صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

الموضوع: طبيب سعودي يقتل طفلة عمداً

  1. #1
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    19

    طبيب سعودي يقتل طفلة عمداً

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إليكم هذه المأساة والجريمة البشعة التي ارتكبت عمداً في حق طفلة عمرها أقل من ثلاث سنوات في المركز الطبي للهيئة الملكية بينبع
    والتي حصلت على نص الموضوع من ملف القضية في وزارة الصحة
    ويتم تداول القضية الآن في اللجنة الطبية الشرعية في المدينة المنورة منذ حوالي عام
    بعدما رفضت المحاكم استقبال الدعوى
    وتطول فصول الجلسات في اللجنة ليتم تطفيش المدعي عن مواصلة الدعوى رغم ثبوت الإدانات
    لا أطيل عليكم فإليكم نص القضية كما حصلت عليها وأردت نشرها من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر :
    سعادة مدير عام المتابعة بالشئون الصحية بالمدينة المنورة الموقر .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .
    الحياة والصحة هبة من الله عز وجل والموت منه قدر محتوم ، رزقني الله بطفلة ولدت وللأسف الشديد في مستشفى ينبع العام وبدأت معاناتها في هذه الدنيا قدراً مقدراً من رب العباد ولله الحمد على قضائه وقدره ، حيث جعل منها اختبارًا لذويها بالصبر وللأطباء بحمل الأمانة وللمسئولين بالمتابعة .
    مأساة طفلتي في مستشفى ينبع العام :
    1. نقلت زوجتي في حالة وضع في يوم 26 / 10 1423 هـ إلى مستشفى ينبع العام ، لم يكن هناك طبيب أو طبيبة ولادة كما دارج دائمًا ، فتولت عاملات النظافة والممرضات عملية التوليد ولم يتم الانتظار بل أدخلت غرفة العمليات لإجراء عملية قيصرية لسهولتها بالنسبة للمستشفى وكان هناك أكثر من عشر نساء في تلك اللحظة في غرفة العمليات للولادة القيصرية رغم صغر مدينة ينبع .. أي أن كل امرأة يكون قدرها عملية قيصرية ، أجريت لها عملية في جو قذر ملوث بكل ما تحمله الكلمة من معنى كعادة المستشفى إلى هذا اليوم ، فقدر الله عليها أن تنتقل لها جرثومة عبر الحبل السري مسببة لها التهاب بالسحايا من جراء الأدوات الغير معقمة ، ثم نقلت إلى غرف المرضى التي تعج بالذباب والبعوض ، ولن تصدقوا لو قلت لكم أنني ولأكثر من مرة شاهت وشاهد غيري قططًا تتمشى في طرقات المستشفى .
    2. سلمت لي الطفلة دون تحاليل أو كشف طبي يثبت سلامة المولود ، فبدأت آثار التهاب السحايا تظهر عليها ولم نكن نعلمها ، فتوجهنا بها على الفور إلى مستوصف البحر الأحمر لدى استشاري الأطفال المدعو/ الدكتور حسام (( لا وفقه الله ولا المستوصف الذي يتبعه )) ، الذي أفادنا بأنها تعاني من التهاب بالحلق فقط والبنت أمورة ربنا يحفظها وكم كلمة من كلماته التي يستجلب بها الضحايا أقصد الزبائن ، وبعد خروجنا من المستوصف بخمس عشرة دقيقة بالضبط أصيبت الطفلة بإغماء كلي توجهنا بها إلى مستشفى ينبع العام الذي نقلها على الفور إلى قسم العناية المركزة مفيدًا أنها مصابة بمرض الحمى الشوكية وكان عمرها حين ذاك تسعة أيام ، فعدت لمقابلة الدكتور حسام وكان قد علم من زملائه في مستشفى ينبع العام (( لأنه كان يعمل مديرًا طبيًا للمستشفى )) وأفاجأ بأن الطبيب ينكر حضورنا إليه وقد تم إخفاء الملف وصفحة الاستقبال أيضًا .
    3. طالت مدة بقائها في العناية المركزة فأصبحنا نستجدي ونتسول نقلها من مستشفى ينبع العام ولم يتم قبولها في أي مستشفى من المستشفيات التي خوطبت رسميًا من قبل إدارة المستشفى في حين أخذ رأس الطفلة بالتضخم ومستشفى ينبع العام المسكين عاجز كل العجز عن فعل شيء ومعه الحق فليس لديه أخصائيين أو أجهزة طبية ، يقوم على أساسها بعملية قسطرة للسائل .
    4. بدأنا نبحث عن واسطة لنحصل على حق من الحقوق الشرعية والإنسانية للمواطن في بلد يتبرع بعلاج الآخرين ، حتى تمكنا من نقلها إلى المركز الطبي بينبع الصناعية بواسطة ممرضة وطبيب باكستاني الجنسية جزاهم الله خير الجزاء ولهم علينا بعد الله الفضل الكبير ، بينما أبناء البلد يتنصلون من أداء الأمانة والمستشفى رافض لاستقبال الحالة .
    مأساة طفلتي في المركز الطبي بينبع الصناعية .
    1. أحضرنا الطفلة بعد الموافقة عن طريق الإسعاف وأفاجأ بأن الطبيب المناوب مصري الجنسية يرفض استقبال الطفلة ويصر على إعادتها وأن عنده أوامر عليا بعدم استقبال هذه الطفلة بالاسم ، فتجمهر الناس في قسم الطوارئ بعد قول الطبيب بالحرف الواحد وله الحق فيما يقول دولتك هي عايزه كده ) وكادت أن تحصل جريمة في ذلك اليوم إلا أن هناك استشارية أطفال سورية الجنسية جزاها الله خير الجزاء آلمها ما حدث وتداركت الموقف فطردت الطبيب وأمرت بدخول الطفلة تحت مسئوليتها ، كل هذا والطفلة بالحاضنة وتحت الأكسجين وبقيت أكثر من ساعة ونصف مرمية بطرقة الطوارئ وكأنها كلب أجرب .. حتى الكلاب في الدول الأخرى تحظى بالعناية الطبية !!! )) .
    2. بدأ علاجها من قبل استشاري الأطفال الدكتور عبد الحق ، واستشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور جليل غازي اللذان فعلا كل ما بوسعهما فعله والحق يقال وأحق أن يتبع ، فقرر الدكتور جليل غازي تركيب جهاز لتصريف السائل الدماغي وتم تركيبه فعلاً بعد شرائي لقطعة منه من مركز لبيع الأجهزة الطبية بجدة ودولتنا لها الفضل على جميع أقطار الأرض ، بقينا في المراجعات وكل شيء على ما يرام وكنا نحظى بكل احترام وتقدير من قبل الدكتور عبد الحق والدكتور جليل غازي ولم يتم التقصير منهم بشيء فتماثلت الطفلة للشفاء حيث تنمو طبيعية وتتكلم كغيرها من الأطفال .
    اليوم المحتوم وبداية النهاية
    أتى اليوم المحتوم مع بداية النهاية على يد من ينتمون وللأسف الشديد إلى هذا الوطن الذي علمهم ورباهم فنسوا القيم والأخلاق ، نسوا حتى ما بينهم وبين خالقهم .. نسوا أن زوال الدنيا أهون عند الله من قتل مسلم .. نسوا أن حرمة المؤمن أعظم عند الله من حرمة بيته العظيم .. فأصبحوا كالكلاب الضارية .. ضربوا أسوأ القيم المنحطة التي يتبرأ منها الدين والعقل .. عملوا أعمالاً والله لا يعملها المتمكن في الإجرام .. بل يأنف من الأمور الحقيرة .. ردوا جميل الوطن بالنكران والتحقير للمواطن الذي هو ليس من جلدتهم ، فبدأت المعاناة حسب ما ستقرأون بالشكوى المرفقة والمقدمة مني لمدير المركز الطبي الذي كلف بدوره المدير الطبي بمتابعة الموضوع وشدد على ذلك ، إثر ذلك طلبت من المدير الطبي عدم الإبلاغ بالشكوى إلا بعد انتهاء العملية المقرر غدًا وأمام مدير المستشفى حتى لا يتم الانتقام مني بشخص مريضي وأفادني بالإيجاب وأن الطبيب من المستحيل أن ينتقم من مريض أو يهمل في علاجه فاطمئن قلبي لذلك .
    وإلى سعادتكم نص الشكوى :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    تاريخ دخول المستشفى رقم الملف الطبي العمر الجنس اسم المريض
    1 / 3 / 1426 هـ 527116 2.4 أنثى ...........................
    ملاحظات الشكوى المرضية
    هذه الأعراض نذكرها لكل طبيب .ننبهه كل طبيب أن الألم يأتي من الجهة اليمنى من الرأس فوق الجهاز .نطلب صرف مسكنات من كل طبيبطلبنا تغيير الجهاز من كل الأطباء أثناء التنويم .لم نجد طبيب يحترم عقولنا . بكاء متواصل مع عدم الأكل أو الشرب أو الرضاعة .تطلق الطفلة صرخة قوية وبحرقة شديدة بين الحين والآخر .تقوس شديد في الظهر إلى الخلف كالهلال .اعوجاج شديد بالرقبة للخلف والصراخ الشديد عند محاولة تعديلها.شد شعر الرأس من الجهة اليمنى الخلفية فوق منطقة الجهاز .ارتفاع طفيف في درجة الحرارة .عدم النوم نهائيًا من شدة الألم .
    سعادة مدير المركز الطبي بالهيئة الملكية بينبع الموقر .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله هادي العباد ، الرقيب على خلقه ، يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ، أحمده سبحانه حمد عبد خافه ورجاه ، وأشكره ، والشكر واجب على العبد لمولاه ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، ولا ند له في جلاله وكماله وعلاه ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ، صفوة الخلق ، وأفضل الهداة إلى صراط الله ، صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه ، ومن سار على طريقه واتبع هداه .
    أيها المسؤول اعلم ـ وفقك الله ـ أن المسؤول المخلص لا يهدأ فكره ولا تسكن خواطره، ولا يصفو قلبه ولا يستـقر لبّـه حتى يؤدي ما عليه، ويبذل جميع ما لديه.
    إني أسألكم بالله وبما أولاكم إياه من أمانة المسئولية وطوق ذلك في أعناقكم

    مأساة طفلة لم تر الرحمة ولا أدنى حقوق الإنسان من (( ملائكة الرحمة )) كما يقولون وإنما كانت تشاهد من حولها الإصرار على محاولة قتلها بطريقة منظمة يغيب عنها القانون ولكن لا تغيب عنها العين الإلهية .

    تتلخص مأساة الطفلة الضحية والمدونة معلوماتها أعلاه بالآتي :
    1 ـ زيارة قسم الطوارئ يوم السبت الموافق 30 / 2 / 1426 هـ حوالي الساعة السابعة مساءً وكشفت عليها الطبيبة المناوبة وشخصت حالتها بأنها (( إمساك ـ والتهاب بالحلق )) وصرفت العلاج الذي رأت .

    2 ـ اشتدت عليها الحالة في نفس الليلة حوالي الساعة الواحدة ليلاً يوم الجمعة ليلة السبت وكشف عليها طبيب الطوارئ المناوب وقام بالآتي :
    · طلب الدكتور عبد الرحمن (( أخصائي طب الأطفال )) وأفاد بأنها لا تشكوا من شيء .
    · طلب الدكتور فارس (( أخصائي جراحة المخ والأعصاب )) وأفاد بأنها لا تعاني من ضغط في المخ وأن الجهاز يعمل بصور صحيحة ثم غادر المكان .
    · بقينا تحت رحمة طبيب الأطفال وهو يفكر إلى الساعة الخامسة والنصف صباحًا دون أي تقدم في الكشف أو صرف علاج يذكر .. احتقرنا أنفسنا وخرجنا من المستشفي بوضع أسوأ من دخولنا وهو على كاونتر الطوارئ
    · لم يتم صرف أي علاج يذكر .

    3 ـ أحضرنا الطفلة إلى الدكتور جليل غازي (( استشاري جراحة المخ والأعصاب )) عند الساعة الثانية والنصف مساء يوم الأحد في العيادة وقرر إدخالها إلى قسم الأطفال في نفس اللحظة وتم تنويمها في القسم وكانت المجريات كالتالي :
    · عمل تحليل دم في نفس اليوم واللحظة .
    · عمل أشعة مقطعية في اليوم الثاني .
    · أخذ عينة من السائل المخي في اليوم الثاني .
    · أفاد حسب قوله بأنها سليمة ولا تعاني من شيء .
    · لم يتم صرف أي علاج يذكر .

