كيف تصبح وسيط عقارات ناجح

دعونا نواجه الامر بصدق : معظم وسطاء العقارات ليسوا ناجحين . هل تعلم ان هناك فقط 20% من وسطاء العقارات هم من يسيطروا على 80% من السوق العقارى , اما الباقين فانهم يناضلوا مع فرص ضعيفه او معدومة وهذه الدراسة وفقا للرابطة الوطنيه للوسطاء العقاريين . كيف يمكنك مقاومة هذا ؟!!!. ابدأ بابراز نقاط القوة فى شخصيتك , مواصله التعلم كل يوم , وان تكون على استعداد دائم للعمل بجد اكثر من اقرانك . فهناك مردود يستحق ذلك . افضل وسيط عقارات يحصل على الرضا من تحقيق احلام عملاؤه ومساعدتهم , كما انه يحصل على عائد مادى كبير فى المقابل .



الخطوات العملية لتصبح سمسار عقارات ناجح

1- طور من شخصيتك

العمل فى مجال العقارات ليس للجميع والسمات الشخصيه هى احد الضرورات مثلها كمثل التعليم لنجاح اى وسيط عقارات . الكثير من وسطاء العقارات يعملون كمتعاقدين مستقلين ويحصلون فقط على عمولة . فعليهم ان يكونوا مستقلين وبادئين بدون مساعده من احد ولا يرهبون المخاطر او التغيير . السوق العقارى يدور فى دوائر من فترات انتعاش المبيعات تليها فترات التباطؤ الموسمي . النجاح يتطلب معالجة بارعة من الارتفاعات والانخفاضات . وايضا مفاتيح النجاح فى شخصيه وسيط العقارات هو ان يكون لطيف ومرح , ناضج , لديه حكم جيد على الاشياء , مصدر ثقة وصادق وان يكون لديه الحماس الكافى لهذا العمل .

2- تطوير المهارات اللفظية جيدا

من اجل اتمامك صفقة يجب ان يكون لديك القدره على مناقشة شروط العقد والاتفاق مع الشخص العادى . فيجب ان تعلم ان تقديم العروض هى جزء اصيل من حياة وسيط العقارات .

3- تعلم فن التفاوض

وسطاء العقارات الناجحين يستخدموا قوة الاقناع لتشجيع العملاء لإجراء أو قبول عروض معقولة . يتطلب فن التفاوض الفعال فهم احتياجات الأطراف وماذا يريدون ، وان يكون منفتح امام اختيارات عديدة , وان يتوقع عروض كثيرة وان يعد للرد عليها مقدما .

4- اخذ كورسات فى التكنولوجيا الحديثة

الوسطاء العقاريين يعتمدوا فى عملهم على برامج وانظمة متطورة من الكمبيروتر مثل برامج جداول البيانات , وتحليل قواعد البيانات و نظم المعلومات الجغرافية .فعليك تعلم كل ما هو حديث فى البرامج الخاصة بمجال التسويق العقارى وتعلم كل الاصدارات الحديثة منها . وسطاء العقارات الذين يفشلون فى مواكبة التكنولوجيا يفقدوا حصتهم من السوق لاننا فى عالم يحركه التكنولوجيا والانترنت .

5- تعلم من اصحاب الخبرات فى مجالك

حاول العثور على وسيط عقارات يكون مُعلم و قدوة لك فى المجال العقارى على ان يكون صاحب خبرة طويلة , لتقديم رؤى جديدة وتعقب الموارد التجارية الرئيسية. فهناك كثير من الدراسات التى تحث على البحث عن توجيهات من خبراء فى المجال العقارى على ان يكون جدير بالثقة ولديه شخصية قويه ونزاهة .كم انه عليك تخطى الوسطاء العقاريين الذين يقولون انهم لا يملكون الوقت ومشغولين .

6- الاستعداد للعمل مدد طويلة

جداول العمل الخاصة بالوسطاء العقاريين لا يمكن التنبؤ بها . فالوسيط العقارى الناجح يفهم انه يجب ان يكون متواجد للعملاء فى جميع الاوقات . فعليك ان لا ترفض اذا كان العميل يريد ان يقابلك فى ايام الاجازات , فى الصباح او المساء عليك ان تلبى احتيجاته .