النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: اكتتاب البحر الأحمر ينطلق السبت.. و المختصون لـ«عكاظ»:

  1. #1

    الغضب

    الصورة الرمزية سيف العدالة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    دنـــ الشقى ــيا
    المشاركات
    7,244

    اكتتاب البحر الأحمر ينطلق السبت.. و المختصون لـ«عكاظ»:

    اكتتاب البحر الأحمر ينطلق السبت.. و المختصون لـ«عكاظ»:
    رد 5 مليارات فائض «إعمار» سيؤثر إيجابيا على سوق الأسهم


    أحمد العرياني (جدة)استكملت البنوك المحلية أمس رد فائض الاكتتاب لعموم المكتتبين في أعمار المدينة الاقتصادية بنحو 5 مليارات ريال حيث تجاوز عدد المكتتبين 10 ملايين مكتتب.
    وتجاوز المبلغ الذي ضخ في عملية الاكتتاب 7 مليارات ريال.
    وأوضح مصدر في بنك ساب مدير الاكتتاب أن البنوك أكملت رد فائض الاكتتاب عبر الحسابات الشخصية بالبنوك المحلية بعد أن تم الإعلان أخيرا عن تخصيص الأسهم لكل مكتتب واعتمادها من قبل هيئة سوق المال.
    واكد أن استكمال عملية رد الفائض خلال هذا الوقت يأتي لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لتلبية احتياجاتهم الخاصة أثناء فترة إجازة الصيف مشيرا إلى ان الاكتتاب قد شهد اكبر مشاركة في تاريخ السوق السعودية من حيث عدد المكتتبين كما سجل أرقاما قياسية غير مسبوقة في مجال استخدام الوسائل الإلكترونية التي تجاوزت نسبتها 55 في المائة من إجمالي العمليات المنفذة..
    ومن جانبه قال الكاتب والخبير الاقتصادي فضل البوعينين إن رد فائض الاكتتاب في شركة «أعمار المدينة الاقتصادية» سيكون له أثر إيجابي على السوق من مبدأ أن جزءا لا يستهان به من السيولة سيعاد استثمارها في سوق الأسهم الأمر الذي سيدعم السوق.
    وأضاف إنه يمكن أن يكون للعامل النفسي تأثير إضافي وهذا عادة ما يشكل قوة دعم حتى لو لم يتم استثمار الفائض مباشرة في السوق.
    ومن جانبه قال محمد المطيري خبير اسهم إنه يوجد تأثير إيجابي على السوق عقب رد الفائض ولكنه يبقى محدودا لانه عند خروج السيولة من السوق للاكتتاب كان التأثير محدودا خاصة وأنه يصعب تحديد مصدر السيولة وان كانت من متداولين داخل السوق او من مواطنين من خارجها.
    اما علي الزهراني متعامل في سوق الأسهم قال أن قرب الاكتتابات القادمة من بعضها البعض سوف يؤدي لعدم اكتتاب عدد من المواطنين في جميع الشركات الأربع لأنه ليس من المعقول أن تتوفر السيولة الكافية لهم لجميع الاكتتابات والتي من المتوقع أن يكون اثنان أو ثلاثة منها مرتفعة.. واشار الى إن إعادة الفائض للشركة المكتتب فيها قبل بدء الاكتتاب الثاني يساعد على استقرار سوق الأسهم بدلا من توجه المستثمرين للبيع وادخار سيولة جديدة للاكتتاب القادم وذلك بعد جدولة الاكتتابات التي أعلنتها هيئة السوق في أربع شركات.
    محمد الشهري متداول قال أن جدولة رجوع الفائض من قيمة الاكتتاب في أي شركة يسهل عليهم ترتيب محافظهم الاستثمارية ولكي لا يتأثر السوق سلباً بسحب السيولة من قبل المستثمرين ليوفروا مبالغ الاكتتاب والتي رحب بها الجميع من حيث أنها ستوفر سيولة إضافية للسوق.
    من جهة أخرى أنهت جميع البنوك المحلية الاستعدادات لاستقبال طلبات الاكتتاب في شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان التي سوف تبدأ يوم السبت القادم بطرح 9 ملايين سهم وسعر السهم 58 ريالا بحد ادنى 10 اسهم وسوف يستمر الاكتتاب لمدة عشرة أيام .. مدير فرع أحد البنوك بجدة قال أن عملية الاكتتاب أصبحت ميسرة للجميع وخير دليل على ذلك ما شهده اكتتاب أعمار المدينة الاقتصادية عقب أن سجلت الخدمات الإلكترونية التي جهزتها البنوك أرقاما عالية من المكتتبين عن طريقها .. واشار الى ان المكتتبين اصبحوا يثقون في هذه الخدمات التي أعدت لهم.


    للحرب شلت عدتي .. وكامل عتادي ..وحملت زادي وجعبتي ..مرافق زنادي
    [align=center]بغدادالأمجاد[/align]

  2. #2
    بطل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,070
    مشكره اختي

  3. #3
    ~ [ مشرف صحتك بالدنيا ] ~
    الصورة الرمزية العجراء
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    7,820
    مشكوره ياامجاد

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الدوري الإنجليزي ينطلق غداً السبت
    بواسطة إحساس الشرقية في المنتدى منتدى الرياضة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-08-2008, 08:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •