صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 16 إلى 28 من 28

الموضوع: أخبار التربية والتعليم ليوم الأربعاء 7 ذى الحجة 1427 هـ 27ديسمبر 2006

  1. #16
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    الوطن:الأربعاء 7 ذو الحجة 1427هـ الموافق 27 ديسمبر 2006م العدد (2280) السنة السابعة

    -------------------------------------------------------------

    طلاب تعليم الرياض يحققون مراكز متقدمة في المسابقات العلمية العربية
    الرياض: محمد آل ماطر
    حقق 7 طلاب من منطقة الرياض التعليمية مراكز متقدمة في المسابقات العلمية العربية والتي أقيمت في الأردن والكويت.
    وكان 4 طلاب حققوا المركز الأول في المسابقة العربية الأولى في تكنولوجيا الربوت "السومو" لعام 2006 م بدولة الكويت، فيما حصد طالبان الميدالية البرونزية في مسابقة أولمبياد الكيمياء العربي بالكويت. إضافة إلى فوز طالب بالمركز الثالث عربيا بمسابقة اليوبيل الذهبي بالأردن للحاسب الآلي لعام 2006م . كما استحق العديد من الطلاب
    الموهوبين تمثيل السعودية بجدارة في العديد من المحافل الدولية وذلك في سلوفينيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وإندونيسيا إضافة إلى الكويت والأردن بعد فوزهم بالمراكز الأولى على مستوى المملكة.
    وأوضح مدير النشاط الطلابي بمنطقة الرياض الدكتور ثنيان النويعم أن ما تحقق من إنجازات لطلاب الرياض خلال عام 2006م في مسابقات طلابية دولية وعربية لم يلق نصيبه الذي يستحقه من التغطية الإعلامية مشيراً إلى أن الإنجاز يعد فخرا للنظام التعليمي السعودي حيث يمثل طلاب تعليم الرياض أحد أهم مخرجاته.
    من جانبه أوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور عبد العزيز الدبيان أن هذه الإنجازات جاءت لتجسد شيئاً من توجيهات قيادتنا الرشيدة بالاهتمام بالتعليم وتنمية قدرات الطلاب الموهوبين باعتبارهم أحد المكتسبات الهامة لوطننا العزيز، مشيرا إلى أن هذه النتائج جاءت بعد توفيق الله لجهود الزملاء في شعبة النشاط العلمي، وهي تضاف إلى نتائج العام المنصرم 2006م مؤكدا على دعم مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين يحفظهما الله لقطاع التربية والتعليم.
    وفيما يلي أسماء طلاب مدارس منطقة الرياض الذين حققوا المراكز الأولى عربيا ومحليا ومثلوا المملكة في المحافل العربية الدولية :
    المسابقة العربية الأولى في تكنولوجيا الربوت لعام 2006 م بدولة الكويت المركز الأول عبدالرحمن محمد العجمي ثانوية الإمام الشافعي مسابقة الربوت (السومو) مهند عبدالعزيز الدريويش ثانوية شمس الأهلية ، صقر عبدالله السبيعي ثانوية أبي اسماعيل الهروي وائل طه السيد ثانوية الإمام الشافعي الميدالية البرونزية في مسابقة أولمبياد الكيمياء العربي بالكويت 2006م محمد عبدالله القاسم ثانوية بدر الأهلية الكيمياء ومهند سعود العريفي ثانوية الرسالة الأهلية تمثيل المملكة في مسابقة أولمبياد الرياضيات الدولي بسلوفينيا لعام 2006م
    محمد عدنان موريا ثانوية التربية النموذجية الأهلية الرياضيات وعبدالعزيز سعيد الحزنوي من ثانوية الأبناء.
    تمثيل المملكة في مسابقة أولمبياد الفيزياء الدولي بسنغافورة لعام 2006م
    سعد محمد القحطاني ثانوية التربية النموذجية الفيزياء ومحمد أسامة الرهبيني ثانوية الملك فيصل وعبدالرحمن محمد القاسم من ثانوية بدر الأهلية.
    تمثيل المملكة في مسابقة أولمبياد الكيمياء الدولي بكوريا الجنوبية لعام 2006م سلطان عوض القرني من ثانوية مجمع الملك سعود الكيمياء وعبدالله مبارك الدغيلبي ثانوية الجويني.
    تمثيل المملكة في مسابقة أولمبياد العلوم الدولي إندونيسيا لعام 2006م
    حمود محمد البلوي متوسطة الرواد العلوم غيث محمود الميداني متوسطة مجمع الملك سعود.
    الثالث عربيا في مسابقة الحاسب بمناسبة اليوبيل الذهبي بالأردن لعام 2006م فواز العقيل من ثانوية السعودية الأهلية.

