مسؤول إعلام الأهلي ][ فهد الزهراني ][ سنروي ظمأ الجمهور ببطولة
فهد الزهراني
عبدالله عون - جدة
أكد مسؤول إعلام كرة القدم بالنادي الأهلي فهد الزهراني حتمية تحقيق التماسيح لبطولة محلية الموسم الحالي، سواء كانت بطولة الدوري، أو الملك أو ولي العهد، مع المدرب السويسري جروس، وذلك من واقع البدايات، مشيرا إلى أن أجانب الفريق سيكون لهم شأن كبير في الجولات المقبلة ويحتاجون فقط لمزيد من المشاركات والتأقلم مع الدوري، متمنيا من الجماهيرالأهلاوية أن تمنحهم الثقة وتؤازرهم حتى يكونوا في الموعد.
ووصف المدرب السابق البرتغالي بيريرا بالقدير، على الرغم من اتخاذه قرارات أضرت بالفريق الموسم الماضي.

1 - بدأ الفريق بقوة هذا الموسم لكنه سرعان ما عاد إلى التعادلات، لماذا؟
فزنا على هجر في أول مباراة من الدوري بنصف درزن، وكان اللاعبون في أفضل مستوياتهم، وجاءت بعد ذلك مواجهة نجران في على ملعبه، ولم يكن الفريق سيئا بقدر ما كان الحظ عنيدا وأضاع الفريق فرصا كثيرة.

2 - لكن الفريق لم يستطع حسم كلاسيكو الرياض رغم العرض الجيد الذي قدمه؟
حدث هذا في الجولة الثالثة أمام الهلال، والكل شاهد كيف قدم نجوم الأهلي أنفسهم في اللقاء وكانوا الأقرب لحصد النقاط الثلاث لولا بعض الأمور التي كانت خارجة عن الإرادة، لكن المهم عودة الروح والالتزام التكتيكي من قبل اللاعبين، ولو وفق حكم اللقاء في إدارتها لكانت النتيجة أهلاوية مستحقة.

3 - الجمهور يتمنى تحقيق بطولة الدوري التي طال انتظارها؟
الأهلي سيحقق بطولة سواء كانت الدوري أوغيرها، وما أسمعه من اللاعبين أثناء التدريبات يعزز من آمال الجمهور المتعطش لبطولة.

4 - الأجانب غير مقنعين للجماهير حتى الآن؟
المحترف السوري عمر السومة لاعب هداف وقدم في لقاءات معدودة مستويات مبهرة، وأرشحه لتحقيق لقب هداف الموسم نظرا لحاسته التهديفية.
أما الهولندي مصطفى الكبير فسنجحف في حقه إذا حكمنا عليه الآن، خاصة أنه لم يشارك في عدد من المباريات، والكل بمن فيهم جروس يثق في قدرات اللاعب.
وبالنسبة للكولومبي بالومينو فهو غني عن التعريف، وما يميز هذا اللاعب أن المدرب يشركه في أي خانة يحتاجها، بمعنى أنه لاعب جوكر، والنيجيري إسحاق لا يمكن الحكم عليه، ولاسيما أنه لم يشارك حتى الآن في مباراة كاملة.

5 - جروس ليس هو المدرب الذي سيجلب بطولة للأهلي؟
أعتقد أنه جاء وهو يدرك تماما مطالب الإدارة ومن خلفها عشاق الأهلي، وحتى الآن بدأ جهده يظهر على اللاعبين في المباريات، وهذا ما يحتاجه أي مدرب خاصة في أول ثلاث أو أربع مواجهات.
وما يميز جروس اعتماده على خطة هجومية قوية، بمعنى أنه يريد تسجيل الأهداف وليس تقديم العروض وتحصين الدفاع، بل إنه يعتمد خطة متوازنة مع قوة هجومية ضاربة، كما أنه يجيد التعامل النفسي مع اللاعبين داخل وخارج الميدان.

6 - كنت أقرب الناس إلى بيريرا الموسم الماضي، كيف وجدت نهايته مع الأهلي؟
البرتغالي بيريرا مدرب متمكن ورائع، ولكن ليس شرطا أن ينجح أي مدرب مع أي فريق، وكنت أتمنى نجاحه مع الفريق وبقاءه لأكثر من موسم، لأنني أدرك تماما حرصه على تحقيق النتائج الإيجابية على الرغم من القرارات التي اتخذها بداية الموسم، مثل استغنائه عن بعض نجوم الفريق..وعلى كل حال رحيله خسارة كبيرة.

7 - ما الفريق الذي تراه الأقرب لتحقيق بطولات الموسم؟
هذا موسم استثنائي ومختلف عن باقي المواسم نظرا للاستعدادات الضخمة للأندية الكبيرة.
وأقول إن الأهلي ثم النصر ثم الهلال ثم الشباب والاتحاد هي الأقرب لحصد البطولات.