ترجل الفارس بالأمس عن صهوة جواده .. ومنح الكثير - من العقلاء وغير العقلاء - فرصة لمراجعة النفس والنظر في حديث عمل وعمل حديث .. منحهم الفرصة ليعرفوا الفرق بين بناء كيان وتحقيق بطولة تصنع مجد الفرد .. ترجل خالد لأسباب كثيرة هو أعلم بها لكن ظاهرها ألم من أن توجه سياط النقد إلى رجل لم يقدم للأهلي شيء أبدا أبدا أبدا غير :

* أكاديمية تضاهي الأرقى على مستوى العالم بشهادة خبراء دوليون دهشوا بما شيّد الخالد .
* المنشأة الرياضية التي باعتراف رابطة المحترفين أصبحت مزارا لكل ضيف يأتيها ( تصريح أحمد المصيبيح المتحدث الاعلامي للرابطة - تلفزيونيا )
* مقر للناشئين والبراعم متكامل الأركان .
* منزل الأهلي لضيافة لاعبيه ومدربيه القادمين من خارج جدة .. وهو ما سيوفر على الأهل ما لا يقل عن 40% من تكاليف الاقامة السنوية .
* ملعب النادي الوحيد الذي أقيمت عليه مباريات الدوري لاكتمال جاهزيته ..

هذه الأصول التي تتحدث عنها الشركات ضمن ميزانياتها وتضاف إلى أرباحها وليس خسائرها تقدّم في الأهل ولا ننظر لها و لا نضعها ضمن كشف الحساب حين الحديث عن الخالد .. ونقارنها ببطولة دوري قد تأتي عام لكنها لا تفعل ما تفعله أصول خالد للحب الخالد في قلبه ..

* من منجزات خالد التي لم يقدّمها للأهلي .. ضمن ما لم يقدّم .. النادي السعودي الوحيد الذي تذهب إدارة وتأتي أخرى دون ضجيج ، دون خلاف وعندما جاء الدور على رئاسة أعضاء الشرف لم يبق الأهلي حتى دقائق معدودة دون رئيس أعضاء شرف بل كان كل شيء مرتب ومعد له .. و في الفرق الأخرى عبرة و دروس ..

قد يأتي صوت ناعق ليقول طبيعي أن يكون هذا وهو يفرض من يريد ويبعد من يريد .. وله الرد بأن إن كان النظام والاستقرار لا يأتي إلا بهذا .. فليكن .. وهذا يقينا ليس طبع خالد ولا فكر خالد ومن هو قريب منه يدرك هذا ويعرفه ..

هذا لا يأتي من أمير ابن ملك .. يدخل ناديه دون حراسات ولا ضوضاء ولا جلبة .. يدخل بسيطا ضاحكا ينير ناديه بنور بياض قلبه ونقاء روحة وصفاء علاقته بمحبيه و جمهوره .

فكر خالد عندما اختار .. ورشح .. اختار شابا للشرف وشابا للتنفيذي وشابا للرئاسة .. كم هو عظيم هذا الرجل حتى حين رحيله بقلب منكسر من حديث قلة لا تعرف ما قدّم خالد ولا تدرك عظيم فعله .. روح حزينة .. عين ترسل عتبها لمحبي الأخضر على الجرح والاساءة .. رغم كل هذا يغادر وهو يضع لبنة بناء جديدة لناديه بأن يضع الأمانة بيد شباب للمستقبل .. وهذا فكر العظماء .. يرحل وقد غطى ديون ناديه دون رعاية وبعيدا عن البناء والمنشاءات يدعم بـ ( 144 ) مليون ريال .. يدعم بأن يبيع ممتلكاته وفاءا لعشقه .. يدعم بثمن قطعة أرض توفر سيولة مستعجلة لأن حبيبه يعاني أزمة ..

سامحك الله يا خالد .. فلم تقدم للأهلي شيء .. غير أن جعلت الأهلي مجرد الانتماء إليه بطولة ..

رحلت وأبقيت في النفس غصّة .. ترجّل الفارس