صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3
النتائج 31 إلى 37 من 37

الموضوع: أخبارالتربية والتعليم ليوم الاربعاء 5/ 6/ 1428 هـ 20 يونيو 2007م

  1. #31
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    «أتربة» في بيشة و«تحفظ» في تبوك و«ارتياح» في جدة

    ---------------------------------------
    الأدب يعكر صفو الطالبات
    ياسمين الحمد (جدة) مريم المليحي (بيشة) بديعة حسن (تبوك)
    وصفت طالبات الادبي في بيشة اختبار مادة أمس بـ«الهبوب والأتربة» التي عكرت الصفو في اليوم قبل الاخير.. واعربن عن قلقهن لحصاد الأدب في النتائج واجمعت المتحدثات لـ«عكاظ» عن صعوبة السؤال الثاني الفقرة (ج)، عن ملحمتي الشاعرين احمد شوقي واحمد محرم في تخليد سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وسبب تفوق أحمد شوقي على محرم في مجال العمل الملحمي.... وانتقدت الطالبات سؤالا عن «ثمن التضحية» لحامد الدمنهوري ونوعية المشكل التي عالجتها القصة وسؤال اخر عن استنتاج قضيتين من قضايا الشعر السعودي المعاصر، واثارت الاسئلة دموع الطالبات وصراخهن.وفي تبوك اثارت الطالبات العلميات قضية هامة حول علاقتهن بالأدب والنحو وطالبن معاملة الادبيات بالمثل واخضاعهن لاختبارات صعبة في الرياضيات والمواد العلمية وانتقدت الطالبات الاسئلة الصعبة في مادة الادب.وفي جدة رسمت مادة الأدب علامات البهجة والرضا على طالبات الثانوية العامة بقسميه العلمي والأدبي وأجزمن أن أسئلة الأدب كانت سهلة وأسهل من الأعوام الماضية وكانت تعويضا عن اخفاقهن في مادتي النحو والبلاغة وشعرن بالتفاؤل من المادة.وتقول سحر البيشي طالبة بالقسم العلمي أسئلة الأدب لم تكن متوقعة وجاءت سهلة ومتنوعة وواضحة ولم أجد أي صعوبة وأتمنى أن يكون ختامها مسكا في مادة الحديث.وتشاطرها أحلام المولد: حقيقة لم أتوقع سهولة المادة خاصة وأننا في رياح وأعاصير مستمرة منذ الأسبوع الماضي فما أن نفرح بمادة حتى نصدم بأخرى ولكن مادة الأدب اليوم فاقت التصور والظنون وكانت واضحة.سمر عبدالعزيز طالبة بالقسم الأدبي تصف سعادتها في مادة الأدب بقولها: أول مرة خلال هذا الاسبوع أخرج من القاعة وأنا راضية عن إجاباتي والأسئلة كانت متنوعة ومشتملة على إكمال نصوص وفراغات حقيقية.ووصفت ريم السلمي الاسئلة بـ«الموج الهادي» وتم اجتيازه بدون أي مخاوف ولكن الخوف كان يكمن في الزمن حيث كنا في سباق معه.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...0620119594.htm

  2. #32
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    أين التربية من انتقاد المعلم
    --------------------------------------
    قرأنا في صحيفة «عكاظ» بتاريخ (10/4) خبرا خرجت به وزارة (التربية والتعليم) والمتعلق (ليس بقرار حماية المعلم من العنف) وليس (بتقرير جائزة 100 الف ريال للمعلم المتفوق) وليس بقرار (اعادة هيبة المدرسة واحترام المعلم) وليس (بتحقيق بعض مطالب المعلمين) بل كان (جدول عقوبات المعلمين)!!.. إنه قرار لا يمت (للتربية) ولا (للتعليم) بصلة، فأين هي التربية في انتقاد (المعلم) بهذا الشكل العلني؟؟ بل ماذا تبقى من التربية عندما يتم التشكيك في ذمة المعلم ومصداقيته كما قرأنا في هذا (الخبر) يبدو ان وزارة التربية والتعليم لا تدرك ان التربية التي تقوم على الانتقاد دون التشجيع وعلى التخويف دون الترغيب لا ولن تثمر هل يستفيد المعلم حقا من مثل هذه التصريحات والاخبار، ام انه يزداد احباطا عندما لا يجد الا عدم التقدير والتشكيك في امانته والهجوم عليه من وزارته التي يفترض انها الملجأ والمأمن. الغريب انه لا توجد اي وزارة اخرى تلجأ لنفس هذا النهج ضد موظفيها، بل كل الوزارات تسعى جاهدة لتلبية مطالب موظفيها وتحقيق رغباتهم والدفاع عن حقوقهم هل تخدم (الوزارة) بنهجها هذا التربية والتعليم اما انها تضر المدرسة وتضر الطالب وتضر المجتمع؟؟ نحن نعلم ان موظفي (ارامكو) هم الاعلى (انضباطا) والاكثر (اداء) وقد حققوا في ذلك مستويات عالمية، لكن صحيح ايضا انهم الاعلى (دخلا) والاكثر مزايا وحوافز، ويتمتعون بضمان صحي شامل وسكن راق واندية ترفيهية. اذا اردنا الكثير لاجيالنا والكثير من معلمينا فعلينا ان نقدم لهم الكثير، اما اذا اكتفينا بالنقد والخصم وعدم اعطائه مستوياته المستحقة وتقليص اجازاته والتعامل معه باستخفاف وعدم اشراكه في القرار التعليمي وتجاهل حقوقه المعنوية والمادية فعلينا ألا نتوقع منه الكثير.احمد موسى - ينبع

