أعلنت شركة "إتحاد عذيب للاتصالات – جو" عن تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية الذي تم خلال الفترة من 24 مارس 2012 إلى 31 مارس 2012.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" أن الاستخدام الفعلي للمتحصلات حتى نهاية الفترة المالية المعلن عنها مقارنة بما تم الإفصاح عنه في نشرة الإصدار لأسهم حقوق الأولوية بلغ كالتالي:

1- تم دفع ما قيمته 877.5 مليون ريال للبنك السعودي الفرنسي مقابل سداد جزء من القرض الاصلي وسداد أتعاب القرض وسداد قسط يستحق في نفس الفترة اضافة الى الاقساط المستحقة كل ثلاثة أشهر بينما في نشرة الاصدار مبلغ 768 مليون ريال أي انحراف بقيمة 109.5 مليون ريال وهذا الفارق عبارة عن الاقساط الربعية للبنك بعد نشرة الاصدار.

2- دفع مبلغ 119.9 مليون ريال للشركاء المؤسسيين مقابل القرض التجسيري.

3- دفع 45.35 مليون ريال لشركة ZTE مقابل جزء من معدات الشبكة ومصاريف ادارة الشبكة ومازالت الشركة في مفاوضات للتسوية مع المورد.

4- تم دفع 5.3 مليون ريال لشركة Power Horizon جزء من مستحقاتها حسب العقود.

5- تم دفع مبلغ 23.5 مليون ريال لشركة موبايلي مقابل بعض الفواتير المستحقة.

6- تم دفع 14.96 مليون ريال لشركة موتورلا لتزويد الشركة ببعض المعدات والخدمات الفنية.

7- تم دفع 2.13 مليون ريال لشركة icom مقابل الخدمات الدعائية المقدمة للشركة حيث أن الشركة قد عملت مخصص بقيمة 2 مليون ريال لهذا البند واما المبلغ المدفوع 2.13 مليون ريال أي انحراف قدره 125.8 الف ريال وهذا الفارق عن المبلغ الحقيقي الذي تم دفعة بعد نشرة الاصدار وهو يمثل زيادة في الإعلانات الغير متوقعة.

8- تم دفع مبلغ 15.9 مليون ريال لشركة ويبرو مقابل الخدمات الفنية والتقنية وبعض الفواتير الشهرية المستحقة بينما في نشرة الاصدار مبلغ 5 ملايين ريال اي بانحراف وقدرة 10.9 ملايين ريال وهذا الفارق عبارة عن الدفعات الخاصة بعقود الصيانة الربعية والسنوية بعد نشرة الاصدار.

9- تم دفع مبلغ 4 مليون ريال لشركة Green Packet مقابل معدات الCPE,s.

10- تم دفع مبلغ 3 مليون ريال لشركة STC مقابل استخدام شبكتها.

وبينت الشركة أن المبلغ المتبقي يبلغ 38.5 مليون ريال سوف يتم استخدامه على البنود المنصوص عليها والمحددة في نشرة الاصدار الخاصة بالاكتتاب بالمادة الحادية عشر وسيعلن عنها لاحقا.