مدينة الاقتصادية تطور أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية مع تطوير أكثر من 25 مليون متر مربع في الوادي الصناعي

أرقام - 23/11/2013



  • in[COLOR=#333333 !important]Share



التعليقات
1

[/COLOR]
قال فهد الرشيد رئيس مدينة الملك عبد الله الاقتصادية إن المدينة تقوم الآن بتطوير أكثر من نصف الوادي الصناعي على مساحة تزيد عن 25 مليون متر مربع، وقد أدى الطلب على الأراضي الصناعية بما يفوق التوقعات والخطط المبدئية إلى العمل على سرعة التطوير.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة عكاظ أن عقارات المدينة حظيت بإقبال كبير وسريع من مختلف الشرائح، وتقوم المديينة الآن بتطوير أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية لجميع شرائح الدخل بما في ذلك العمال وذوي الدخل المحدود والمتوسط وأيضا ذوي الدخل المرتفع.

ووفقا للرشيد فإن المدينة استطاعت استقطاب 60 شركة صناعية من أكبر الشركات السعودية والعالمية، منها شركة "فايزر" الدوائية العالمية، وشركة "سانوفي" الدوائية الأوروبية، وأيضا شركتي "تمر" و"جلفار"، و "الخطوط السعودية للتموين" و "المراعي" و "الناغي" و "الزاهد".

أما فيما يخص ميناء الملك عبدالله فهو مرتبط بشكل مباشر بالوادي الصناعي، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمرحلة الأولى في الميناء هي 1.7 مليون حاوية نمطية في السنة الأولى والتي ستصل إلى 4 ملايين حاوية سنويا خلال ثلاثة أعوام.

ويتم الآن التنسيق مع الجهات الحكومية على بدء التشغيل الكلي من خلال هيئة المدن الاقتصادية، وقد تم الانتهاء من بناء رصيف بطول 700 متر وعليه مجموعة من أحدث وأكبر الرافعات في العالم.