ارتفع صافي الربح لشركة الأهلي للتكافل النتائج المالية إلى 1.4 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 891 الف ريال خلا الربع المماثل من العام السابق بزيادة 85.81%، ومقابل 1.6 مليون ريال بتراجع 12.44%.

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب ارتفاع الارباح للربع الثالث من عام 2013م مقارنة بالربع المماثل من عام 2012م الى تحسن الفائض للفترة من عمليات التأمين وذلك لتحسن عائد رسوم الإستثمار وتخفيض المصاريف الادارية والعمومية.


يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود سبب ارتفاع صافي الارباح لفترة (تسعة أشهر) المنتهية في 30 سبتمبر 2013م مقارنة بنفس الفترة من عام 2012م إلى تحسن الفائض للفترة من عمليات التأمين نتيجة تنازل البنك الاهلي (الشريك الموزع) للشركة عن الرسوم المستحقة عن الفترة من 1/1/2013 م الى 30/06/2013 م . وأيضاً بسبب زيادة اللأرباح من إستثمار أموال المساهمين.


يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى يعود سبب إنخفاض الارباح للربع الثالث من عام 2013م مقارنة بالربع الثاني من نفس العام نتيجة إنتهاء مدة تنازل البنك الاهلي (الشريك الموزع ) للشركة عن الرسوم المستحقة له . على الرغم من وجود تحسن في الأرباح من إستثمار أموال المساهمين.ملاحظة أو تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي ورد في تقرير المراجع الخارجي بأن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية المرحلية الموجزة وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم 34 وليس وفقا لمعيار التقارير المالية المرحلية الصادرة من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين socpa.


وتؤكد الشركة عدم وجود أي فروقات جوهرية أو أثر مالي على القوائم المالية نتيجة لإعدادها وفقاً للمعايير الدولية عن معايير المحاسبة السعودية.