    4 ـ أشرف على علاجها الدكتور أحمد طراوة (( استشاري طب الأطفال )) وكانت المجريات كالتالي :
    · عمل لها تصوير تلفزيوني اليوم الثالث في يوم الثلاثاء الموافق 3 / 4 / 1426 هـ .
    · أفاد بأنها لا تعاني من أي أمراض باطنية سوى التهاب في الخلق .
    · صرف لها في صباح اليوم الثالث مشكورًا تحميلة شرجية وأعطيت للطفلة الساعة العاشرة مساءً .
    · طلبت منه صرف مسكن للألم فرفض متعللاً بأن هذه نواحي طبية لا نعلمها .
    · طلبت منه إعطائها مضادات حيوية عن التهاب الجهاز فرفض ذلك .

    5 ـ حضرت يوم الثلاثاء مساءً بعد اتصال زوجتي بأن الطفلة بدأت بالتشنج وكانت المجريات كالتالي :
    · قابلت الطبيب المناوب (( أخصائي جراحة عامة )) يرافقني المدير المناوب وتناقشت معه ورفض إعطائها أي علاج مفيدًا بأن الأمر لا يخصه بل من شأن الدكتور (( جليل غازي )) .
    · طلبت منه إعطائها مسكن مضاد للتشنج ورفض لأنه لم يشاهد التشنج بعينه .
    · وصفت له زوجتي حالة التشنج وتهكم بنا جميعًا بأن هذه ليست حالة تشنج وإنما آلام فقط .
    · طلبت منه صرف مسكن للألم فرفض متعللاً بأن هذه نواحي طبية لا نعلمها .
    · طلبت منه إعطائها مضادات حيوية عن التهاب الجهاز فرفض ذلك .
    · وجد حرارة الطفلة 37.8 م وتفضل مشكورًا بعد إلحاح شديد بصرف تحميلة شرجية فقط .
    · أصيبت الطفلة بعد التحميلة بربع ساعة ولأول مرة بتشنج أدي إلى غيبوبة تامة دامت لأكثر من ساعتين .. حضر بعدها الدكتور غازي وأزال الجهاز أخيرًا والمسبب لكل المصائب عادت بعده الطفلة لوعيها نسبيًا .

    نتائج المهزلة الطبية :
    · بقاء الطفلة دون أكل أو شرب أو رضاعة طيلة المدة وحتى الآن .
    · عدم استماع الأطباء جميعهم لملاحظات الوالدين وأخذها بالاعتبار ، حيث كانت ملاحظاتنا أن الطفلة تعاني من آلام في الرأس .. وأن الجزئية التي تؤلمها هي منطقة الجهاز خلف الرأس .
    · ترك الطفلة للموت البطيء والمؤلم دون صرف أي علاج أو مسكنات أو مضادات حيوية إلى حين التشخيص وترك الطفلة تتألم بهذه الصورة ولكن (( لقد أسمعت لو ناديت حيًا ولكن لا حياة لمن تنادي )) .
    · عدم إعطاء الطفلة أي أدوية وقائية .
    · الإصابة بالتشنجات والوصول إلى غيبوبة تامة بنوبة صرع تحدث لها ولأول مرة وحسبنا الله ونعم الوكيل
    المطلوب :
    · مسائلة الأطباء المحترمين هل الأعراض المذكورة أعلاه لا تعني لهم شيء ؟.
    · هل من حق الطبيب وواجباته التي عاهد الله عليها ترك المريض يصرخ ويتألم ويعاني طيلة ثلاثة أيام قابلة للتجديد لولا سوء الحالة وحدث الإغماء دون مسكنات وأدوية وقائية ؟.
    · هل مهنة الطب تدعوا الطبيب أن يقف مكتوف الأيدي وهو يرى مريضه يئن ويصرخ أمامه يستنجد به ثم يتركه هكذا يعيش بقية أيامه في صراع مع الألم والجوع والعطش .
    · مسائلة الأطباء أليس ثلاثة أرباع التشخيص تكمن لدى المريض أو أقرب الناس إليه ؟.
    · مسائلة الأطباء لماذا نظرتهم إلى الغير الطبيب قاصرة وأنهم أدرى وأبصر وأعلم بالمشكلة ؟.
    · مسائلة الأطباء المحترمين أليس فعلهم هذا فعل مشين وقذر لا يخرج عن أمرين (( أما أن يكون الطبيب جاهل في مهنته ويتلاعب بالأرواح ـ أو أنه مجرم يمارس جريمة القتل مع الإصرار على تنفيذها )) .
    · مسائلة طاقم التمريض في اللامبالاة التي يتميزون بها .
    · مسائلة طاقم التمريض هل من واجبات المرافق إعطاء جرعات التنويم لزوم الأشعة المقطعية ؟.
    (( حيث أصرت إحدى الممرضات على أن تقوم الأم بإعطاء المنوم لطفلتها )) .

    إني أطلب تكوين لجنة طبية وإدارية من ذوي الخبرة والكفاءة لدراسة شكواي هذه يرأسها من تلمسون فيه الأمانة مع متابعة ابنتي طبيًا وسرعة عمل اللازم حيالها وتكفير ما فعل وارتكب بحقها وحق الإنسانية .
    هذا ولكم تحياتي وتقديري مقدمه / والد الطفلة

    انتهى نص الشكوى .. وللمعلومية حتى الآن لم يتم أي إجراء

  2. #2
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    19
    ما حصل بعد الشكوى
    1. بعد ربع ساعة من الشكوى وإذا بالدكتور جليل غازي يخاطبني بعلمه بالشكوى وكأني وضعت سري في إناء مخروم وأفادني بأن الخطأ أساسًا من الدكتور أحمد طراوة استشاري الأطفال الذي لم يشخص الحالة جيدًا وهو المسئول الأول والأخير عن التشخيص .
    2. تقابل طبيب الأطفال الدكتور أحمد طراوة مع زوجتي المرافقة أثناء مروره على المريضة وعندما أرادت الاستفسار منه عن حالة الطفلة أجابها باللفظ الواحد (( رجاءً لا تتكلمين معي وما لك أي كلام معي ، زوجك اشتكاني وخللي الكلام معي بحذر .. هذا جزائي إني توسطت لكم عند الدكتور ليعمل لبنتكم العملية ؟ .. )) (( سبحان الله حتى علاج المريض الواجب على الطبيب لا بد يأتي بالواسطة !!! .. فأي مهنة هذه ؟.. وأي ضمائر هذه وأي استهتار أكبر من هذا ؟.. )) فسكتت زوجتي ليس ذلاً ولا أنا سكت ذلاً ، لا والله ، وإنما لأن مريضنا تحت رحمتهم التي تبدلت بالعنجهية والغرور والغطرسة والكبرياء والانتقام .
    3. تم وللأسف الشديد إجراء عملية أقل ما توصف بأنها جريمة من أبشع الجرائم وأحقرها في حق الإنسانية جمعاء يستحق كل من اشترك فيها بدءاً من المدير الطبي مروراً بالممرضين وانتهاءًا بالطبيب القتل ألف مرة على مثل هذه العملية .. التي تعتبر تمثيل في جسد طفلة وتعذيب لها .. يا عباد الله حتى التمثيل في البهائم لا يجوز ، وتعاقب عليه كل الشرائع السماوية والقوانين الوضعية .
    حقيقة الأمر أنا لا ألومهم ، فمن أمن العقوبة أساء الأدب ، هم يعلمون أن الفرد السعودي إنسان ساذج بسيط تنطلي عليه الحيل والأكاذيب ويعلمون أن العقوبات في بلادنا ليست صارمة ، فبدأ التخطيط والمناصرة وتكوين عصابة لبداية القتل والانتقام مني بشخص مريض أوقعه القدر بين أيدي تحولت إلى أداة قاتلة حسب ما خطط أفراد العصابة ، فأمليت الأوامر من المدير الطبي والدكتور أحمد طراوة ربما نظير شكواي وتجرأي على إحضار الشرطة لإثبات الواقعة التي سجل بها محضر ليلة تقديم الشكوى أو لأمور أخرى لا أود التصريح بها وإنما يستنتجها من له الفطنة والذكاء من لجنة التحقيق .
    كيفية العملية
    عند حدوث الغيبوبة للطفلة وقيام الدكتور جليل غازي بإزالة الجهاز وتصريف السائل المسبب للضغط حدث الآتي :
    1. أزال الجزء العلوي من الجهاز حيث تم قطعه من خلف الأذن اليمنى وفصله إلى جزأين وعمل قسطرة لتفريغ السائل الدماغي ، فترك الجزء الأسفل من الجهاز دون تثبيت مما أدى إلى انسحابه إلى داخل تجوبف البطن واختلاطه بالأمعاء مسببًا آلام أخرى لا مجال لتعدادها ، حيث لكم أن تتخيلوا أنبوب بلاستيكي طوله مترين يتلاعب ويتراقص في بطن طفلة لا تجيد من الشكوى سوى البكاء والنحيب .. ! ماذا سيحدث منه ؟ .
    2. تم إجراء عملية لتغيير الجهاز فلم يجد الطبيب الجزء الأسفل من الجهاز أو أنه تعمد تركه (( العلم عند الله وأيًا كان الأمر فليس هناك عذر مقبول لأنه لا يندرج تحت أي بند من بنود الأخطاء الطبية )) فقام بدفن طرف الجهاز تحت الجلد خلف الأذن ، مستهترًا متنازلاً عن شرف المهنة وعن كل القيم الإنسانية والتعاليم السماوية ونزل بذلك إلى أحقر درجات الهمجية منفذا لرغبات أسياده وخوفًا على وظيفته ، لعلمي الأكيد بعلم الطبيب وبراعته وأن مثل هذا الأمر لن يمر عليه غفلةً أو جهلا .ً
    3. وجدنا انتفاخ خلف الأذن مكان الخياطة بعد العملية مباشرة وسألناه وأفاد بأن الجهاز كبير شوي وشكله مثل (( النفيخة )) فصدقناه لجهلنا وكتب لنا خروج ، فغادرنا المستشفى في حين مكن المدير الطبي الدكتور جليل غازي من السفر في اليوم التالي للعملية قبل أن يجري معه التحقيق اللازم في الشكوى المقدمة بعدما أدى المهمة التي أنيطت به بمحاولة قتل الطفلة بصورة تبدوا طبيعية ويحدث لها الموت البطيء دون ملاحظة ذلك ، فبدأ السائل يتصرف تحت الجلد محدثًا انفساخ للجلد عن عظم الجمجمة ، وتكاثر الألم على الطفلة وزادت غصة الجريمة تحرق مرارة الضحية .. فأصبحت تصرخ وتئن وتتألم وتستنجد من ضغط السائل الدماغي تارةً .. وانفساخ الجلد عن عظم الجمجمة تارةً .. ومصائب الأنبوب الموجود في بطنها تارة أخرى .. ولا تعي التعبير سوى العويل والنحيب وتحريك يديها في أماكن الآلام مع صرخات فجائية حادة تحرق قلوب الأعداء فضلاً مسلم وطبيب ، المهم قلقنا من صراخ الطفلة فراجعنا استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور نبيه باجنيد الذي حضر بديلاً عن الدكتور جليل غازي وأفادنا بمثل ما قاله الدكتور جليل غازي بأن الجهاز يعمل بصورة صحيحة وأن الانتفاخ مرده أن الجهاز كبير يشبه (( النفيخة )) فقد تم تلقينه وأن الصراخ طبيعي من الممكن أن يكون مغص أو خلافه وبكل سذاجة صدقناه . ولم نشك في ضغط المخ لأن العملية جديدة وأجريت على يد طبيب متمكن .
    4. توجهنا لمستوصف البحر الأحمر بينبع في صباح يوم 25 / 3 / 1426 هـ واستقبلنا الدكتور / سيد أخصائي أمراض باطنية فقام بتصويرها بالأشعة التلفزيونية على سائر بطنها حيث أفاد أخصائي الأشعة بأن هناك احتمال وجود حصوة صغيرة جدًا في الكلية وصرف العلاج المطلوب ولي هنا ملاحظة (( الجهاز المبجل لم يكتشف أنبوب طوله مترين في بطن الطفلة واستطاع أن يكتشف ذرة غبار في الكلية .. أي مهزلة أكثر من هذه ؟.. )) أوصل بنا الاستهتار في أرواح الناس إلى هذا الحد ؟ وأصبحت التراخيص تصرف للمستوصفات كمحلات البقالة ؟ . ويقوم المستوصف بصرف الضحك والنمك والكلام الفاضي لأجل ابتزاز أموال الناس بالباطل دون مراقبة أو متابعة !!!.
    5. راجعنا استشاري الأطفال الدكتور حسام عصر ذلك اليوم وقام بتحويلنا للمستشفى العام بينبع إلى قسم الطوارئ حيث المريضة تعاني من حصوة في إحدى الكليتين . والتحويل موجود في الملف بالمركز الطبي
    6. في نفس الوقت اتجهنا لقسم الطوارئ بمستشفى ينبع العام وفرشت لابنتي الغترة لعدم وجود غطاء على السرير القديم ولنظافته المزرية حيث كان عليه كم من الدماء والبزاق الملتصق بجلد السرير الأسود منذ زمن إضافةً للحالة السيئة لنظافة الأرضيات .
    7. حضر طبيب الأطفال بنجلاديشي الجنسية وأفاد بعدم معرفته وعلينا نقلها لمستشفى آخر .. ثم أفاجأ بكل قلة الأدب بتسليمي ورقة يريد مني التوقيع عليها بأني أخرجتها على مسئوليتي الخاصة فرفضت لأنه هو من أفادني بعدم معرفته .. المهم .. خرجت من المستشفى وأنا أحمل الحسرة والألم لما آل إليه حال مستشفياتنا التي سلمت لمؤسسات تجارية تبحث عن الربح المادي فتأتي بمن تتدنى رواتبهم مهما كان الأمر وخاصة من دول شرق آسيا المعروفة بفقرها الشديد .
    النهاية المؤلمة
    1. توجهنا في يوم 25 / 3 / 1426 هـ إلى قسم الطوارئ بالمركز الطبي بينبع الصناعية ليلاً فتم استقبال الحالة من قبل طبيبة اسمها هيا أو مها لا أذكر بالضبط المهم أنها سورية الجنسية فكشفت على الطفلة وعملت لها أشعة للبطن فاكتشفت الصاعقة حيث تبين الأنبوب يسبح مع الأمعاء في تجويف البطن وأفادت أن الطفلة تعاني من آلام في البطن من جراء الأنبوب .. وضغط في السائل الدماغي .. وتدفق السائل تحت الجلد ، وقامت بتنويمها في قسم الأطفال وكانت نعم الطبيبة فقد اكتشفت كل ذلك بسرعة فجزاها الله خير الجزاء وكثر الله من أمثالها .
    2. حسب النظام والمتبع يكون المريض مسئولية الطبيب المستلم للحالة ولكن ما حدث وشر البلية ما يضحك فمستلم الحالة الطبيبة المذكورة والاسم على سرير المريض الدكتورة مدركة ومتابع الحالة الدكتور عبدالرحمن ، والدكتور عبد القادر العلوني كل هذا تم عمدًا لضياع المسئولية وتمويهها ، والأخير أعتبره مسكين وليست عنده غيرة على مهنته وأبناء جلدته فكلما استفسرت منه عن شيء لا يرد ولا يصرح بشيء وأرى في عينيه الخوف الشديد ، فقد وضع رضا أسياده .. ووظيفته .. مقابل جريمة شنعاء تمارس من عصابة لقتل طفلة بريئة وضعت أمانة بين أيديهم . فما أعظم الثمن وبئس البضاعة .
    3. حضر في اليوم التالي الدكتور نبيه باجنيد (( القاتل المحترف )) استشاري المخ والأعصاب بالمركز الطبي بينبع الصناعية فكشف على الطفلة وأفاد بأن هناك احتمال ضغط في السائل المخي وأن العملية لا تأخذ معه أكثر من نصف ساعة ولكن يريد أخذ أشعة مقطعية للمخ ، أما من ناحية الأنبوب المنسحب فلا يرى ضرورة سحبه بل يبقى في بطن الطفلة للخطر الذي سيحدث لو أجرى العملية لإخراجه وأن هذه العملية لا يستطيع القيام بها بل هي من اختصاص طبيب جراحة الأطفال المجاز حاليًا .
    (( على المريض أن يبقى يعاني حتى يحضر الطبيب المزعوم من إجازته السنوية ))
    4. طلبت من الدكتور نبيه باجنيد عمل قسطرة فورية لتخفيف الضغط .. فأفاد بأنه لا يرى ضرورة ذلك لأن الضغط إذا زاد في جزء من المخ سوف ينصرف من جهة جزء سليم .. وأصر على هذا القول رغم أني أعلم أنه خرافة ولا أساس علمي له .
    (( ألا يعلم الطبيب أن استنتاجه هذا مجرد احتمال غير محمود العواقب ))
    5. توجهت إلى المدير الطبي للإبلاغ عن العملية القذرة .. ومطالبًا بضرورة تركيب قسطرة خارجية فورية للتخفيف من ضغط السائل الدماغي .. والإفادة عن إمكانية إخراج الأنبوب .. بصفته المدير الطبي للمستشفى .. وكذلك معقبًا على الشكوى المقدمة سابقًا .. ، فأفادني بكل وقاحة واستغفال للعقل كلام الدكتور نبيه باجنيد يحتمل الصحة وهو أعلم بعملة .. وبأن تصرف الدكتور جليل غازي سليم و وضعه لتصريف السائل تحت الجلد سليم 100 % .. أما الأنبوب فسيتم النظر به لا حقًا عندما يحضر الطبيب من إجازته ، أما التحقيق في الشكوى المقدمة سابقًا لم يتم حتى الآن .. وأن الطفلة لا تستحق كل هذا التعب والكلام والمراجعة .. فإن ماتت أو أصيبت بعاهة فهو قدرها ونصيبها .
    (( أشك أنني أخاطب مسئول وإنما رئيس عصابة من عصابات المافيا ))
    6. أخذت لها أشعة مقطعية في مستشفى ينبع العام يوم 26 / 3 / 1426 هـ وكتب التقرير بأن الطفلة تعاني من ضغط شديد في السائل الدماغي وعدنا بعد صلاة الظهر .
    7. رجعت الطفلة إلى سريرها وبدأت التشنجات تصيبها فاتصل طاقم التمريض الساعة الواحدة ظهرًا بالدكتور نبيه باجنيد للحضور فورًا .. فأفاد بأنه سيأتي بعد الغداء .
    (( ألا يعلم الطبيب أنه متى ما زاد ضغط السائل وقفت التروية عن الدماغ ويموت خلال أربع دقائق ))
    8. زادت نوبات التشنج عند الطفلة فكرر طاقم التمريض الاتصال مرات ومرات ليحضر سريعًا ويهو يتمهل ويقول سأحضر بعد قليل . (( أليس هذا استهتار في حياة إنسان وتعمد إتلافه ؟ .. ))
    9. أتعلمون متى حضر الطبيب المبجل .. والله إنه لم يحضر إلا بعد صلاة المغرب . أليس هذا تعمد قتل ؟ فأخذ الطفلة إلى غرفة مجاورة واستمر يعذبها بالتقطيع دون مخدر قرابة الساعة والنصف مفيدًا بأنه لا يرى ضرورة البنج !!!.
    10. خرجت الطفلة وكنت أتمنى أن أراه قد عمل قسطرة خارجية .. ولكن للأسف وجدته قد أحكم إغلاق الجرح ليزداد الضغط ، فناقشته وطلبت منه عمل القسطرة الآن ، فأخذ يضحك ويقول هذه أمور طبية لا تعلمها ، فقال المهم أنا أخذت عينة من السائل ووجدته صافي جدًا وبعثته إلى التحليل .
    11. أخذت ألاحقه وأستجديه أن يعمل القسطرة الخارجية إلى حين ظهور التحاليل وإجراء العملية ولا يرد إلا بابتسامة قاتلة خبيثة ، حتى غادر المستشفى وتركنا للألم والحسرة على أمل أن يعود لنا في الغد ومعه البشائر ، ولكن بعد أربع ساعات من مغادرته المستشفى اشتد الضغط واتصلوا به ورفض الحضور لأنه يريد أن ينام وأغلق كل وسيلة اتصال بينه وبين المستشفى .
    12. أصيبت الطفلة بغيبوبة تامة ونقلت للعناية المركزة ولم يحضر الدكتور نبيه باجنيد .. وماتت الطفلة دماغيًا وحسبنا الله ونعم الوكيل .
    (( لم يقم أي طبيب آخر بتفريغ السائل فورًا لتفوق الطفلة من الغيبوبة وهم جميعًا يعلمون أن الضغط هو السبب في ذلك .. أسألكم بالله لو تم ذلك ألم يكن إنقاذاً لحياة الطفلة ؟.. ))
    13. حضر الأطباء الدكتور عبد الرحمن والدكتور عبد القادر العلوني ومعهم آخرون يعملون للطفلة جهاز تنفس داخلي للمحافظة على بقية أعضائها من التلف .. تمهيدًا لتنفيذ نوايا مستقبلية حين وقتها المحدد وطبيبنا القاتل نائم .. ولم يتم طلب طبيب آخر لتفريغ السائل قبل الوفاة الدماغية .. لأن الخطة هكذا تجب .
    14. حضرت في اليوم التالي للمدير الطبي مبلغًا عما حدث فثارت ثائرته بقوله(( الأمر عند الطبيب وهو المسئول وأنا مالي حق التدخل ، روح تفاهم مع الطبيب )) (( أسألكم بالله ما دور المدير في هذا اللحظة ؟))
    15. خرجت من عنده إلى الدكتور نبيه باجنيد ووجدته عابسًا وفاجأني بقوله (( أنت إيش فيك تتنطط يمين وشمال .. أنت ما حرمت الشكاوي )) .. فبلعت العافية لأني من سذاجتي باقي عندي أمل في حياة الطفلة .. وخائف عليها ، فظن أني ضعيف في قرارة نفسه فابتسم ابتسامة النصر وقال : (( سوف نعمل لها عملية بعد أربعة أيام سنخرم المخ من الفص الأمامي وندخل الجهاز وربك كريم ))
    (( أي خرم يا دكتور وأي فص أمامي .. تخرم في ميت ))
    16. بقيت الطفلة في العناية المركزة ميتة دماغيًا إلى يوم الاثنين الموافق 1 / 4 / 1426 هـ موعد العملية الساعة الثامنة صباحًا ، موعد التمثيل في جسد ميت دماغيًا .. ولا أعلم لماذا وما الهدف منه ؟ إني أشك في ذلك .
    17. كنت أنتظر عند غرفة العمليات وإذا بالمسرحية لم تكتمل فخرج لي طبيب ومعه علبه بها أنبوب وقال مبروك استخرجنا الأنبوب وعملية الجهاز قربت على النهاية . مسرحية أجادوا تمثيلها .
    18. الساعة الثانية عشر صباحًا وإذا بالدكتور نبيه باجنيد يخرج لي ويناديني ووالله باللفظ الواحد : قال لي (( أبشرك استخرجنا الأنبوب .. وعملنا الجهاز .. والحمد لله نجحت العملية .. بس صار في ضعف شوي في ضربات القلب وعملنا لها تنشيط ورجعت طبيعية والحمد لله ، وبعدين انخفضت ضربات القلب وماتت ))
    ماتت الضحية .. ماتت الضحية .. ماتت الضحية .. نجحت العملية ، بل نجح الطبيب ومات المريض
    (( وإذا الموءودة سئلت بأي ذنب قتلت )) .. (( ما هو الثمن الذي قبضته العصابة ))
    19. نزلت للمدير الطبي في حالة يرثى لها أبلغة بالنهاية المؤلمة لفتح تحقيق جديد ، فأجابني : (( أنت قليل أدب ، وما تستحي ، خذ بنتك بعد الظهر من الثلاجة ولا تكثر كلام .. انقلع من المكتب )) ، فتماسكنا على أثر ذلك واحتوى الموقف مدير المستشفى جزاه الله خيرًا وهدأني وأقسم لي بأنه لن يترك هذا الموضوع دون تحقيق .. أما الآخر فقد طلب قوات من الشرطة وأمن المستشفى للقبض علي .
    (( هذه عينات المسئولين .. بدلاً من التعزية يصفني بقلة الأدب .. ويريد سجني أيضًا .. فمن هو قليل الأدب ؟)).
    20. بدأت الأكاذيب تسطر في تقرير الوفاة .. ومهما كان الأمر باستطاعة الطبيب تدارك الموضوع والمحافظة على حياة الطفلة لو اتبع الأساليب التي درسها في الكليات الطبية (( هذا إن درس فعلاً لأني أشك في أكاديمية الدكتور نبيه باجنيد ، والدكتور حسام )) .. (( ولكن الطبيب تعمد القتل لأمور لا تخفى ...... ))
    (( إني أسألكم بالله .. ألم يضيع الطبيب فرض كثيرة لإنقاذ هذه الطفلة وبأبسط الطرق ))
    المطلوب
    قال الله تعالى : (( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى .......... الآية ))
    (( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ......... الآية ))

    أطلب تكوين لجنة طبية من أطباء متخصصون كل فيما يخصه ممن يخافون الله ويتقونه ويخافون يومًا كان شره مستطيرا واضعين نصب أعينهم قوله تعالى في يوم القيامة :
    (( يوم يفر المرء من أخيه ، وأمه وأبيه ، وصاحبته وبنيه ، لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه ))
    بعد أن يقسموا بالله العظيم وعلى كتابه الكريم بأنهم سيولون التحقيق كل الصدق دون محاباة أو مراعاة لأحد ولن تأخذهم في الله لومة لا ئم .. ولا يصرفهم عنه صارف .. ابتغاء وجه الله .. وطلبًا للنجاة من عذابه .. فيؤدوا مهمتهم صحيحة عادلة حقًا ، خالية من التحريف والتبديل والكتمان .. وأن لا يجرمنهم شنئان قوم أن لا يعدلوا ويمتثلوا لأمر الله .. اعدلوا هوا أقرب للتقوى .. وإذا عجزوا ولو أثناء التحقيق عن الاستمرار وجب عليهم التنحي شرعًا عن القضية .
    لن أتطرق للأمور الطبية ونوعية مناقشتها ودور كل فرد في القضية دون تنازل عن أحد .. فأنتم رجال قانون وإدارة .. تستنتجون نوعية المسائلة ، إذا ما تخيل أحدكم أن ما حدث كان لا بنه أو بنته .. فهل سيلتمس لهذه العصابة أي عذر مقابل الغدر والتنكر للقيم والأخلاق .. من هذا المنطلق ابدأوا التحقيق وعلى بركة الله .
    ولو أن لي بعض الأمور أطمع في المسائلة فيها :
    1. مسائلة كل من ورد اسمه من الأطباء كل فيما يخصه .
    2. مسائلة الدكتور عبد القادر العلوني ألم يعلم أن من كتم علمًا ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة ؟.. ولماذا وقف معاونًا للظلمة ويشترك معهم في هذه المجزرة الحقيرة ؟..
    3. مسائلة الدكتور نبيه باجنيد .. كم فرصة ضيعها يستطيع من خلالها إنقاذ الطفلة ؟.. وما هدفه الأساسي من تعمد قتلها ؟.. وإفادتي من المستفيد أو المستفيدون من قتل الطفلة ؟.. وكم هو الثمن المقبوض لقاء ذلك ؟.. ولماذا تجرى عملية لطفل ميت ؟.. ولماذا لم يتم تبليغنا عن وفاة الطفلة دماغيًا ؟.. وما القصد من قتل الطفلة والمحافظة على بقية أعضائها من التلف أربعة أيام إلى ما بعد العملية ؟

    4. أطلب مواجهتي بكل على حدة ، بحضور اللجنة الطبية للمناقشة وإثبات الحقائق جلية .
    5. هناك جريمة مثلة .. وربما سرقة أعضاء وبيع ارتكبت في الخفاء .. ثم تم فصل جهاز التنفس للإجهاز على الضحية بعد تنفيذ المآرب .
    6. أطلب مسائلة المدير الطبي بالمركز الطبي بينبع الصناعية .. لماذا لم يقم بدوره المطلوب منه في كل الحالات التي وردت ؟.. ما هي نتائج التحقيق الذي لم يقم به حتى الآن ؟.. ولماذا أوقف التقرير الطبي ومنع خروجه ومنع حتى عن مجرد الاستفسار عنه رغم أني طلبته رسميًا أثناء الشكوى العملية الأولى وحتى الآن لم يخرج هذا التقرير إلى النور ؟..
    7. أطلب التثبت من كل أقوالي .والتحفظ على الملف الطبي .. للحاجة له في المحاكم الشرعية .
    8. أطلب مناقشة الجميع هل جميع ما حدث يكون أسلوبًا طبيًا سليمًا أم أنه خيانة وقتل مع سبق الإصرار والتخطيط المدبر .
    9. أطلب التحقق من أكاديمية الدكتور نبيه باجنيد ، والدكتور حسام . لعدم فهمهم أبسط الأمور الطبية .
    10. أطلب التحقيق مع مستوصف البحر الأحمر والتحقق من مصداقية عمله وجعله عبرة للمستوصفات التجارية فإما أن يقدم خدمات فعلية أو يغلق حفاظًا على ما تبقى من سمعة هذا الوطن .
    11. أطلب المتابعة المستمرة لمستشفى ينبع العام طبيًا وإداريًا وتوفير الكوادر الطبية والعلاج المنعدم حالياً .
    12. الاستشهاد بالمدير الإداري وبقية الموظفين الإداريين والكادر الطبي الموجود في العناية المركزة الذين شاهدوا بأم أعينهم المهازل بالتفاصيل .
    13. البحث في ملفات ثلاجات الموتى ، والنظر ليس لتقرير الوفاة المكذوب وإنما لأسباب دخول المستشفى أصلاً لأن معاناة المسلمين في كل يوم .
    14. مسائلة المدير الطبي الذي لم أتشرف نهائيًا برؤيته خارج وقت الدوام رغم طلب حضوره لأكثر من مرة من المدير الإداري وموظفي استقبال الطوارئ ويبلغوني بأنهم لا يستطيعون الاتصال به للتعليمات الواردة لهم منه في هذا الشأن . هل الوظيفة تشريف أم تكليف ؟ .. وهل هو اعتلى المنصب لينام في بيته ؟ .. أم ليحقق الغاية التي من أجلها تم تعيينه ؟..
    15. أطلب إبلاغي بالنتائج تمهيدًا للمحاكمة الشرعية التي أصر عليها للاقتصاص من الجناة وتنفيذ أحكام الله فيهم .. فدم ابنتي لن يضيع هدرًا والله لو مر عليه ألف سنة فلن ينسى وسوف يورث لأجيالي القادمة حتى ينفذ بأي أسلوب كان .. وفوق أي أرض وتحت أي سماء فهذه روح وهذا دم وليس بماء .. كما أن ابنتي ليست بضاعة تباع وتشترى .. وروح ابنتي تساوي عندي الدنيا بأسرها .. حيث أن الله معي لقوله تعالى :
    (( ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا ))

    أرجو أن تنال هذه القضية حسن التدبير والتحقيق لما تحويه من خطورة على المجتمع بأسره بل وعلى الإنسانية جمعاء .. فلن يرض أحدكم ما حدث لنفسه أو أحد أولاده أو ذويه أو أحد من المسلمين .
    وفي الختام أرجو أن تشبع هذه القضية تحقيقًا ولا يترك منها ثغرة أو احتياج للتحقيق مستقبلاً .. تحقيقًا للعدالة
    والله يرعاكم ويسدد على طريق الخير خطاكم .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مقدمه / والد الضحية

  3. #3
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    19
    حتى الآن والقضية قائمة رغم إدانة الجميع

    ولكن هناك أيدي خفية توقف القضية وتتلاعب بها

    حتى لايتم تشوية صورة وزارة الصحة السعودية وانكشاف مدى إتقان الطبيب السعودي لعلم الجريمة

  4. #4

    مشرفة سابقة

    الصورة الرمزية نور الإيمان
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    6,900
    ما حصل بعد الشكوى
    1. بعد ربع ساعة من الشكوى وإذا بالدكتور جليل غازي يخاطبني بعلمه بالشكوى وكأني وضعت سري في إناء مخروم وأفادني بأن الخطأ أساسًا من الدكتور أحمد طراوة استشاري الأطفال الذي لم يشخص الحالة جيدًا وهو المسئول الأول والأخير عن التشخيص .
    2. تقابل طبيب الأطفال الدكتور أحمد طراوة مع زوجتي المرافقة أثناء مروره على المريضة وعندما أرادت الاستفسار منه عن حالة الطفلة أجابها باللفظ الواحد (( رجاءً لا تتكلمين معي وما لك أي كلام معي ، زوجك اشتكاني وخللي الكلام معي بحذر .. هذا جزائي إني توسطت لكم عند الدكتور ليعمل لبنتكم العملية ؟ .. )) (( سبحان الله حتى علاج المريض الواجب على الطبيب لا بد يأتي
    اخى
    حسبى الله عليه
    ومن يتحمل هذا الخطأ

    للأسف الشديد الضحيه هم المرضى

    فمن يأخذ حق هولاء المرضى؟؟؟؟؟

    لابد من وجود حلول ايجابيه وايجاد

    توجيهات صارمه حول من يخطىء من هولاء الاطباء

    (من أمن العقاب ساء الأدب)
    خبر محزن ومؤسف للغايه
    تحيتى لك
    اختك نور الايمان

  5. #5
    بنت الجنوب الصورة الرمزية الدندووووونه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    7,520
    حسبك الله ونعم الوكيل...

    الله لايوفقهم......

    الله لايبيح منهم ......

    الطب مو لعبه..... إستغفر الله اللي مو قد المسئوليه لايصير طبيب.....


    ذكرتني بواحد كان عنده سواق وسفره ...... وبعد سنه لقاه بمستشفى وعلى أذانيه السماعات .... سأله خير إن شاء الله وش جايبك هنا.... قال أنا دكتور هنا.... طيب وشلون......... قال شهاده بفلوس في ثلاثه شهور..... تخيّل...
    وبعدها تسلّم رقابنا...هالفاشل...


    حسبنا الله ونعم الوكيل.....
    (( يـوماً ما كنتُ هنا .... " ومو نـــادمـه" ))



    http://ensan.org.sa/

  6. #6
    مراقبـــة الصورة الرمزية (* الوفـاء طبعي *)
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    10,249
    حسبك الله ونعم الوكيل...

    الله لايوفقهم......
    لا تحسبني يوم ابتسمت في وجهك أبيك..........
    ................بعض الوجوه اهينها بابتسامه


  7. #7
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    بالمقلط واحيانا المقهى
    المشاركات
    163
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    شكرا لك نقل هذه المعاناهـ


    الله يعافينا واياااااك,.........

  8. #8

    مشـرف سابق


    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    1,141
    لا تعليق


    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


    وحسبنا الله ونعم الوكيل

  9. #9
    ابو سلطان العتيبي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    147
    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  10. #10
    ~ [ عضو جديد ] ~
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    10
    [align=center]لا حول ولا قوة إلا بالله
    حسبنا الله عليهم
    [/align]

  11. #11
    ~ [ نجم ماسي ] ~ الصورة الرمزية ريمي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,866
    حسبي الله ونعم الوكيل


    جعلنا ياربي مانحتاجهم
    ((ربي لا تذرني فردا و انت خير الوارثين))

    يارب يسر لي امري يارب

  12. #12
    شــــــاعر الصورة الرمزية محمد الشمري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    1,340
    حسبي الله ونعم الوكيل..

  13. #13

    الحب الخالد

    الصورة الرمزية صدى المشاعر
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    ][ فوق هام السحب ][
    المشاركات
    4,623
    مشكووووور يعطيك العافية يالباحث

  14. #14

    مشرفة قسم المطبخ الفاخر

    الصورة الرمزية sha3noona almajnoona
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,244
    لا حول ولا قوة الا بالله

    حسبنا الله و نعم الوكيل

  15. #15
    أموووووره الصورة الرمزية اميرة القـمـر
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    183
    [size=7] لــــــــــــــا حول ولا قوة الا بالله[/size]
    قالوا شفنا القمر قالوا القمر عالي***قالوا شفنا الذهب قالوا الذهب غالي


    قالوا شفنا اميرة الاحزااان اول ما خطر على بالي


    :mf_cupidh

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. طبيب يقتل فرحة عائلة في الدمام ويحول عرسهم لعزاء
    بواسطة فيلسوف ديرته في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-12-2009, 03:03 AM
  2. شاب سعودي يقتل في غزه
    بواسطة غ’ـــير النآس في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 19-01-2009, 02:21 AM
  3. طبيب سعودي يقتل طفلة عمداً
    بواسطة الباحث55 في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-10-2006, 06:56 PM
  4. شاب سعودي يقتل صديقه بسبب سخريته من اسم امه
    بواسطة سعود في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 15-09-2006, 01:15 PM
  5. سعودي يقتل مواطناً ويصيب آخر في دبي
    بواسطة سعد النخيش في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 30-04-2006, 02:32 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •