النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ياغرابيل كل واحد يدخل ويعطيرايه بصراحه عايدي

  1. #1

    مشرف سابق


    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    اقيم في دار ابو متعب
    المشاركات
    4,260

    ياغرابيل كل واحد يدخل ويعطيرايه بصراحه عايدي

    العساف: توجيهات خادم الحرمين تقتضي وضع منحة إعادة الإعمار تحت تصرف الحكومة اللبنانية وتسريع تقديم المساعدات


    استقبل دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة امس في السراي الكبير معالي وزير المالية الدكتور ابراهيم العساف الذي وصل الى بيروت في وقت سابق امس بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجة.
    واوضح معالي وزير المالية في تصريح عقب المقابلة أن زيارته الحالية للبنان تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

    وقال لقد كان لي شخصيا توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود فى موضوعين الاول هو ان يوضع مبلغ المنحة باعادة اعمار لبنان تحت تصرف الحكومة اللبنانية لاستخدامها في اعادة الاعمار في لبنان وبالذات في قطاع الاسكان والقطاعات الاخرى. واضاف ان الجانب الآخر من توجيهات خادم الحرمين الشريفين هو الاسراع في تنفيذ هذه المساعدات واتفقنا مع المسؤولين في لبنان على اساليب ووسائل لتقديم هذه المساعدات بالسرعة وبالاسلوب الذي سيخدم ان شاء الله مصلحة لبنان وشعبه.

    واشار معاليه الى أنه بحث خلال لقائه مع دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة والمسوولين في لبنان السبل والوسائل التي تستطيع من خلالها دول الخليج وبالذات المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة قطر ودولة الامارات تقديم المساعدات التي التزمت بها بالسرعة والاسلوب المناسبين.

    واضاف معاليه ان موضوع الاسكان حظي بالنقاش المستفيض واتفق ان يعطى اولوية قصوى ونتطلع ان شاء الله الى البدء في تنفيذ هذه المشاريع بالسرعة المطلوبة.. اضافة الى المساعدات الاخرى التي قدمتها المملكة العربية السعودية للشعب اللبناني من ضمنها مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لدفع الرسوم المالية الدراسية للطلبة اللبنانيين في المدارس الرسمية اللبنانية لكي يبدأوا العام الدراسي بداية صحيحة.. شأنهم شأن الطلبة السعوديين مؤكدا في هذا الصدد حرص خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على ان لا يؤثر اي شيء على بدء العام الدراسي للطلبة اللبنانيين.. حيث حولت هذه المبالغ والمبالغ الاخرى بالاضافة الى المساعدات الشعبية التي قدمها الشعب السعودي للشعب اللبناني الشقيق.

    وبين معاليه أن هناك مساعدات محددة مثل قطاع الاسكان والمباني الجاهزة والمساعدات الغذائية بالاضافة الى المستشفى الميداني السعودي الذي يقدم خدماته الطبية للجرحى والمحتاجين من الشعب اللبناني.

    واشار معاليه الى ان ما شاهده خلال جولته في الضاحية الجنوبية لبيروت من آثار للدمار الذي خلفته الحرب الاسرائيلية على لبنان لا يمكن ان يصدق ويعد دمارا كبيرا موكدا ثقته بقدرة الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني على اعادة اعمار لبنان وازالة الدمار الذي خلفه العدوان الاسرائيلي عليه.

    وكان معاليه قد وصل الى بيروت في وقت سابق اليوم حيث كان في استقباله معالي وزير المالية اللبناني الدكتور جهاد ازعور وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان الدكتور عبدالعزيز محي الدين خوجة وعدد من المسؤولين اللبنانيين.

    وصول 300 عنصر من القوة الفرنسية إلى لبنان

    تسلم الاسطول البحري الفرنسي والايطالي مسؤولية مراقبة المياه الاقليمية اللبنانية على أمل انضمام قطع بحرية يونانية وربما بريطانية ايضاً إلى مهمات المراقبة على طول الشواطئ اللبنانية.

    وقال قائد قوات الطوارئ الدولية الجنرال الان بيلفريني ان القوة البحرية الدولية باشرت عملها في مراقبة المياه الاقليمية اللبنانية، في انتظار وصول الاسطول البحري الالماني. في غضون ذلك قام فريق من الخبراء الالمان برفقة عدد من الضباط اللبنانيين بجولة استطلاعية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، شملت نقاط التفتيش لمعاينة الاجراءات على الارض.

    وسيعد الفريق الالماني جملة مقترحات لسد ما هنالك من ثغرات في مجال الامن والمراقبة في مطار ومرفأ بيروت، حيث وصلت صباح امس البارجة الحربية الفرنسية «لافورد» وعلى متنها 300 عنصر من القوة الفرنسية التي ستعمل في اطار قوات اليونيفيل اضافة إلى 140 آلية بينها شاحنات وتجهيزات ومعدات عسكرية. واشار قائد السفينة الاميرال زامينيه مائيو إلى أن البارجة تحمل المعدات والتجهيزات اللازمة للقوة الفرنسية التي ستصل لاحقاً إلى لبنان للمساهمة في قوات الأمم المتحدة المعززة. واعلن ان سفينته ستبقى في المرفأ حتى الانتهاء من عملية التفريغ المتوقفة اليوم. وتوقع المتحدث باسم قيادة قوة الامم المتحدة في جنوب لبنان ان يصل عدد قوات «اليونيفيل» المعززة في جنوب لبنان إلى خمسة آلاف عنصر خلال الاسبوع المقبل، مع وصول 700 عنصر من الكتيبة الفرنسية والمساهمة الاسبانية البالغ عددها نحو 900 عنصر. وكانت قد رست فجراً في مرفأ بيروت اول باخرتين مدنيتين بعد نحو شهرين من الحصار، وينتظر ان تتبعها ثلاث بواخر، وسط توقعات بأن يعود المرفأ إلى حركته الطبيعية خلال شهرين. من جهة ثانية، اعلنت اسرائيل امس الافراج عن ستة مدنيين لبنانيين كانت اوقفتهم امس الاول في جنوب لبنان، وبعدما تبين انهم لم يكونوا مسلحين، عكس ما ادعاه الاسرائيليون لدى توقيفهم.

  2. #2

    مشرف سابق


    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    اقيم في دار ابو متعب
    المشاركات
    4,260
    انا من وجهة نظري انه راح يكون مصيره مصير جماز السحيمي وقبل مايترك الوزاره لازم يطلع له بكم مليون .
    وقال ايش مساعدة لبنان وإعماره إعمارها مين.

    على العموم مع مرور الزمن راح نعلم الخبر الصحيح
    التعديل الأخير تم بواسطة متعب الهزاع ; 10-09-2006 الساعة 01:01 PM

  3. #3
    ~ [ المديـــر العـــام ] ~
    الصورة الرمزية خــــالـــــد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الدولة
    الريـاض
    المشاركات
    57,989
    [align=center]
    متعب الهزاع

    الله يعطيك العافية

    حسب ما فهمت .. أنّ المنحة التي قدمها الملك عبدالله في بداية الأزمة الـ 500 مليون دولار!!

    ستصرف للحكومة اللبنانية .. لإعادة الإعمار

    وليست مصروفة من وزارة المالية ..

    أخي الفاضل .. يجب علينا ألا نتهم الوزراء وغيرهم حتى لا تقع في ذمتنا .. شيء نحن في غنى عنه

    دع الرعى للراعي !

    [/align]




    [email protected]



    حياكم بتويتري
    kdosary

    أنت الزائر رقم :

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كل واحد يدخل ويشوف اسمه .....
    بواسطة sh3oly في المنتدى منتدى الفكاهة والغربلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-05-2009, 11:10 PM
  2. صور سيارات كل واحد يدخل ويختار
    بواسطة متعب الهزاع في المنتدى منتدى الرياضة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 02-10-2005, 05:37 PM
  3. كل واحد يدخل يشوف مواصفااااته
    بواسطة طيف الوله في المنتدى منتدى الفكاهة والغربلة
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 24-08-2003, 05:41 AM
  4. $& اصوات البناااات .. يالله كل واحد يدخل يقول اي واحد صوت حبيبته خخههه &$
    بواسطة قوت القلوب في المنتدى منتدى الأناقه والمكياج
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 22-08-2003, 02:27 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •