• عندما يُتذكّر الماضي الكروي الجميل في برامجنا ومجالسِنا لا يُتذكر بفضلِ الدهاء التكتيكي وإنما ينصبّ المديح والثناء على عنفوان الروح التي كانت هي الأساس وبفضلها تحققت الإنجازات والبطولات .

• المدربين والمحللين والخُبراء الصحفيين لم يتعرفوا على معاناة الهلال الحقيقيّة في ( آسيا ) واجتهدوا في معرفةِ هذه المُعاناة فمنهم من حمّل الإدارة على عدم جلب لاعبين أجانب على مستوى عالي .. ومنهم كذلك من حمّل الإدارة على عدم جلب مدرب تكتيكي على مستوى عالمي !

• الإدارة في وقت ماضي وعدت الجماهير لأن يكون فريقها بطلاً لهذهِ البطولة ولا تلام ، لأنها توقعّت أن تكون المعاناة محصورةٌ على القسمين المذكورين في الأعلى فلم تقصر في جلب لاعبين أجانب على مستوى عالي وكذلك لم تقصر على جلب مدرب أجنبي على مستوى عالمي ( اريك جريتس ) ومن قبلهِ ( كوزمين ) .. فكانت النتيجة هي خروج الهلال من البطولة الأسيوية !

• بظني المتواضع أن هذهِ المعاناة باتت مكشُوفة للجميع وهي ( إنعدام الرُوح في المباريات المهمة ) ، وهي ما أدّت إلى خروج الهلال من هذه البطولة من فرق أقل منها مستوى ولكنها تتغلب من ناحية الروح .

• لا أجدُ أيّ حرج من أن اضرب مثالاً حيّاً في البطولةِ الأسيوية ، فريقُ الإتحاد معظم مواسمه المحليّة يكون خلف الزعيم في سلّم الترتيب ، ومع ذلك رأيناه متفوقاً على الزعيم في البطولةِ الأسيوية فحينما تقابل الفريقين تخطى الإتحاد فريق الهلال وأكمل مهمّته الأسيوية حتى وإن خرج من البطولة فخرُوجه لا يكون سهلاً كما هو حال الزعيم .

• إنعدام الروح بقيادة الذئب سامي الجابر بدأ يتلاشى وهذا ما شاهدناه في أخرِ المباريات الأسيوية ، أن يستفيد الفريق من سامي الجابر تكتيكياً 30٪ ونفسياً 30٪ خيراً لهُ من أن تكون الإستفادة محصورة على الجانب التكتيكي 60٪ بصحبة مدرب أجنبي مع إنعدام الجانب النفسي .

• إعادة الروح لـ الفريق مهمّة تفوّق فيها الجابر بإمتياز ، وبسببها الجماهير باتت متفائلة كثيراً بعودِة هذه البطولة إلى بيتها الأول ، وتبقى على الجابر أن يتميز في الجانب التكتيكي وهي تأتي في قادمِ الأيام مع كثرة المباريات القويّة والحسّاسة ونثقُ كثيراً في حدّة ذكاء سامي في الإستفادة من أنصاف الفرص التي تأتيه .



@de7mi_sa