفاع المدني.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...1127155329.htm

  7. #37
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    تعليم نجران يتسلم 9 مشاريع تعليمية

    --------------------------------------------------------------------------------



    علي حفول، محسن الربيعان (نجران)

    تسلمت ادارة التربية والتعليم للبنين بمنطقة نجران «9» مشاريع مدرسية جديدة تجاوزت تكلفتها «24» مليون ريال. وتشمل هذه المشاريع مباني مدارس ربيعة الرأي الابتدائية والمتوسطة ومسلمة بن عبدالملك المتوسطة وزيد بن حارثة الابتدائية والرحاب الابتدائية وخباب بن الارت المتوسطة والثانوية وابن سعيد الخضري الابتدائية وقراد الابتدائية اضافة الى مجمعي وادي صخى وثجر التعليميين. من جهة ثانية أنهت إدارة التربية والتعليم للبنات في المنطقة تأثيث وتجهيز «3» مدارس مستحدثة هي مدرسة تماني والمتوسطة الرابعة بشرورة ومدرسة لدمة ببدر الجنوب.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...1127155330.htm

  8. #38
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    تعليم النماص يدعو 91 معلمة جديدة لاستكمال إجراءاتهن

    --------------------------------------------------------------------------------



    علي غرمان (النماص)
    دعا مدير التربية والتعليم للبنات «91» معلمة معينة حديثاً الى مراجعة إدارة التعليم لاستكمال إجراءات مباشرتهن واستلام خطابات توجيههن للمدارس بعد صدور قرار مدير عام شؤون الموظفين بوزارة التربية والتعليم لتعليم البنات احمد علي البلوشي بتعيينهن في محافظة النماص
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...1127155337.htm

  9. #39
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    سقوط أسماء 7 معلمات من قائمة المعينات

    --------------------------------------------------------------------------------


    علي غرمان (النماص)
    قدم أولياء أمور «7» معلمات معينات بمحافظة النماص شكاوى عاجلة لوزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية بعد سقوط اسمائهن من القائمة التي اعلنتها ادارة تعليم بنات المحافظة أمس الأول وضمت اسماء «91» معلمة.
    وعبروا في برقيات رفعوها للوزارتين عن استغرابهم من سقوط اسماء المعلمات السبع رغم صدور قرار سابق بتعيينهن. مصدر بادارة التربية والتعليم للبنات بالنماص أكد أن الادارة ليست مسؤولة عن سقوط اسماء هؤلاء المعلمات من قائمة المعينات على المستوى الأول موضحا انها اجرت اتصالات في هذا الشأن مع المسؤولين بالوزارة لمعرفة كافة الملابسات. وتوقع المصدر اصدار قائمة الحاقية تضم اسماءهن.

    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...1127155338.htm

  10. #40
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    الملف الصحفي للطباعة ليوم الثلاثاء 17-11-1428هـ

    [align=center]الملف الصحفي للطباعة ليوم الثلاثاء 17-11-1428هـ

    ---------------------------------------
    [/align]
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  11. #41
    ~ [نائب المدير العام ] ~
    ونائب رئيس مجلس الإدارة
    الصورة الرمزية عاشق الحزن
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    الدولة
    في بيتنا
    المشاركات
    8,297
    ربي يعطيك الصحة والعافية

    تحياتي وفائق احترامي

  12. #42
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    هـ،،،ــ،،،ـــ،،،ــــلاآآآ آ ,,,,وغــ’’’ـــ’’’ـــلاآآ آآ’’؛؛’’,,

    [align=center]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الحزن مشاهدة المشاركة
    ربي يعطيك الصحة والعافية

    تحياتي وفائق احترامي

    [all1=FF9933][all1=CCCCCC]ربي يحفظك أستاذي ..
    على مروكـ الراقي ..
    لا حرمنا الله منكـ ..
    مع وافر احترامي وتقديري..
    [/all1][/all1]
    [/align]

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاحد 15/11/ 1428 هـ 25/ نوفمبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 65
    آخر مشاركة: 26-11-2007, 11:12 AM
  2. أخبارالتربية والتعليم ليوم الثلاثاء 10/11/ 1428 هـ 19/ نوفمبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 20-11-2007, 01:29 PM
  3. أخبارالتربية والتعليم ليوم السبت 30/10/ 1428 هـ 10/ نوفمبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 11-11-2007, 01:04 AM
  4. أخبارالتربية والتعليم ليوم الثلاثاء 26/10/ 1428 هـ 6/ نوفمبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 44
    آخر مشاركة: 06-11-2007, 01:15 PM
  5. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 25/10/ 1428 هـ 5 / نوفمبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 48
    آخر مشاركة: 05-11-2007, 02:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •