النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: مابـين ألأمنية والحــــــــــب !!

  1. #1
    القلم الذهبي ..!
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    السعودية ( الدمام )
    المشاركات
    135

    مابـين ألأمنية والحــــــــــب !!

    أمنية المحب ان يجد في حبيبته كل ما يتمناه 00وهي أمنية تسبح في سويداء القلب فتمنحها جناحاً فوق جناح وتدفعها دفعاً قوياً اتجاه قهر المستحيل وتبدد غبش الواقع فيخيل المحب انه ظفر بمحبوبة لا يضاهيها من هن على الأرض جميعاً ولو اجتمعن 00من حق أي قلب أن يتمنى ذلك , وفي نفس المقام من حق المحبوبة ان تتخيل في حبيبها جميع الصفات التى تجعلها تقتحم حيائها لتجاهر بذلك المكنون ولكن هل جربت أن تتمنى في كل ليلة بحبيبة أخرى وعلى حسب ما تراه أو تقرأه من قصص تتكون تلك الحبيبة أو الحبيب ؟؟ اعتقد إذا كنت من أولئك الخيالين فأنت رهن معتقل أسمه ( التذبذب) في الرؤية والشخصية على حد سواء لأنك سمحت للحالمين والممثلين والعابثين أن يلوثوا طريقة تفكيرك في أجمل شيء تتمناه لنفسك وهو شريك العمر الذي يجب ان يكون تفكيرك به ينبع من اعتقاد راسخ وخيار من صنع القلب والعقل معاً 00معظم مشاكلنا أننا نظل مراهقين الا ما بعد سن المراهقة وتظل تلك الصورة المتلونة بألوان الجنون لصيقة بنا من المهد الى اللحد إذا صح التعبير الفتاة الصالحة هي من تشفي حبيبها من ( فترة المراهقة ) وذلك بأن تجعله واقعياً مع نفسه فلا تعشمه بجمالها الأخاذ ولا بمركزها أو حسبها بل تقذفه بواقعها فأن استيقظ فعليه أن يلج من الباب طالباً يدها 00وكذلك الرجل الصالح عليه أن لا ينفخ في قلب من أحب لتشتعل أوار نارها وتلتهب فتعتقد المسكينة ان كلام حبيبها حقاً والنساء يعجبهن الثناء لذا فعليه أن يمنحها الآمن قبل السلام والكلام 00وأنا أتجاوز كثيراً في كلامي لأن واقعنا يفرض علينا بعض من التحرر في منهج الحب والمحبين فلم يعد أحداً سجيناً في بيئته أو منزله وواقعنا يندى له الجبين ولكن مالا يدرك كله لا يترك جله من هذه القاعدة أتوسع في بعض القواعد وأعلم انها ليست قاعدة سليمة مائة في المائة ولكن يجب أن نعمل على تهذيب بعض من سلبياتنا ببعض من آداب الدين الإسلامي فليس كل من أحب نقذفه بما لم يعمل به من حرام فالحلال بين والحرام بين وبينهم أمور00 ونحن نلج بين تلك الأمور الذي من الأفضل لو تركها المؤمن 00ولكن كما قلنا لابد من أن نخاطب واقعنا بلغة العصر الذي ينموا بالمفاهيم فيعتقد الجاهلون أن الأسلام لم يضع لكل معضلة حل 00ولكن مصيبة البعض أنه يسعى الى الكمال اللفظي بينما هو يهمل الكمال المعنوي والعملي في آن واحد 00سهل ان نتكلم لمجرد الكلام ولكن الصعب أن تنفذ ما تقوله وتعتقده لذا فأن مبدأ اليسر والسهولة من المبادئ الكبرى التى قام عليها الأسلام لأنه يلامس الفطرة السوية ويمنحها حق الإنابة فيما نقترفه من ذنوب وخطايا 00بذلك المبدأ الرحيـــــــــــــــــــم يجب أن نقتحم طوارئ هذه الحياة فهل وصلت الفكرة ؟؟؟
    (( ضع قلبك في قلبي .. وتعال نحلم الحلم المستحيل ))

  2. #2
    موبايلي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    62
    مشكور اخوي على الكلمات الريعه
    وتقبل تحياتي ومروري

  3. #3
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    6
    الموضوع جيد ويشتمل على نقاط كثيرة تمس حياتنا كمسلمين نتخبط بين قيمنا الإسلامية وما حولنا من معاكِسات لا اسلامية تفرض وجودها علينا نسأل الله الثبات ..
    ..ولك جزيل الشكر..
    .. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.. :ندو:

  4. #4
    بنت الجنوب الصورة الرمزية الدندووووونه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    7,520
    موضوع جميل .. أخوي مهنّا..

    تدري الحب شي جميل وكلن يتمنى يتزوج اللي يحبها ويشوف فيها كل المواصفات اللي يحبها والمرأه كذلك تتمنى أن تتزوج رجل كما تسميه فارس أحلامها..

    ولكن الأحلام لاتؤكل عيش..!

    الواقع هو المنهي لمثل هذه الأحلام والأمنيات.. وإن كان هناك الكثير من الأحلام التي تحققت ولم تدم وأخرى مازالت دائمه.. وكل ذلك بتوفيق الله سبحانه وتعالى..


    الموضوع كله توافيق وارزاق..

    أنا سألت .. وحده من قريباتي مخطوووبه لواحد من أقاربها وقلت لها أنتي ماتعرفينه وشلون بتعيشين معه وانتي رافضه تتعرفين عليه.. لانها رافضه تكلمه على أنها صارت زوجته ((بالملكه)) فقالت لي يادندوووونه أنا أدعي ربي في كل وقت إنه يوفقني معه ويسخره لي ويجعل حياتي كلها سعاده..

    يعني من دعا ربه ماخاب..

    والله يوفق الجميع..

    شاكره لك..

    ودمــت
    (( يـوماً ما كنتُ هنا .... " ومو نـــادمـه" ))



    http://ensan.org.sa/

  5. #5
    ~ [ نجم صاعد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    39
    [align=center] فكرتك وصلت . ولكن كيف توصلها إلى اذهان المعنين بالموضوع . لقد اسمعت لو ناديت حي ولكن لاحياة لمن تنادي . اشك انهم فهموك . ولكن لا باس بالمحاولة. .
    بوركت اخي .[/align]
    ( حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا , فاليوم عمل ولاحساب , وغداً حساب ولاعمل ) عمر بن الخطاب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •