صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 16 إلى 30 من 30

الموضوع: أخبارالتربية والتعليم ليوم الجمعه 16 /9/ 1428 هـ 27 /سبتمبر/2007

  1. #16
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    طلاب ذوو الاحتياجات الخاصة يشاركون في يوم الوطن

    ------------------------------------------------------------------
    كتب - فهد الزومان:تصوير - عليان العليان:
    شارك طلاب ذوو الاحتياجات الخاصة زملاءهم الطلاب الاحتفاء بفعاليات اليوم الوطني (77) للمملكة. وقد قامت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بإعداد برامج يشارك فيها الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة مع زملائهم، حيث شارك هؤلاء الطلاب في المسابقات والمسرحيات، وكذلك إلقاء الأناشيد الوطنية، كما توشح عدد من طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالأعلام والصور
    http://www.alriyadh.com/2007/09/28/article283189.html

  2. #17
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    انطلاقة كبرى
    -------------------------------------------------------------

    الأمير خالد بن عبدالله بن مقرن المشاري آل سعود
    سبعة وسبعون عاماً منذ أعلن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود توحيد المملكة العربية السعودية تحت اسم واحد وراية واحدة في ملحمة تاريخية امتدت فصولها أكثر من ثلاثة عقود لتوطيد دعائم الدولة وترسيخ مفاهيم الوحدة من أجل انطلاقة كبرى لبناء دولة أعدت لتكون منارة للعالم الإسلامي وذات تأثير في المجتمع الدولي.
    لقد تحقق للمملكة العربية السعودية على مدى سبعة وسبعين عاماً تنمية ونهضة ماكان لها أن تتحقق لولا توفيق الله أولاً ثم سعى الرجال الصادقين لجعل هذه البلاد ومواطنيها قصة من قصص الوفاء والتلاحم الذي فاض بخيراته على القاصي والداني، وساهم في التأثير والتأثر بالعالم أجمع بشكله الإيجابي في ظل حفاظ على الثوابت التي قامت على أساسها هذه البلاد وأهمها حراسة الدين وتطبيق تعاليمه كمنهج حياة تسير عليه.

    ومن هذا المنطلق أجد أن التعليم في المملكة العربية السعودية استطاع أن يرسخ هذه المفاهيم السامية وأن يساهم بشكل فاعل في بناء الإنسان المتوازن القادر على التعامل مع المتغيرات وتجاوز الكثير من العقبات التي تواجهه في حياته.

    واستطاع التعليم في خلال خططه وبرامجه التطوير أن يرسم ملامح شخصية المواطن السعودي المتمسك بدينه الناظر إلى الحياة بتفاؤل المتسلح بسلاح العلم والمعرفة والذي أصبح ينافس في أعرق الجامعات العالمية على مقاعد الدراسة ونيل الدرجات العليا والتدريس في تلك الجامعات بثوابت تلقاها في التعليم العام الذي هو الرافد الرئيس.

    ومع ذلك فإن التطوير الذي يشهده التعليم بعد مسيرة تعليمية امتدت أكثر من ستين عاماً ليس بمستغرب بل هو الاتجاه الصحيح نحو التعامل مع العلوم والثورة المعرفية المتلاحقة في دول العالم وتهيئة الطالب السعودي ليعيش مناحي التقدم العلمي والمعرفي.

    وإن من أهم هذه المشروعات التي تعتبر نقلة في مسيرة التربية والتعليم وتعد مفخرة لهذه البلاد مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم والذي سيكون بمشيئة الله في السنوات القليلة القادمة منعطفاً مهماً على مستوى الطالب والطالبة والمعلم والمعلمة وكذلك البيئة المدرسية.

    ويشرفني في هذا اليوم الوطني أن أقدم التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولكل مواطن ومواطنة في هذه البلاد، سائلاً الله أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها إنه ولي ذلك والقادر عليه.

