ستتواجه في المجموعة الرابعة من كأس العالم البرازيل 2014 fifa ثلاثة منتخبات بتاريخ كروي عتيد ومنتخب سيعمل جاهدا لتعكير أجواء هذه المنتخبات. بدأت تخمينات عشاق كرة القدم والتكهنات تنهال حول المواجهات المنتظرة بين الإيطاليين والإنجليز والأوروجوايانيين وأبناء كوستاريكا. فبعد نهاية القرعة النهائية، بدأ العد العكسي للتكهنات بخصوص الوضعية المثيرة في هذه المجموعة.


سيلسو أوتيرو، المدرب الثاني للأوروجواي

"هناك ثلاثة أبطال للعالم في هذه المجموعة وهو ما يشير للصراع والتنافسية المنتظرة فيها، ويبقى حاليا التمتع بالبطولة. نعرف جيدا خصومنا. لعبنا ضد الإيطاليين في كأس القارات وهذا أمرٌ مهم للمنتخبين معا. أما كوستاريكا فلعبنا ضدها في ملحق النسخة الماضية من التصفيات، على الرغم من أنها وبدون ارتياب تحسنت في السنوات الأربع الأخيرة وتغيرت بعض ملامح ترسانتها البشرية. انجلترا منتخب كبير بتاريخه. عملنا الآن يجب أن ينصب حول التكتل في هدوء ودراسة الإمكانيات التي نراها ملائمة لكل مباراة".

جورجي لويس بينتو، كوستاريكا

"نحن سعداء بالنتيجة. من البديهي التعليق على أنها مجموعة بمنتخبات عملاقة. الأوروجواي منتخب قوي دائما. أما إيطاليا وانجلترا فهما قوتان كرويتان أبديتان في أوروبا. ندرك تماما بأن العالم سيتابع خصومنا، ونحن نعلم كذلك أننا سنواجه خصوما أقوياء، وهذا بالذات ما يحفزنا لبذل الغالي والنفيس في البطولة وأمام أبطال للعالم. وهذا يحتم علينا أن نكون الفريق الأكثر استعدادا في المجموعة إن لم نكن الأفضل".


روي هودجسون، انجلترا

"حين أرى المجموعة أعتقد للوهلة الأولى بأنها ستكون صعبة. سمّاها بعضهم بمجموعة الموت لأننا وبدرجة عالية نشكل طرفا فيها. يملك خصومنا لاعبين مميزين. سواريس لاعب جيد جدا، على غرار كافاني وبالوتيللي وبيرلو. وأظن كذلك أننا نضم في صفوفنا لاعبين من هذه الطينة؛ وأن إيطاليا والأوروجواي يخشون بالفعل جيرارد وروني وزملائهم".


سيزاري برانديلي، إيطاليا

"لا يلتقي ثلاثة أبطال العالم دوما في نفس المجموعة، ولكن هذا ما يعطي للبطولة جماليتها. إنه أكبر حفل لكرة القدم وهو بذلك أفضل محفل لتنافس الكبار. وكما قلت سابقا، كنت أعلم أن الصعب هو ما سيأتي لاحقا. ولذلك فإن الأمور التي تغيرت فعلا بعد القرعة هي الظروف اللوجيستية. الآن نعرف أين سنلعب والمشاكل التي يجب أن نتحدا عقبتها وظروف الحرارة والسفر. ومن أجل ذلك نحن ملزمين بالعمل منذ الآن لنكون مستعدين بشكل جيد".