السوق المالية السعودية (تداول) تعلن عن نتائجها الختامية للعام المالي (2013م)
2014-06-24 (1435/08/26) 15:31:09لأول مرة منذ تأسيسها، قامت شركة السوق المالية السعودية بالإعلان عن نتائجها المالية الختامية للعام المالي المنتهي في (31/12/2013م) وتقرير مجلس ادارتها عن نشاط الشركة لذلك العام. وأشار رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية الأستاذ/ خالد بن ابراهيم الربيعة، في بيان صحفي حول إعلان الشركة لنتائجها المالية إلى أن قرار إفصاح الشركة عن نتائجها المالية جاء بمبادرة تبناها مجلس الادارة لتعزيز مبدأ الإفصاح والشفافية وتبني معايير عالية في الحوكمة وتحسين الأداء. وفي اشارة حول النتائج المالية الختامية، اوضح الربيعة أن ايرادات الشركة لعام (2013م) بلغت (346) مليون ريال، مقابل (440) مليون ريال للعام السابق بانخفاض قدره (21%) كما بلغ اجمالي الدخل التشغيلي من الاعمال الرئيسية للعام نفسه (86) مليون ريال، مقابل (184) مليون ريال للعام السابق، بانخفاض قدره (53%). وعزا رئيس المجلس تراجع الايرادات الى انخفاض متوسط حجم التداولات اليومية الى (5.5) مليار ريال مقارنة بـ (7.7) مليار ريال للعام (2012م) وبين الربيعة أن الايرادات الاخرى الصافية من غير النشاط الاساسي للسوق تمثل ما يعادل (43%) من صافي الدخل لعام (2013م) حيث بلغت الايرادات الاخرى (66) مليون ريال، وبذلك تكون الارباح الصافية المحققة للعام (2013م) مبلغ وقدره (152) مليون ريال بانخفاض قدره(37%) عن العام (2012م).
و من جانب آخر أشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى انه و في إطار استراتيجية الشركة، واصلت "تداول" تنفيذها لخططها الاستراتيجية الرامية الى تطوير و تنويع خدماتها حيث تم إطلاق خدمة قبول عروض الاستحواذ ضمن خدمات (تداولاتي) و كذلك خدمة تداول الأوراق المالية من فئة حقوق الأولوية كما أطلقت الشركة النظام الآلي للإفصاح (إفصاح) وذلك لتعزيز مستوى الشفافية في السوق المالية وهو نظام آلي موحد يمكن من خلاله لمصدري الأوراق المالية المدرجة في السوق الإفصاح عن المعلومات والأخبار والقوائم المالية الخاصة بهم على الموقع الإلكتروني للشركة.
و قال الربيعة " تهدف مجمل خططنا الاستراتيجية الى تعزيز دور "تداول" في خدمة السوق المالية السعودية عبر تطوير قدراتنا البشرية والانظمة التقنية وكافة اوجه الاعمال لتتواكب مع افضل الممارسات العالمية وتأتي في سلم أولوياتنا تفعيل مهام "تداول" الواردة في نظام السوق المالية وفصل الاختصاصات بين هيئة السوق المالية و تداول وفقا للنظام. كما تهدف استراتيجية "تداول" الى تنويع المنتجات والخدمات المقدمة سعيا منها لتقديم أفضل الحلول لشركات الوساطة والمصدرين والمستثمرين. كما اشار الربيعه بان مجلس الادارة لم يغفل عن اهمية تبني برامج وخطط استثمارية ترمي الي تحقيق الاستدامة والنمو في الايرادات".
ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا