صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 16 إلى 27 من 27

الموضوع: أخبارالتربية والتعليم ليوم لاربعاء 21 /9/ 1428 هـ 3 /أكتوبر/2007

  1. #16
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    بتكلفة عشرة ملايين ريال:مدير تعليم نجران يفتتح ثلاثة مبانٍ مدرسية في ثار

    -----------------------------------------------------------------

    القربي يتفقد أحد المشاريع

    حبونا - حسين القفيلي:
    افتتح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران حسن بن أحمد القربي مؤخراً ثلاثة مشاريع تعليمية جديدة لعدد من المدارس التابعة لمركز الإشراف التربوي بحبونا حيث قدرت تكلفتها بأكثر من عشرة ملايين ريال اشتملت على مشروع مجمع مدرسة البراء بن عازب الابتدائية بقيمة (6942465) ريالاً ومشروع مدرسة الجوشن الابتدائية والمتوسطة بقيمة(1929757) ريالاً ومشروع مدرسة عبدالله بن عباس الابتدائية بقيمة (1572240) ريالاً. وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي بتعليم نجران خالد عبدالله الزكري أن القربي تفقد المباني المدرسية التي تحت الإنشاء واطمئن على سير العمل التربوي والتعليمي في مدارس حبونا وذلك ضمن خطط إدارة التربية والتعليم التي تهدف إلى الوقوف الميداني داخل المؤسسات التربوية لمتابعة آلية تنفيذ الأساليب الحديثة التي تحقق الأهداف المنشودة في مختلف المجالات التربوية والتعليمية، والتي تنعكس بالشكل الإيجابي على تكوين الشخصية المثالية لطلاب مراحل التعليم العام مشيراً إلى أن مدير تعليم نجران دشن مركز مصادر التعلم في مدرسة الضيقة الابتدائية والذي سوف يهتم بتوظيف واستغلال التقنية الحديثة في المناهج الدراسية ويكسب المتعلمين بالمعارف والمهارات الأساسية في علوم وتطبيقات الحاسب الآلي.
    http://www.alriyadh.com/2007/10/03/article284137.html

  2. #17
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    عكاظ:( الأربعاء 21/09/1428هـ ) 03/ أكتوبر/2007 العدد : 2299

    -----------------------------------------------------------------
    المرشحات للوظائف التعليمية في جازان وحائل والحدود الشمالية

    عكاظ (الرياض)


    استكمالاً لمتطلبات الترشيح على الوظائف التعليمية النسوية للمتقدمات للمفاضلة المعلنة التي تم القبول لها خلال الفترة من 8/6/1428هـ حتى 4/7/1428هـ لمراكز التقديم (صبيا- الدائر- صامطة- حائل- الغزالة- العويقيلة- رفحاء) دعت وزارة الخدمة المدنية المتقدمات التالية اسماؤهن الى مراجعة ادارات التربية والتعليم في المنطقة او المحافظة التي تقدمن لها لإجراء المقابلة الشخصية التي يعد اجتيازها ضمن متطلبات الترشيح.. ودعت الوزارة جميع المتقدمات اللاتي اعلنت اسماؤهن سرعة مراجعة ادارات التربية والتعليم في المنطقة او المحافظة التي تقدمن لها مصطحبات الوثائق التالية: وثيقة التخرج الاصلية وصورتين منها واصل دفتر العائلة مع صورتين منه.. وأكدت الوزارة على انه في حالة عدم مراجعة المتقدمة سيتم الاتصال بمن تليها على قائمة تخصصها وفقاً للقواعد المتفق عليها مع وزارة التربية والتعليم «تعليم البنات». للإطلاع على الأسماء الرجاء العودة للجريدة الورقية.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...1003143646.htm

  3. #18
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    المدينة:الأربعاء 21 رمضان 1428 - الموافق - 3 اكتوبر 2007 - ( العدد 16233)

    -------------------------------------------------------
    ترسية مشاريع مدرسية بحفرالباطن بكلفة 24,019,117مليون ريال

    فارس الفهد - حفرالباطن

    أعلن مدير المشاريع والصيانة بادارة تعليم حفرالباطن المهندس مشعل الرويلي ترسية مشروع ابتدائية مصعب بن عمير على احدى الشركات الوطنيه بقيمة 9.767.198مليون ريال وكذلك تر سية مشروع مجمع عبدالرحمن الغافقي مع صالة رياضية على احدى الشركات الوطنية بقيمة 14.251919 مليون ريال واضاف الرويلي بأن مدير تعليم حفرالباطن وجه بضرورة المتابعة المستمرة والجادة لجميع مايطرح من مشاريع تعليمية
    http://www.almadinapress.com/index.a...icleid=1018467

  4. #19
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    مدارس بدون طلاب قبل بدء إجازة عيد الفطر

    ---------------------------------------------------
    المدينة - جدة

    قدر تربويون نسبة الغياب يوم امس في مدارس البنين والبنات بـ 99 % فيما يتوقع ارتفاع نسبة الغياب هذا اليوم الى 100 % . وقالوا ان نسبة الحضور خلال الاسبوع الحالي في المدارس لم تتجاوز 70 % من السبت الى الثلاثاء . وبصفة عامة تزايدت نسبة الغياب منذ بداية شهر رمضان بشكل اكبر مما كان عليه في الاعوام السابقة وهو ما يتوقع ان لا يستمر خلال السنوات العشر المقبلة عندما تبدأ الدراسة بعد العيد مباشرة وليس في شهر رمضان حسب التقويم الجديد .

    وبنهاية دوام اليوم الاربعاء تبد اجازة موظفي الدولة وكذلك المعلمين والمعلمات لعيد الفطر التي حددتها وزارة الخدمة المدنية التي تبدأ من 22رمضان وتنتهي 7شوال ومدتها 17 يوما على أن يعود جميع موظفي الدولة الى اعمالهم و من بينهم المعلمون والمعلمات والطلاب والطالبات يوم السبت 8 شوال.
    http://www.almadinapress.com/index.a...icleid=1018519

  5. #20
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    صحيفة اليوم:الأربعاء 1428-09-21هـ الموافق 2007-10-03م العدد 12528 السنة الأربعون

    -------------------------------------------------
    بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
    التعليم رسالة قبل أن يكون وظيفة

    عزيزي رئيس التحرير
    مع التطور التقني وما تشهده الساحة من ثورة اعلامية في ظل خضم متلاطم الامواج يحيط بنا من كل جانب، الا اننا مع ذلك في هذه المملكة نعيش في مجتمع سليم ومنهج قويم نستنير بنور القرآن الكريم ونهتدي بهدي المصطفى صلى الله عليه وسلم فمن هداه الله لذلك فهما اقوى مؤثر واحسن موجه من أي مؤثر آخر، وبرغم التحديات والمغريات فهما الحصن الأقوى للمؤمن امام ما تبثه بعض وسائل الاعلام الخارجية من مبادئ منافية لتعاليم الاسلام الخالدة لها تأثير سلبي على النشء الا ان على المجتمع بأسره ممثلا بالاسرة من الاب والام والإخوة توجيه من ولاهم الله رعايتهم وذلك بالحكمة والتوجيه لكل خطأ بمهارة، وبعد نظر، وتحديد للاولويات، وان يكون البيت مكملا للمدرسة وبينهما ارتباط وثيق ليتعاونوا جميعا في ذلك، وعلى المدرسة باعضائها من مدير ومرشدين ومعلمين الدور الاكبر بحكم خبرتهم، ان المهمة السامية للمعلم تتلخص في اعداد الطالب الصالح لنفسه ولمجتمعه ليعبد الله على بصيرة بعيدا عن كل ما يخالف ذلك مخلصا لدينه ووطنه ومجتمعه، وان يكون الهدف الاسمى من المعلم اعداد مواطنين صالحين مع تعليمهم التفكير السليم وتوجيههم الى كل عمل مفيد وبناء واحترام الكبير والعطف على الصغير ومحاولة ترغيبهم بغرس العادات الصحيحة وترغيبهم بالعلم ليواصلوا البحث والتحصيل والاستفادة، واستنهاض هممهم وتطبيق ما تعلموه من اخلاق فاضلة وعادات صحيحة بحيث يفرض المتعلم نفسه على الجاهل ويكون قدوة لمن هو أقل منه تعليما، كما على المعلمين ان يغرسوا حب التعليم في طلابهم والشوق الى دروسهم بالحديث المؤثر والقدوة الحسنة. ان مهنة التعليم اسمى واغلى مهنة واشرف عمل، فالمعلم هو الذي يعد طلابه ويبنيهم لخدمة مجتمعهم حسب رغباتهم وميولهم من قضاة ومهندسين واطباء وباحثين وغيرها من المهن فكل تقدم وتطور في شخص او مجتمع قائدها الاول هو المعلم فهو صانع الرجال ومحقق الآمال مع توفيق الله. ان المسئولية الملقاة على عاتق المعلم والامانة الموكلة له تتطلب منه الالمام بما يحيط بالشباب من مخاطر شتى واوصي المعلم بما يلي:
    اولا: الاخلاص والصدق فيما يقول فهما اساس كل عمل والنية الصالحة تبلغ صاحبها، ثم الاسترشاد بهدي سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم فهو القدوة في التربية.
    ثم الحرص على نصح طلابه فيما فيه نفعهم بتجرد بعيدا عن الهوى والتعصب، وان يكون المعلم قدوة صالحة يقرن القول بالعمل وذلك بالترويض على نبيل الصفات.
    ثم ان يكون المعلم حكيما يزن الامور بموازينها لانه يواجه طلابا مختلفين في طباعهم وتفكيرهم وتوجهاتهم وما املاه عليه مجتمعهم الصغير وهو البيت فعلى المعلم ان يراعي الفروق بينهم ويوجههم الى الانصات والحوار الهادىء والتوجيه السليم ليبعث في نفوسهم السكينة والطمأنينة ويحدثهم بقدر مستواهم العلمي فلا يجعل الحديث لكل الطلاب على مختلف مراحلهم بمستوى.
    فالنقاش الواسع. والتجاوز عن الخطأ والعفو عن الزلل وسعة الافق من الامور التي حث عليها الاسلام وأمر بها فكانت عنوان النجاح وأساس الفهم مع استغلال الانشطة المدرسية من مسابقات ثقافية وزيارات وحصص النشاط بالتوجيه النافع والمفيد وتوضيح الموضوع الذي يشرحه والتأكد من فهمه حتى لا ينقلوه خلال ماجاء.
    والأهم من ذلك على المعلم احترام طلابه وان يحدثهم بكلام طيب والا يعاتبهم بأول خطأ فكثيرا ما نسمع من الطلاب احترامهم لكل من يحترمهم فيحببهم الى مادته ويفهمون شرحه اكثرمن غيره مع توخي العدل بينهم فهم في الحق سواء ولا يتأثر بالعواطف والامور الشخصية وليكن التعامل مع الطلاب بحوار هادف وحسن انصات ومعرفة ما يؤذيهم او يضرهم. ومحاولة الوصول لكل ما ينفع والالمام بالعلوم والمعارف وعدم الاقتصار على المنهج وعرض المادة بأسلوب شيق مع وضوح العبارة ومعرفة الدليل فما احوج المعلم للقراءة والاستشراق فسعة العلم يسعد به الطلاب ويرتوون من علمه كلما حاوروه.
    ثم الصبر والتحمل وعدم استعجال النتائج فالتعليم طريق طويل يحتاج الى صبر وتحمل حتى يمكن الوصول الى الهدف.
    فكل ما ذكر ليس بجديد بل هو معلوم انما هي اشارات على طريق طويل ومساهمة في اهم مهنة واغلى ثروة.
    سلمان بن ردن البداح – تعليم الزلفي
    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12528&P=10

  6. #21
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    مشاركة 300 مشرفة في لقاء تطوير التعليم العام بالشرقية

    -----------------------------------------------------------------
    معالي المزين ـ الدمام
    عقد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سمير العمران لقاء مع المشرفات التربويات ورئيسات الاقسام بمركزي اشراف الدمام والخبر وتجاوز عددهن الـ 300 مشرفة بحضور مدير ادارة الاشراف التربوي بالمنطقة الشرقية شمسة علي البلوشي ومديرة وحدة التخطيط والتطوير التربوي هاجر هوساوي ومديرة مركز اشراف الدمام التربوي هند محمد الهاشم ومديرة مركز الاشراف التربوي بالخبر فريدة بشير طحلاوي , وتناول اللقاء مناقشة مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام الذى يهدف الى تطوير المناهج التعليمية بمفهومها الشامل لتستجيب للتطورات العلمية والتقنية الحديثة وتلبي الحاجات القيمية والمعرفية والمهنية والنفسية والبدنية والمعيشية لدى الطالب والطالبة وإعادة تأهيل المعلمين والمعلمات وتهيئتهم لأداء مهامهم التربوية والتعليمية بما يحقق اهداف المناهج المطورة كما يهدف الى تحسين البيئة التعليمية وتهيئتها لتحقيق مستوى اعلى من التحصيل والتدريب ايضا تعزيز القدرات الذاتية والمهارية والابداعية وتنمية المواهب والهوايات.
    وعرض العمران وثيقة ادارات التربية والتعليم في المملكة للمشروع والمشتملة على نبذة تعرفية عن الادارة من خلال خريطتها الجغرافية والمدارس التابعة لها والموارد المتاحة للعملية التدريبية وضابط الاتصال والتجارب التطويرية لها بهدف التعرف على الناجحة منها او التي لم يحالفها النجاح ومعرفة الاسباب والتعرف على الدروس المستفادة وحصر الكفاءات المتميزة القادرة على دعم المشروع على كافة المستويات ورؤية الادارة حول برامج المشروع والمحتوية على مقترحات لتطوير المناهج وتدريب المعلمات وتحسين البيئة المدرسية وتطوير النشاط اللاصفي وأوصى العمران في نهاية اللقاء بضرورة التركيز على الطالبة فهي محور العملية التربوية التعليمية وضرورة التغلب على معوقات العمل بإيجاد الحلول المناسبة وتخطي المعوقات.
    من جهتها أشادت مديرة وحدة التخطيط والتطوير التربوي بالادارة هاجر هوساوي بجهود العمران في نشر ثقافة مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام .
    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12528&P=1&G=3

  7. #22
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    240 مليون ريال لمشاريع مدرسية بحفر الباطن

    --------------------------------------------------------------------------------

    حفرالباطن - سلمان السبيعي
    تمت ترسية مشروع (ابتدائية مصعب بن عمير الابتدائية بحفر الباطن )على إحدى الشركات الوطنية بقيمة 97 مليونا671 الف ريال وترسية مشروع (مجمع عبدالرحمن الغافقي بمحافظة حفر الباطن , صالة رياضية ) على إحدى الشركات الوطنية بقيمة 142 مليونا 519 ألف ريال وذكر المهندس مشعل الرويلي بأن مدير التربية والتعليم ا / عوض السرور طالب بضرورة المتابعة المستمرة والجادة لجميع مايطرح من مشاريع .
    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12528&P=1&G=3

  8. #23
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    بالمائة نسبة غياب الطلاب صباح أمس في الخبر والظهران

    ----------------------------------------------------------------------
    سيف الحارثي – الخبر
    شهدت معظم مدارس القطاع التعليمي بالخبر والظهران خلال الاسبوع الحالي غياب نسبة كبيرة من طلابها وذلك قبل نهاية الدراسة يوم غد الاربعاء وبدء إجازة عيد الفطر المبارك حيث شكلت هذه النسبة صباح امس الثلاثاء مايقارب 90 بالمائة من عدد الطلاب الكلي بهذه المدارس في المراحل الثانوية والمتوسطة و الابتدائية مما أجبر المدارس على صرف الطلاب منذ وقت مبكر , وقد اعتاد كثير من الطلاب على الغياب في مثل هذه الأيام من الاسبوع الأخير للدراسة مما يساهم في تعطيل سير التعليم في مدارسهم خلال هذه الفترة والتي تتسبب في ضغط كبير على المعلمين نتيجة الموضوعات الكثيرة ضمن مناهج المواد الدراسية المختلفة .
    ويقول المعلم عبدالله فهد الشدي مدير أحد المدارس بقطاع الظهران أن الاسبوع الأخير من الدراسة يشهد غيابا كبيرا من قبل الطلاب وخصوصاً في الثلاثة أيام الأخيرة ولكن ومن واقع التجربة يمكن القضاء على هذا الغياب بتفعيل دور الجماعات المختلفة داخل المدرسة وإقامة بعض الفعاليات التي تجذب الطلاب للحضور إلى آخر يوم من الدراسة والمتنوعة بين المسابقات والندوات التوعوية وغيرها من وسائل الجذب والترغيب للطلاب بالحضور والانتظام في العملية التعليمية داخل مدارسهم
    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12528&P=1&G=5

  9. #24
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    طلاب ابتدائية الحجاز بالخبر بدون ماء وكهرباء

    -----------------------------------------------------------------
    محمد الزهراني - الخبر
    كشف طلاب ومعلمو ابتدائية الحجاز بالخبر عن انقطاع التيار الكهربائي في مدرستهم حيث قضى الطلاب طوال يومهم الدراسي بعيداً عن المكيفات وسط الجو الحار إضافة إلى انقطاع الماء عن أغلب دورات المياه في المدرسة . وقد طالب طلاب المدرسة ومعلموها الإدارة بسرعة إصلاح العطل الموجود في مولدات الكهرباء وأنابيب المياه .
    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12528&P=1&G=3

  10. #25
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    استيعاب رياض الأطفال
    --------------------------------------------------------------------------------

    أوجه تساؤلا الى ادارة التربية والتعليم للبنات بالشرقية: هل هناك ضوابط عند التسجيل بمدارس رياض الاطفال الحكومية؟ اذا سلمنا ان الاولوية لابناء وبنات المعلمات فماذا عن ابناء وبنات اهالي الحي الموجودة به الروضة الحكومية وهم الذين يدفعون الرسوم الرمزية.
    انا سكني قريب من الروضة الثانية بالجلوية بالدمام وحاولت تسجيل ابنتي لعامين 1426هـ و 1427هـ ولم اتمكن لاعتذار الادارة بأن الروضة مزدحمة؟
    المواطن الذي يمر بنفس ما مررت به يواجه كلمة اكتفينا بالعدد مع ان المعلمات اكثر من عدد الأطفال هل من حل؟
    مبارك عبدالله النمشان
    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12528&P=1&G=4

  11. #26
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    المتعاقد معها على نظام الساعة لا تستحق إجازة؟

    -----------------------------------------------------
    د. سمير العمران
    سعادة رئيس تحرير جريدة (اليوم) حفظه الله
    الاستاذ محمد الوعيل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إشارة الى ما نشر بجريدتكم الغراء (اليوم) بالعدد 12415 تحت عنوان (صوت معلمة يبحث عن صدى) وبالرجوع الى مدير إدارة شئون الموظفين فهد بن حمد المصلح أفاد حسب التعليمات المبلغة بعدم أحقية المتعاقد معهن على نظام الساعة أي اجازة حيث يصرف لهن على ضوء ما تتم تأديته من عمل وحسب بنود عقد العمل وبالتالي الأجر مقابل العمل.
    هذا ما نود إيضاحه شاكرين لكم اهتمامكم وحرصكم على مصلحة المعلمات..
    مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية ـ د. سمير بن سليمان العمران
    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12528&P=1&G=4

  12. #27
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    الملف الصحفي للطباعة ليوم الاربعاء 21-9-1428هـ

    الملف الصحفي للطباعة ليوم الاربعاء 21-9-1428هـ

    ===================
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاحـد 17 /10/ 1428 هـ 28 /أكتوبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 28-10-2007, 11:43 AM
  2. أخبارالتربية والتعليم ليوم السبت 9 /10/ 1428 هـ 20 /أكتوبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 20-10-2007, 11:54 PM
  3. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاربعاء 28 /9/ 1428 هـ 10 /أكتوبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 10-10-2007, 01:56 PM
  4. أخبارالتربية والتعليم ليوم الثلاثاء 27 /9/ 1428 هـ 9 /أكتوبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-10-2007, 01:03 PM
  5. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 26 /9/ 1428 هـ 8 /أكتوبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 08-10-2007, 12:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •