فاز المنتخب الألماني على ضيفه التشيلي 1-0 اليوم الأربعاء في شتوتجارت في مباراة دولية ودية في إطار إستعدادات الطرفين لنهائيات كأس العالم البرازيل 2014 fifa.

وسجل ماريو جوتسه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16.

وتلعب المانيا في النهائيات في المجموعة السابعة الى جانب البرتغال وغانا والولايات المتحدة. اما تشيلي فتلعب في المجموعة الثانية الى جانب اسبانيا حاملة اللقب وهولندا الوصيفة واستراليا.

وعانى المنتخب الالماني الامرين لتحقيق الفوز وقدم أحد أسوأ عروضه بقيادة مدربه يواكيم لوف وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج فائزا لانه سيطر على اغلب مجريات المباراة خصوصا في الشوط الثاني واهدر عددا كبيرا من الفرص خصوصا نجما برشلونة الاسباني أليكسيس سانشيز ويوفنتوس الايطالي آرتورو فيدال.

وتعرض لاعبو المانشافت الى صافرات الاستهجان من قبل مشجعيهم بعدما بدا وكأن المباراة مقامة في تشيلي لسيطرة الضيوف على مجرياتها وحرمتهم العارضة من تعادل مستحق بردها كرة فيدال من مسافة قريبة اثر عرضية من سانشيز. ووجهت تشيلي انذارا شديد اللهجة الى منافسيها في المونديال بعد العرض الرائع امام المانشافت في عقر داره.

ودفع لوف بتشكيلة بينها 6 لاعبين من بايرن ميونيخ الذي يسيطر على البوندسليجا بينهم باستيان شفاينشتايجر العائد الى صفوف المنتخب بعد غياب 14 مباراة.

وواصل لاعب وسط آرسنال الانجليزي مسعود أوزيل مستواه المخيب للآمال على الرغم من انه كان وراء الهدف الذي سجله جوتسه عندما مرر له كرة داخل المنطقة فسددها داخل المرمى من مسافة قريبة.

وتخوض المانيا مبارياتها الاعدادية الثانية امام بولندا في 13 مايو/آيار المقبل