فاز نادي الحد البحريني على ضيفه الوحدة السوري 3-1 في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء على الستاد الوطني في المنامة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2014.
وسجل النيجيري اكرانادوت اوروك (15 و89) والبديل عبدالله الصقر (56) أهداف الحد، في حين أحرز ماهر السيد هدف الوحدة الوحيد (25).
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً تعادل الشرطة العراقي مع القادسية الكويتي وصيف حامل اللقب 0-0 على ستاد نادي الوكرة في الدوحة.
وتصدر الحد ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من القادسية والشرطة، في حين بقي رصيد الوحدة خالياً من النقاط.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 12 آذار/مارس المقبل، حيث يلتقي الوحدة السوري مع الشرطة العراقي في صيدا، والقادسية الكويتي مع الحد البحريني في الكويت.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته يومي 13 و14 أيار/مايو المقبل.
وفرض الحد سيطرته في بداية اللقاء ونجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 15 بعدما مرر باولو جونيور كرة متقنة إلى اكرانادوت اوروك ليسدد من اللمسة الأولى بعيداً عن متناول الحارس محمود كركر (15).
ولكن الوحدة أدرك التعادل إثر تمريرة طويلة لم ينجح المدافع سيد محمد عدنان في التعامل معها لتصل إلى ماهر السيد الذي سدد في المرمى (25).
وانتظر الحد حتى الدقيقة 56 من أجل استعادة التقدم عندما أبعد عبيدة السقا كرة عرضية لكنها وصلت إلى عبدالله الصقر ليسددها في زاوية المرمى (56).
وحاول الوحدة إدراك التعادل من جديد ولكن الحد استغل اندفاع الفريق السوري من أجل شن هجمات مرتدة نجح عبر إحداها في تسجيل الهدف الثالث بعدما انطلق الصقر وحيداً في الجهة اليسرى ومرر إلى اكرانادوت اوروك ليسدد في المرمى (89).