    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...0620119598.htm

  3. #33
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    صحيفة اليوم:الاربعاء 5-6-1428هـ العدد : 12423
    ---------------------------------------
    أمير حائل يبحث تطوير التعليم وتقرير جائزة المتفوقات
    حائل - صالح المشهور

    الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز
    ناقش صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز امير منطقة حائل امس بمكتب سموه بالامارة مع مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة احمد بن علي الضلعان مستقبل الخطوات التطويرية للعملية التربوية والتعليمية بتعليم البنات واطلع سموه على التقرير الختامي لجائزة الامير سعود بن عبدالمحسن للمتفوقات والموهوبات في فرعها للتفوق العلمي هذا العام والذي اقيم حفلها الختامي مؤخرا برعاية حرم سمو امير المنطقة مؤكدا سموه ان تحفيز الطالبات المتفوقات والموهوبات دافع لاستمرارهن وتحفيز زميلاتهن باقتفاء اثرهن بما يحقق طموحنا جميعا بان يكون التفوق سمة لكافة طلاب وطالبات المنطقة في جميع المجالات ، واعرب سموه عن شكره لمدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة حائل وكافة منسوبي ومنسوبات التعليم والقائمين والقائمات على لجان الجائزة حاثا سموه الجميع لبذل الجهود المضاعفة من اجل مستقبل افضل للتعليم بالمنطقة ،من جانبه اكد الضلعان ان متابعة واهتمام ودعم سمو امير المنطقة للحركة التعليمية تجعلنا نبحث دائما عن آليات وبرامج جديدة ومفيدة تصب في مصلحة الطالبات وتطوير العملية التربوية والتعليمية ، حضر اللقاء مدير الاعلام التربوي بتعليم البنات بحائل ماجد الفريدي ومدير العلاقات العامة بتعليم البنات حمد الجميل.
    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12423&P=1&G=2

  4. #34
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    مبنى وزارة التربية الجديد يتسع لـ 5 الآف موظف وموظفة

    ----------------------------------------------
    حمود الحمود ــ الرياض
    يجتمع العاملون في وزارة التربية والتعليم تحت سقف واحد بعد 30 شهرا وهي المدة المقررة للانتهاء من بناء مقرها الجديد على طريق الملك عبدالله، بكلفة 424مليون ريال. وقد وقّع سمو النائب لتعليم البنات الأمير الدكتور خالد المقرن العقد مع الشركـة المنفّذة أمس الأول بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله العبيد ونائبه لتعليم البنين الدكتور سعيد المليص. ووفقا للمعلومات المتوفرة حول المبنى الجديد سيكون نموذجا للبناء الحديث في المملكـة الذي يجمع بين الأصالـة والمعاصرة، وتُستخدم في بنائه أحدث الأفكار الجديدة منها ترشيد الطاقة بنسبـة 85 ــ 90 بالمائـة وذلك باستخدام الطاقـة الشمسيـة، كما يتم استغلال الإضاءة الطبيعية إلى أقصى حد وسطح المبنى في أغلبه مغطى بمسطحات مزروعة تقوم بعملية عزل حراري وتبريد نظرا لرطوبة التربة الدائمة. كما سيتم زرع الأفنية الداخلية والخارجية حتى تساعد على تظليل واجهات المبنى، وبذلك يسمح تصميم المبنى بإيجاد جو مقبول داخل الفراغات إذا ما كان الطقس الخارجي معتدلا، أما إذا كان الجو حارا فيمكن تشغيل نظام ثلاثي المراحل. يتكون المشروع من مبنى رئيسي مكون من أربعة أدوار وقبو وتبلغ المساحة المبنية للدور الواحد ما يقارب حوالي 25.000م2 و تزيد المساحة المبنية لكامل المبنى على 128.000م2، ومواقف سيارات بدور القبو وداخل موقع المشروع (سطحية) لعدد 2700 سيارة. أما القسم النسائي الذي يشغل حوالي 30 بالمائة من المساحة المبنية للمشروع فسيزوّد بمداخل خاصة بالعاملات والمراجعات من النساء ومزود بمواقف سيارات لنحو 500 سيارة . وعلمت « اليـوم « أن المباني الحاليـة للوزارة سوف يتم تسليمها لوزارة الماليـة للاستفادة منها لجهات أخرى وهما مبنى الوزارة للبنين في شارع الملك عبدالعزيز، و مبنى تعليم البنات الواقع في شارع التلفزيون علاوة على إنهاء عقود كافـة المباني المستأجرة لبعض قطاعات الوزارة التي أضطرت للخروج بعد ضيق المباني الحاليـة منها مبنى سياسـة التعليم و شئون الطالبات.. ومن المتوقع أن يصل عدد العاملين والعاملات في الموقع الجديد إلى نحو 5000 موظف وموظفـة.
    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12423&P=1&G=6

  5. #35
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    «تعليم الشرقيـة» تؤكد محاسـبة أي متسبب

    ----------------------------------------------------
    لا صحـة لعدم تدريس التربيـة الوطنيـة بإحدى المدارس
    اليوم ـ الدمام

    أوضحت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالشرقية أن تحقيقاتها حول ما نشر بخصوص عدم تدريس مادة التربية الوطنية بإحدى مدارس المنطقة ، أكدت عدم صحة ذلك ، وأن تدريس «التربية الوطنية» يجري في جميع المدارس حسب الخطة الوزارية المعتمدة . وأكد مدير عام الإدارة د. عبد الرحمن المديرس ، الحرص على تنفيذ خطط تدريس جميع المقررات في شتى المدارس ، ومعالجة القضايا ومحاسبة كل من يتسبب في تعثر العملية التربوية والتعليمية.
    http://www.alyaum.com/issue/article....12423&I=500312

  6. #36
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    لجنة التصحيح : نتائج الكيمياء فوق المتوسط
    -----------------------------------------
    حمدان سفر - الدمام

    لجنة تصحيح الكيمياء تعمل بكافة طاقاتها
    أوضح رئيس قسم العلوم بادارة التربية والتعليم بالشرقية رئيس لجنة العلوم بالمركز عبدالعزيز السلامة انه تم إنجاز اكثر من 10 اوراق من نماذج إجابة لمادة الكيمياء حتى مساء أمس . وعن المستوى العام للطلاب فيما تم تصحيحه ذكر السلامة إنها جاءت فوق المتوسط وكشف السلامة إن أسئلة الكيمياء لهذا العام جاءت مباشرة وكان المفترض ألا يقل مستوى الطلاب عن المتوسط لأنها أسهل من أسئلة السنوات الماضية . وذكر السلامة انه سيتم مساء اليوم الانتهاء من تصحيح بقية أوراق الإجابة لمادة الكيمياء .وعن الطرائف التي يواجهها المصححح ذكر السلامة ان اطرف موقفين مرا خلال اليومين الماضيين ان احد الطلاب كتب في ورقة إجابته معروضا طويلا يطلب فيه المساعدة والرأفة بحاله، وآخر كتب قصيدة طويلة يستحث من خلالها المصحح لمساعدته.

    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12423&P=1&G=4

  7. #37
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    2
    نحوووول الله يسعدك الغالى ولاا تحرمنا من اخبارك الطيبة واتمنى ان الله يحفظك ويطول فى عمر والديك الغالى قل امين واطلب منك الغالى تخبرني متى النقل الداخلي لمعلمات عرعر

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاربعاء 27/ 5/ 1428 هـ 13 يونيو 2007م
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى أخبار التعليم
    مشاركات: 53
    آخر مشاركة: 21-06-2007, 04:09 PM
  2. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين3/ 6/ 1428 هـ 18 يونيو 2007م
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى أخبار التعليم
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 18-06-2007, 10:28 PM
  3. أخبارالتربية والتعليم ليوم السبت 1/ 6/ 1428 هـ 16 يونيو 2007م
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى أخبار التعليم
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 16-06-2007, 09:43 PM
  4. أخبارالتربية والتعليم ليوم الثلاثاء 26/ 5/ 1428 هـ 12 يونيو 2007م
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى أخبار التعليم
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 12-06-2007, 09:54 PM
  5. أخبارالتربية والتعليم ليوم الاثنين 25/ 5/ 1428 هـ 11 يونيو 2007م
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى أخبار التعليم
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 11-06-2007, 10:50 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •