** تحول مفاجئ، سريع، قوي ذلك الذي يحصل في عميد أندية المملكة «الاتحاد» الذي كان ومنذ فترة ليست بالبعيدة لا يحمل من اسمه شيئا..
** قبل فترة كان الاتحاد مثقلا بالمشاكل التي أن منها وتوجع وأوجع بها جمهوره، والآن يظهر بحلّة جديدة لتلتف جماهيره من جديد وترى ما يسرها..
** قبل فترة كان الاتحاد طاردا للنجوم ومنفرا لمن كان سيأتي، والآن يعود إلى سابق عهده مطمعا لأي نجم محلي يمني النفس بتحقيق إنجاز..
** قبل فترة كان الرعاة لا يرون في العميد أي محفّز أو مسوّق يغري على رعايته، والآن تتهافت شركات الرعاية لكسب الود..
** قبل فترة أجانب الاتحاد لا يعدّون حتى بمستوى أصغر محلييه، والآن يعود المونديالي للتوقيع مع أسماء رنانة..
** كل ذلك جاء مع انتخاب «البلوي» رئيسا للاتحاد بدعم من «البلوي الكبير» الذي يراه الغالبية «اللاعب الخفي» في منظومة الاتحاد الجديدة..
** هل لهذا الحد يظل منصور البلوي «مؤثرا» في منهج الاتحاد تحديدا للدرجة التي تغير الصورة 180 درجة وتبعد الرتابة التي كان العميد يئن منها..
** البلوي وفي وجهة نظر متواضعة يقدم في فترة وجيزة أكثر من دليل وأكثر من فن، أما الدليل فهو أنه داعم مالي مؤثر في كيان الاتحاد ردّ على كل من شكك بغير ذلك..
** فيما يظهر الفن من خلال نقلة نوعية قلبت حال العميد إيجابيا، وكذلك من خلال فن التفاوض وإبرام الصفقات بالطريقة «المنصورية»..
** الأهم من كل ذلك الكلام وما يحصل في دهاليز المونديال هو أن يكون الناتج على قدر التغيير وأن يصل «اللاعب الخفي» إلى غايات الاتحاديين وأهمها «الآسيوية» وألا يذهب كل ذلك الجهد سدى..
***
** ما قدمه النصر في الموسم الماضي كان بحق مثارا لإعجاب الكثيرين، من خلال عمل نموذجي بارع قدمه عراب النصر الجديد فيصل بن تركي، لكن برأيي أن تعاقد النصر مع كانيدا سيخفي كثيرا من وهجه الذي يتمنى محبوه أن يصلوا بنصرهم إلى أبعد الطموحات، خاصة وأن لديهم لاعبين يحملون صفة «السوبر ستار» وينقصهم فقط «مدرب مخ»..
** الكلام نفسه على الاهلي الذي يخشى جمهوره ألا يكون جروس المحقق لرغباتهم، خاصة وأن سجله لا يحمل أي مشجع أو منجز يستطيع الاتكاء عليه، ومازلت أكرر أن الأهلي يحتاج إلى مدرب أقرب إلى نفوس اللاعبين فالمهارة لن تمثل كل شيء في عالم الكرة، ولا أرى في «السويسري» أي شيء من التفاؤل..
***
لمحة:
بعض الناس يوصلك إلى قمة التفاؤل لدرجة الصدمة!



اعجبنـــي:$