الأهلي والنصر جاهزان لعبور هجر والقادسية
4 مباريات في انطلاق دور الـ 16 لكأس ولي العهد




عيسى الحبيب - الأحساء | الإثنين 22/09/2014
تنطلق اليوم الاثنين مباريات دور الـ (16) لمسابقة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، وذلك بإقامة أربع مباريات غاية في الأهمية والإثارة وغير خاضعة لأية مقاييس فنية، ففي هذه المسابقة كل شيء ممكن ووارد، وستقام مباريات اليوم في ملاعب مُدُن: جدَّة، بريدة، الدَّمام والرياض.

- الأهلي * هجر
على استاد الملك عبدالله الدولي (الجوهرة المُشِعة) في مدينة جدة يلتقي الأهلي بنظيره هجر في لقاءٍ تميل كفته لمصلحة الرَّاقي، وهذا لا يعني التقليل من مكانة شيخ أندية الأحساء فهو صاحب مواقف أمام الأهلي خلال السنوات الماضية، وهو فريق عنيد ومُكافح ويتطلع لفرض وجوده وحضوره في هذه المواجهة وإحراج ضيفه على أرضه وبين جماهيره الكبيرة.
من الناحية الفنية الفريق الأهلاوي يقوده السويسري جروس، وهو الأقرب بالفوز، ولكن على أرض الميدان يختلف الواقع، فهجر يقوده الوطني عبدالله الجنوبي بعد استقالة مدربه التونسي ناصيف البياوي يملك عناصر جيدة وقادرة على التسجيل.



"أجانب القلعة" بين "التصحيح" وقناعات المدرب
مصادر "الوطن": قرارات أهلاوية حاسمة ستصدر بعد مباراة هجر اليوم


أجانب الأهلي لم يقنعوا حتى الآن (الوطن)

جدة: عبدالرحمن زيد
تواصلت الاجتماعات ما بين إدارة النادي الأهلي، ومدرب الفريق الأول لكرة القدم، السويسري كريستيان جروس، للوصول إلى نقطة اتفاق أو تحول للفريق في المرحلة المقبلة.
وعلمت "الوطن" أن الإدارة مقتنعة بعدم جدوى مواصلة بعض اللاعبين المحترفين الأجانب، كونهم لم يصنعوا الفارق على خارطة الفريق، إلا أن المدرب ما زال مصرا على قناعاته، وأنهم سيقدمون الأفضل مع الوقت تدريجيا.
ما جعل الإدارة الأهلاوية في موقف صعب، لرغبتها في تحسين وضع الفريق، وعدم الاصطدام مع جروس.
وكانت الجماهير الأهلاوية، طالبت وما زالت تطالب إدارة النادي بكسب الوقت في تعديل ما يمكن تعديله، وتسريح المحترفين النيجيري إسحاق، والهولندي مصطفى الكبير، قبل إغلاق فترة التسجيل الصيفية، وإحضار البديل المناسب والجاهز لتفادي الأخطاء، التي لا ترغب بتكرارها خلال المرحلة المقبلة، لا سيما وأنه ينتظر الفريق المشاركة في الملحق الآسيوي. وتشير المصادر إلى أن قرارات حاسمة ستتخذها الإدارة، عقب مباراة الفريق اليوم أمام هجر في ثمن نهائي كأس ولي العهد. ميدانيا، يتوقع أن يزج السويسري جروس بأحد الثنائي عقيل بلغيث وعبدالله المحمد خلال مباراة اليوم، في مركز الظهير الأيمن، فيما سيكون كامل الموسى أو محمد أمان بديلا للمصاب منصور الحربي، الذي سيجري كشوفات طبية اليوم بعدما زال تورم موقع الإصابة، التي تعرض لها في الركبة خلال مباراة فريقه أمام الشباب الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري جميل.

النصر يبدأ بالقادسية.. والأهلي وهجر "كلاكيت ثاني مرة"
الرائد والنهضة يستضيفان الاتفاق وحطين في دور الـ16 لكأس ولي العهد


الأهلي وهجر يتواجهان للمرة الثانية خلال مايقارب شهر (تصوير: عبدالرزاق الإدرسي)

أبها: محمد العسيري
يبدأ النصر رحلة دفاعه عن لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، حينما يستضيف القادسية مساء اليوم، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس ولي العهد، ويسعى الأهلي إلى مواصلة مشواره في المسابقة، عندما يستقبل هجر، ويأمل الرائد في تحسين صورته بمواجهة الاتفاق، ويريد النهضة عدم السماح لضيفه حطين بتكرار ما فعله في الدور الماضي.
النصر × القادسية
على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يتقابل حامل اللقب النصر والقادسية، في لقاء تميل فيه الكفة الفنية لمصلحة المضيف.تعد مباراة اليوم الخطوة الأولى للنصر، الذي لم يخض منافسات الدور الأول لأنه حامل اللقب، ويأمل في أن تكون بداية رحلته للدفاع عن لقبه بالشكل الصحيح، وعدم السماح لضيفه بإحداث المفاجأة التي ستكون من العيار الثقيل.
في المقابل، بلغ اللقادسية دور الـ16، عقب تغلبه على التعاون بركلات الترجيح في الدور السابق، بعدما تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي، وسيعمل على أن يسجل مفاجأة قوية بإقصاء حامل اللقب.
الأهلي × هجر
في جدة وعلى إستاد "الجوهرة المشعة" بمدينة الملك عبدالله الرياضية، يلتقي الأهلي وهجر في ثاني مواجهة لهما هذا الموسم، حيث سبق لهما أن تقابلا ضمن منافسات الجولة الأولى للدوري، وكانت الغلبة للمضيف، لكن وضع لقاء اليوم سيكون مختلفا لأنه مباراة كؤوس وخروج المغلوب.
وصل الأهلي إلى ثمن النهائي بتجاوزه الحزم في الرمق الأخير من المباراة، في الدور الماضي، ويسعى إلى مصالحة جماهيره الغاضبة، وعدم الخروج مبكرا من المسابقة التي يود استعادة لقبها الغائب عن خزائنه منذ موسم 2007.
بدوره، عبر هجر نظيره الوحدة في دورالـ32، ويريد أن يحقق النتيجة التي تجعله يواصل حضوره في المسابقة، ورد الدين لمضيفه بإبعاده عن المسابقة.
الرائد × الاتفاق
على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، يستضيف الرائد نظيره الاتفاق، في مباراة متقاربة المستوى الفني، فالمضيف مازال متعثرا في دوري جميل، والضيف يتصدر دوري ركاء.
الرائد، عبر محطة الباطن في الدور الأول، والاتفاق تجاوز موقعه المجزل، وكل منهما يريد أن يضع نفسه ضمن أقطاب دور الثمانية.
النهضة × حطين
على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، يتواجه النهضة وحطين، ويعد اللقاء صعبا للفريقين، لما قدماه من مستويات خلال الجولات الماضية لدوري ركاء.
وكان النهضة أطاح بالصفا في الدور الماضي، فيما أحدث حطين مفاجأة من العيار الثقيل بإزاحته الفتح، ويأمل الفريقان في مواصلة مشوارهما بنجاح في البطولة.



الفحوصات تؤكد إصابة الحربي بالرباط.. جروس وإلتون يجبران الأهلي على إرسال بلامينو للفتح



جدة – أحمد إلياس
تعكف إدارة النادي الأهلي حالياً على عقد اتفاقية مع إدارة نادي الفتح على صفقة مقايضة بحيث تسمح الأخيرة للاعب البرازيلي ألتون جوزيه بالالتحاق بفريق كرة القدم الأول بنادي الأهلي بينما سترسل الإدارة الأهلاوية اللاعب الكولمبي خايرو بلامينو إلى الأحساء لتسجيله في كشوفات فريق الفتح وتأتي هذه التطورات من الجانبين للالتقاء المصالح حيث يحتاج النموذجي لاعب بحجم بلامينو يحل لهم المشاكل الكبيرة في خط الظهر بينما حاجة الأهلي لصانع ألعاب بحكم البرازيلي ألتون بالإضافة إلى الأموال المتبقية من عقد اللاعب حسين المقهوي سيقوم الأهلاويين بدفع مبلغ إضافي للإدارة الفتحاوية .
من جهة اخرى اختتم الفريق الاهلاوي تحضيراته لملاقاة هجر في الثامنة والربع من مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن مباريات دور الستة عشر من مسابقة كأس سمو ولي العهد ، حيث اكتفى الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري جروس ببعض التدريبات الترفيهية الخفيفة في مران الامس بغية إبعاد اللاعبين عن الإرهاق .
من جهة اخرى كشفت الفحوصات الطبية التي أجراها لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي منصور الحربي ظهر امس بأكاديمية أسباير في قطر عن تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة، وسيعود اللاعب إلى جدة في الواحدة من صباح غد الاثنين. وتقرر أن يجري اللاعب العملية الجراحية في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري بمستشفى سبيتار التابع لأكاديمية أسباير في قطر .

في دور (16) لكاس ولي العهد .. الأهلي يواجه هجر والنصر يتحدى القادسية والاتفاق في محك الرائد