    http://www.alwatan.com.sa/daily/2006...al/local49.htm

  2. #17
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    مشاركة سعودية في مسابقة إبداعات الطفولة بدبي

    ------------------------------------------------------
    جدة: صفاء الشريف
    تشارك المملكة ممثلة باللجنة الوطنية للطفولة بوزارة التربية والتعليم في مسابقة إبداعات الطفولة لعام 2006/2007م للموسم العاشر التي تنظمها جمعية النهضة النسائية بمدينة دبي على مستوى الخليج العربي لمنح جائزة "لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة".
    وأشار عضو اللجنة عبدالرحمن الصبيحي إلى أن المسابقة تستهدف مشاركة مدارس البنين والبنات إلى جانب مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة. وسيتم تعميم شروط المسابقة على قطاعات وزارة التعليم والأمانة العامة للتربية الخاصة.
    وأكد أن السعودية حصلت على 5 جوائز لعام 2005/2006م منها المركز الأول في مجال البحث الجغرافي، وكتابة المقال، والإبداع الإعلامي (رسم الكاريكاتير)، والمركز الثاني في البحث التاريخي والقصة القصيرة، حيث حصل عليها 4 طالبات وطالب واحد من مدارس التعليم العام.
    وتهدف الجائزة إلى توجيه الجهود لتنمية ملكات الإبداع لدى الأطفال والارتقاء بمستوى إبداعات الطفولة وتشجيع المنافسة البناءة بين الأطفال في مختلف المجالات والأنشطة وتشجيعهم على التفكير العلمي والموضوعي والمبدع منذ المراحل الأولى للتنشئة الاجتماعية والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسات المختلفة للطفولة من خلال تشجيع تلك المؤسسات على الأداء الأكثر تميزاً. وتقدم الجائزة على مستويين الأول يشمل فئة الأطفال الأسوياء من سن 8 إلى 18 سنة ويجوز تعديل فئات الأعمار حسب المجال، والمستوى الثاني يشمل فئة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من سن 8 إلى 18 سنة مع جواز تعديل الفئات العمرية، وتتضمن مجالات المسابقة الإبداع الأدبي ويشمل القصة القصيرة والمقال، ومسابقة الدراسات والبحوث، وتشمل الدراسات التاريخية والجغرافية والدراسات البيئية والدينية وعلماء الحديث، ومسابقة الإبداع الإعلامي المقروء، حيث إن المشاركة مفتوحة للأطفال من أبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من ذكور وإناث ومن أسوياء وذوي احتياجات خاصة. ويحق للجنة المسابقة تيسير بعض الشروط للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. وتقدر قيمة الجوائز السنوية في جميع مجالات المسابقة بمبلغ 400 ألف درهم. وتتولى إدارة جائزة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة بدبي الإشراف الدائم على الجائزة من حيث التخطيط لها والتنفيذ والمتابعة.

    http://www.alwatan.com.sa/daily/2006...al/local43.htm

  3. #18
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    المدينة:الأربعاء 7 ذو الحجة 1427 - الموافق - 27 ديسمبر 2006 - ( العدد 15953)

    --------------------------------------------------------

    أسعار الدروس الخصوصية تعود للوراء


    المدينة - جدة
    في ظل الحرب على ظاهرة الدروس الخصوصية وانحسارها شيئا فشيئاً ، تراجعت الاسعار بشكل كبير ولافت للنظر فبعد أن كانت المادة الواحدة تدرس بأكثر من الفي ريال في السابق تراجعت الى حدود الـ 200 ريال مؤخرا كما يتضح في الصورة الضوئية المرفقة ، حيث اعلنت معلمة وافدة عن نفسها وعرضت 200 ريال فقط لمراجعة المادة . وكأنها تقدم خصما مميزا لجذب الطلاب والطالبات . يذكر ان وزارة التربية والتعليم تشن حربا على هذه الظاهرة التي تنتشر خاصة مع قرب الاختبارات حيث يعمد العديد من الوافدين الى وضع اعلانات ورقية اما في المراكز التجارية الكبيرة او على اعمدة الكهرباء او على المنازل لجذب اكبر عدد من الراغبين في الدروس الخصوصية التي كانت تجد سوقا لها بالرغم من غياب مهارة التعليم عن هؤلاء المعلنين الذين يكون معظمهم اما سباكاً او عاملاً او اي مهنة اخرى بعيدة تماما عن التعليم .

    http://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=197378

  4. #19
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    صرف مكافآت وإعانات لطلاب عسير بأكثر من 70 مليوناً

    -----------------------------------------------------------
    إبراهيم آل عامر – أبها
    اعتمد مدير عام تربية وتعليم البنين بمنطقة عسير د. عبد الرحمن بن محمد الفصيّل عن سبعين مليون ريال ، وذلك كمكافأة وإعانات للطلاب ولوسائل النقل التي تعمل على إيصال الطلاب إلى مدارسهم حيث تم صرف مبلغ 35359428ريالاً مكافآت وإعانات عن العام الدراسي 26-1427هـ وصرف مبلغ 4300.000 ريال لوسائل النقل . واعتمد لهذا العام 27-1428هـ مبلغ 29722650ريالا كمكافآت وإعانات للطلاب ومبلغ 3755637ريالا لوسائل النقل التي تعمل على إيصالهم للمدارس.ووجه مدير عام التربية والتعليم الإدارات المختصة على خدمة الطالب وتهيئة الجو المناسب الذي يعين الطالب على تحصيله الدراسي .
    أوضح ذلك الأستاذ / محمد عشق مدير خدمات الطلاب ، حيث أهاب بمديري المدارس التي يستفيد طلابها من هذه العطاءات التي تقدمها حكومتنا الرشيدة على التواصل مع خدمات الطلاب حسب ما نصّت عليه التعاميم المبلغة لهم .

    http://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=197280

  5. #20
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    اليوم:الأربعاء 1427-12-07هـ الموافق 2006-12-27م

    --------------------------------------------------------------------------
    غياب جماعي لطلاب مدارس حفر الباطن
    شكري الماطر - حفرالباطن
    سجلت بعض مدارس حفر الباطن غيابا جماعيا ملحوظا في الأيام الثلاثة الأخيرة قبل اجازة عيد الأضحى .
    وارتفعت نسبة الغياب في اليوم الأخير حيث ذهب أحد أولياء الأمور للمدرسة ووجد ابنه وحيدا في الفصل وتم إخراجه الساعة التاسعة والنصف . ودعا ولي أمر الطالب وزارة التربية والتعليم لوضع خطة مستقبلية تضمن عدم غياب الطلاب كحوافز تشجيعية للطلاب او خيار آخر بأن تلغي الدراسة إذا كانت وسط الأسبوع.
    وأرجع بعض التربويين ظاهرة الغياب إلى تقاعس أولياء الأمور في عدم حث الطلاب على الحضور.

    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12248&P=1&G=2

  6. #21
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    نسبة الحضور تجاوزت 80 بالمائة في مدارس بقيق

    -----------------------------------------------------------
    فادي الجمل - بقيق
    تجاوزت نسبة الحضور 80 بالمائة فى مدارس بقيق قبل اجازة العيد .
    وأعرب مدير مركز الاشراف التربوي ببقيق نايف العتيبي عن شكره لمديري المدارس والمشرفين بمحافظة بقيق على جهودهم وتعاونهم في انجاح برنامج الحد من ظاهرة الغياب خلال الفترة التي سبقت إجازة عيد الأضحى المبارك , كما أشار مدير المركز الى أنه تم التنسيق مع المشرفين المنسقين لزيارة مدارس المحافظة للاطلاع على سير البرنامج , وأكد العتيبي أن نسبة حضور الطلاب خلال ثلاثة الأيام الماضية تجاوزت 80 بالمائة لجميع طلاب المراحل الدراسية.

    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12248&P=1&G=2

  7. #22
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    تكريم المحكمين في مسابقة القرآن الكريم بالظهران

    ---------------------------------------------------------------
    الدمام - شيخة الغشري
    الطلاب المكرمون في لقطة جماعية
    أقيم حفل لتكريم المحكمين في مسابقة القرآن الكريم بالظهران , وحضر الحفل محمد المبرزي نائب مدير مركز الاشراف التربوي بالظهران وسمير البشيري المشرف في ادارة التدريب التربوي وقد تم تكريم الطلاب الحاصلين على المركز الاول في المسابقة على مستوى القطاع من طلاب مدرسةتحفيظ القرآن الكريم المتوسطة والثانوية بالخبر كماتم تكريم المعلمين الذين قاموا بتحكيم المسابقة

    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12248&P=1&G=3

  8. #23
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    طالب سعودي يحل « خامسا» في اللغة العربية على مستوى العالم

    ----------------------------------------------------------------

    الدمام - عوضة الزهراني
    جانب من الاحتفال لتكريم الطالبين
    حصل طالب بالمملكة على المركز الخامس على مستوى العالم في المسابقة التي نظمها المجلس الثقافي البريطاني لعام 2006 في مادة اللغة العربية.
    وحقق الطالب معاذ زيد ورى من مدارس منارة الشرقية المركز الاول على مستوى المملكة في المسابقة نفسها في مادة اللغة العربية ، بينما حقق الطالب انس اشفاق المركز الاول على مستوى المملكة في مادة الكيمياء.
    ونظمت المدرسة احتفالية بهذه المناسبة حضرها مدير المركز الثقافي البريطاني ستيف ادمز وعدد من المسؤولين ومدير عام مدارس منارات الشرقية الدكتور محمد العرفج.

    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12248&P=1&G=4

  9. #24
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    نريد المدرسة الفاعلة على الواقع لا على الورق

    ----------------------------------------------------------
    عزيزي رئيس التحرير

    المدرسة بيت التعليم الأول ومنبع المعرفة ومعيار التقدموالتطور ، فمتى ما كانت المدرسة مهيأة ومتكاملة من جميعالجوانب ( المعرفية – النفسية – الاجتماعية – المباني –الموارد – العاملين ) ؛ كان دورها فاعلا مؤثرا محققاللأهداف والآمال والطموحات وإن لم تكن كذلك فأنى لها أن تحققأهدافها .
    والمدرسة في حالتها الراهنة لازالت تربي وتعلموتناضل من أجل النشء ورفع مستوى التعليم والمتعلمين في أيمجتمع من المجتمعات , ومع هذا كله فإن المتفحص لمدارسنا يلحظ الكثير والكثير من جوانب القصور التي في مجملها تعيق عمل المدرسة وتجعلها في الحد الأدنى من الفعالية دائما ، بمعنى آخر التعليم كيفما أتفق وتخريج دفعات من الطلاب في كل المراحل الدراسية لينتقلوا من مرحلة دراسية لأخرى ويُخفف الحمل عنالمدرسة وتحمله أخرى .. وهكذا ) .. أما لماذا ؟؟ فالأسباب عديدة يعرفها الجميع ويلمسها كل من يزور مدرسة ويطلع عليها منقرب وأحيانا يمكنك الحكم على المدرسة من مجرد المرور بجانبها عندما لا تجد لها حتى لوحة تدل على أنها مدرسة أو ما يميزها عن ما حولها من مبان .
    ومن أهم ما يلزم مدارسنا في الوقت الحالي لتكون فاعلة حقا ومحققة لأهدافنا وتطلعاتنا – من وجهة نظري –عدة أمور أجملها فيما يلي :
    - البيئة التعليمية الصحيحة فمعظم البيئات التعليمية في مدارسنا بيئات لا تساعد على التعلم ولا على حب المدرسة والانتماء إليها ويتجلى ذلك في المدارس المستأجرة المهترئة التي لاتصلح أحيانا للعيش فما بالك بآنتكون مدرسة يأتي لها الطلاب كل يوم ويقضون بها من 6- 7 ساعات يوميا وكيف لهم أن يتقبلوا العلم والمعرفة وأن يتعلموا بالطرق الحديثة والمدرسة لا تقدم لهم أقل ما يحلمون به ( طاولة وكرسي مستقل ) ومن هنا فيجب أن تنظر الوزارة إلى هذا الواقع المؤلم سواء في تعليم البنين أو البنات واضرب هنا مثالا أعرفه شخصيا ففي إحدى المدارس المتوسطة للبنات وفي فصل واحد يوجد ( 62طالبة وبعد معاناة فصل دراسي كامل خفف العدد ليصبح 55 طالبة )بنظام غريب في الفصل فكل ثلاث طالبات على كرسيين وطاولتين علاوة على عدم إمكانية المعلمة إيصال المعلومة إلى الطالبات جميعا وعلى كل طالبة أن تجتهد وتتعلم ذاتيا – من الأمثلة الأخرى لا يتواجد في معظم المدارس مختبرات علمية مهيأة ومتكاملة الأجهزة والأدوات وعندما يدخل الطالب في امتحان عملي في مسابقة ما أو للإجابة على تساؤل ما فإنه يعتذر بعدم وجود مختبر علمي في مدرسته علاوة على عدم وجود صالات الطعام المناسبة والصالات الرياضية والترفيهية وغير ذلك من مقومات البيئة التعليمية المناسبة .
    - الهيكل الإداري للمدرسة : وهي الهيئة التي تسير المدرسة وتبحر بها إلى شاطئ الأمان وهنا نجد التباين الواضح بين المدارس ، فعندما يوجد المدير المتمكن من عمله المدرك لأهمية الارتقاء بالعاملين، المطلع على كل جديد في علم الإدارة ، ذو العلاقات الإنسانية مع العاملين ، المدير الذي يجعل للشورى مكانا في مدرسته ، ويقدر العاملين ويقول للمحسن أحسنت وللمسئ أسأت ، أقول متى ما وجد هذا المدير وجدت المدرسة المميزة وتغلبت على الصعاب الأخرى التي قد تعترض طريقها ؛ فذلك المدير يستطيع أن يصل بصوته وصوت العاملين إلى المسئولين ويطالب في سبيل رفع مستوى مدرسته واستكمال متطلباتها لأنه طامح لأن يحقق رسالته ويهدف إلى تربية وتعليم النشء التعليم الذي يفيدهم في مستقبلهم ويسهم في خدمة وطنهم . ولكن ما هو الحال عندما يكون اختيار الهيئة الإدارية وخاصة مديرالمدرسة ووكيلها مبنيا على المحسوبيات والعلاقات الشخصية وتسليم الأمر لغير أهله لمجرد جبر الخواطر وتبادل المصالح ،عندها فقط لن تحقق المدرسة أهدافها ولن تكون فاعلة حتى لو كانت نموذجية في بنائها متكاملة في متطلباتها وتجهيزاتها.
    - المعلم ( وما أدراك ما المعلم ): فعندما يدخل المعلم إلى فصله ويقفل الباب فإنه يمسك بزمام الأمور كلها وهنا إن كان يخاف الله في عمله ويدرك حجم الرسالة التي يحملها فسوف يؤدي بكل تفان وإخلاص وسوف يحقق ما يعجز عنه كل أفردا المجتمع في التربية وتوجيه السلوك وتعديله وإكساب المهارات والمعارف وسوف يسهم فعلا في تطور وتقدم الدولة بأكملها وعلى كل المستويا ت، وإن اقفل بابه واستسلم لهواه وطلب من الجميع الصمت وغط في سبات همومه وأحزانه وسرح بتفكيره إلى مشكلاته وخططه ، وأدى الدرس كيفما أتفق ليدخل إلى الفصل سريعا ويخرج منه سريعا فهذه والله المصيبة وهذه والله المشكلة الحقيقية ، ولكن أكون متشائما إن قلت أن هناك الكثير من هذا النوع في مدارسنا . ما يحتاجه المعلم هنا حتى يكون فاعلا ويسهم في فاعلية المدرسة أن يجددائما التوجيه والدعم المعنوي والمادي وأن يجد التدريب المستمر وأن يجد التقدير والاحترام وأن يجد المحاسبة والجزاء إن لم يقم بعمله كما ينبغي فرسالة التعليم تلزمنا أن نكون أكفاء لها وإلا فالانسحاب أفضل ، والأهم من ذلك عند وجود عينات من المعلمين ليسوا بمستوى التعليم والاستمرار فيه فيجب تحويلهم إلى أعمال أخرى فليس كل من يحمل مهنة معلم يصلح أن يكون معلما .
    - العلاقة مع المجتمع والتعايش معه فمن الملاحظ أن معظم مدارسنا تعمل كأنها من كوكب آخر فليس لها علاقة وثيقة مع المجتمع المحيط وكل يسبح في فلكه وليس للأسرة أي دور فيالمدرسة والعكس أيضا . وهنا تبرز المدرسة الفاعلة التي تتبنى قضايا المجتمع وتؤثر فيها وتسهم في رفع مستوى الوعي للطلاب وللأولياء أمورهم وتشاركهم في كل مشاكلهم وقضاياهم وتصبح المدرسة مكانا يرتاده ولي الأمر بكل امتنان لأنه يجد فيها مبتغاه ويحصل منها على فائدة له شخصيا وقبل ذلك لابنه .
    هذه بعض الجوانب التي تجعل من مدارسنا فاعلة على الواقع وليس على الورق فقد كثرت الاجتماعات وكثرت التوصيات وكثرت المشاريع حول المدرسة فهناك ( المدرسة الرائدة والمدرسة الجاذبة والمدرسة الفاعلة) ولكن الواقع يقول أن كل تلك المدارس بقيت مشاريع على الورق إن نفذ منها شيء فهو قليل جدا مقارنة بما نحتاجه حقا. إن ما نحتاجه الآن البداية الفعلية في النظر إلى مدارسنا والتعمق في واقعها والبدء في التغيير من المبنى المدرسي وتجهيزاته ووصولا إلى اختيار الهيئة الإدارية المناسبة والمعلم الكفء . فالعالم كله يجتازنا في تقديم هذه النماذج وقد أصبحت واقعا منذ زمن بعيد ، ونحن لاتزال مشاريعنا وأفكارنا ومدارسنا تحت رحمة الدراسة وتفعيل التوصيات.
    أحمد بن خضران العُمري ـ خميس مشيط

    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12248&P=10

  10. #25
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134

    الملف الصحفي للطباعة الاربعاء 6-12-1426هـ

    الملف الصحفي للطباعة الاثنين 4-12-1427هـ

    .****************************.

    الخطوط المستخدمة ..

    اسم الجريدة..
    Mudir MT

    عنوان الخبر..

    PT Bold Heading

    الخبر..
    Akhbar MT

    تفضلواا ..

    7

    7
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  11. #26
    ~ [ نجم مشارك ] ~ الصورة الرمزية مني مبارك
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    108
    مشكورة همسة حنان

    الله يعطيك العافية

  12. #27
    موقوف الصورة الرمزية امجاد نجد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    مكة المكرمة
    المشاركات
    5,977
    بسم الله الرحمن الرحيم

    يعطيك الف عافيه اختي همسة حنان

    على المجهود الكبير الي تقدمه لنا وللمنتدى

    في نقل اخبار التعليم

    جزاك الله خير

  13. #28
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية همسة الطـيف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    27,134
    [all1=CCCCCC]يعطيكم ربي العافية ..
    على التواجد الراقي على مصفحتي .
    دعواتي لكم بالفائدة ..
    مع أعطر التحاايااا ..
    وكـ عام وأنتم بخير ـل ..
    [/all1]

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أخبار التربية والتعليم ليوم الاربعاء 21 ذى الحجة 1427 هـ 10 يناير2007م
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى أخبار التعليم
    مشاركات: 58
    آخر مشاركة: 12-01-2007, 12:58 PM
  2. أخبار التربية والتعليم ليوم الخميس 8 ذى الحجة 1427 هـ 28ديسمبر 2006
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى أخبار التعليم
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 30-12-2006, 04:56 PM
  3. أخبار التربية والتعليم ليوم الاثنين 5 ذو الحجة 1427 هـ 25ديسمبر 2006
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى أخبار التعليم
    مشاركات: 57
    آخر مشاركة: 26-12-2006, 03:52 PM
  4. أخبار التربية والتعليم ليوم الثلاثاء 6 ذى الحجة 1427 هـ 26ديسمبر 2006
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى أخبار التعليم
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 26-12-2006, 03:35 PM
  5. أخبار التربية والتعليم ليوم الأحد 4 ذو الحجة 1427 هـ 24ديسمبر 2006
    بواسطة همسة الطـيف في المنتدى أخبار التعليم
    مشاركات: 58
    آخر مشاركة: 25-12-2006, 08:34 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •