إعداد ../








عبثاً يحاولون.. النمر انتفض
عبدالله فلاته
الخميس 03/04/2014
عبثًا يحاولون عرقلة عودة النمر الذي نهض واستعاد جزءًا من عافيته، ولم يعد يسجل الفرح في مدرج الذهب فقط، بل استعاد عميد آسيا شيئًا من ذكرياته الجميلة في دوري الأبطال ويمنح الفرح لعشاق الكرة السعودية، فبالأمس ضرب بطل الدوري القطري بثلاثية كان من الممكن أن تزيد.
ظهر النمر في قوته وشراسته وإبداعه الميداني، ولكن هل هذه العودة التي بدأت تتحقق بخطوات متسارعة أتت من فراغ، فكما يقولون ويرددون إن إبراهيم البلوي لم يفعل شيئًا وحصروا كل عمل الرجل في رواتب دفعت أم لم تدفع، وهي متأخرة أكثر من عام!!
تعالوا قبل أن نتغنى بالنمور نتتبع الخطوات منذ أن تسلم البلوي المهمة.. اتخذ سلسة قرارات تصحيحة.. أهمها إعفاء المدرب فيرسيري الذي تعاقد معه عادل جمجوم ومجموعته كان قرارًا صائبًا واختيار البديل خالد القروني كان موفقًا في ظل الفترة الزمنية المحدودة وإمكانيات القروني المعروفة، وإعادة بعض اللاعبين للفريق هل تم من الإدارة السابقة أم كان هو قرار من الرئيس المنتخب إبراهيم البلوي، فعبدالفتاح عسيري نجم مباراة الأمس والمباريات السابقة أحاله عادل جمجوم ورفاقه إلى الفريق الأولمبي في طريق كتابة نهايته وبيع عقده لنادٍ آخر وبالتحديد الشباب، وعندما أعاده البلوي واجتمع مع فيرسيري بخصوصه، قال له: لم يحدثني أحد عن هذا اللاعب، فها هو عسيري يبدع ويتألق ويصبح العلامة الفارقة في كتيبة النمور والله يفتح عليه دون مبالغة في الإطراء.. وللمواهب ميزة هناك من يقدرها وهناك من لا يعرف قدرها أو يسعى لبيع عقدها، وبونفيم تم إعادته ومنحه مستحقات مالية هيأته للمرحلة الحالية، وفريق كان يعاني ماديًا ومعنويًا ونفسيًا وصل حد «الجوع» واستعاد استقراره المعنوي والنفسي من خلال معسكرات باليومين «الخمسة نجوم» وكلها نفقات وصرفيات صنعت الأنضباط مستعيدة مكانة العميد، ومن القرارات الصائبة كان الاستغناء عن مدير الكرة ناصر المحمادي والاستعانة بالدكتور محمد السليمان، والفوارق واضحة دون انتقاصات لاجتهادات المحمادي، ومن أبرز القرارات إسناد مهمة المدير التنفيذي لحامد البلوي بدلًا عن مستشار الإدارة لؤي قزاز الذي تم استقالته، وهنا فوارق أخرى تتضح.. يكفي أن نشير أن حامد نجح في جلب مختار فلاتة دون أن يكبد الاتحاد أي مبالغ، في المقابل يدرك الجميع كيف ورط لؤي قزاز الاتحاد في صفقتي سوزا والشربيني.
أما عن المبالغ المالية فحسب معلوماتي أن رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي أنه قد دفع حتى الآن 9 ملايين وهو رقم قياسي في فترة لم تتعد 3 أشهر ولم يتخللها لا تعاقدات ولا تسجيلات وإلا لكان المبلغ أكبر، تدعمه ميزانية مفتوحة بحق وحقيقة.
بالمناسبة إلغاء عقد فيرسيري الذي اتخذه إبراهيم البلوي والتعاقد مع خالد القروني كان محل شكوى من عادل جمجوم ورفاقه للرئاسة العامة لرعاية الشباب، فماذا يريدون؟ هل هدفهم إعاقة مسيرة عودة العميد؟!!. بإبقاء كل شيء من قرارات وتعاقدات فاشله على ماهو عليه.
هذا القرار الذي وصف بالفردية، اتضح أنه منتهى الإيجابية، ومن القرارات التي تم انتقادها ومهاجمتها والشكوى حيالها استقلالية فريق كرة القدم وعزله عن مشاكل النادي، فهل كان المطلوب من رئيس العميد أن يبقي الفريق في قلب المشاكل أم يكون صاحب قرار وقوة ولا بأس بالفردية والدكتاتورية إن كانت في مصلحة الكيان، لا سيما وأن القرارات السابقة أثبتت أن غالبية أعضاء مجلس الإدارة لا يملكون الخبرة، وبالتالي كانت قرارات مجلس الإدارة خاطئة وليست في مصلحة الكيان، فكان المطلوب من رئيس النادي أن يتخذ قراراته ويسيرللأمام ولا مجال للاستدارة للخلف.
عبثًا حاولوا طيلة الفترة الماضية بالهجوم المرتب والمنظم والشكاوى المبطنة عرقلة عودة النمر، ولكن قلتها سابقًا وأكررها اليوم.. النمر نهض وحتمًا سيعود وبدلًا من العبث ادعموا مسيرة العودة وساندوا رئيس النادي والمجموعة الملتفة حوله، سواءً أمين عام المجلس الدكتور حاتم الغامدي وعدد من أعضاء الإدارة المعروفين بدعمهم للكيان، والمدير التنفيذي حامد البلوي والالتفاتة الرائعة من أحمد كعكي وأنمار الحائلي، والأخير سأكشف سرًا لأول مرة، لماذا يقفون ضده بكل قوة؟، لأن أنمار أفسد مخطط بيع عقد مختار فلاتة لنادٍ منافس فرغ خانة رأس الحربة في انتظار إتمام صفقة مختار الموعودة، ونجح أنمار في إيقاف هذا العبث وبالتالي أصبح محل هجوم شرس ممن يدعون محبة الاتحاد.. وفي الختام وبعد أن تكشفت الحقائق أمام الجماهير من مع العودة ومن يقف ضدها أكررها قفوا مع رئيس النادي وساندوا العميد وإن لم تفعلوا «فنقطونا بسكاتكم».



عميد آسيا يقهر بطل قطر بثلاثية قاسية
قفز للمركز الثاني وعزز حظوظه في التأهل
عبدالرحمن الحربي -أسامة البريكان- جدة-الرياض تصوير - إبراهيم عسيري - منصور البلوي
الخميس 03/04/2014


حقق الاتحاد فوزًا مستحقًا على بطل الدوري القطري فريق لخويا بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال آسيا، ليجدد العميد آماله في التأهل لدور الستة عشر بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، بينما تراجع لخويا للمركز الرابع بـ4 نقاط، سجل للاتحاد مختار فلاتة «16» ونجم المباراة عبدالفتاح عسيري «هدفين» في الدقيقتين 26 و79، بينما سجل للخويا عادل لامي (21).
وشهدت المباراة حضورًا جماهيريًا كبيرًا آزر الاتحاد بقوة وساهم في الفوز الكبير.
وقدم الاتحاد أداءً مميزًا في الشوط الأول، واتسم لاعبوه بالحماس والرغبة في تحقيق الفوز مدعمين بمؤازرة جماهيرية كبيرة، واعتمد الفريق على اللعب السريع والجماعية والضغط على المستحوذ على الكرة بأكثر من لاعب، في المقابل لم يظهر لخويا بمستواه بسبب الرقابة اللصيقة التي فرضت على مفاتيح لعبه المتمثلة في يوسف المساكني ونام تاي هي.
وجاءت البداية سريعة من الفريقين، حيث تصدى فواز القرني لشبه انفراد من فلاديمير، وبعدها كشر الاتحاد عن أنيابه وتحصل لاعبوه على عدد من الفرص منها كرة رأسية من مختار فلاتة اعتلت العارضة بقليل، وكرة أخرى من عبدالفتاح عسيري تجاوز مدافعين بحركة واحدة وصوب مرت بجوار القائم الأيمن.
واصل الاتحاد خطورته وصوب فهد المولد كرة قوية حولها الحارس بصعوبة لزاوية وتمكن مختار فلاتة من تسجيل الهدف الأول للاتحاد بعد أن تعامل بونفيم بذكاء مع كرة مررها بينية لفهد المولد واجه بها المرمى وصوبها ارتدت من الحارس لتجد المتابع مختار وضعها داخل الشباك كهدف اتحادي مستحق ترجم به أفضلية العميد وذلك في الدقيقة 16. في حين أحرز عادل لامي هدف التعادل في الدقيقة 21 بعد كرة من ركنية أبعدها فواز بقبضته لتجد لامي عالجها برأسه داخل الشباك.
وتلقى عبدالفتاح عسيري كرة رأسية من مختار واجه بها الحارس وصوبها قوية في حلق المرمى كهدف اتحادي ثاني في الدقيقة 26، بعدها صوب بونفيم كرة من فاول باغت بها الحارس الذي لامسها بيده ومن ثم اصطدمت في العارضة وخرجت إلا أن الحكم سعيد الهلالي احتسبها ركلة مرمى.
وأهدر مختار فرصة اتحادية بكرة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن، وتسديدة أخرى من بونفيم من فاول اصطدمت في الحائط ومرت بجوار القائم الأيسر.
وفي الشوط الثاني سنحت لبونفيم كرتين من خطأين خارج المنطقة أنقذهما الحارس بصعوبة، وتحسن أداء لخويا بعدما تخلى لاعبوه عن الحذر الدفاعي، وتحصل الفريق على فرصتين الأولى هجمة محققة من نام تاي الذي انطلق بالكرة وانفرد بفواز وصوب كرة مرت بجوار القائم الأيمن، وأخرى تسديدة من فلاديمير تغير اتجاهها وخرجت لزاوية. انخفض بعدها أداء المباراة نظرًا لتأثر لاعبي الفريقين بالمجهود البدني الكبير الذي بذلوه في الشوط الأول، حيث تراجع لاعبو الاتحاد للخلف من أجل الحفاظ على النتيجة معتمدين على الهجمات المرتدة السريعة، في حين سعى لخويا لتعديل النتيجة. ومن هجمة مرتدة سريعة قادها فهد المولد مرر كرة لعبدالفتاح الذي مررها بدوره لقاسم الذي لعبها للعمري عكسها لعبدالفتاح وضعها داخل الشباك كهدف ثالث في الدقيقة 79. وفي الوقت بدل الضائع أهدر عبدالفتاح عسيري انفرادا بعد تمريرة بينية من بونفيم لكن كرته تصدى لها الحارس.
الشباب ×الريان
جدد الشباب تفوقه على الريان القطري في عقر داره حينما هزمه بثنائية نظيفة في مباراة أقيمت مساء أمس على استاد أحمد بن علي ضمن الجولة الرابعة للدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا، وسجل ثنائية الليوث المهاجم عيسى المحياني والظهير الأيمن حسن معاذ، واستفاد الشباب من استحواذه البارز وسيطرته المطلقة وهيمنته المحكمة على أجواء اللقاء الذي ساده الكثير من التخوف والحذر والتحفظ من أصحاب الأرض، وبادر الشباب في شن الغارات الهجومية نحو المرمى الريان وتحقق لهم ما سعوا إليه حينما استثمر المتألق البرازيلي رافينها بينية ماكرة من عطيف ليرسلها للمحياني الذي أودعها الشباك في الدقيقة 3،
وفي الشوط الثاني تحرر الريان من بعض التحفظ الذي طغى على أدائهم ومردودهم في النصف الأول من اللقاء غير أن محاولاتهم وطلعاتهم الهجومية تكسرت أمام الحضور الذهني والجاهزية اللياقية لقلبي الدفاع الشبابيين ماجد المرشدي وسياف البيشي ومن أمامهما فيرناندو مينغازو الذي عاد لخانة محور الارتكاز عقب أن لعب الشوط الأول كمتوسط دفاع، واستطاع حسن معاذ إحراز هدفٍ ثانيًا قاتلًا في الدقيقة 72 إثر مجهود فردي رائع ومراوغة مميزة لاثنين من مدافعي الريان قبل أن يطلق تصويبة زاحفة قوية استقرت أسفل الزاوية اليمنى للمرمى القطري جير به النقاط الثلاث لفريقه الذي تصدر ترتيب المجموعة ليحصد 9 نقاط.



البلوي: قطعنا 50 % من التأهل.. ولاعبونا يلعبون للشعار وليس للمكافآت
كافأ اللاعبين بـ10 آلاف لكل لاعب
سليمان الزبيدي - مكة المكرمة تصوير - ابراهيم عسيري - منصور البلوي
الخميس 03/04/2014

ثمن إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد فوز فريقه الثمين أمام لخويا القطري بثلاثة أهداف لهدف في البطولة الآسيوية للجماهير الاتحادية، وقال البلوي نحمد الله على هذا الفوز الجميل الذي كنا نستحقه بكل جدارة واستحقاق.
واستغرب البلوي ما يتردد عن لاعبي الاتحاد بأنهم يلعبون من أجل المكافآت قائلًا: «لاعبو الاتحاد لا يلعبون للمكافآت بل يلعبون لأجل الشعار وإن ترديد بعض المفردات بين هنا وهناك بأنهم لاعبي «فلوس» هذا الكلام غير صحيح إطلاقًا».
وأكد رئيس الاتحاد أن الشيء الوحيد الذي يصبره ويجعله ويجلعله بكرسي الرئاسة هو الجمهور الاتحادي الوفي والغالي الذي أتقدم بالشكر والتقدير لوجودهم وحضورهم في المدرجات لمساندة فريقهم في لقائه بالأمس. وحول تخوفه من نتيجة المباراة قبل انطلاقتها فقال: قبل المباراه كنا مطمئنين مع أني كنت على أعصابي ودائمًا أقول للمدرب خالد القروني بأن الفريق من مباراة لمباراة في مستوى تصاعدي وهذا الشيء كان واضحًا خلال المباراة.
وعن تأهل الاتحاد للدور الثاني أكد قائلًا: «قطعنا حتى الآن 50% من التأهل والقادم أفضل للاتحاد بقيادة القروني، ومتى ما ظهرت روح الاتحاد سوف يقدمون أجمل المستويات ومن المفترض تكون النتيجة أكثر من ثلاثة.



مختار: الجماهير الاتحادية قادتنا للفوز الكبير
سليمان الزبيدي - مكة المكرمة
الخميس 03/04/2014

أكد مهاجم وهداف فريق الاتحاد مختار فلاته أن ما تمناه تحقق وهو الفوز من أجل الجماهير الغفيرة التي ساندتهم ووقفت معهم أثناء لقائهم أمام لخويا القطري، وقال مختار: إنني سعيد بتحقيق الاتحاد لفوزه الثاني في البطولة الآسيوية والتي جددت آماله في خطف بطاقة التأهل لدور الـ16، وأضاف: إن الجمهور الاتحادي كان العلامة الفارقة لنا خلال المباراة وأحد العوامل الرئيسة لفوزنا المهم على اللخويا حيث كنا حريصين على إسعادهم وخروجهم من الشرائع منتصرين، وقدم مختار شكره لهم كما قدمه شكره لإدارة النادي على توفيرها كل ما يحتاج الفريق قبل المباراة وخلق أجواء هادئه. وحول إصابته قال: إنني أطمئن الجماهير الاتحادية على الإصابة التي لحقت بي وجعلتني أخرج من المباراة وبإذن الله بسيطة ولن تعيقني عن مشاركات فريقي القادمة.


الوحدة تدعم الاتحاد أمام لخويا
اللحياني: حضوري للشرائع واجب وطني ومبروك للاتحاد
سليمان الزبيدي - مكة المكرمة
الخميس 03/04/2014

تفاعلت إدارة نادي الوحدة مساء أمس مع نادي الاتحاد حينما حضر رئيس النادي حازم اللحياني لمدرجات ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع لمساندة الفريق الاتحادي في لقائه الهام أمام لخويا القطري في البطولة الآسيوية، وقد لاقى وقفة الإدارة الوحداوية بجانب الاتحاد في مهمته الوطنية استحسان الجميع.
من جانبه قال حازم اللحياني رئيس نادي الوحدة: إن وجودي يعتبر واجبًا وطنيًا حيث لابد أن نقف صفًا واحدًا في مثل هذه المباريات معًا من أجل الوطن والحمد لله نحن في الوحدة لن نتنازل في الوقوف مع أي فريق يلعب باسم الوطن،
مقدمًا تهنئته لإدارة الاتحاد ولجماهيره بمناسبة فوزه المهم في الآسيوية.




حامد توقعها صح
تركي أبوعيشة - جدة
الخميس 03/04/2014

توقع حامد البلوي المدير التنفيذي لنادي الاتحاد فوز الفريق على لخويا القطري في إياب دور المجمواعات لدوري أبطال آسيا بثلاثة أهداف لهدف، حيث أكد البلوي للمقربين منه أن الاتحاد سيفوز -بمشيئة الله- على لخويا بثلاثة أهداف لهدف، ليأتي توقع حامد صحيحًا بعد المباراة التي انتهت بنفس النتيجة.
وقد قام حامد البلوي بمجهودات كبيرة قبل المباراة مع الجهاز الفني والإداري لإعداد اللاعبين وتأهيتهم نفسيًا قبل اللقاء الأمر الذي ظهر على أدء اللاعبين طيلة شوطي المباراة.



القروني للاتحاديين: أصبروا وسنعد فريق بطولات
جريتس: الاتحاد كان أفضل واستحق الفوز
أحمد الحربي - مكة المكرمة
الخميس 03/04/2014

عبر مدرب الاتحاد خالد القروني عن سعادته بفوزه فريقه على لخويا القطري بثلاثة أهداف لهدف وتجدد أماله مجددًا في البطولة، وقال: أبارك للجماهير الاتحادية التي حضرت والتي لم تتمكن من الحضور كما أبارك لإدارة النادي وللجهازين الفني والطبي واللاعبين على هذا الفوز، وأضاف: إن الاتحاد ظهر بمستوى كبير في هذه المباراة واستطاع أن يفرض السيطرة على المباراة الكاملة وسجلنا من خلالها ثلاثة أهداف من جملة الفرص التي أتيحت لنا حتى لخويا لم يستطيع مجاراتنا وهدفه جاء من كرة ثابتة.
وعن تغيير مختار فلاتة المصاب باللاعب محمد العمري فقال القروني: إن التغير جاء من أجل تكتيك معين وللاستفادة من سرعة فهد المولد وعبدالفتاح عسيري وحتى تكون الجبهتان متساويتان وعندما احتجنا لرأس حربة دفعنا بعبدالرحمن الغامدي وعمومًا نحن نملك لاعبين بمواصفات عالية وكل ما نحتاجه صبر الاتحاديين وعندها أنا أعدهم بفريق قوي قادرعلى تحقيق البطولات فدعم هؤلاء الشباب هي الخطوة التي ننتظرها من الجماهير الاتحادية وأعتقد أن لاعبونا نجوم واستطاعوا أن يتفوقوا على لاعبي لخويا الدوليين والذين يملكون خبرة عريضه.
من جهته قال مدرب لخويا البلجيكي جريتس أننا لم نكن جيدين في الشوط الأول وما قدمنا ه في هذا الشوط لايليق بسمعة فريق لخويا وفي الشوط الثاني استطاعنا أن نظهر بمستوانا وتهيأت لنا ثلاث فرص في بداية الشوط كانت كفيلة بتغيير مجريات المباراة والنتيجة وأنا أتأسف لأننا عدنا للديار ونحن صفر اليدين رغم الفرص التي أتيحت لنا وعن ماذا لو أن الاتحاد استفاد من الفرص التي أتيحت له في الشوط الأول هل معادلته التي يتحدث عنها صحيحه، قال البلجيكي لا أستطيع أن أجزم أن الاتحاد كان أفضل وقدم مستوى أفضل من المباراة الاولى لكنني أقول: إننا كنا سيئين في الشوط الأول ومنحنا الاتحاد التقدم بهدفين كما أن الفرص التي أتيحت له شيء طبيعي كوننا اندفعنا للأمام من أجل تعديل النتيجة.
وعن تأثير الجمهور الاتحادي على فريقه قال جريتس: أبدًا لم يكن له تأثير بقدر أننا كنا في الشوط الأول بعيدين عن مستوانا.



المفرقعات تصيب 3 مشجعين وتكلف العميد 5 آلاف دولار
سليمان الزبيدي - مكة المكرمة
الخميس 03/04/2014



تسببت المفرقعات والألعاب النارية التي أحضرها أحد الجماهير في مدرجات الدرجة الأولى في إصابة ثلاثة من الجماهير الاتحادية الذين تم نقلهم إلى المستشفى مباشرة عبر الإسعاف الذي كان موجودًا في الملعب، وقد أحرج ذلك الكثير من الجماهير الاتحادية التي استغربت في كيفية دخول المفرقات إلى الملعب.
في حين تم فتح تحقيق من قبل المراقب الآسيوي للمباراة الذي طالب بمعرفة كيفية دخول هذه المفرقات حيث وثق الاتحاد الآسيوي الحادثة بالصور الفورية من أجل اتخاد قرار قد تصل إلى غرامة مالية تبلغ 5 آلاف دولار.
لفت «تيفو» النمر الجريح الأنظار حيث كان المنظر رائعًا ومعبرًا وقد لاقى الـ»تيفو» إعجاب كافة الحضور وخصوصًا الفريق القطري الذي كان مندهشًا مما يشاهده من الجماهير الاتحادية بالعمل الذي قام به عدد من الجماهير الذين استطاعوا عمل الـ»تيفو» الرائع الذي كان محل إعجاب كافة الحضور.
* شهد ملعب الملك عبدا لعزيز بالشرائع أمس ازدحامًا شديدًا من قبل الجماهير الاتحادية التي حضرت بكثافة منذ وقت مبكر وأسهمت الأجواء الجميلة التي شهدها الشرائع في الحضور المبكر حيث كانت الأجواء غائمة وتناول أغلبية الجماهير طعام الغداء على الأرصفة المجاوره للملعب.
*أعلام اتحادية كثيفة تم توزيعها علي الجماهير التي حضرت قبل المباراة بساعات قبل فتح أبواب الملعب وقام بعض الجماهير بالتدفق مما أسهم هذا بفتح الأبواب بشكل عشوائي تسبب بكسر أحد البوابات.
*جماهير اتحادية حملت لافتات خاصة بقائد الفريق الأسطور محمد نور حيث تغنت بنور وأبدت سعادتها بالأنباء التي أكدت عودته لناديهم الاتحاد، في حين حملت جماهير أخرى لوحات طالبت بترك المناوشات الإعلامية والتفرغ للاتحاد.
*المصور الاتحادي محمد ذياب وجد اهتمامًا كبيرًا من الجماهير لارتدائه قميصًا يحمل «نادي الوطن» وعليه صورة النمر الاتحادي الذي وجد ذلك اهتمامًا كبيرًا حيث طالبت الجماهير الاتحادية أثناء وجوده في الساحة بإعطائهم من هذه القمصان التي تحمل الحب والولاء لنادي الاتحاد.
* أعلام اتحادية كبيرة حضرت للملعب حيث كان الجميع متفائلاً بالفوز وتوقع الأغلبية الفوز بنتيجة 3 /1وكان هناك تحدي بين أحد الإعلاميين ومصور على هذه النتيجة «بذبيحة يشارك بها كل الإعلاميين».
* لاعبو الاتحاد وصلوا إلى الملعب حيث كان الروح العالية واضحة عليهم واستقبلتهم الجماهير وسط عاصفة من التصفيق لتحفيزهم للقاء.
* لاعبو فريق لخويا القطري كانوا سعداء بجماهير الاتحاد حيث قاموا أثناء التسخين بتصوير الجماهير الاتحادية بجولاتهم حيث كانوا معجبين بالأهازيج الاتحادية التي كان يقودها المخضرم صالح القرني.




محلل التحكيمي: الهلالي تغاضى عن جزائية لمختار وتساهل بعدم طرد اللامي
أكد أن الحكم وقف موقف المتفرج تجاه الألعاب الخشنة
الخميس 03/04/2014
كما توقعت «المدينة» في عددها الصادر أمس الأول الثلاثاء بشأن مباريات الحكم العماني عبدالله الهلالي والأحداث غير الطبيعية التي تشهدها بسبب عدم قيادته للمباريات بشكل حازم وقوي وهو ما تكرر في لقاء الاتحاد ولخويا القطري مساء أمس حيث وقف الحكم موقف المتفرج تجاه بعض الألعاب الخشنة كما سمح لبعض اللاعبين بالخروج على النص دون اتخاذ قرارات رادعة وبالذات ما حدث من بعض لاعبي لخويا بعد الهدف الثالث للاتحاد ولم يحتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الاتحادي بعد مرور 11 دقيقة من بداية المباراة حيث تعرض مختار فلاتة للدفع داخل منطقة الجزاء كما تساهل الحكم مع لاعب لخويا عادل لامي والذي كان يستحق الانذار الثاني في أكثر من لعبة الشوط الأول ونفس الأمر حدث مع مجيد بوقرة قبل نهاية المباراة ولم يتخذ لحكم أي قرار انضباطي في حالة التجمهر الكبيرة التي شهدتها المباراة في رمقها الأخير.








دوري ابطال اسيا: القروني يقود الاتحاد لفوز مستحق على لخويا


مكة المكرمة – الرياضية
ارتقى الاتحاد السعودي الى وصافة المجموعة الثالثة بعد فوزه على ضيفه لخويا القطري 3-1 يوم الاربعاء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في الجولة الرابعة من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.
بهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 6 نقاط خلف العين الإماراتي المتصدر بـ 7 نقاط ومتقدما على تراكتور الإيراني (5 نقاط) ولخويا (4 نقاط).
وقد شهدت المباراة توترا كبيرا في دقائقها الأخيرة التي اشتبك خلالها بعض لاعبي الفريقين نتيجة الشد العصبي.
وسجل أهداف الاتحاد مختار فلاته (16) وعبدالفتاح عسيري (25 و79) بينما سجل هدف لخويا عادل لامي (20).
وبحث الاتحاد عن هدف مبكر وكاد أن يحقق ذلك لولا رأسية مختار فلاته التي اعتلت العارضة بقليل (8) قبل أن يتلاعب عبدالفتاح عسيري بالدفاع القطري ويصوب الكرة بجوار القائم (11).
وتألق حارس لخويا كلود أمين عندما حول تصويبة فهد المولد القوية بأطراف أصابعه لركنية (15)، ونتيجة السيطرة الاتحادية نجح مختار فلاته في وضع فريقه في المقدمة إثر كرة فشل الحارس في التصدي لها ليعيدها داخل المرمى (16).
لكن لخويا عادل النتيجة بعد أربع دقائق بواسطة عادل لامي الذي وصلته كرة من ركنية لعبها برأسه داخل المرمى (20).
ومن تمريرة طويلة تمكن عبدالفتاح عسيري من إعادة فريقه للمقدمة بعد أن روض الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يرسلها قوية في سقف المرمى القطري (25).
وتصدت العارضة القطرية لكرة البرازيلي بونفيم قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب (30).
وفي الشوط الثاني دانت السيطرة للخويا ولاحت له فرصة مواتية لمعادلة النتيجة ولكن الكوري نام تاي هي لعب الكرة بجوار القائم رغم إنفراده بالمرمى الاتحادي (54).
ومن هجمة اتحادية منسقة تمكن عبدالفتاح عسيري من إضافة الهدف الثالث إثر كرة عرضية وصلته من محمد العمري لم يتردد الأول في إيداعها المرمى (79).
وادار الاتحاد الدقائق المتبقية من عمر المباراة بطريقته حتى أعلن الحكم عن نهايتها بفوزه 3-1.


البلوي: الاتحاديون لايلعبون من أجل المال


قال رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي إن لاعبي الاتحاد لايلعبون من أجل المال، وامتدح البلوي الجماهير الاتحادية التي حضرت وشجعت. وقال: إن هذه الجماهير هي من جعلتنا نأتي لخدمة الاتحاد، وإن وقفتها هي من يمنحنا الصبر على ما نواجهه.
وأكد البلوي الذي كان يتحدث عقب نهاية مباراة فريقه أمام لخويا التي انتهت بفوز الاتحاد أن اللاعبين سينالوا مكافآت لفوزهم على لخويا كما نالوا مكافآت في الفوز الماضي، مؤكداً أن التأهل عن المجموعة سيتأكد بنسبة 90% إذا حصد الاتحاد نتيجة مباراة إيران المقبلة


قروني الاتحاد : تفوقنا رغم صعوبات .. جيرتس لخويا : كانوا افضل منا



اوضح مدرب فريق لخويا القطري جيرتس بانه لاعبو فريقه قدموا شوطين مختلفين في مباراتهم امام فريق الاتحاد وان الشوط الاول لم يظهروا بالشكل المطلوب والمستوى الذي يليق بفريق لخويا وان هذا السبب احد اسباب الخسارة بثلاثة اهداف اما في الشوط الثاني فقدم اللاعبين مستوى مميز وجيد افضل من فريق الاتحاد وضغطوا على مرمى فريق الاتحاد وسنحت لهم العديد من الفرص لم يوفق المهاجمين في ترجمتها الى اهداف واضاف بان فريق الاتحاد ظهر بمستوى مميز خلال مجريات اللقاء وعن قرارات حكم المباراة قال بانه لن يتحدث عنها ..
من جهته بارك مدرب الاتحاد خالد القروني للجماهير الاتحادية الفوز وقدم تهنئه خاصة للاعبين على تقديمهم مستوى مميز وظهروا بالروح المعروفة عن لاعبي الاتحاد واكد القروني بان استغلوا الفرص التي سنحت لهم وقال : بان اغلب فرص فريق لخويا القطري كانت من كرات ثابته واضاف " بانهم واجهوا صعوبات قبل واثناء سير المباراة متمثله في اصابة اللاعب جمال باجندوح وعدم مشاركته واصابة معن خضري " , وان هذه النتيجة تمنحهم خطوة للأمام والتأهل بأذن الله للدور المقبل وعن تبديله بخروج المهاجم مختار فلاته ودخول المدافع محمد العمري اكد بان هذا التغيير لتامين الخطوط الخلفية لفريقه وطالب القروني الجمهور الاتحادي بالصبر وان القادم اجمل .


جمجوم الاتحاد : عودة محمد نور مشروطة
جدة - الرياضية
نفى نائب رئيس نادي الاتحاد عادل جمجوم جميع الأحاديث التي انتشرت مؤخرا حول عدم رضاه عن عمل لجنة تقصي الحقائق التي تقوم بعملها حاليا بنادي الاتحاد، وأكد أنهم بإدارة الاتحاد معجبون بعمل اللجنة وإيضاح الحقائق، وحياديتهم وعملهم المستمر .
وشدد جمجوم في مداخلة هاتفية مع برنامج " بين اثنين "في اذاعة (u.f.m) أن ما يحصل بنادي الاتحاد إيضاح حقيقة فقط، ومن حقي الشرعي لتوضيح الحقيقة، وأما السكوت على الكلام الذي يظهر في الإعلام، يعتبر موافقة للقول الظاهر .
وأضاف جمجوم، لا يوجد مناكفات بالإدارة الاتحادية، واختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية، ولكن للأسف من خارج الإدارة، ومن يحاولون شق الصف الاتحادي من خلال الإشاعات الغير صحيحة، وهم قله قليلة ولله الحمد .
وزاد نائب رئيس الاتحاد، بأن لجنة تقصي الحقائق بقيادة فيصل النصار عبدالعزيز العنزي وأحمد روزي، وسعد المسئول عن الإدارة المالية قطعت ما يقارب 85% من عملهم بالاتحاد،
وحول سؤاله عن عدم رغبة الاتحاديين وجوده في الإدارة، أجاب جمجوم ، وقال " أعتقد لو كنت شخص غير مرغوب فيه بالإدارة، ولي صولات وجولات ومعارضات تأثر في مسيرة الاتحاد، لكن الحاصل بالنادي منذ تولي الرئيس إبراهيم البلوي هناك محسوبين على الاتحاد، ويصرح قبل المباريات بقصد الإساءة والتحريض .
وأكد جمجوم لو عاد محمد نور للاتحاد من سيحدد عودته هو المدرب، وليس إداري الفريق، وأضاف لو كانت عندي رغبة بطلب لاعب أو حارس مرمى، لذا لن أكون إداري وإنما مدرب وهذا منافي لعملي، ووصف أن قرار إبعاد نور في الموسم الماضي ليس إداري وإنما فني وإداري بنفس الوقت





الإتحاد يحيي آماله في المنافسة بثلاثية في شباك لخويا – صور



محمد الراجحي أحيا الفريق الإتحادي آماله في المنافسة على التأهل عن مجموعته الثالثة في دوري أبطال آسيا بعد فوزه على ضيفه لخويا القطري بثلاثة أهداف لهدف على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة ، و بحضور جماهيري غفير ساند الإتحاد بقوة .
بدأ اللقاء سريعاً بين الفريقين و عدة محاولات إتحادية خطرة ، حتى تمكن مختار فلاتة من متابعة الكرة و إحراز الهدف الإتحادي الاول في الدقيقة 16 ، لكن عادل لامي اعاد النتيجة سريعاً للخويا برأسية فشل فواز القرني في تخليصها لتلج الشباك هدف تعادل في الدقيقة 21 ، ليعود عبدالفتاح عسيري و يستلم كرة و يسددها في الشباك هدف اتحادي ثاني في الدقيقة 26 ، و ينتهي الشوط الأول للإتحاد بهدفين لهدف .
و في الشوط الثاني بدت رغبة لخويا في تعديل النتيجة بشكل أكبر بعدة محاولات مكثفة ، لكن مرتدات الإتحاد الخطيرة أحرز منها الهدف الثالث بعرضية محمد قاسم حولها عبدالفتاح عسيري هدف ثالث في الدقيقة 79 ، و قبل نهاية اللقاء حدثت بعض الاشتباكات بين اللاعبين بسبب دفع حارس لخويا كلود أمين للاعب الإتحاد ، لينتهي بعدها اللقاء بفوز اتحادي بثلاثة أهداف لهدف . و يعود الإتحاد للمنافسة بقوة و يحتل وصافة الترتيب بستة نقاط ، خلف العين المتصدر بسبع نقاط ، و تبريز في المركز الثالث بخمس نقاط ، بينما يتذيل لخويا الترتيب بأربع نقاط .








لاعب يمني يدعو الاتحاد للمشاركة في حفل اعتزاله




أكد صالح بن ربيعة لاعب شعب حضرموت اليمني انه سيخاطب مسؤولي نادي الاتحاد السعودي للمشاركة في حفل اعتزاله وذلك بوساطه من عضو شرف النادي محمد بقشان. وقال بن ربيعة المشهور في الاوساط اليمنية بقاهر الصين بسبب هدفه في تصفيات كاس العالم 94 والذي حرم الصين من التاهل للادوار النهائية رغم قوته في تلك الفترة “اطمح لتواجد فريق الاتحاد السعودي في مهرجان الإعتزال وبإذن الله تعالى يتم الموافقة على الطلب وحقيقة للآن لم يتم التنسيق مع إدارة نادي الاتحاد بسبب الظروف الراهنة ولكن بمشيئة الله تعالى حين تتحسن الأوضاع سيتم التنسيق معهم عبر رجل الأعمال والشخصية الرياضية محمد بقشان ويقام مهرجان اعتزال يليق بي بإذن الله تعالى”. يشار الى ان بن ربيعة ترك الكرة في عام 2008م.




لاتوجد اخبار تخص الاتحاد ..!



الاتحاد والشباب يتألقان ويسقطان لخويا والريان القطريين في دوري آسيا

موقعة الشرائع شهدت مشاجرات بين اللاعبين.. و«النارية» تحرق مشجعين في المدرجات

مكة المكرمة: إبراهيم القرشي الرياض: فهد العيسى
قاد الجناح الموهوب عبد الفتاح عسيري فريقه الاتحاد إلى فوز مثير على مستضيفه لخويا القطري 3-1 في المواجهة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا، على ملعب الشرائع بمكة المكرمة.

وعلى أثر هذا الفوز صعد الاتحاد ثانيا في سلم الترتيب برصيد ست نقاط خلف العين الإماراتي (سبع نقاط) فيما جاء لخويا رابعا بأربع نقاط خلف تبريز الإيراني (خمس نقاط).

وكانت المباراة شهدت في بدايتها أحداثا مؤسفة عكرت الأجواء الاحتفالية بعض الشيء عندما تعرض عدد من المشجعين في مدرجات الملعب لحروق نتيجة خطأ ارتكبه أحدهم عند إشعال الألعاب النارية، وشوهد رجال الإسعاف وهم ينقلون المصابين واحدا تلو الآخر.

وبالعودة إلى المباراة فقد بدأ الفريقان مواجهتهما بطابع هجومي من كلا المدربين؛ بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الفريق المنافس، وكاد مختار فلاته يضع هدف فريقه الأول في الدقيقة الخامسة بعد أن ارتقى لكرة عرضية وضعها بالرأس فوق الخشبات القطرية الثلاث، وواصل الاتحاد ضغطه على ضيفه لخويا القطري وأضاع عبد الفتاح عسيري كرة تهيأت له داخل منطقة الدفاعات القطرية بعد عودتها من حارس المرمى حين تجاوز بها عسيري المدافع القطري ليسددها بجوار القائم الأيمن للحارس القطري، وواصل معها الاتحاد فرض هيمنته على ربع الساعة الأول من المباراة، وعاد مختار فلاته مهاجم الاتحاد لتهديد الشباك القطرية بتسديدها مباشرة نحو المرمى وأبعدها الحارس القطري كلودي أمين إلى ضربة ركنية في الدقيقة 14 ليعود في أقل من دقيقة فلاته لخطف هدف فريقه الأول في الدقيقة 15 وتوالت معها الهجمات الاتحادية بحثا عن هدف تعزيز ثان، وكاد عبد الفتاح عسيري يعزز تقدم فريقه الاتحاد بعد أن تهيأت له الكرة في مواجهة مباشرة مع المرمى القطري قبل أن يطوح بها عاليا إلى الخارج من فوق القائم القطري.

وبدأ الفريق الضيف لخويا القطري العودة لأجواء المباراة ومبادلة مضيفه الاتحاد الهجوم بحثا عن تعديل النتيجة، واستطاع عادل لامي لاعب فريق لخويا القطري خطف هدف التعديل لفريقه في الدقيقة 20 ليعود لخويا للسيطرة على وسط الملعب بحثا عن تعزيز نتيجته، وسط تراجع لاعب الاتحاد إلى المناطق الخلفية.

واستطاع عبد الفتاح عسيري السيطرة على كرة طولية مرسلة له ليواجه الشباك القطرية خاطفا هدف تقدم فريقه الثاني في المباراة، في الدقيقة 25 ومرجحا كفة فريقه في الشوط الأول مستوى ونتيجة بعد أن تواصلت الهجمات الاتحادية بحثا عن تعزيز تقدمهم بهدف ثالث، وقد تناوب على تهديد الشباك القطرية اللاعبون مختار فلاته وعبد الفتاح عسيري وفهد المولد، وواصل الفريقان اللعب سجالا بينهما وسط محاولات قطرية لتعديل النتيجة، واتحادية للتعزيز بهدف ثالث، قبل أن يعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد 2-1.

وفي الشوط الثاني أضاف عسيري الهدف الثالث في الدقيقة 87 بعد عرضية من زميله محمد قاسم وضعها في المرمى مباشرة.

وقبل دقائق من نهاية المواجهة اشتبك حارس لخويا كلود أمين مع لاعب الاتحاد عبد الرحمن الغامدي بدعوى تعطيل اللعب من قبل الأخير، فيما ساد الهرج والمرج أرض الملعب بين عدد من لاعبي الفريقين الذين تدخلوا في المشكلة على نحو عنيف.

من جانبه نجح الشباب في الفوز على الريان القطري في عقر داره 2-0 ضمن منافسات المجموعة الأولى، فيما تنازل الجزيرة الإماراتي عن الصدارة بخسارته أمام الاستقلال الإيراني 1-0.

وأصبح الشباب في المركز الأول برصيد تسع نقاط مقابل سبع للجزيرة وأربع للاستقلال الذي تقدم إلى المركز الثالث وتراجع الريان إلى المركز الأخير وله ثلاث نقاط. في المباراة الأولى، سجل عيسى المحيانى (7) وحسن معاذ (90+2) هدفي الشباب.

ورغم خسارته فإن الريان كان المتفوق والأفضل على مدار المباراة بينما عرف الشباب كيف يحسم الأمور ويسجل هدفين.

وفي المباراة الثانية، تعرض الجزيرة لخسارته الأولى عندما سقط أمام ضيفه الاستقلال الإيراني 1-0 في استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

وسجل محمد غازي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70.

وتوقف رصيد الجزيرة عند سبع نقاط ليتراجع إلى المركز الثاني ويتنازل عن الصدارة لصالح الشباب.

وكان الجزيرة يطمح اليوم إلى الفوز لقطع خطوة مهمة نحو الدور الثاني، لكن ذلك لم يتحقق، وأكثر من ذلك فقد تعرض لخسارته الأولى أمام الاستقلال بعد سبع مباريات أقيمت بينهما.

وسبق للجزيرة أن فاز على الاستقلال مرتين عامي 2010 في أبوظبي 2-1 و2012 في طهران 2-1، في حين تعادلا خمس مرات.

بدأ الجزيرة المباراة بشكل قوي وكان قريبا من افتتاح التسجيل بعد عمل فني رائع للدولي الإماراتي علي مبخوت، لكن تسديدته صدها حارس مرمى الاستقلال مهدي رحمتي (28).

وبقيت سيطرة الجزيرة واضحة في الشوط الثاني، لكن الاستقلال استغل إحدى كراته المرتدة القليلة ليسجل هدف الفوز بعد تمريرة من أنطونيو دي مورا إلى محمد غازي الذي سدد بقوة في سقف شباك حارس مرمى الجزيرة علي خصيف (70).

وتألق خصيف في إبعاد تسديدة دي مورا الخادعة إلى ركنية (72)، وحاول الجزيرة إدراك التعادل عبر عدة محاولات دون جدوى بسبب استبسال دفاع الاستقلال للحفاظ على النتيجة.


الإسعاف ينقل أحد المصابين جراء إشعال الألعاب النارية في مدرجات الاتحاد (تصوير: عدنان مهدلي)


الإتحاد يتغلب على لخويا ويجدد آماله بالتأهل



الرياض - عماد الصائغ :
جدد الإتحاد آماله في خطف بطاقة التأهل لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا بعد أن حقق إنتصاراً مهماً على فريق لخويا القطري بنتيجة 3-1 في الجولة الرابعة من دوري المجموعات في دوري أبطال آسيا في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة. وقفز الإتحاد بهذا الفوز من المركز الأخير إلى المركز الثاني بعد أن رفع رصيده النقطي إلى ست نقاط خلف العين الإماراتي المتصدر بسبع نقاط، بينما تذيل لخويا القطري المجموعة برصيد أربع نقاط من أربع مباريات.














[IMG]http://im37.********************************************/uFUm0.png[/IMG]

الشباب ينتزع الصدارة "آسيويا".. والاتحاد يتعافى



جدة، الرياض: عماد عيسى، ياسر العطاوي
واصلت الكرة السعودية حضورها المشرف في دوري أبطال آسيا، بانتصارين ثمينين ظفر بهما الشباب والاتحاد على الريان ولخويا القطريين 2/صفر و3 /1 على التوالي، فقفز الشباب إلى صدارة المجموعة الأولى بـ 9 نقاط مستفيداً من خسارة الجزيرة (7 نقاط) أمام الاستقلال (4 نقاط)، وتقدم الاتحاد إلى وصافة المجموعة الثالثة بوصوله للنقطة الـ 6 مقابل 7 للعين و5 لتيراكتور سازي تبريز الإيراني و4 للخويا.
الريان x الشباب
لم تمض 7 دقائق، حتى نجح الشباب في مباغتة الريان بالهدف الأول بعد كرات بينية وصلت أخيراً للبرازيلي رافينها الذي أرسل كرة للداخل للمتمركز عيسى المحياني الذي أودع الكرة بسهولة داخل الشباك. وحاول الريان الرد وتفوق دون تشكيل خطورة تذكر حتى الدقيقة 24 التي أضاع الريان فيها هجمة خطيرة ارتطمفيها الكرة بالقائم.ولم يظهر الشوط الثاني بصورة إيجابية، بل غلبت عليه الكرات المقطوعة، ولم يشهد هجمات خطيرة من كلا الفريقين حتى الدقيقة 77 التي شهدت خطأ من المدافع البرازيلي فرناندو في إعادة الكرة إلى وليد عبدالله حاول معها المهاجم إيدو ولكن وليد نجح في مضايقته وإطالة الكرة عليه حتى عاد الدفاع الشبابي قبل أن يطوح سياف القربي بالكرة إلى خارج المرمى.
وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع هجمة شبابية عن طريق حسن معاذ من تصويبة قوية.
الاتحاد x لخويا
اندفع الاتحاد مبكرا لمهاجمة لخويا القطري مستمدا طاقته وجرأته من الدعم الكبير الذي وجده من مدرجاته التي اكتظت بجماهيره الغفيرة. وحملت الدقيقة 16 الهدف الأول حينما مرر محمد أبو سبعان كرة ماكرة للمهاجم فهد المولًد الذي سدد الكرة فتصدى لها حارس لخويا وعادت لمختار فلاتة الذي أودعها الشباك.
وجاء الرد جاء سريعا من لخويا الذي تحصل على ركلة زاوية حولها بوقرة تجاه المرمى الاتحادي، تصدى لها الحارس فواز القرني لتعود للاعب عادل لامي الذي لعبها برأسه في المرمى الخالي كهدف تعادل في الدقيقة 21.
وأعاد الهدف القطري الاتحاديين للضغط وسنحت لهم عدد من الفرص حتى وصلت الكرة لنجم الشوط الأول عبدالفتاح عسيري من زميله البرازيلي ليناردو ليواجه الحارس ويسدد الكرة في المرمى هدفا ثانيا في الدقيقة 35. وتواصل الإصرار الاتحادي في الشوط الثاني من خلال الضغط المتواصل على مرمى لخويا لإبقائه بعيدا عن مناطق الخطر على مرماه، إلا أن الدقائق الأخيرة شهدت اندفاعا من لاعبي لخويا القطري وضغطا على الاتحاد، وسط مشاحنات بين اللاعبين، توقف على إثرها اللعب كثيراً لفض الاشتباكات، استثمرها الاتحاد وخطف عبدالفتاح عسيري الهدف الثالث في الدقيقة 78.





لم يتم تحديث الصحيفة ..!





لاتوجد اخبار تخص الاتحاد ..!

[IMG]http://im37.********************************************/9CHyz.png[/IMG]
لم يتم تحديث الصحيفة ..!






لم يتم تحديث الصحيفة ..!


[IMG]http://im37.********************************************/RuR4U.png[/IMG]


صعد إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة
"العميد" هزم "لخويا" بثلاثية وأحيا آماله الآسيوية

سبق– جدة:

صعد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا بعد أن كسب ضيفه لخويا القطري بنتيجة 3 – 1، في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الرابعة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 6 نقاط خلف العين الإماراتي المتصدر بـ 7 نقاط متقدما على تراكتور الإيراني 5 نقاط ولخويا 4 نقاط.

وشهدت المباراة توتراً كبيراً في دقائقها الأخيرة التي اشتبك خلالها بعض لاعبي الفريقين نتيجة الشد العصبي.

وسجل أهداف الاتحاد مختار فلاتة وعبدالفتاح عسيري، بينما سجل هدف لخويا عادل لامي.
وبحث الاتحاد عن هدف مبكر، وكاد يحقق ذلك لولا رأسية مختار فلاتة التي اعتلت العارضة بقليل في الدقيقة 8 قبل أن يتلاعب عبدالفتاح عسيري بالدفاع القطري ويصوب الكرة بجوار القائم.

وتألق حارس لخويا كلود أمين عندما حول تصويبة فهد المولد القوية بأطراف أصابعه لركنية في الدقيقة 15. ونتيجة السيطرة الاتحادية نجح مختار فلاتة في وضع فريقه في المقدمة إثر كرة فشل الحارس في التصدي لها ليعيدها داخل المرمى في الدقيقة 16.

وعادل لخويا النتيجة بعد أربع دقائق بواسطة عادل لامي الذي وصلته كرة من ركنية لعبها برأسه داخل المرمى.

ومن تمريرة طويلة تمكن عبدالفتاح عسيري من إعادة فريقه للمقدمة بعد أن روض الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يرسلها قوية في سقف المرمى القطري في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني دانت السيطرة للخويا، ولاحت له فرصة مواتية لمعادلة النتيجة، لكن الكوري نام تاي هي لعب الكرة بجوار القائم رغم انفراده بالمرمى الاتحادي في الدقيقة 54.



نُقلوا لمستشفى النور التخصصي وإصاباتهم بين "متوسطة" و"خطيرة"
ألعاب نارية تُصيب 3 من جماهير الاتحاد عقب فوز فريقهم 3 / 1


فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة:

نقلت سيارات الإسعاف التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي، ثلاثة من مشجعي نادي الاتحاد لمستشفى النور التخصصي، إثر إصابتهم بحروق بين متوسطة وخطيرة، عقب أن فجّر عددٌ من الجماهير الاتحادية قنابل نارية ودخانية، تعبيراً عن فرحهم، بفوز فريقهم الاتحاد السعودي على فريق لخويا القطري، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان فريق الاتحاد قد تمكّن من إحياء آماله مرة أخرى في حجز إحدى بطاقتي المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بعد الفوز المهم الذي حققه على ضيفه فريق لخويا القطري، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي أُقيم مساء أمس الأربعاء، على ملعب الملك عبدالعزيز، في ضاحية الشرائع بمكة المكرمة.

وكان اللاعب عبدالفتاح عسيري، قد سجل هدفين في الدقيقتين 26، 79، بالإضافة إلى هدف أحرزه مختار فلاتة في الدقيقة 16، بينما جاء هدف الضيوف الوحيد في د21 عن طريق عادل لامي.

وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى ست نقاط ليحتل المركز الثاني خلف العين الإماراتي، المتصدر برصيد سبع نقاط، فيما تذيل لخويا القطري جدول الترتيب برصيد أربع نقاط، خلف فريق تراكتور الإيراني صاحب النقاط الخمس.

وعلمت "سبق" بأن عدداً من الجماهير الاتحادية استطاعت تهريب الألعاب النارية لداخل الملعب عن طريق قذفها من فوق الأسوار، وكان بالداخل من ينتظرها لإدخالها للمدرجات، وحال تسجيل الأهداف تم تفجير هذه الألعاب، والتي تسببت في إصابة ثلاثة من الجماهير بحروق، وصفت بين متوسطة وخطيرة، وتم نقلهم لمستشفى النور التخصصي، ولا يزالون منومين تحت العناية والرعاية الطبية وأحدهم إصابته خطرة.





[IMG]http://im37.********************************************/2d2HA.png[/IMG]

الفارق مع المتصدر تقلص إلى نقطة بعد تعادل العين الإماراتي مع تراكتور
الاتحاد يزاحم العين في صدارة المجموعة الـ3 ويرمي لخويا للقاع





نجح فريق الاتحاد السعودي في العودة بقوة للمنافسة على بطاقات التأهل للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أسيا 2014، بعد فوزه على ضيفه لخويا القطري 3-1 يوم الأربعاء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع بمكة المكرمة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في البطولة الأسيوية.



وسجل مختار فلاته (16) وعبدالفتاح عسيري (26 و79) أهداف الاتحاد، في حين أحرز عادل لامي (21) هدف لخويا الوحيد.



وفي إيران، تعادل تيراكتور سازي تبريز الإيراني مع ضيفه العين الإماراتي 2-2 على ملعب ياديغار إمام في تبريز، ضمن المجموعة ذاتها.

وبرغم ذلك التعادل، حافظ العين على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط للاتحاد و5 لتيراكتور و4 للخويا.



وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 15 أبريل "نيسان"، حيث يلتقي لخويا مع العين في الدوحة، والاتحاد مع تيراكتور في الشرئع.


القروني رسم تكتيكا قويا بهجمات مرتدة ناجعة .. والنهاية شهدت اشتباكات شرارتها الحارس القطري

الاتحاد (يدوخ) لخويا بثلاثية عذبة ويتقدم وصيفا في دوري آسيا




عزف فريق الاتحاد الكروي لحن التفوق آسيويا على ضيفه الكبير فريق لخويا القطري بثلاثة أهداف لهدف في مباراة الاياب التي جرت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع في مكة المكرمة ضمن منافسات دور المجموعات من دوري ابطال آسيا، بعد مباراة مميزة ومثيرة ابدع الاتحاديون في شوطها الاول ولم تخلو المباراة من بعض الاشتباكات بين الفريقين في آخر ست دقائق بشرارة حارس لخويا انفعل معها فهد المولد واشتبك عد من اللاعبين قبل أن يتدخل مدر بالفريق خالد القروني وبعض الإداريين.

سجل أهداف الاتحاد مختار فلاتة (16)، وعبدالفتاح عسيري (هدفين د. 26 و79)، بينما سجل للخويا عادل لامي (20).

تقدم الاتحاد ثانيا في المجموعة واصبح في ترتيبه ثانيا في المجموعة الثالثة بست نقاط وقبله العين الإماراتي بسبع نقاط وثالثا تركتور الإيراني بخمس نقاط ولخويا القطري رابعا بأربع نقاط.




تشكيلة الاتحاد:

فواز القرني في حراسة المرمى ، وفي خط الدفاع: طلال العبسي، باسم المنتشري، احمد عسيري، ومحمد قاسم، خط الوسط معن الخضري، محمد ابوسبعان ليناردو، عبدالفتاح عسيري، فهد المولد، وفي الهجوم مختار فلاته .



البدلاء:

تبديل اضطراري بخروج مختار فلاته ودخول محمد العمري الدقيقة 81 خروج معن خضري ودخول منصور شراحيلي الدقيقة 85 خروج محمدابو سبعان ودخول محمد الغامدي



.

بطاقات ملونة: كرت اصفر للاعب البرازيلي ليناردو الدقيقة 19 كرت اصفر لمعن الخضري في الدقيقة 77

كرت اصفر للاعب احمد عسيري في الدقيقة 95.



تشكيلة لخويا:

في حراسة المرمى كلود أمين ، وفي خط الدفاع: خالد مفتاح، مجيد بوقرة، تريسور، وأحمد ياسر، خط الوسط عادل لامي، كريم بوظيف، لويس مارتن، فلاديمير وايس، نام تاي، وفي الهجوم يوسف المساكني .



البدلاء: خروج عادل لامي ودخول عادل احمد .


البطاقات:
كرت اصفر لحارس لخويا كلوديا في الدقيقة 86 كرت اصفر للاعب لخويا رقم 19 في الدقيقة 89 الملونة: كرت اصفر لا بوغره في الدقيقة 68

أدار اللقاء الحكم العماني عبدالله الهلالي وساعده حمد المياحي ومساعد ثاني سيف الغافري وحكم رابع ياسر الرواحي.



الشوط الاول:

بدأت المباراة بشكل جيد وسريع من الفريق الاتحادي وقد تحصل فريق لخويا على اول ضربة زاوية في الدقيقة 4 تحصل الاتحاد على اول ضربة زاوية في الدقيقة 6.

في الدقيقة 15 تحصل الاتحاد على خطأ يلعب مختار فلاته الكره بسرعة كتمريره لفهد المولد ويسددها ويتصدى لها الحارس كلوديا بصعوبة ويخرجها ضربة ركنية.

الدقيقة16 شهدت الهدف الاتحادي الاول من قدم مختار فلاته بعد ارتدادها من الحارس اثر تسديده فهد المولد.

هدف التعادل لفريق لخويا القطري في الدقيقة 20 من رأسية اللاعب عادل لامي اثر خطأ فادح من الحارس فواز القرني لعدم تصدية للكرة بقبضته ففلتته وتم تسجيل الهدف.

هدف ثاني للاتحاد في الدقيقة 26 من اللاعب عبدالفتاح عسيري بعدما روض الكره بكنترول عالي وسددها قوية بحلق المرمى اثر رأسيه مختار فلاته من كره طويله

في الدقيقة 36 تسديده قوية لفريق لخويا تصدى لها فواز القرني.

في الدقيقة 37 رأسية رائعة من مختار فلاته اعتلت العارضة

في الدقيقة 38 تسديدة خطأ مباشر من ليناردو رائعة وكانت فرصة هدف

شهدت نهاية الشوط الاول بعض الاعتراضات من لاعبي لخويا على حكم المباراة.



الشوط الثاني:

في الدقيقة 51 تسديدة قوية من البرازيلي ليناردو يتصدى لها حارس لخويا بصعوبة يخرجها لركلة زاوية

في الدقيقة 55 كانت هناك فرصة هدف للخويا اثر خطأ المدافع كاد ان يستفيد منها لخويا تم تسديدها برعونة.

كذلك في الدقيقة 56 فرصة هدف ضائع للخويا ترتطم بقدم لاعب الاتحاد وتخرج ضربة زاويه



شهدت الدقيقة 79 هدف اتحادي ثالث بقدم عبدالفتاح عسيري اثر هجمة مرتدة نفذت بشكل رائع

الدقيقة 81 فرصة هدف ليوسف المساكني تسديدة قوية يخرجها فواز القرني ضربة زاوية

في الدقيقة 95 هدف رابع يضيع على الاتحاد اثر انفراده لعبدالفتاح عسيري

في الدقيقة 95 تسديده لفريق لخويا يتصدى لها الحارس فواز القرني

اعلن بعدها الحكم العماني نه اية المبار اة .



















إنتهى نقل الآخبار آتمنى إني وفقت في النقل وَسيتم تحديث الموضوع فيُ حال وجود أخبار جديدة مِن الصُحف اليومية ,,,




:v
:$:$:$