المعجل ترحب بالإجراءات الصادرة عن هيئة السوق لتمكينها من إعادة سهمها إلى التداول في اسرع وقت ممكن

رحبت "مجموعة محمد المعجل" بالإجراءات الجديدة التي صدرت مؤخرا عن هيئة السوق المالية، والتي تتعلق بتنظيم أوضاع الشركات المساهمة التي فاقت خسائرها التراكمية 50% من رؤوس أموالها، معتبرة أنها تشكل خارطة طريق بالنسبة لها وللعديد من الشركات المساهمة المتعثرة لتصحيح أوضاعها المالية وإعادة أسهمها إلى التداول بصورة كاملة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للمجموعة – حسب بيان للشركة تحصلت "أرقـام" على نسخة منه، أن الشركة ترحب بهذه الإجراءات نظرا لأنها حددت للشركة بوضوح ما ينبغي تحقيقه، لتتمكن في النهاية من إعادة سهمها إلى التداول من جديد.

وأضاف ماكفيل أن المجموعة نجحت في تعزيز الاستقرار المالي بفضل دعم الطاقم الوظيفي لها وكذلك الموردين والعملاء والمقرضين، الأمر الذي سيمكنها من تحقيق المتطلبات الواردة في هذه الإجراءات وإعادة سهمها إلى التداول بأسرع وقت ممكن.

وكانت مجموعة محمد المعجل، تبنت في اجتماع الجمعية العمومية الطارئ الذي عقدته في 5 نوفمبر2012 خطة لإعادة الهيكلة تهدف بالدرجة الأولى إلى التقليل من حجم الخسائر التي منيت بها وحل مشكلة حقوق الملكية السلبية وإعادة النظر في مشاريعها الحالية واستعادة مطالبات تزيد مبالغها عن 1.5 مليار ريـال من ملاك تلك المشاريع.