تقديم - أحمد إلياس
تنطلق مساء اليوم الاثنين منافسات دور الستة عشرة لمسابقة سمو ولي العهد الأمين وذلك بإقامة ثلاث مواجهات بعد أن تم تأجيل مباراة الاتحاد والهلال لأجل غير مسمى وسيكون الأهلي حاضراً في المواجهة الأولى التي تجمعه أمام فريق هجر على ملعب مدنية الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بمحافظة جدة (الجوهرة المشعة) وستكون المباراة على ذكرى السداسية التي سجلها الأهلاويين في المرمى الهجراوي والتي كانت في انطلاقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين وفي ثاني المباريات يلتقي فريق الرائد أمام نظيره فريق الاتفاق الذي سيعود للأضواء خلال هذه المواجهة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمحافظة بريدة وفي المباراة الثالثة يلتقي فريق النهضة بنظيره فريق حطين على ملعب الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز بالدمام ويسعى الفريقين في تحقيق نتيجة إيجابية تنقلهم لدور الربع نهائي مع الكبار وسيكون بمثابة الانجاز للفريقين القادمين من دوري ركاء.
الأهلي × هجر
يستضيف فريق الأهلي نظيره فريق هجر على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بمحافظة جدة ويأمل الأهلاويين لمواصلة بدايتهم القوية في البطولة والاستمرار للأدوار النهائية وهو الفريق المرشح لتحقيق اللقب ويلعب الأهلي المباراة وكان الفريق وصل لهذا الدور بعد تجاوز الحزم في دور الستة عشرة بهدف صالح العمري ويسعى مدرب فريق الأهلي السويسري جروس في الدخول بالتشكيلة القوية من بداية المباراة حتى لا يدخل في أوقات الضغط خاصة أنها مباريات كؤوس ويتميز الفريق الأهلاوي بقوة خط وسطه لوجود أسماء لامعه في الفريق أبرزهم القائد المخضرم تيسير الجاسم ووليد باخشوين ومصطفى بصاص واللاعب الهولندي مصطفى الكبير يركز جروس على اللعب بطريقة 4/5/1 وذلك بتحرك اللاعب مصطفى بصاص في خطي الوسط والهجوم لدعم الهجمة المرتدة ويكون مهاجم ثاني بجانب السوري عمر سومه ويتوقع أن يلعب الفريق الأهلاوي بتشكيل مكون من: عبد الله المعيوف في حراسة المرمى وأسامة هوساوي ومعتز هوساوي وكامل الموسى وكامل الموسى في الدفاع ووليد باخشوين وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص ومصطفى الكبير وحسين المقهوي في الوسط وعمر سومه في الهجوم.
وفي الطرف الآخر يدخل فريق هجر المباراة بعد أن تجاوز فريق الوحدة في دور الستة عشرة ويملك هجر جهاز فني متميز وسيعمل على التكتل الدفاعي في الشوط الأول للحفاظ على مناطقه الخلفية وصد حماس الأهلاويين المتوقع اليوم ويعتمد مدرب هجر التونسي السيد ناصف البياوي على الهجمات المرتدة ويتميز الفريق الذي جدد جلده بشكل كامل من أسماء محلية وأجنبية كاللاعب سلمان حريري ة الأردني علاء الشقران والمونتونيغري جورجي والبرازيلي بيريرا الويسيو واستطاع البياوي رغم الفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق من خلق انسجام في صفوف فريقه ويعتمد البياوي على طريق 4/5/1 والتركيز على الارتداد السريع والتحرك من ظهيري الجنب وتكمن قوة الفريق في اللاعب البرازيلي بيريرا الويسيو.

بصاص: نحترم هجر وسنتأهل

جدة - أحمد إلياس
أكد اللاعب مصطفى بصاصِ لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم أن مواجهة الفريق الليلة أمام فريق هجر ضمن منافسات الدور (16) لمسابقة كأس ولي العهد مصيرية وتختلف عن مباراتهم الماضية في الدوري والذي حقق فيها الفريق فوز كبير بسداسية وشدد بصاص أنهم يحترمون الفريق المنافس وقال " فريق هجر منظم ومنافس قوي وشاهدناه في الدوري يحقق نتائج جيدة ومستويات متميزة ومتعب للفريق المنافس ولكن نحن نسعى لإسعاد جماهيرنا الكبيرة التي تقف خلفنا في كل الظروف وفي أي منطقة نلعب فيها داخل المملكة " وتابع " مباراة اليوم أمام فريق هجر في بطولة كأس ولي العهد مصيرية ونعمل على تحقيق الفوز وكلنا ثقة في الفريق " وأضاف بصاص " لا نهتم بكوننا تجاوزنا هجر في الدور بسداسية على ملعب الجوهرة وبالعكس سنعمل على تأكيد هذا الفوز وهذا يزيدنا حماس على حسم المباراة وعدم إعطاء مجال للمفاجآت ونحن نحترم الفريق الهجراوي ونعرف قيمته وهذا الاحترام هو من سيحقق لنا الأفضلية في الملعب والكرة لا تخدم إلا من يخدمها في الميدان".

المقهوي : هجر مختلف ونحن درسناه وجاهزون لهم



جدة - أحمد إلياس
قال حسين المقهوي نجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم إن مواجهة فريقه اليوم أمام فريق هجر ضمن منافسات كأس سمو ولي العهد على ملعب إستاد مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة) ستكون صعبة كونها مباريات كؤوس ولا تعترف بالأسماء وأكد أن فريقه وضع كل قوته لحسم مواجهة اليوم من أمام هجر وقال المقهوي: " أعتقد أن المباراة اليوم تختلف عن سابقتها في بطولة الدوري تماماً خاصة أنها مباراة خروج ومغلوب وفريق هجر تطور في المباريات الأخيرة وتعود على مباريات الأندية الكبيرة بعد قدومه هذا الموسم لدوري المحترفين وهذا ما سيصعب المواجهة اليوم ولكن نحن كلنا ثقة في الفريق وعازمون على الانتصار " وتابع " نحن حريصون كل الحرص على حسم المباراة مبكراً وعدم إعطاء أي فرصة للفريق المنافس الصعب وهو صاحب صولات أمام الفرق الكبيرة وسنعمل على الضغط من البداية ودرسنا أسلوب فريق هجر وجاهزون لهم الليلة " وأضاف المقهوي " ننتظر دعم جماهيرنا كما عودتنا ونحن في حاجت دعمهم في هذا الوقت وسيزيد من حماسنا في المباراة وجماهير الأهلي الوفية ليست في حاجة إلى دعوة بالعكس هي من تكون سباقة في الوقوف مع الفريق وهي اللاعب رقم (12).



الاهلي يستعد لهجر بالتدريبات الخفيفة



سعدي الزهراني - جدة
اختتم الفريق الكروي الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه مساء اليوم استعدادا لملاقاة ضيفه هجر ضمن منافسات كأس ولي العهد ضمن دور الستة عشر والتي ستقام على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
وأدى لاعبو الفريق تدريبات خفيفة بالكرة, اعتمد فيها المدير الفني السيد كريستيان جروس على الجوانب الترفيهية رغبة منه في إبعاد اللاعبين عن الإرهاق البدني.
ودخل لاعبي الفريق معسكر في أحد الفنادق في مدينة جدة.

باخشوين لمشجع أهلاوي : القافلة تسير !



مصباح معتوق | جدة

اشتبك لاعب النادي الاهلي والمنتخب الكابتن وليد باخشوين مع عدد من مشجعي فريقه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وذلك عقب نهاية مواجهة الأهلي والشباب التي انتهت بالتعادل السلبي ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين.
وكانت بداية الاشتباك الحقيقي بين وليد باخشوين ومشجع أهلاوي يدعى عبداللطيف عندما ارسل له تغريدة طالبه بالابتعاد عن النادي وانتقده قائلا: (العب بعيداً عن الأهلي لو سمحت يا كابتن.. وسامحني لكن لست أنت من يأتي بالدوري.. لأن مركزك حساس وأنت لا تجيده)، فرد عليه (مو انت اللي تقيمني يا بطل).
وتداخل أحد المغردين لتهدئة الوضع بينهما عندما أشادت إحدى المغردات باللاعب وليد باخشوين، ليفاجىء جماهير الاهلي بتغريدة أزعجت بعضهم عندما كتب (القافلة تسير.......).
وأطلقت الجماهير الاهلاوية هاشتاقات طالبت فيها باخشوين بالاعتذار، وانتقدوه في نفس الوقت على مشاحناته مع الجماهير وعدم تفرغه لرفع مستواه الفني داخل الملعب والمساهمة مع زملائه في تحقيق الانتصارات.
وتعود قصة الاشتباك بين باخشوين وعدد من الجماهير الاهلاوية بعد أن غرد وليد عبر صفحته في منتصف الليل واضعاً صورة لزميله (المصاب) منصور الحربي كاتباً (أسأل الله أن يلبسك ثوب العافية ويرجعك بالسلامة أخويا منصور)، فرد عليه أحدهم قائلاً له (لا تهتم لبعض الأشخاص اقسم بالله أنك النجم رقم 1 واللي ينتقدك شكله أحول أو ما يتابع مباريات الفريق استمر).
وعاد ورد عليه وليد (شكرا.. مو كل مين قال رأي يعني صح.. قليل اللي يفهموا كورة.. خمس جولات بدون كرت .. نفسي أعرف أقلل أيش).
واضطر وليد باخشوين لحذف كافة التغريدات التي كتبها بسبب الانتقادات التي طالته من جماهير الراقي في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

قطع في رباط الحربي والعملية في قطر



النادي - جدة
اكد المركز الاعلامي بالنادي الأهلي ان الفحوصات الطبية التي أجراها منصور الحربي ظهر اليوم بأكاديمية أسباير كشفت عن تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة
وسيعود اللاعب إلى جدة في الواحدة من صباح الاثنين.
وتقرر أن يجري اللاعب العملية الجراحية في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري بمستشفى سبيتار التابع لأكاديمية أسباير في قطر .

قضية ليال الأهلي واتحاد كلباء تنتهي قبل المحاكم



النادي - متابعات
تسلم اتحاد كلباء، البطاقة الدولية للاعب البرتغالي لويس ليال من ناديه السابق الأهلي السعودي، بعد حل ودي للمشكلة التي دارت بين الناديين.
وقام اتحاد كلباء صباح اليوم الأحد ، بتسجيل اللاعب في قائمته لدى الاتحاد الإماراتي للكرة، ليشارك مع فريقه الجديد أمام بني ياس مساء اليوم ، في الجولة الثانية لدوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم للمحترفين.
وكان قد دار نزاع بين اتحاد كلباء والأهلي بخصوص ليال بعدما وقع لمصلحة الأول، لكن النادي السعودي رفض إرسال بطاقته الدولية، بسبب ارتباطه مع المهاجم البرتغالي بعقد يمتد حتى نهاية الموسم، وهو ما نفاه اتحاد كلباء.
وأكد موقع (كورة) أن اللاعب حر، وأن الأهلي كان يحاول الحصول على مقابل مالي من تلك الصفقة.
وكانت ادارة نادي اتحاد كلباء قد هددت نظيره نادي الأهلي باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في حال استمر رفضه بإرسال بطاقة البرتغالي لويس ليال الذي وقع مع الفريق الإماراتي بصورة قانونية خلال فترة الانتقالات الحالية.



الأهلي.. أول تتويج (ذهبي)

الرياضية ـ عروة العلي
يحمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي الذي سيواجه اليوم ضيفه هجر على ملعب مدينة الملك عبد الله الدولي بجدة، تتويجا متميزا في بطولة كأس ولي العهد، على اعتباره الفريق الوحيد الذي تتوج بالبطولة بنظام الهدف الذهبي الذي أحرزه خالد مسعد في نسخة العام 1998 بعد التعادل بهدفين لمثلهما أمام فريق الرياض في مباراة النهائي.
ويعرف فريق الأهلي كأول بطل للمسابقة حين حققها عام 1957 بثلاثة أهداف في مرمى الهلال.ونال فريق الأهلي 5 ألقاب بعد وصوله إلى النهائي 10 مرات.

المهنا يخصص حكم (دولي) للأهلي



الرياض ـ عبدالرحمن مشبب
اختار رئيس لجنة الحكام عمر المهنا الحكم الدولي فهد العريني وحيداً بين حكام الساحة الدوليين لقيادة مباريات دور الـ 16 من كأس ولي العهد التي تنطلق اليوم، حينما كلفه بقيادة مباراة الأهلي وهجر ويساعده محمد الخضيري وعادل شراحيلي ،
وأسندت مباراة الرائد و الاتفاق لخالد صلوي ويساعده عبدالعزيز الأسمري وحسن الأسمري، ويدير سلطان الحربي مباراة النهضة وحطين ويساعده عبدالله معافا وناصر الفايدي ، ويقود مشاري المشاري مباراة النصر والقادسية ويساعده حزام العمري وفيصل القحطاني ،
ويتولى عبدالرحمن الشهري قيادة مباراة الشعلة والفيصلي ويساعده أحمد فقيهي وعبدالله الأحمري ، وكلف الحكم خالد السناني بقيادة مباراة الوطني والعروبة ويساعده خالد عاقل وفيصل الأحمدي ، في حين أسندت مباراة الخليج و الشباب لعبدالرحمن السلطان ويساعده محمد الشهري وعمر الجمل.

القادسية يخشى النصر.. والأهلي مع هجر على ذكرى السداسية

تنطلـق اليـوم الاثنين منـافسات دور الـ 16 من كأس ولي العهد، بأربع مواجهات، يستضيف في إحداها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي نظيره هجر على ملعب مدينة الملك عبد الله الدولي في جدة. وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله في بريدة، يواجه فريق الرائد ضيفه الاتفاق. وستجري إحدى المواجهات بين فريقين من دوري ركاء هما النهضة وحطين على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
وفي الرياض، تقدم موعد مواجهة النصر والقادسية التي كان مقررا لها أن تجري مساء غد الثلاثاء، لتقام مساء اليوم الاثنين، بسبب انشغال ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي سيحتضن المباراة باحتفال تنظمه أمارة منطقة الرياض بمناسبة العيد الوطني، في نفس الموعد الأصلي للمباراة.
وستجرى جميع المواجهات الأربع في وقت متزامن عند الـ 8:15 مساء اليوم.

الأهلي وهجر
أجرى مدرب فريق الاهلي السويسري جروس عدة تبديلات على قائمة فريقه قبل مواجهة فريق هجر في دور الـ16 لكأس ولي العهد وعمد الي اراحة بعض العناصر بسبب ضغط المباريات وسيكون الغائب الابرز الظهير الايسر منصور الحربي للاصابة كما ينتظر ان يشارك الحارس الشاب احمد الرحيلي من بداية المباراة بالاضافة الي مشاركة كامل الموسي في الظهير الايمن ودخول بالمينو في الوسط وكدلك مهند عسيري من البداية.
وعمد المدرب جروس الي منح لاعبيه راحة بعد مباراتهم في الدوري الاخيرة امام الشباب واكتفى بتدريبين قبل مباراة هجر بهدف تخفيف الضغط على لاعبيه من توالي المباريات وركز الجهاز الفني على معالجة الاخطاء خاصة في خط الهجوم واضاعة الفرص السهلة امام المرمي التي بدات تلازم الفريق بشكل اكبر واعطى المهاجمين تدريبات خاصة تحت اشرافه وسيعمد الي اللعب بطريقة هجومية بهدف تسجيل هدف مبكر وفك تكتل فريق هجر الدفاعي المتوقع ويعتمد على الاطراف عن طريق مصطفي بصاص من الجهة اليمني وحسين المقهوي من الطرف الايسر وربما يتواجد صالح العمري من البداية وكذلك المهاجم مهند عسيري وطالب جروس لاعبيه بضرورة الهجوم المبكر وتسجيل هدف في البداية كما طالب خط دفاعه بعدم ترك مساحات للاعبي هجر وسيتواجد احمد الرحيلي في الحراسة وامامه اسامه هوساوي ومعتز هوساوي وفي الظهير الايمن عقيل بالغيث وفي الظهير الايسر كامل الموسي وفي الوسط وليد باخشوين وتيسير الجاسم ومصطفي بصاص وحسين المقهوي وفي المقدمة صالح العمري وعمر السومة ... وهناك مصطفي الكبير ومهند عسيري وعبدالله المطيري اوراق رابحة يمكن الاستفادة منها.
في الجانب الآخر، لن تكون الظروف مهيأة أمام هجر للانتقام من أكبر خسارة دورية في الموسم الجاري التي تعرض لها في لقائه بمستهل مشواره أمام الأهلي 6ـ1، إذ يعيش فريق هجر تذبذبا فنيا بعد استقالة المدرب التونسي ناصيف البياوي. ومن المحتمل أن لا يحدث المدرب الوطني عبد الله الجنوبي الذي يشرف على هجر بصفة مؤقتة، أي تغيير على القائمة الأساسية في الفريق التي يمثلها: الحارس مصطفي ملائكة والمدافعون حسين الشويش وجورجي وعبدالله بوهميل وخالد الدوسري سوما وعلاء شقران ومراد الرشيدي واحمد الناظري، وأمامهما المهاجمان محمد الراشد ومنصور غوي.



الأهلي يختتم تحضيراته لهجر ..والفحوصات تبين إصابة الحربي بقطع في الرباط الصليبي



هاتريك_متابعات
اختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تحضيراته لملاقاة هجر في الثامنة والربع من مساء غد الاثنين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن مباريات دور الستة عشر من مسابقة كأس سمو ولي العهد ، حيث اكتفى الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري جروس ببعض التدريبات الترفيهية الخفيفة في مران اليوم بغية إبعاد اللاعبين عن الإرهاق .
كشفت الفحوصات الطبية التي أجراها لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي منصور الحربي ظهر اليوم بأكاديمية أسباير في قطر عن تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة، وسيعود اللاعب إلى جدة في الواحدة من صباح غد الاثنين.
وتقرر أن يجري اللاعب العملية الجراحية في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري بمستشفى سبيتار التابع لأكاديمية أسباير في قطر .

في كأس ولي العهد
حكام دور الـ 16:العريني للاهلي وهجر والمشاري للنصر والقادسية



هاتريك_متابعات
كشفت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات دور 16 لمسابقة كأس ولي العهد، والتي ستقام غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء، والمقرر إقامتها جميعاً عند الساعة (8.15 مساء)، وجاءت التكاليف كالتالي:
* الاثنين 27/11/1435هـ:
ـ الأهلي مع هجر على أرض ملعب الملك عبدالله بجدة، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه محمد الخضيري، وعادل شراحيلي، وعبدالرحمن الكعبي “رابعاً”، والدولي السابق محمد حامد “مقيماً”.
ـ الرائد مع الاتفاق على أرض الملك عبدالله ببريدة، يقودها الحكم خالد صلوي، ويعاونه عبدالعزيز الأسمري، وحسن الأسمري، وحمود الحربي “رابعاً”، والدولي السابق عبدالرحمن التويجري “مقيماً”.
ـ النهضة مع حطين على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، يقودها الحكم سلطان الحربي، ويعاونه عبدالله معافا، وناصر الفايدي، ومحمد البريدي “رابعاً”، وعبدالمحسن الزويد “مقيماً.
ـ النصر مع القادسية على ارض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يقودها الحكم مشاري المشاري، ويعاونه حزام العمري، وفيصل القحطاني، ونايف المريخي “رابعاً”، والدولي السابق ممدوح المرداسي “مقيماً”.
* الثلاثاء 28/11/1435هـ:
ـ الشعلة مع الفيصلي على ارض ملعب نادي الشعلة بالخرج، يقودها الحكم عبدالرحمن الشهري، ويعاونه الدولي أحمد فقيهيى، وعبدالله الأحمري، وبدر العنزي “رابعاً”، والدولي السابق عبدالله القبيسي “مقيماً”.
ـ الوطني مع العروبة على أرض ملعب مدينة الملك خالد بتبوك، يقودها الحكم خالد السناني، ويعاونه خالد عاقل، وفيصل الأحمدي، ومشاري عسيري “رابعاً”، والدولي السابق فايز كابلي “مقيماً”.
ـ الخليج مع الشباب على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد الدمام، يقودها الحكم عبدالرحمن السلطان، ويعاونه محمد الشهري، وعمر الجمل، ونعيم بالطيور “رابعاً”، والدولي السابق عبدالله العقيل “مقيماً”.



هوساوي سعيد بالبقاء في القلعة الخضراء‏

هوساوي بعد التجديد للأهلي

خالد علي - مكة المكرمة
عبر الدولي معتر هوساوي مدافع منتخبنا الكروي والفريق الأول بالنادي الأهلي، عن سعادته الكبيرة بتجديد تعاقده ومواصلة مشواره الكروي مع ناديه الذي ترعرع فيه وكان سببا في نجوميته، وحقق معه البطولات.
وقدم هوساوي شكره الكبير للرمز صاحب السمو الملكي خالد بن عبدالله على دعمه الكبير له منذ نعومة أظفاره في النادي الأهلي إلى تجديد عقده الحالي. وأكد هوساوي ارتياحه الكبير للدعم المتواصل الذي يجده من إدارة النادي وتعاملهم المتميز وكذلك تعامل وكيل أعماله شركة نجوم الملاعب، والاهتمام من الأمير فهد بن خالد رئيس النادي، ومساندة جماهير الأهلي الوفية له. وكان معتز هوساوي قد جدد عقده مع ناديه لمدة أربع سنوات قادمة، ووقع اللاعب رسميا بحضور وكيل أعماله المدير التنفيذي لشركة نجوم الملاعب للتسويق الرياضي عبد العزيز دبلول ونائبه بندر تكروني ومدير الاحتراف بالنادي الاهلي فهد بارباع وأحمد بامعوضه، بعد أن وافق على الشروط والميزات المالية التي عرضتها عليه إدارة النادي.

الأهلي يمدد عقد بصاص لخمسة مواسم



اليوم - جدة
أعلنت إدارة النادي الأهلي عن تمديد عقد لاعب الفريق الكروي الأول مصطفى بصاص، لخمسة مواسم مقبلة ، حيث تم توقيع العقد مساء اليوم، في مقر النادي بحضور مدير إدارة كرة القدم مروان دفتردار، ومدير الفريق باسم أبو داؤد، ومدير الاحتراف المحامي فهد بارباع ووالد اللاعب مهدي بصاص.
إلى جانب ذلك عاود الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تدريباته على ملعبه، عقب يومين راحة منحها الجهاز الفني للاعبين عقب التعادل أمام الشباب ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين .
وتقرر أن يجري اللاعب منصور الحربي فحوصات طبية على موضع إصابته التي تعرض لها في مباراة الشباب مؤخراً، وذلك خلال اليومين المقبلين عقب زوال الورم من الركبة. من جهة أخرى قام وفد من الاتحاد الآسيوي بزيارة تفقدية إلى مقر النادي الأهلي، بغرض الاطلاع على منشآت النادي والتجهيزات اللازمة، وذلك ضمن الجولة التفقدية للوفد على الأماكن المقترحة لإقامة المباريات والتدريبات على خلفية طلب المملكة استضافة بطولة نهائيات كأس آسيا تحت 22 سنة لعام 2016. وكان في استقبال الوفد الآسيوي لحظة وصوله إلى مقر النادي أمين عام النادي الأهلي عبدالإله مؤمنة، ومدير الصيانة والتشغيل المهندس عبدالله التركي.



بعد التجديد مع هوساوي وبصاص .. ومصدر: الأهلي أغلق الأبواب
بالومينو يفسد صفقة إيلتون .. وبديل الحربي «أجنبي»

بصاص خلال توقيعه العقد.

خالد دغريري من جدة
أوقف الكولمبي بالومينو لاعب فريق الأهلي لكرة القدم مفاوضات ناديه مع الفتح بشأن مقايضته بالبرازيلي إيلتون، مؤكدا رغبته في الاستمرار مع النادي الأهلي حتى نهاية عقده.
وتبحث إدارة الأهلي عن حل للحصول على خدمات إيلتون بعد أن وافقت مبدئيا على طلب الفتح بالحصول على خدمات عقيل بلغيث وسلطان السوادي.
وكان المدرب السويسري كريستيان جروس قد طالب بالتعاقد مع ظهير أيسر بسبب الإصابة التي تعرض لها المدافع منصور الحربي، التي أثبتت الفحوص الطبية إصابته بقطع في الرباط الصليبي، حيث خير إدارة النادي بجلب لاعب محلي أو أجنبي لرتق الدفاع، بعد أن اتفقا على تسريح الثنائي الكولومبي خايرو بالومينو من خلال إعارته لناد يرغب في ضمه وفسخ عقد النيجيري إسحاق بروميس.
من جهة ثانية، وبعد توقيع المدافع سعيد المولد للغريم التقليدي الاتحاد، أحكمت إدارة الأهلي قبضتها على الثنائي مصطفي بصاص ومعتز هوساوي بعد أن جددت عقديهما لضمان بقاء النجوم الواعدة، وللمحافظة على العمود الفقري لفريقها.
ومدد الأهلي عقد بصاص ثلاثة أعوام ليصبح عقده مستمرا خمسة أعوام، في حين أمضى معتز هوساوي عقده الاحترافي لأربع سنوات مقبلة.
وتأتي تحركات إدارة الأهلي بعد الغضب الشرفي الذي حدث في الساعات المقبلة عقب رحيل المدافع المولد "ظهير" أيمن للاتحاد الذي خطفه ووقع معه لأربعة أعوام إثر دخوله الفترة الحرة، على الرغم من أنه تدرج في فئات النادي الأخضر حتى وصل للفريق الأول.
من جهته, أكد لـ "الاقتصادية" مصدر خاص أن إدارة الأهلي امتعضت كثيراً من رحيل المولد الذي تألق مع فريقها، وقال: "سعيد المولد كان حاضراً وبقوة تمكن من الوصول إلى صفوف المنتخب السعودي في الفترة الأخيرة, هناك غضب من رحيله لاسيما الطريقة والآلية التي حدثت بالتوقيع".
وأضاف: "تحركت إدارة الأهلي الآن مبكراً وبدأت في حسم أمور اللاعبين الآخرين الذين شارفت عقودهم على الانتهاء لضمان بقائهم وإقفال الأبواب في وجه الأندية الأخرى التي تحاول خطف أي لاعب متاح، لا سيما إذا كان يملك إمكانات وقابلا للتطوير".
وزاد: "ما حدث يعود للتحركات البطيئة في فتح أمور المفاوضات مع اللاعبين التي تأخذ وقتاً طويلاً قد تدخل اللاعبين في فترة الستة أشهر إلا أن ذلك سيتلاشى بتجديد عقودهم مبكرا".



إصابة الحربي تبعثر أوراق الأهليالنادي يفاوض الاتفاق مجددا لاستعارة الزبيدي



جدة: محمد باسنيد
تبعثرت الأوراق الفنية لدى الجهاز الفني بالنادي الأهلي، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها مدافع فريق الأهلي الكروي منصور الحربي (قطع في أربطة الركبة) خلال مواجهة الشباب الدورية الماضية.
وكان السويسري غروس تحرك بدعم من إدارة النادي لإجراء تغييرات طفيفة على العناصر الأجنبية وسط الميدان، قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية الحالية، التي تنتهي مع نهاية الشهر الحالي. وعلمت «الشرق الأوسط» أن غروس أبدى صراحة لمسؤولي النادي ضرورة العمل على تعويض غياب اللاعب منصور الحربي، لا سيما وهو بحاجة إلى فترة طويلة للخضوع لبرنامج علاجي قبل العودة، وسيستمر إلى نهاية الموسم الحالي. وطالب المدرب السويسري بلاعب بديل لا يقل في إمكاناته الفنية عن الحربي، والعمل على استثمار الوقت، خصوصا في ظل فترة الانتقالات المتبقية للتعاقد مع لاعب بديل، سواء كان محليا أو أجنبيا.
وتأتي الأحداث الأهلاوية المتسارعة، في ظل رغبة فنية سابقة في الاستغناء عن اللاعب النيجيري إسحاق بروميس، وتعويضه بلاعب أجنبي آخر في مركز صناعة الألعاب، وسط إصرار المدرب غروس على عدم حاجته إلى خدمات لاعب المحور الكولومبي خايرو بالومينو، وإمكانية تغييره بلاعب أجنبي آخر. وينتظر خلال الساعات القليلة المقبلة حسم هذا الأمر بالتعاقد مع لاعب أجنبي بديل في مركز الظهير الأيسر، أو الاعتماد على اللاعب كامل الموسى العائد من إصابة الرباط الصليبي في هذا المركز خلال منافسات الموسم الحالي.
يُذكر أن الأهلي تعاقد مع الظهير الأيسر السابق لنادي القادسية ماجد عسيري مع نهاية الموسم الماضي، ولم يجد اللاعب فرصته للمشاركة مع مدرب الفريق كريستيان غروس. وقد تعرض الجهاز الفني في الفريق لضربة فنية مزدوجة خلال اليومين الماضيين، بفقده ظهيري الجنب الأساسيين في فريقه دفعة واحدة، بإصابة الدولي منصور الحربي، وتوقيع زميله الآخر في الظهير الأيمن سعيد المولد عقد انتقاله إلى جاره الاتحاد، وهو ما أبعد اللاعب عن حسابات المدرب للمباريات المقبلة.
وتعليقا على الوضع العام في النادي، أشارت مصادر «الشرق الأوسط» إلى فتح مسيري النادي جميع الاحتمالات، ووضعها على طاولة النقاش، منها إعادة المفاوضات مع عدد من الأندية المحلية، والتواصل مع الإدارة الاتفاقية للتعاقد مع الظهير الأيمن علي الزبيدي مجددا، بعد تمسك إدارة ناديه به منذ بداية الموسم الحالي، ورفض تجديد إعارته أو بيع المدة المتبقية من عقده الاحترافي لصالح الأهلي، بالإضافة إلى وضع ظهير نادي نجران اللاعب الشاب عوض خريص كأحد الأسماء المرشح جلبها خلال المرحلة المقبلة.
من جهة أخرى، عاود فريق الأهلي الكروي تدريباته مساء أمس السبت عقب يومي راحة منحهما الجهاز الفني للفريق، استعدادا لملاقاة فريق هجر غدا الاثنين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن مواجهات دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد، وركز المدرب على الجوانب اللياقية لتعويض فترة الراحة الماضية، قبل أن يشرع في تنفيذ اللاعبين عددا من التدريبات الفنية، التي اختتمها بإجراء مناورة مصغرة على منتصف الملعب، طبق خلالها العديد من الجمل الفنية.



مشوار «البطل» يبدأ بالقادسية .. والأهلي أمام حاجز هجر

يدشن اليوم (الإثنين) بطل لقب مسابقة كأس ولي العهد في نسختها الأخيرة النصر حملة دفاعه عن لقبه عندما يلاقي فريق القادسية في دور الـ16 على أرضه وبين جماهيره، في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في تمام الساعة الـ8.15 مساء، فيما يستضيف الأهلي نظيره نجران، ويلعب الرائد مع الاتفاق، ويلتقي النهضة مع حطين.
ليست المواجهة الأولى التي تجمع الفريقان هذا الموسم، فسبق أن التقيا في مطلع دوري عبداللطيف جميل على ملعب الملك عبدالله في جدة وهو الملعب ذاته الذي سيستضيف مباراة اليوم، وانتهى اللقاء أهلاوياً خالصاً بستة أهداف في مقابل واحد، مما سيجعل الأهلاويون أكثر ثقة قبل المباراة خصوصاً أنهم لم يجدوا معاناة كبيرة في آخر لقاءاتهم.
وبين المباراتين الأولى والثانية، ومع اختلاف المسابقتين، إلا أن خسائر الفريقان كبيرة إذ سيفتقد الأهلي لمدافعه منصور الحربي الذي أصيب إصابة بالغة في لقاء فريقه بالشباب، والمدافع سعيد المولد الذي انتقل إلى الاتحاد، في حين قدم مدرب هجر ناصيف البياوي استقالته من تدريب الفريق الشرقاوي.



إلتون ممنوع من الأهلي وبالومينو يغادر



عبدالله عون - جدة
رفضت إدارة نادي الفتح التخلي عن المحترف البرازيلي إلتون جوزيه لمصلحة الأهلي خوفا من تكرار ما حدث عقب موافقتها على انتقال لاعبها حسين المقهوي للفريق ذاته، حيث لم تتسلم بقية مستحقات الصفقة، فيما أكد مصدر أهلاوي إتمام ناديه صفقة إلتون وأن التوقيع الرسمي سيتم نهاية الأسبوع الحالي.
من جهة ثانية، رفض المحترف الكولمبي بالومينو البقاء في السعودية بعد أن أصر مدرب الأهلي، السويسري جروس على عدم الاعتماد عليه بشكل رسمي في جميع المباريات التي خاضها الفريق في الموسم الحالي حتى الآن.
وستنتهي علاقة اللاعب بالأهلي بالتراضي بين الطرفين، فيما سيلحق به أيضا المحترف النيجيري إسحاق بروميس، على أن يستمر مع الفريق في المرحلة المقبلة، السوري عمر السومة والهولندي مصطفى الكبير.
وينتظر أن ينضم إلى الفريق لاعب برازيلي سيعلن عن هويته اليوم أو غدا.
كما اتفقت الإدارة الأهلاوية مع لاعب اتحادي للتوقيع معه خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعد أن أبدى اللاعب رغبته في إتمام الخطوة.