الأهلي يحسم صفقة مهند عسيري بـ 9 ملايين لـ 3 سنوات

ياسر النهدي - جدة | الإثنين 04/08/2014
حسم الأهلاويون التعاقد مع المهاجم مهند عسيري لمدة ثلاث سنوات بعد فسخ عقده موخرًا من ناديه الشباب بالتراضي حيث دخل الأهلي بقوة لكسب الصفقة مع جارهم نادي الاتحاد للظفر بخدمات المهاجم الذي يعد مميزا في خط الـ ١٨ ويتميز بالكرات العالية، وتشير المعلومات إلى أن إدارة الأهلي قدمت مبلغ العرض لوكيل اللاعب مساء أمس بـ 3 ملايين للعام الواحد. وتم التوقيع في وقت لاحق وبات مهند لاعبا أهلاويا، على صعيد متصل يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مساء اليوم في الثامنة مساءً بتوقيت المملكة فريق نادي فرايبورغ السويسري في ثالث مواجهاته الودية في معسكره الحالي في مدينة لوزان السويسرية ضمن المرحلة الإعدادية الثانية للفريق تحضيراً للموسم الرياضي الجديد. وسيختبر المدير الفني السيد جروس تشكيلة تضم أسماء شاركت بصفة أساسية في المباراتين الماضيتين التي كسب الأولى وتعادل في الثانية. وقد أجرى لاعبو الفريق اختبارات السرعة أثناء الحصة التدريبية المسائية برفقة أخصائي الأداء الإنجليزي «كونلي» بعد أن أدى الجميع تدريبات التقوية داخل الصالة المغلقة بمقر المعسكر وذلك في الفترة التدريبية الصباحية.
وكان المدرب كريستيان جروس قد احتفى ببعثة الفريق عقب انتهاء مران الليلة تقديرا منه بالحفاوة التي وجدها عند وصوله إلى جدة ومنذ تسلمه مهام الإشراف على الفريق، حيث أشاد المدرب بروح اللاعبين وتعاون الإدارة وجميع العاملين في النادي وتمنى أن يوفق في مهمته مع جميع أفراد الفريق.

ديون نجران تجبره على بيع خريص والصقور للأهلي

حسين عقيل-سليمان الزبيدي | نجران - جدة الإثنين 04/08/2014
كشف مصدر مقرّب من وكيل لاعب نجران عوض خريص أنّ صفقة انتقاله إلى النادي الأهلي مقابل ثلاثة ملايين ريال باتت في وضع يسمح بتفعيلها نظرًا لحاجة نجران إلى المال الذي من شأنه أن يفك الضائقة المالية التي يمر بها النادي في ظلّ شكاوى اللاعبين ضدّه لدى لجنة الاحتراف والمعلّقة حتى الآن، الأمر الذي يمنع ممثل الجنوب من تسجيل لاعبيه الجدد.
وأشار المصدر إلى أنّ العرض الأهلاوي ليس جديدًا وإنما تمّ عرضه من قبل إلا أنّ مفاوضات القلعة آنذاك اصطدمت بشروط الإدارة النجرانية التعجيزية التي طالبت بالمبلغ بالإضافة إلى لاعبين من الفريق الأهلاوي مما أدى لصرف النظر عن اللاعب.
من جهة أخرى دخل الأهلاويون بقوة لخطف الظهير الأيمن بفريق نجران عوض الصقور، حيث رصدت إدارة النادي ما يقارب 4 ملايين ونصف لإدارة نجران من أجل ضم اللاعب حيث يشكو الأهلي في ضعف هذه الخانة ويبحث عن إغلاقها، وذلك بعد تعثر مفاوضاته مع إدارة الاتفاق لتجديد الإعارة للاعب علي الزبيدي .


الاهلي يلاقي فرايبورج الألماني



النادي - وكالات
يلتقي فريق الأهلي السعودي لكرة القدم غدا الاثنين فريق فرايبورج الألماني ضمن مباريات الأهلي الودية بمعسكره التدريبي في سويسرا استعدادا لمنافسات الموسم الجديد ببطولة الدوري السعودي، وهذا هو اللقاء الودي الثالث للأهلي خلال هذا المعسكر.
وتعود بعثة الأهلي لمدينة جدة يوم الأربعاء المقبل بعد خوض لقاء ودي آخر أمام فريق مورجيس السويسري بعد غد الثلاثاء حرصا من الجهاز الفني على معرفة جاهزية عناصر الفريق والوصول للتشكيلة الأساسية التي سيخوض بها منافسات الموسم الجديد قبل انطلاقته.
وتترقب جماهر النادي صفقة صانع اللعب الأجنبي الجديد الذي بات إعلانه وشيكا هذه الأيام بعد اقتراب موعد إغلاق باب التسجيل الرسمية في الاتحاد السعودي لكرة القدم لاسيما بعد تسريب العديد من الأسماء التي فاوضتها إدارة الأهلي ولكن لم تنجح المفاوضات لأسباب غير معلنة.
وتشير التوقعات الى أن إدارة النادي برئاسة الأمير فهد بن خالد تسعى جاهدة لحسم ملف المحترف الرابع خلال الساعات القليلة المقبلة خاصة بعد المطالب الجماهيرية بسرعة إتمام الصفقة وحسمها.
ويفتتح الأهلي منافساته في بطولة الدوري السعودي عندما يستضيف فريق هجر في 14 أغسطس المقبل بالمرحلة الأولى من بطولة الدوري.

الاهلي يوقع مع جناح ايمن نيجيري.. والمدرب يتحمل المسئولية



بندر فلقي - جدة

علمت مصادر صحيفة (النادي) الالكترونية ان ادارة النادي الاهلي انتهت من التوقيع الرسمي مع الجناح الايمن النيجيري عيسى بروميس (26 عاما) لاعب انطاليا سبور التركي بعد طلب المدرب السويسري جروس التخلي عن لاعب صانع لعب والتعاقد مع لاعب طرف ايمن .
وستعلن خلال الساعات القليلة القادمة رسميا عبر مركز النادي الاعلامي التعاقد معه .
وكانت الجماهير الاهلاوية تتوقع التعاقد مع لاعب صانع العاب بعد التوقيع مع لاعبين خط الهجوم عمر السومه ومصطفى الكبير ولاعب المحور بالومينو , الا ان المدرب السويسري رفض طلب ادارة النادي بالبحث عن صانع العاب وتحمل مسئولية الاختيار.
يذكر ان بروميس قد قضى معظم مسيرته الكروية في الملاعب التركية مع أندية طرابزون ومانيسا سبور وأنطاليا كما سبق له تمثيل منتخب نيجيريا.



الأهلي ينهي صفقة عسيري والفريق يواجه فرايبورغ



اتفقت إدارة النادي الأهلي مع عصام العبدلي وكيل أعمال مهاجم فريق الشباب السابق مهند عسيرى، على كافة التفاصيل والمبالغ المالية لانتقال اللاعب رسمياً إلى صفوف الأهلي وتمثيل الفريق الكروي لمدة ثلاث سنوات مقبلة بدءاً من الموسم الرياضي الجديد الذي سينطلق الأسبوع المقبل. يذكر أن النادي الأهلي ضم عدداً من اللاعبين المحليين لتدعيم الفريق لمنافسات الموسم الرياضي الجديد، وذلك من خلال انتقال لاعب فريق الفتح حسين المقهوي، ولاعبا القادسية صالح العمري وماجد عسيري، ولاعب الوحدة سلمان المؤشر.. كما استعاد الفريق مهاجمه إسماعيل مغربي المعار لنادي الوحدة في الموسم الماضي. من جهة أخرى يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء يوم الاثنين مباراته الودية الثالثة في معسكره المقام في سويسرا أمام فريق فرايبورغ الألماني وهي المباراة الأقوى في لقاءاته الودية استعدادا لمنافسات الموسم الرياضي الجديد.. وكان فريق الأهلي قد أجرى حصة تدريبية مساء الأحد اشتملت على اختبارات السرعة للاعبين برفقة أخصائي الأداء الانجليزي (كونلي).. من جانبه احتفى مدرب الفريق كريستيان جروس ببعثة الفريق عقب انتهاء مران الاحد تقديراً منه للحفاوة التي وجدها من الأهلاويين عند وصوله إلى جدة ، كما أشاد بروح اللاعبين وتعاون الإدارة وجميع العاملين في النادي معه لتسهيل مهمته الإشرافية على الفريق. في الِشأن ذاته متقرر ان تغادر بعثة الفريق سويسرا يوم الأربعاء قادمة إلى جدة تأهباً لانطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد.




الأهلي يخوض لقائه الودي الثالث بمعسكر لوزان.. وجروس يحتفي بالبعثة
هاتريك- متابعات



يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مساء غد الإثنين في الثامنة مساءً بتوقيت السعودية فريق نادي فرايبورغ السويسري في ثالث مواجهاته الودية في معسكره الحالي في مدينة لوزان السويسرية ضمن المرحلة الإعدادية الثانية للفريق تحضيراً للموسم الرياضي الجديد.
وسيختبر المدير الفني السيد جروس تشكيلة تضم أسماء شاركت بصفة أساسية في المباراتين الماضيتين التي كسب الأولى وتعادل في الثانية .
وقد أجرى لاعبو الفريق اختبارات السرعة أثناء الحصة التدريبية المسائية برفقة أخصائي الأداء الإنجليزي (كونلي) بعد أن أدى الجميع تدريبات التقوية داخل الصالة المغلقة بمقر المعسكر وذلك في الفترة التدريبية الصباحية.
وكان المدرب كريستيان جروس قد احتفى ببعثة الفريق عقب انتهاء مران الليلة تقديرا منه بالحفاوة التي وجدها عند وصوله إلى جدة ومنذ تسلمه مهام الإشراف على الفريق, حيث أشاد المدرب بروح اللاعبين وتعاون الإدارة وجميع العاملين في النادي وتمنى أن يوفق في مهمته مع جميع أفراد الفريق ..


أجرى اتصال هاتفي بالبعثة
الرمز يطمئن على سير معسكر الأهلي في سويسرا



أجرى اﻷمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز الرئيس الفخري للنادي اﻷهلي هذه الليلة من مقر إقامته في أمريكا اتصالا هاتفيا ببعثة الفريق اﻷول المتواجدة في سويسرا، حيث اطمأن سموه على سير معسكر الفريق المقام في مدينة بازل .
وقد تحدث سموه إلى مدير إدارة كرة القدم مروان دفتردار، ومدير الفريق باسم أبو داود، والاداري محمد شليه ، كما تحدث سموه خلال الاتصال مع مدرب الفريق السيد كريستيان جروس .
يأتي ذلك في إطار ما يوليه سموه من اهتمام بالنادي وفريق كرة القدم اﻷول .







وائل النجار من جدة
اقتربت إدارة نادي "الأهلي" من الظفر بخدمات مهند عسيري مهاجم نادي "الشباب" سابقا، لتدعيم صفوف فريقها، حيث كشفت مصادر مقربة أن المفاوضات بين الطرفين تمضي بنجاح تام دون أي عقبات تعترض مسارها، وأن خلال الساعات المقبلة ربما يتم توقيع العقد رسميا.

وأكدت المصادر أن عسيري يفضل الانتقال إلى "الاتحاد" إلا أن عرض "الأهلي" قد يغير مساره حيث قدم 3 ملايين ريال في الموسم الواحد بينما قدم "الاتحاد" 2.5 مليون ريال.

وكانت إدارة الشباب التي اشترت عقد عسيري من نادي الوحدة، مقابل 17 مليون ريال، حيث نال ناديه 4 ملايين ريال، فيما نال اللاعب 13 مليون ريال لمدة خمسة أعوام أي ما يعادل 2.6 مليون ريال كل عام، قد أنهت عقده باتفاق بين الطرفين على إنهاء العلاقة بينهما دون توضيح أية أسباب.

وأشارت مصادر مقربة أن اختلاف وجهات النظر بين موريس مدرب الشباب الجديد واللاعب جاءت بسبب عدم رغبة المدرب في الاعتماد عليه بشكل أساسي في ظل وجود المهاجم السنغالي دياني والبرازيلي روجيرو، بجانب نايف هزازي وعيسى المحياني.

وكانت بعثة الاتحاد قد وصلت إلى جدة في وقت متأخر البارحة بعد أن اختتم معسكره في هولندا والذي استمر 18 يوما تخلله عدد من المباريات الودية.




تجانون شيري

خالد دغريري من جدة
أكملت العديد من الأندية ولا سيما الكبيرة كـ "الهلال، النصر، الاتحاد، والشباب" تعاقداتها مع اللاعبين الأجانب استعدادا لمنافسات الموسم الجديد الذي سينطلق 15 آب (أغسطس) الجاري رسميا، ما عدا الأهلي الذي يسابق الزمن من أجل إتمام صفقة اللاعب الرابع الذي لم يكشف النقاب عنه حتى الآن، ما أرق جماهيره.

وينتظر أن تنهي إدارة الأهلي المفاوضات التي سلكتها منذ فترة مع نظيرتها في نادي جرونيجن الهولندي للظفر بخدمات اللاعب تجاونو شيري (26 عاما) الذي رشح من قبل المدرب السويسري كريستيان جروس من خلال تأمين الضمانات المصرفية التي طلبها ناديه، بعد أن أشارت تقارير صحافية إلى قيمة الصفقة التي وصلت إلى ثلاثة ملايين يورو.

وكان الهولندي هانز نيجلاند رئيس نادي جرونيجن قد أكد في حديثه للصحف في بلاده أنه طلب من مفاوض إدارة الأهلي تأمين ضمانات مالية للمبلغ المقدم وذلك كشرط أساسي للتوقيع على العقد بين الطرفين.

وأشار شيري الذي دخل ملف الأهلي بعد فشله الأخير في التعاقد مع زميله فيليب كوستيتش إلى أنه سمع عن الأهلي الشيء القليل وأنه يلعب في دوري أبطال آسيا.

يذكر أن شيري يجيد اللعب بالقدمين ويلعب خلف المهاجمين وتمكن في الموسم الماضي من تسجيل عشرة أهداف في الوقت الذي قام فيه بصناعة سبعة أهداف.

وينافس الأهلي على شيري نادي شنجهاي الصيني، إلا أن عرض النادي السعودي تفوق عليه بمليون يورو، ما حدا إدارة النادي الهولندي رفض العرض الصيني، وقال رئيس نادي جرونيجن "حصلنا على عروض عديدة للاعبينا، لكننا الآن لسنا في حاجة إلى بيع أي لاعب، لدينا الأموال الكافية لتسيير النادي، لن نقوم بالتضحية باللاعبين ما لم تتحقق للنادي وللاعب الذي سينتقل من جرونيجن الفائدة المالية العالية إلى جانب أن أي نادٍ يرغب في الحصول على لاعبينا فعليه أن يقدم الضمانات المالية الكافية، أخيرا حصلنا على عرض لانتقال تجانون شيري من نادي شنجهاي الصيني مقابل مليوني يورو، لكننا رفضنا لأننا نعلم أن قيمته أعلى من هذا الرقم بكثير". ووضعت إدارة الأهلي الأوروحوياني كريستيان رودريجيز لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني "قيد الانتظار" الذي يجيد صناعة اللعب ونال مع فريقه لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي.

يشار إلى أن الأهلي تعاقد مع المهاجمين الهولندي مصطفى الكبير، والسوري عمر السومة، وأعاد الكولومبي بالومينو.





جروس يطالب الأهلاويين بالتعاقد مع النيجيري بروميس


بروميس

اليوم - جدة
تراقب إدارة الاهلي عن كثب اتمام صفقة المهاجم النيجيري عيسى بروميس المحترف بفريق انطاليا سبور التركي، بعد ان طلب المدير الفني للفريق السويسري جروس التعاقد معه نظير امكانياته الفنية الكبيرة التي يمتلكها الجناح النيجيري والذي تألق في الملاعب التركية.
وكما هو معروف ان السويسري جروس رفض ضم صانع العاب في هذه الفترة مما ادخل الرعب في انصار القلعة، حيث كانت جماهير الاهلي تمني نفسها بالتعاقد مع صانع العاب اجنبي يكمل ملف الانتدابات الاجنبية.
وترى جماهير الاهلي ان الفريق في حاجة لصانع العاب ملهم وليس مهاجما، حيث يتطلع (المجانين) الى عودة فريقهم لمعانقة الكوؤس بعد التراجع الكبير في السنوات الاخيرة.
يشار الى ان الاهلي استقطب في خط المقدمة مصطفى الكبير وعمر السومة ولاعب المحور بالومينو.
الجدير بالذكر ان النيجيري بروميس امضى معظم مسيرته الكروية في الملاعب التركية مع اندية طرابزون ومانيسا سبور وانطاليا، وقد مثل المنتخب النيجيري الاول لكرة القدم في فترة سابقة.





24 ساعة تكشف رابع الأهلي




لاتيني وإفريقي بديلان محتملان للهولندي شيري

بادي البادي - جدة
‏‫تحسم إدارة النادي الأهلي خلال الـ24 ساعة المقبلة ملف المحترف الاجنبي الرابع حيث لاتزال تفاوض صانع الألعاب الهولندي شيري الذي طالب بضمه السويسري جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول، ووصلت مراحل التفاوض الاتفاق على كافة الأمور المالية الا ان الاختلاف فقط على الدفعة الاولى.. ووضعت الإدارة الأهلاوية احتياطاتها تحسباً لانهيار المفاوضات والصفقة بخيارات بديلة تتمثل في لاعبين أحدهما من امريكا الجنوبية والثاني إفريقي.
ميدانياً انهى الفريق الاول بالنادي تدريبه أمس في المعسكر الإعدادي الذي يقيمه في لوزان السويسرية على فترتين صباحية ومسائية بعد يوم الراحة الذي منحه الجهاز الفني للاعبين بعد لقاء لومنت الودي والذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف.. واشتملت التدريبات على اللياقة البدنية والجمل التكتيكية اختتمها جروس بمناورة على كامل الملعب، وسيخوض الفريق لقاءين وديين مساء الغد وبعد غدٍ في المعسكر قبل عودته الاربعاء القادم. وكانت التدريبات الاهلاوية شهدت مشاركة كافة اللاعبين حيث عاد اللاعب المصاب كامل الموسى والسوري عمر السومة بعد وصوله صباح الجمعة الماضي.