"كأس الملك".. موعد جديد لـ"ديربي جدة"



أبها: محمد العسيري

حجزت فرق الاتحاد والشباب والأهلي والاتفاق مقاعدها في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تجاوزها الرائد والهلال والطائي والفيصلي على التوالي في دور الـ8 للمسابقة.
وغابت المفاجآت خلال الدور الماضي، وبلغت الفرق المرشحة دور الثمانية بنجاح، وكانت مواجهة الشباب والهلال التي كسبها الأول مفتوحة التوقعات.
ووفقا للجدول سيتواجه الأهلي والاتحاد في ديربي جديد ومثير، فيما يلتقي الشباب مع الاتفاق في نصف النهائي الآخر.
ولم تحتج أي من المباريات الأربع في ربع النهائي إلى التمديد، وحسمت جميعها في الوقت الأصلي، وسجلت مباراة الفيصلي والاتفاق أعلى نتائج هذا الدور بتغلب الأخير 4/صفر، وسجلت مواجهة الشباب والهلال التي كسبها الأول 1/ صفر أقل النتائج.
وتمكن مهاجمو الفرق الـ8 من تسجيل 11 هدفا في 4 مباريات بمعدل 2.75 هدفا في المباراة الواحدة، ويعد هجوم الاتحاد أفضل الفرق تسجيلا بـ12 هدفا يليه هجوم الأهلي بـ11 هدفا.
ويتصدر لاعب النهضة جاسم الحمدان،، ولاعب الاتفاق بابا وايجو قائمة هدافي المسابقة بتسجيل كل منهما 4 أهداف، يليهما لاعب الاتحاد مختار فلاتة ولاعب الشباب رافينها ولاعب الأهلي إريك أوليفيرا بتسجيل كل منهما 3 أهداف. وظهرت البطاقة الحمراء مرتين في مباراة واحدة وهي مباراة الرائد والاتحاد وكانت من نصيب لاعب الأول فهد الجهني ولاعب الأخير معن خضري، ليرتفع عددها إلى 5 بطاقات في المسابقة، فيما غابت ضربات الجزاء عن دور الثمانية، ولم يحتسب قضاة الملاعب أي ضربة جزاء، ليظل عدد الضربات المحتسبة في المسابقة 12 ضربة حتى الآن.



الأهلي يطارد الهلال في"فيصل"

بريدة: خالد البراك

اشتد التنافس في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد بين الهلال متصدر الترتيب ووصيفه الأهلي، في ختام الجولة الـ24 للمسابقة التي شهدت إقامة 7 مباريات، وربما يحدد لقاء الفريقين في الجولة المقبلة بطل الدوري، فسيلعب الهلال بفرصتي الفوز أو التعادل لحسم اللقب لمصلحته، بعد أن كسب مضيفه الرائد عصر أمس (2/صفر) ليرفع رصيده إلى 62 نقطة، فيما بقي الرائد عند 18 نقطة بالمركز الـ12.
وفاز الأهلي على الاتفاق (1/صفر) لرفع رصيده إلى 57 نقطة، فيما بقي الاتفاق سابعاً بـ34 نقطة.
وتغلب النصر على النهضة (2/صفر) ليرفع رصيده إلى 48 نقطة ثالثاً، ويظل النهضة حادي عشر بـ18 نقطة.
وكسب الشباب نظيره الاتحاد (1/3) ليرفع رصيده إلى 47 رابعاً، وتراجع الاتحاد سادساً بـ40 نقطة.
وارتفع رصيد الفيصلي لـ41 نقطة خامساً، بتعادله مع العروبة (2/2) الذي بقي عاشراً بـ22 نقطة.
وكسب الفتح نظيره نجران (1/صفر) ليرتفع إلى 29 نقطة ثامناً، فيما بقي نجران قبل الأخير بـ16 نقطة.
وشهدت آخر المواجهات فوز التعاون على الشعلة (3/5) ليرتفع رصيده إلى 27 نقطة، فيما بقي الشعلة بـ13 نقطة أخيرا.











الأهلي يوقع مع البرازيلي نيتو بعد اجتيازه الفحص الطبي



اجتاز اللاعب البرازيلي ريو نيتو الفحص الطبي الذي أجراه مساء اليوم تمهيدا لرفع أوراقه صباح غد إلى لجنة الاحتراف لتسجيله كلاعب غير سعودي، فيما خضع اللاعب بعد ذلك لحصة تدريبية لياقية برفقة أحد المساعدين الفنيين ، تلا ذلك توقيع العقد الرسمي مع اللاعب بحضور مدير الاحتراف المحامي فهد بارباع .
فيما سينخرط اللاعب في تدريبات الفريق الجماعية مساء غد في إطار الاستعدادات لمباراتي نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين أمام الاتحاد .



اولمبي الهلال يقترب من اللقب ويبتعد عن الاهلي بـ5 نقاط



صالح البشيري -متابعات

استطاع فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم اليوم التغلب على مضيفه فريق نادي “الرائد” بهدفين دون رد، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ضمن لقاءات الجولة الـ24 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث سجل هدفي الهلال الثنائي ( محمد الحمداني وعبدالله العمار ) في الدقيقتين 23 و75 من عمر اللقاء.
وبهذا الفوز واصل الهلال صدارته لترتيب فرق المسابقة برصيد 62 نقطة، وبفارق خمس نقاط عن فريق نادي “الأهلي” صاحب المركز الثاني…والذي تغلب على نظيره الاتفاق بهدف دون مقابل سجله( رائد الغامدي) في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي الاتفاق بالدمام ضمن الجولة الرابعة والعشرين من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم .
وبذلك يرفع الأهلي رصيده إلى 57 نقطة بالمركز الثاني

كما أقيمت اليوم ست مباريات ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرون من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الرياضي 1434 / 1435 هـ وجاءت نتائجها كالتالي:
الفتح – نجران ( 1 – 0 )
النصر – النهضة ( 2 – 0 )
الشعلة – التعاون ( 3 – 5 )
الشباب – الاتحاد ( 3 – 1 )
الفيصلي – العروبة ( 2 – 2 )



الأهلي يطالب بتحكيم أجنبي لمواجهتي الاتحاد



هاتريك - متابعات:

طالبت إدارة النادي اﻷهلي الاتحاد السعودي لكرة القدم إحضار طاقم تحكيم أجنبي لمباراتي الفريق المقبلتين أمام الاتحاد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراتين ذهابا وإيابا، يومي 19 و 27 أبريل الحالي .










وقع مع الاهلي : نيتو تدرب واجتاز الكشف الطبي



جدة - محمد الجابري

اجتاز محترف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي الجديد صانع الألعاب البرازيلي ريو نيتو الفحص الطبي الذي أجراه مساء يوم الاحد تمهيدا لرفع أوراقه صباح يوم الاثنين إلى لجنة الاحتراف لتسجيله كلاعب غير سعودي، وقد خضع اللاعب بعد ذلك لحصة تدريبية لياقية بملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل برفقة أحد المساعدين الفنيين لبيريرا.. وعقب ذلك جرى توقيع العقد الرسمي مع اللاعب بحضور مدير الاحتراف المحامي فهد بارباع.. وسينخرط اللاعب في تدريبات الفريق الجماعية مساء يوم الاثنين في إطار استعدادات فريقه لمباراتي دور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أمام فريق الاتحاد.. وكان البرازيلي ريو نيتو قد وصل فجر الاحد إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بعد أن اتفق معه النادي اﻷهلي للعب في صفوفه لمدة شهر واحد وتحديداً لما ماتبقى من مباريات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين كلاعب بديل عن مواطنه البرازيلي إيريك دي أوليفيرا الذي تعرض لإصابة قوية في الرباط الصليبي في آخر مباريات فريقه في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين أمام فريق الاتفاق.



جماهير الأهلي تتحدى بعنوان “الرياضية”



تداولت الجماهير الأهلاوية عبر موقع التواصل الاجتماعي أنستقرام العنوان الذي تصدر الصفحة الأولى لـ"الرياضية" في العدد الصادر أمس الأحد:"ويلكم الملكي جاكم" عقب الفوز الكبير الذي حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره الطائي بثلاثية نظيفة وتأهل لملاقاة الاتحاد في نصف نهائي كأس الملك.
وعلق سالم الشهري:"صحيفة "الرياضية" تتغنى بنادينا العظيم وتأهله لمقابلة الاتحاد".
في حين جاء تعليق ALAHLINEWS" صحيفة "الرياضية" تتغنى بالملكي.. وتلجم كل من نسب لقب الملكي لغير الأهلي".










الأهلي: البرازيلي ريو نيتو اجتاز الفحص الطبي.. ووقع العقد



متابعة - عبدالله البشير :

أعلن النادي الأهلي اليوم الأحد بأن اللاعب البرازيلي ريو نيتو اجتاز الفحص الطبي الذي أجراه مساء اليوم تمهيدا لرفع أوراقه صباح غد إلى لجنة الاحتراف لتسجيله كلاعب غير سعودي.

وذكر حساب النادي في "تويتر" بأن اللاعب خضع بعد اجتياز الفحص الطبي لحصة تدريبية لياقية برفقة أحد المساعدين الفنيين تلا ذلك توقيع العقد الرسمي مع اللاعب بحضور مدير الاحتراف في نادي الأهلي المحامي فهد بارباع.



الأهلي يطلب حكاماً أجانب للاتحاد.. وخليفة إيريك يصل جدة



الرياض - خالد الحربي

طالبت إدارة النادي الأهلي الاتحاد السعودي لكرة القدم إحضار طاقم تحكيم أجنبي لمباراتي الفريق المقبلتين أمام الاتحاد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين يومي 19 و27 أبريل الجاري والتي على ضوء نتيجتيهما يتحدد الطرف المتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، لمواجهة الفائز من لقائي الشباب والاتفاق. ومن جهة ثانية وصل الى جدة لاعب وسط الأهلي البرازيلي روي فالاداريس الذي تم التعاقد معه بديلا لمواطنه إيريك الذي تعرض لإصابة مزمنة وبالتالي فسخ العقد معه واستبداله بعنصر أجنبي آخر، واستقبله عضو مجلس الإدارة فهد بارباع. من جهة ثانية قدم قائد الأهلي تيسير الجاسم التهنئة لأنصار فريقه بمناسبة التأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عقب الفوز على الطائي بنتيجة 3-صفر في دور الربع نهائي وقال: "قدم لاعبو الطائي شوطاً أول مميز وكانوا الأفضل قبل أن نسيطر على أجواء الشوط الثاني وننجح في تسجيل ثلاثة أهداف، ومباريات الكؤوس دائماً ما تكون صعبة إلا أننا نجحنا في تجاوزها".

وأشار مهاجم الفريق صالح الشهري إلى أن المدرب فيتور بيريرا وجه اللاعبين بين شوطي المباراة بتعديل بعض الأخطاء التي وقعوا بها في الشوط الأول ما أسهم بشكل كبير في استعادة التوازن والسيطرة على الشوط الثاني والظفر ببطاقة التأهل.










البرازيلي نيتو يصل إلى جدة

سليمان الزبيدي - ياسر النهدي - جدة

وصل صانع الألعاب البرازيلي ريو دي فالداريس بورتو نيتو صباح أمس الى جدة بعد تعاقده مع النادي اﻷهلي للعب مع الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم فيما تبقى من لقاءات كاس خادم الحرمين الشريفين كبديل للمصاب بالرباط الصليبي إيريك دي أوليفيرا حيث سيشارك في دور الأربعة أمام الاتحاد وفيما تبقى من المسابقة .
على صعيد متصل طالبت إدارة النادي اﻷهلي الاتحاد السعودي لكرة القدم إحضار طاقم تحكيم أجنبي لمباراتي الفريق المقبلتين أمام الاتحاد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراتين ذهابا وإيابا، يومي 19 و 27 أبريل الحالي .
على الصعيد ذاته صرفت ادارة الاهلي مقدمات العقود والدفعات المستحقة للاعبين في الفريق الكروي الاول مؤخراً












||[ مواضيع ذات صلة ]||

بعد قليل . .