    @ نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات
    http://www.alriyadh.com/2007/09/28/article283177.html

  3. #18
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    فرصة جميلة للتأمل في المنجزات الوطنية

    ---------------------------------------------------------
    د. سعيد بن محمد المليص
    يعيش الوطن اليوم مناسبة سعيدة تتأكد فيها مشاعر الولاء والوفاء لقيادة بلادنا المباركة، فالحب العظيم الذي يكنه الشعب السعودي لقائدهم الكبير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، يترجم كل يوم الى مزيد من العطاء والإخلاص والعمل المتواصل - كل في موقعه - حتى تستمر المملكة في ممارسة دورها الريادي في العالم، وتستمر مسيرة البناء التي يشهدها وطننا الكبير في كافة المجالات.
    ويعد اليوم الوطني فرصة جميلة للتأمل فيما حققته بلادنا المباركة من إنجازات كبيرة منذ تأسيسها على يد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله، وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.

    فمن الناحية التعليمية، بارك خادم الحرمين الشريفين في السنتين الأخيرتين بعد توليه مقاليد الحكم عدداً من القرارات المهمة، والتي سيكون لها تأثيرات بالغة على التعليم في المستقبل بعون الله ومن أهمها: توجيهه بإطلاق مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم الذي يشرف عليه شخصياً، حيث وجه بتخصيص 9مليارات ريال لهذا المشروع، وذلك انطلاقاً من حرصه الشديد - أيده الله - على اصلاح وتطوير التعليم بوصفه بوصلة التقدم الحقيقية التي توجه عجلة النمو في زمن لا يعرف السكون فطبيعة العصر الحديث تتطلب نوعاً جديداً من التطوير غير مألوف يأخذ في الاعتبار المنجز المتحقق لينطلق من خلاله إلى آفاق أرحب وأوسع بوصف العملية التعليمية والتربوية على وجه الخصوص متجددة باستمرار، لذا من الأهمية بمكان ان تراعي وسائل وأساليب التربية الحديثة ما يعيشه العصر من تطورات شاملة لكافة نواحي الحياة.

    ومن القرارات الجديدة ايضاً تعزيز البنود المالية وتوجيهه بتخصيص 12مليار ريال من فائض إيرادات الميزانية للسنوات القليلة الماضية لتنفيذ برنامج سريع يعني باستكمال بناء مدارس للبنين والبنات خمس سنوات بما مجموعه 2540مشروعا مدرسياً للبنين والبنات.

    ونحن - على الصعيد الوطني - أمام مسؤولية وأمانة تتمثل في نقل الحقيقة للأجيال القادمة، فقد مرت بلادنا بسلسلة من القفزات التاريخية التي ينبغي أن يتأملها الأبناء والبنات من أجيال الوطن في الحاضر والمستقبل، وتاريخنا يؤكد مرة أخرى ان ما تحقق من إنجازات تفوق في أهميتها ومكانتها كل التوقعات. لقد انتقلنا من مجتمع بدوي ضعيف ومفكك إلى دولة موحدة ذات مكانة وريادة في الوطن الإسلامي والعالم، فالمملكة الآن تقود الأمة الإسلامية من خلال موقعها ونهجها وسياستها المعتدلة ومواقفها المشرفة التي تقوم على الحوار والفكر والإبداع والصدق والوضوح، وهي مواصفات تميز رموز هذه البلاد المباركة.

    مهما حاول اعداء الوطن من الداخل والخارج فإنه سيبقى منجزاً فعالاً، والتاريخ الآن يسجل كل يوم منجزات جديدة قل ان نجد لها مثيلاً في العالم: مدن اقتصادية ضخمة، وجامعات عملاقة، واطروحات مختلفة في المشاركة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية تستهدف مصلحة المواطن اولاً، وهي أجمل صورة ترد على بعض الأفكار المنحرفة والضالة التي أساءت الى الوطن الموحد امام كل الفتن.

    والتربويون عليهم مسؤولية في إظهار قصة هذه النجاحات وكيف بدأت وما الدور الذي ينبغي ان يتحمله كل منا حسب طاقته ومسؤولياته. نحن في مدارسنا نعلم أبناءنا وبناتنا ان الوطن بلا قيادة حكيمة راشدة لا شيء، ومن هنا علينا الالتفاف حول القيادة والمشاركة بالرأي والدعاء والعمل الجاد لأن ما سنعيشه مستقبلاً هو امتداد للحاضر.. والأمة التي لا تخطط وتدرس وتستفيد من التجارب سيكون مصيرها الإهمال والضياع.


    @ نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات
    http://www.alriyadh.com/2007/09/28/article283179.html

  4. #19
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134


    اليوم: الجمعة 1428-09-16هـ الموافق 2007-09-28م العدد 12523 السنة الأربعون

    --------------------------------------------------------------------------------

    73 مليونا لمشروعات تعليمية جديدة للبنات بالشمالية

    اليوم - عرعر

    الدولة توفر كافة الامكانيات المادية والبشرية وتدعم مدارس البنات

    أوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية ( بنات ) نواف بن عبد الكريم السالم انه تمت مؤخرا ترسية عدد من المشروعات التعليمية بمنطقة الحدود الشمالية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم بالمنطقة على احدى المؤسسات الوطنية بتكلفة اجمالية بلغت 73 مليونا و 733 الفا و 704 ريالات ، حيث تشمل مشروع مبنى الادارة بتكلفة اجمالية بلغت 24 مليونا و978 الفا و724 ريالا ويتم البدء في التنفيذ قريبا .
    وابان السالم انه تمت ترسية مجمعين مدرسيين في كل من عرعر والعويقيلة اضافة الى مدرسة في محافظة رفحاء بمبلغ اجمالي بلغ 9819164 مليون ريال .
    وأضاف السالم إنه تم استلام مجمع مدارس وثلاث مدارس أخرى جاهزة في كل من عرعر وطريف بقيمة اجمالية بلغت 29 مليونا و 835 الفا و816 ريالا ويجري العمل على تنفيذ تسعة عشر مشروعا تشمل مجمعات ومدارس وسكنا اضافة الى عشرة أعمال تأهيلية في عدد من مدارس المنطقة .
    واعرب السالم في ختام تصريحه عن شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية على ما يحظى به التعليم وطلابه من رعاية واهتمام من لدن سموه معرباً عن شكره لمعالي وزير التربية والتعليم للبنات وسمو نائبه على ما يقومون به في سبيل خدمة التعليم .
    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12523&P=1

  5. #20
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    عكاظ: ( الجمعة 16/09/1428هـ ) 28/ سبتمبر/2007 العدد : 2294

    -----------------------------------------------------------------------------
    ذوو الاحتياجات الخاصة يحتفون بيوم الوطن

    عكاظ (جدة)
    محاولة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في سياق المجتمع لا تتوقف وخلال ذكرى اليوم الوطني احتفل مركز جدة لذوي الاحتياجات الخاصة بهذه المناسبة العطرة حيث عبروا عن سعادتهم باطلالة اليوم الوطني. ورددوا الاهازيج بهذه المناسبة السعيدة

    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...0928142584.htm

  6. #21
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    الوطن:الجمعة 16 رمضان 1428هـ الموافق 28 سبتمبر 2007م العدد (2555) السنة السابعة

    -------------------------------------------------------------------------
    42 مشرفة تربوية يشاركن في مؤتمر عن معايير تدريس الإنجليزية
    الرياض: فداء البديوي

    تشارك 42 مشرفة تربوية سعودية في اللغة الإنجليزية بمؤتمر تحديد معايير تدريس اللغة الإنجليزية الذي تنظمه السفارة البريطانية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ووزارة
    التربية والتعليم والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر المقبلين.
    وقد حددت الإدارة العامة للإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم أسماء المشاركات من مختلف مناطق المملكة في الرياض والطائف ومكة المكرمة والدمام والخبر والأحساء والقطيف والجبيل ونجران والقويعية وعنيزة والقنفذة وجدة والنماص.. وفيمايلي أسماؤهن:
    نورة القرياني وأمل صالح النافع ونجية عودة الذبياني ومها مبارك الشهراني وشعاع يوسف إسماعيل وإقبال حمزة أبو عظمة وفائزة مسلم الغامدي ومرام محمد الزهراني ووفاء محمد الشهري وحسنة عمار السفياني وكلثوم عبدالغني كابلي وخديجة عبدالقادر تركستاني وسليمة أحمد محمد الصيني وعواطف محمد سراج حنفيه وآمال عبدالله محمد يتيمه ملاك وفاطمة مستور لافي العيد ونجاح الريس وناهد البدنة ونعيمة السعدي ووفاء العباس وسناء الصحبي وشيخة العجمي وعزيزة الغامدي وسهام سعود العريفي وأمل محمد الخليفي وعائشة محمد الحميدان ولولوة محمد
    الخميري وزهراء عبدالواحد الشرقي ونورة عبدالله الداعج وإقبال محمد الشهيل وعواطف عبدالرحمن القماز وحنان سعد الحسين وهناء طالب الدوسري ولمياء عبدالله الموسى وريم عبدالرحمن الجفيان وفاطمة سعد الغامدي ونهلة أحمد زكي تاج وأريج جميل منقل ونجاة عبدالله بالخيور ومنيرة عبدالله بحلس وخديجة قاسم الشهري وفاطمة ظافر الشهري.

    http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=2555&id=23198

  7. #22
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    مرشدة طلابية تكشف ضعف التوعية بمخاطر التدخين

    -----------------------------------------------------------------
    ملتقى اجتماعي يفتح أبواب الأمل أمام السجناء المفرج عنهم

    الطائف: نورة الثقفي

    عقد في مقر الندوة العالمية للشباب الإسلامي أول من أمس ملتقى اجتماعي بحضور عدد من أهالي السجناء وبعض التربويات المسؤولات عن البرامج التوعوية في مدارس البنات. ودعت مديرة مكتب الندوة العالمية النسائي في محافظة الطائف صباح عيد في كلمة ألقتها بالملتقى إلى ضرورة تكاتف شرائح المجتمع لمد يد العون للسجناء وأسرهم وفتح باب الأمل من جديد أمامهم بما يكفل لهم الحياة الكريمة، وحفز الجميع ليكونوا يدا واحدة في رعاية هؤلاء السجناء والمفرج عنهم وأسرهم. واستعرضت مع الحضور كلمة رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم الشيخ عبد الرحمن الفته التي تؤكد أن نظرة المجتمع مهمة جدا في إعادة التأهيل للسجين وأن اللجنة من شأنها أن تعمل مع كافة شرائح المجتمع لفتح باب الأمل للسجين ليكون عضوا فاعلا في مجتمعه ثم ذكرت أهداف اللجنة الوطنية لرعاية السجناء ومنها تحقيق التكافل الاجتماعي ودعم الأسر ثم توعية كافة شرائح المجتمع بأهمية مساندة هؤلاء السجناء. وقام الحضور بزيارة المعرض المقام بالندوة والتعرف على أهداف اللجنة الوطنية.
    من جهتها، كشفت مرشدة طلابية بإحدى مدارس البنات بالطائف كانت من ضمن الحضور عن أن مدارس البنات تحتاج إلى توعية حقيقية بهذا الشأن وخاصة بقضية المخدرات والتدخين لأن جيل الفتيات الآن اختلف عن السابق، حيث إن هناك العديد من الطالبات يدخن السجائر أو الشيشة بأنواعها إضافة إلى أن الأمر قد يصل إلى مالا يحمد عقباه إذا لم تكن هناك برامج مخصصة لتوعية الطالبات. وطالبت بأن تكون هناك زيارات ميدانية للطالبات لمشاهدة المعرض والتعرف على الهدف من اللجنة الوطنية لرعاية السجناء.
    يذكر أن اللقاء الذي عقد كان من أجل توعية طالبات المدارس بأهمية مساندة المجتمع للسجناء والتعريف بأهداف اللجنة الوطنية. ولم يحظ اللقاء بحضور من قبل مسؤولات التوعية في المدارس ولا المرشدات الطلابيات بالمدارس عدا واحدة فقط علما بأنه ورد تعميم لمدارس البنات يفيد باعتماد المشاركة في فعاليات الأسبوع التوعوي الرابع لرعاية السجناء وأسرهم.
    http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=2555&id=23199

  8. #23
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    المدينة:الجمعة 16 رمضان 1428 - الموافق - 28 سبتمبر 2007 - ( العدد 16228)

    ---------------------------------------------------------------------
    إيقاف التعاقد على بند محو الأمية و 250 مليون ريال للمشاريع الجديدة

    سعيد الزهراني- الطائف
    اكد سالم الزهراني مدير تعليم البنات في الطائف اعتماد 250 مليون ريال للمشاريع التعليمية الجديدة واكد اثناء استضافته على هاتف المدينة توقف التعاقد على بند محو الامية باستثناء مناطق جنوب الطائف مشيرا الى سعودة 10 آلاف وظيفة تعليمية واكد وجود مدارس متهالكة وصعوبة الحصول على بديل لها في الطائف.

    وتم استقبال ما يزيد على 100 اتصال هاتفي وعشرات الفاكسات الزهراني اجاب على كافة الاسئلة والتي كان غالبيتها عن معلمات متخرجات منذ سنوات طويلة ويبحثن عن العمل على بند نحو الامية. واجاب مدير التعليم على مثل هذه التساؤلات بان التعاقد على بند محو الامية في هذا العام مقصور على من سبق التعاقد معهن بحث يتم تجديد عقودهن وفقا للحاجة ولا يوجد اي وظائف على بند محو الامية داخل الطائف وانما فى الشمال و الجنوب فيما تساءلت عدد من المعلمات عن مواعيد تعيين المعلمات على وظائف رسمية فاشار ان التعيين عن طريق وزارة الخدمة المدنية وتساءلت اخريات عن وجود مقيمات يعملن في التعليم والحاجة الى احلال سعوديات مكانهن فكانت اجابة الزهراني انه لا يوجد سوى معلمة واحدة في منطقة نائية بالمويه وحول اجازات المعلمات لرعاية المواليد وارباكها سير العملية التربوية قال ان اجازة رعاية المولود والاجازة الاستثنائية حق من حقوق الموظفات ولا نرى انها تربك العملية التعليمية اذا كانت وفق ضوابط تضمن حقوق الطالبات ومنها ان لا تتمتع بالاجازة الا بعد ان يتم توفير بديلة وتباشر عملها وان لا تقل الاجازة عن فصل دراسي كامل ليتحقق الاستقرار للطالبة ولا تقطع الاجازة الا بموافقة الجهة المختصة.

    وعن عدد المدارس قال ان عدد المدارس وصل الى 871 مدرسة يدرس بها اكثر من 100 الف طالبة ويعمل بها حوالى 10 الاف معلمة وحول المشاريع الجاري تنفيذها حاليا قال ان هناك حوالى 68 مشروعا مدرسيا في مواقع مختلفة بتكاليف تصل الى 250 مليون ريال بالاضافة الى طرح اكثر من 25 مشروعا جديدا وعن امكانية انشاء مجمعات ضخمة في الاحياء قال ان العمل جار حاليا في انشاء اكبر مجمع بالطائف يتسع لحوالى 1000 طالبة وبتكاليف تصل الى 17 مليونا وهو مجمع ضخم وعلى احدث المستويات والنية موجودة لانشاء مثل هذه المجمعات نظرا لفوائدها على العملية التربوية وخدمة السكان لكن عدم توفر الاراضي التي تحتاجها مثل هذه المجمعات يقف عائقا امام انشائها

    واضاف المطلوب لأي مجمع مساحة لا تقل عن 10 آلاف متر مربع . وفي اجابة عن سؤال عن وجود الكثير من المباني المستأجرة منذ سنوات طويلة دون تغير قال نعم يوجد لدينا مبان قديمة للمدارس ومر على استئجارها اكثر من عشرين عاما ومع مرور السنين والنمو المتزايد في عدد الطالبات وعدم استيعاب الاعداد الكبيرة منهم فإن تعليمات الوزارة تنص على استئجار مبان بديلة للمدارس التي مضى على استئجارها عشرين عاما فاكثر وتكرر الاعلان عن تلك المباني لايجاد بديل ولكن تعذر ايجاد مبان لبعض تلك المدارس وخاصة المباني التي تقع في الاحياء القديمة مثل الشهداء الشمالية- الشهداء الجنوبية- الريان- المثناة- السلامة- باب الريع وليه والهدا الامر الذي حتم على الادارة بقاء المدارس في مبانيها الحالية مع الاستمرار في البحث ونحن ندرك ان تلك المباني تعاني من ضيق وسوء بعضها لتخلي ملاكها عن الاصلاحات والملاحظات عندما علموا ان الادارة اعلنت عن استئجار مباني بديلة لها وقال ان الادارة تقوم باجراء الصيانة ممثلة في ادارة المباني والصيانة ولفت ان هناك مشكلة في ايجاد مبان لاسباب عديدة منها قلة المباني المعروضة للايجاد و عدم توفر مبان مناسبة وكثرة الطلب على الاستئجار من الجهات الحكومية وكثافة السكان بالاحياء المشار اليها وحول امكانية ايجاد وظائف مهنية للفتيات السعوديات داخل المدارس مثل صيانة الآلات والالكترونيات قال بانه لا يوجد اي وظائف من هذا النوع بمدارس البنات حاليا وتطرق الزهراني الى النقل المدرسي مشيرا ان هناك 122 حافلة مخصصة لنقل الطالبات في كافة المواقع.
    http://www.almadinapress.com/index.a...icleid=1017638

  9. #24
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    مواطن لم يغيب عن العمل منذ 33 عامًا

    ---------------------------------------------------------------
    عناد العتيبي - الطائف
    ضرب سعد الثبيتي أحد مديري المدارس بمحافظة الطائف المثل في الانضباط والتّفاني في العمل بعد أن أمضى أكثر من 33 عامًا في التدريس والإدارة بمحافظة الطائف بدون أن يدوّن في سجلاته التعليمية غياب أي يوم وذلك طيلة الفترة التي قضاها في المجال التعليمي والتي تزيد على 33 عامًا حيث عمل مدرسًا لمدة ( 17 ) عاما بينما عمل مديرًا لمدة ( 16 ) عامًا ولم تشهد هذه السنوات العديدة أي غياب يذكر للثبيتي والذي بات مرشحًا وبكل قوة للدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول فترة عمل متواصلة دون غياب يوم واحد
    http://www.almadinapress.com/index.a...icleid=1017709

  10. #25
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    تعليم تلاميذ الصف الأول حروف الهجاء بالمسبح والسمك والسنارة

    ------------------------------------------------------------------
    محمد البيضاني - الباحة

    في إطار الاهتمام بتعزيز النواحي المهارية لدى الطلاب منذ سن مبكرة كإحدى استراتيجيات التعليم ابتكر المعلم محمد بن صالح عبدربه الزهراني بمدرسة المكاتيم الابتدائية في الباحة طريقة جديدة لتعليم تلاميذ الصف الأول الابتدائي حروف الهجاء بأسلوب مشوق ومفيد وذلك باستخدام مسبح بلاستيكي كبير وأحياء بحرية وأسماك بلاستيكية ممغنطة كَتب على كل سمكة حرفا من حروف الهجاء بالاضافة إلى سنارات صيد أسماك بلاستيكية تنتهي بمغناطيس وحروف فلينية ممغنطة لا تمتص الماء كَتب على كل قطعة حرفاً من حروف الهجاء.

    وطريقة اللعبة تبدأ عندما يأخذ التلاميذ حرفاً من حروف الهجاء المقررة عليهم وتعرض السمكة البلاستيكية التي تحمل الحرف وكذلك قطعة الفلين وبعد أن يتعرف التلاميذ على الحرف ترمى في المسبح مع الأحياء البلاستيكية والحروف التي سبق دراستها ثم يقوم التلاميذ بالتناوب باصطياد تلك السمكة أو الفلين الذي يحمل ذلك الحرف ويرفع من الماء بالسنارة وبالتالي يعرضه التلميذ أمام زملائه ويخبرهم باسم ذلك الحرف وهكذا مع بقية الحروف مما يساعدهم على إتقان شكل الحرف الهجائي وتثبيت ما تعلموه من الحروف بطريقة مشوقة.
    http://www.almadinapress.com/index.a...icleid=1017716

  11. #26
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    التحضير الجاهز للدروس .. تهيئة ذهنية أم {تعليب} معلومات وتجارة ؟
    --------------------------------------------------------------------
    محمد البيضاني – الباحة

    تتباين اراء المعلمين وتختلف نظرتهم الى دفتر تحضير الدروس فمنهم من يرى انه مجرد عبء وهم وروتين يومي لا جدوى منه ولا يعود على المعلمين وخاصة القدامى منهم بفائدة ويطالب عدد كبير من هؤلاء بإلغاء التحضير ، فيما يرى اخرون انه ضروري وله فائدة خاصة للمعلمين الجدد .

