كشفت مصادر مطلعة على الشأن الاتحادي ، عن تلقي إدارة نادي الاتحاد خطاب من لجنة المنشطات بالاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن من خلاله إيقاف البرازيلي جيبسون لاعب الفريق الكروي الأول .

وأفادت المصادر إلى أن سبب الإيقاف يعود إلى رفض جيبسون للخضوع لكشف المنشطات الذي أجرته اللجنة بعد زيارة اعضائها لمقر النادي قبل أيام حيث أجرت الفحص على 6 لاعبين فيما رفض جيبسون الخضوع لذلك الكشف وفضل الرحيل من مقر النادي ، لذا صدر القرار بإيقاف اللاعب مؤقتاً حتى موعد صدور قرار نهائي بشأنه .

وتعامل لجنة المنشطات اللاعب الممتنع عن الخضوع للفحص حاله مثل حال معاملة اللاعب المتعاطي ، ما يجعل جيبسون عرضة للإيقاف لمدة عامين .

ومن المتوقع أن يعلن في غضون الساعات المقبلة ، عن قرار إيقافه بشكل رسمي من قبل لجنة المنشطات ، ما يمنح الاتحاد حق فسخ عقده مع النادي دون أي عواقب مالية تترتب على نادي اﻻتحاد.

يذكر أن نادي الاتحاد كان قد تعاقد مع اللاعب جيبسون بعد تعرضه للإيقاف لمدة طويلة بتهمة تعاطي مواد محظورة في بلاده البرازيل .

من جهة اخرى قامت إحدى المشجعات الاماراتيات بإهداء لاعب فريق الاتحاد جمال باجندوح سيارة من نوع "فيراري" كتشجيع للاعب الاتحادي من أجل مواصلة أدائه المتميز مع العميد في البطولة الآسيوية والبطولات القادمة.

وتبلغ القيمة المهداة للاعب الاتحاد حوالي مليون و 250 ألف ريال هي قيمة سيارة لاعب الاتحاد الجديدة , ولا يعد باجندوح أول لاعب من قبل فريق الاتحاد يتمّ إهدائه سيارة , حيث سبق أن حصل المحترف البرازيلي للفريق جوبسون على هدية مماثلة في بداية مشواره مع الفريق.

وفي سياق مختلف وبسبب ضغط المباريات , قررت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم تقديم موعد مواجهة الاتحاد في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم أمام فريق الرائد إلى يوم الخميس الموافق 10 أبريل بدلاً من الجمعة 11 أبريل.