بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
===========================


تعلن شركة المراعي عن توقيع اتفاقيتي استخدام رصيف بحري بميناء الملك عبدالله بالمدينة الاقتصادية برابغ واستئجار أرض مع شركة تطوير الموانئ ( شركة مساهمة سعودية مقفلة )
2014-06-05 (1435-08-07 ) 15:55:59
إشارة إلى إعلان شركة المراعي على موقع السوق المالية السعودية ( تداول )، يوم الأثنين 7 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 7 أبريل 2014م، عن قيام مجلس الإدارة بتكليف الإدارة التنفيذية بتطوير خطة عمل لاستيراد كافة احتياجاتها من الأعلاف المستخدمة في إنتاج الألبان المصدرة للخارج أو تلك الموجهة للسوق المحلية، من خارج المملكة العربية السعودية.

يسر شركة المراعي أن تعلن لمساهميها الكرام عن توقيعها يوم الخميس 7 شعبان 1435هـ الموافق 5 يونيو 2014م اتفاقيتين طويلتي الأجل وقابلتان للتمديد، مع شركة تطوير الموانئ ( المطور والمشغل لميناء الملك عبدالله في المدينة الاقتصادية برابغ )، من أجل الاستثمار في تطوير البنية التحتية والخدمات اللوجستية الخاصة بعمليات استيراد الأعلاف من خارج المملكة العربية السعودية.

توفر الاتفاقية الأولى للمراعي حق استخدام غير حصري للرصيف البحري، وفقاً لاحتياجاتها. وسوف تقوم المراعي بالاستثمار في تطوير الرصيف عن طريق بناء الرافعات ومعدات التفريغ الخاصة والمناسبة لوارداتها.

أما الاتفاقية الثانية، فهي تخص استئجار أرض تبلغ مساحتها 35،000 متر مربع داخل الميناء، تبدأء من نوفمبر 2014م. وستقوم المراعي بتطوير واستثمار هذه الأرض بعد استلامها مباشرة، عن طريق إنشاء صوامع للحبوب والأعلاف السائبة وأنظمة تخزين وبنية تحتية متكاملة، لتخزين وحفظ الأعلاف التي سيتم استيرادها من الخارج. إضافة إلى ذلك سيتم الاستثمار في أنظمة النقل والتفريغ كالرافعات وخطوط نقل الشحنات السائبة من وإلى الصوامع.

تعتبر المراعي أن توقيع هذه الاتفاقيات يخدم استراتيجيات تطوير واستدامة الأعمال، وكذلك الدعم اللوجستي الهام، والتي تم اعتمادها مؤخراً لضمان انسياب سلسة التوريد وزيادة استيراد الإعلاف وتعدد منافذ وصولها للمملكة.

وستقوم المراعي بالإعلان عن أية تطورات مستقبلية تخص هذا الاستثمار. والله الموفق.


================================================== ==============================================
الله يجزيكم الجنة






ابو سيف





ابو سيف