    وقال المعلم عبدالعزيز الغامدي : راجت شائعات حول نية وزارة التربية والتعليم عن الغاء التحضير في المدارس ، الا انه لم يصدر شيء بخصوص ذلك حتى الآن بالرغم من تضاءل اهمية التحضير في الوقت الحاضر خاصة وان الحصول على التحضير صار امرا سهلا .

    فيما يرى المعلم سعيد علي السعيد انه وبعد انتشار ظاهرة “ التحضيرات “ الجاهزة ، يفترض ان تقدم الوزارة على الغاء التحضير بعد ان اصبح موضوع التحضير تجاريا اكثر مما هو مفيد لدرجة انتشرت اللافتات الدعائية للتحاضير الجاهزة في الشوارع وفي الاماكن العامة .

    ويشير عبدالله الزهراني الى الان موقف الوزارة لازال غامضا فيما بموضوع استخدام التحضيرات الجاهزة المطبوعة وهل هو مسموح به ام ممنوع ؟

    وطالب محمد العوفي الوزارة بالاشراف على اعداد التحاضير الجاهزة التي يستخدمها المعلمون والمعلمات بدلا من قيام الكثير من المكتبات بجمع التحاضير وبيعها .

    ويبين عبدالكريم التميمي ان كثيرا من التحاضير الجاهزة يوجد بها اخطاء كثيرة اضافة الى عدم تمشيها مع المناهج الجديدة ورغم ذلك تقوم المكتيات ببيعها على انها جديدة .

    من جانبه استبعد نائب وزير التربية والتعليم «بنين» الدكتور سعيد بن محمد المليص فكرة الاستغناء عن دفتر التحضير المدرسي للمعلم أو المعلمة نافيا اى توجه للوزارة لإصدار قرار بإيقاف العمل بالتحضير المدرسي خلال العام الدراسي المقبل. موضحا أن الإشراف التربوي بالوزارة يبحث تطوير وتنظيم الأداء بدفتر التحضير المدرسي .
    http://www.almadinapress.com/index.a...icleid=1017646

  12. #27
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    الملف الصحفي للطباعة ليوم الجمعة16-9-1428هـ

    الملف الصحفي للطباعة ليوم الجمعة16-9-1428هـ

    ..****************************..
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  13. #28
    مراقبـــة الصورة الرمزية (* الوفـاء طبعي *)
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    10,249
    لا تحسبني يوم ابتسمت في وجهك أبيك..........
    ................بعض الوجوه اهينها بابتسامه


  14. #29

    نبضـ متدفق

    الصورة الرمزية ندى الحروف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    شخصـك ؟!
    المشاركات
    7,693
    بارك الله فيك

    و في جهدك
    EveRy Thing « Reminds Me Of yOu


  15. #30

    نبضـ متدفق

    الصورة الرمزية ندى الحروف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    شخصـك ؟!
    المشاركات
    7,693
    جزاك الله خير
    EveRy Thing « Reminds Me Of yOu


صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 12 /9/ 1428 هـ 24 /سبتمبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 04-11-2007, 02:04 PM
  2. أخبارالتربية والتعليم ليوم الثلاثاء 13 /9/ 1428 هـ 25 /سبتمبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 44
    آخر مشاركة: 02-10-2007, 03:52 PM
  3. أخبارالتربية والتعليم ليوم السبت 10 /9/ 1428 هـ 22 /سبتمبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 02-10-2007, 03:48 PM
  4. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاربعاء 30 /8/ 1428 هـ 12 /سبتمبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 300
    آخر مشاركة: 02-10-2007, 03:43 PM
  5. أخبارالتربية والتعليم ليوم الخميس 15 /9/ 1428 هـ 27 /سبتمبر/2007
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى الأخبار التعليمية اليومية
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 02-10-2007, 03:41 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •