الوطن تكشف تفاصيل اللائحة الجديدة للأندية الرياضية
الشهادة "الجامعية" شرط للرئاسة والعضوية.. و700 ريال للانتداب خارج المملكة

عموميات الأندية ستشهد تعديلات عدة وفق اللائحة الجديدة (الوطن)




الدمام: علي دعرم 2014-01-27 11:10 PM
بعد 39 عاما من الصمود، باتت اللائحة الموحدة لتنظيم الأندية الرياضية قابلة للتغيير، بعدما اعتمدت عام 1974، إثر الاعتماد الرسمي للأندية السعودية، ثم تم تطويرها عام 1997، وما زال معمولا بها حتى الآن.
وعممت رعاية الشباب خلال الأسبوع الحالي، ممثلة في الشؤون الرياضية، اللائحة الجديدة الموحدة لتنظيم الأندية الرياضية، التي تنوي اعتمادها بشكل رسمي بعد أن تعطي كافة الأندية السعودية فرصة الاطلاع عليها وإبداء أي ملاحظات عليها، ومن ثم اعتمادها بشكل رسمي من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل. وجاءت أبرز التغييرات على النحو التالي:
تغيير جذري
رفعت اللائحة الجديدة أعضاء مجالس إدارات الأندية من 11 إلى 13 عضوا على ألا يقل عدد أعضاء المجلس عن 7 أعضاء.
واشترطت اللائحة الجديدة أن يكون المتقدم لرئاسة أو عضوية مجلس أي ناد حاملا للشهادة الجامعية، بعدما كان يشترط سابقا أن يكون حاملا لـ"الثانوية"، إضافة إلى شرط ألا يكون قد سبق أن حُكم عليه بحكم جنائي في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
وأدخلت اللائحة الجديدة وسائل التواصل الحديثة من جوال للنادي ومواقع إلكترونية ووسائل التواصل الحديثة، إضافة إلى وسائل الإعلام للإعلان عند فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية المجلس الجديد.
واشترطت اللائحة الجديدة استقالة 7 أعضاء لسقوط المجلس بالكامل، وأعطت لرعاية الشباب الصلاحية بتكليف مجلس جديد لمدة عام، ويمكن التمديد له لعام آخر حسبما تقتضيه الحاجة، إضافة إلى سحب الثقة من أي مجلس في حال ثبت فشله في إدارة النادي.

هذه كلها علشان ابناء البلوي واتحاد جدة
هههههههههههههههههه