بعد تغريمه 50 ألفاً.. فهد بن خالد:
لن أصمت مهما كانت العقوبات




سالم الأحمدي (جدة)

في أول ردة فعل له بعد قرار لجنة الانضباط القاضي بتغريمه مبلغ خمسين ألف ريال على خلفيه تصريح له، رفض رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد التأثير عليه بالقرار الذي أصدرته لجنة الانضباط، مؤكدا أنه لن يصمت مهما كانت العقوبات، حيث أكد عبر حسابه الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مواصلته حماية ناديه من أخطاء الحكام حيث قال «دفاعنا عن حقوق نادينا مستمر، ولن يمنعنا عن ذلك كائن من كان، ولن نقبل أخطاء غيرنا، ولن يرضينا الاعتراف بالأخطاء.. لا يسمن أو يغني من جوع هذا حق الأهلي علينا» الجدير بالذكر أن الأمير فهد بن خالد، طالب في أحد البرامج الفضائية رئيس لجنة الحكام عمر المهنا بإيقاف الظلم التحكيمي الذي تعرض له فريقه طوال المباريات الماضية، وأضاف: لن نصمت بعد اليوم والجميع شاهد تعمد حكم المباراة عبدالرحمن العمري احتساب ضربة جزاء غير صحيحة لصالح فريق الاتحاد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، ضمن الجولة السادسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.





حرمان الهلال من جماهيره وتغريم رئيس الأهلي 50 ألفاً


عادل الماس (جدة)

قررت لجنة الانضباط برئاسة إبراهيم الربيش معاقبة نادي الهلال بحرمان جماهيره من حضور أول مباراة تلعب على أرضه بعد استئناف دوري جميل للمحترفين بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وبذلك سيحرم الهلال من جماهيره في لقاء فريق الشباب في الجولة الثامنة من الدوري، مع تغريم نادي الهلال مبلغ مائة ألف ريال، ويأتي ذلك عقب ترديد الجماهير الهلالية لهتافات عنصرية ضد نادي الاتحاد في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الرابعة من الدوري، كما تمت معاقبة رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد بمبلغ 50 ألف ريال، وذلك عقب تصريحاته ضد الحكم عبدالرحمن العمري الذي أدار لقاء الديربي بين الاتحاد والأهلي يوم الجمعة الماضي.






الاتحاد والأهلي ينشدان صدارة الشباب



فيصل الطويهر (الرياض)

يسعى فريق الأهلي للشباب لتأكيد صدارته عندما يحل ضيفا على الاتفاق ضمن مباريات الجولة الأخيرة من كأس الاتحاد السعودي للشباب، حيث يدخل الأهلي المواجهة بعد تأكد تأهله للدور الثاني إلا أنه يسعى للمحافظة على صدارة المجموعة الأولى، وفي اللقاء الآخر يواجه هجر الجيل في لقاء خارج الحسابات، وعلى صعيد المجموعة الثانية يشتد التنافس بين الهلال والشباب على خطف الصدارة بعد ضمانهم التأهل عندما يحل الأول ضيفا على التعاون بالقصيم ويغادر الثاني للأحساء لمواجهة العدالة، وفي المجموعة الثالثة يشتد الصراع عندما يحل الاتحاد ضيفا على النصر، حيث يحتل الأول الصدارة بفارق الأهداف ويسعى كل فريق لخطف الصدارة للعب لقاء الدور الثاني على أرضه، على أن يستضيف الوحدة فريق القادسية في لقاء خارج الحسابات.





