حقيقه مادفعني لكتابة هذا الموضوع كثرة المواضيع او الردود اللتي تطالب بابتعاد سامي الجابر عن تدريب الهلال وان الكيان اكبر من الاشخاص و و و....وكل هذا مفهوم وانا من اشد المؤيدين لمبداء الهلاليين منذ الازل وهو ((الكيان اولا))...وهو الشعار اللذي رفعه كل الهلاليين من اكبر شخصية فيهم الى اصغر شخصية...كل ذلك مفهوم وكل ذلك جميل...ولكن لنستعرض الامور بكل هدوء وبعيدا عن العاطفه..
اولا انا كنت من المعارضين لاستلام سامي الجابر لدفة التدريب بالهلال لسبب بسيط انه بدون خبره ومدرب مبتديء شئنا ام ابينا هذه الحقيقه...اما وقد صارت الفكره حقيقه واصبح سامي الجابر مدربا للهلال كلنا دعمناه لكي ينجح وبالتالي ينجح معه الكيان وهو الاهم..
بعد ان انتهى الموسم الرياضي محليا بالنسبة للهلال بدون اي بطوله دعونا نستعرض ماحدث...
الهلال حقق 63 نقطة كثاني اعلى معدل نقطي بتاريخ الهلال..ولولا بعض الاخطاء الفنيه البسيطة والدفع الرباعي للنصر لحقق الهلال الدوري بسهوله..
الهلال لعب على نهائي كاس ولي العهد وتتكرر الاخطاء مره بنيران صديقة ومره بضربة جزاء غير صحيحه-لاذنب لسامي فيها-..
حتى في مباراة الشباب الاخيره..هل سامي قال لسالم الدوسري يجب ان تتخطى الحارس لكي تلعب الكره بالشباك؟ او قال للفرج ان تضيع فرصه سهله بان تلعبها بقوه بدلا من لعبها بكل سلاسه بالمرمى؟..
السؤال اللذي يفرض نفسه الان..
هل الهلال كان رائعا منذ 3 سنوات واتى سامي ودمره؟
اليس الهلال كان اسوء من ذلك بعهد دول وكمبورايه؟
مشكلة الكثيرين هنا يقارنون هلال سامي بهلال كوزمين وجيريتس!...وهذا خطاء ايام كوزمين كان هناك رادوي والدعيع والتايب...وايام جيريتس كان هناك رادوي ونيفيز وويلهامسون وهوساوي و و...مااقصده ان جميع الاااجانب خذلوا سامي باستثناء نيفيز..والمدافع البرازيلي اللذي لم يات الا حديثا..
باختصار سامي نجح بدرجة كبيره على النطاق الشخصي كمدرب سنه اولى...ولكن كهلاليين ليس طموح للفريق..
المنطق يقول...هل بعد ان اخطاء سامي مره ومرتين وثلاث واحتك بالميدان كثيرا..وغير وبدل واستفاد...وبداء بصقل موهبته التدريبيه والواضح انه سيكون داهيه تدريبيه قادمه نستغني عنه؟؟...وكاننا نجهز سامي للاخرين لكي يقطفوا ثمار صقل موهبته التدريبيه...
نعم هناك اخطاء كثيره اولها من وجهة نظري الاستقطابات المحليه والاجنبيه ويجب التركيز وبشده عليها بالمستقبل...اضافة الى التعاقد مع مساعد مدرب لخط الدفاع..والاستمرار مع سامي بشرط ان يتم تنفيذ كل الاداوت المساعده واهمها كما اسلفت تعاقدات لاعبين محليين واجانب على مستوى كبير كما السابق والتركيز على هفوات واخطاء الدفاع...
الاهم هو سؤالي التالي:
هل هلال دول او هلال كمبواريه افضل من هلال سامي؟
الارقام تقول لا...بل حتى المستويات تقول لا...