تأهل الاتحاد والأهلي والنصر والاتفاق لنصف نهائي الناشئين


فيصل الطويهر (الرياض)

حسمت أندية الاتحاد والأهلي والنصر والاتفاق أمر تأهلها للدور نصف النهائي من كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للناشئين في ختام دور المجموعات مساء أمس. وتمكن الأهلي من صدارة المجموعة الثالثة بعد أن تعادل إيجابيا بهدفين مع ضيفه الهلال في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي.وعلى ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب تمكن النصر من تجاوز الشباب بأربعة أهداف مقابل هدف ليتصدر المجموعة الأولى بعشر نقاط.وفي حساب المجموعة الثانية تجاوز الاتفاق ضيفه الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتصدر الاتفاق بـ15 نقطة بفارق الأهداف عن الاتحاد ثاني الترتيب ليتأهل الاتحاد كأفضل ثانٍ في المجموعات.وفي باقي المباريات تجاوز النجمة ضيفه القادسية بثلاثة أهداف دون رد جاءت عن طريق عبدالعزيز الغميز وعبدالرحمن العازمي وفيصل بالعبيد، وفي حائل انتصر الطائي على التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي الأحساء انتصر هجر على ضيفه الوحدة بثلاثة أهداف لهدف.






العنوان الأخير



لاعب راقٍ داخل الملعب وخارجه أعطى الكثير ومازال يعطي فمن حقه أن يعطى ما يستحقه فهو نموذج يحتذى به ولو قارناه بآخرين لرجحت كفته وقلنا بأنه يستحق أضعاف ذلك الأهلي بيته وعشقه لكن في زمن الاحتراف تغيرت المفاهيم فهل يقدر رجال الأهلي قائدهم أم الرحيل هو العنوان الأخير لهذا النجم

عمر الكاملي








فهد بن خالد: دفاعنا عن حقوق نادينا مستمر ولن يمنعنا كائن من كان اعترافهم بالخطأ لا يسمن ولايغني من جوع



ياسر النهدي - جدة

رد الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي على عقوبة لجنة الانضباط الصادرة بحقه بتغريمه 50 الفا ريال جراء تصريحه الفضائي ضد حكم مباراة فريقه الأخيرة أمام الاتحاد الذي هاجمه من خلالها بسبب قراراته التحكيمية واحتسابه لركلة جزاء غير صحيحه قائلاً: «دفاعنا عن حقوق نادينا مستمرولن يمنعنا عن ذلك كائن من كان ولن نقبل أخطاء غيرنا ولن يرضينا اعتراف بخطأ لايسمن أو يغني من جوع هذا حق الأهلي علينا».

من جهة أخرى يعاود الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تدريباته الرئيسة مساء اليوم الخميس على ملعب الامير محمد العبدالله الفيصل «يرحمه الله» وذلك بعد أن منح المدرب فيتور بيريرا لاعبي الفريق إجازة لمدة خمسة أيام عقب لقاء الفريق الأخير الذي خاضه في الدوري أمام الاتحاد فيما حدد الجهاز الفني والإداري تدريبات الفريق لمدة أربعة أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد قبل أن يتوقف الفريق الأهلاوي لإجازة عيد الأضحى المبارك لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من الاثنين 14 أكتوبر ليعاود الفريق تدريباته مساء المقبل الخميس 17 أكتوبر استعدادا لملاقاة الشعلة يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر المقبل ضمن الجولة السابعة من منافاسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بملعب النادي الأهلي حيث يسعى الأهلاويين للعودة للانتصارات مجددا للمنافسة على المراكز الأولى بالدوري.

على صعيد متصل يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب بيريرا بالتنسيق مع الجهاز الطبي من تجهيز المهاجم البرازيلي فيكتور سيمويس للعوده مجددا خلال فترة توقف الدوري للدخول في التدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين استعدادا للمشاركة في اللقاءات الرسمية بعد غياب طويل عن المشاركة بسبب الإصابة.







هتافات الكلاسيكو تكلف الهلال مباراة بدون جمهور و 100 ألف ريال الانضباط تغرم رئيس الأهلي 50 ألفًا


المدينة- الرياض

غرمت لجنة الانضباط نادي الهلال 100 ألف ريال وحرمانه من جماهيره في مباراة واحدة تقام على أرضه اعتبارًا من 9 أكتوبر الجاري، وجاء هذا القرار عقابًا للهلال على ما صدر من جماهيره في الكلاسيكو السعودي ضد لاعبي وجماهير الاتحاد، والتي اتهمت فيها جماهير إدارة الاتحاد جماهير الهلال بهتافات عنصرية.

وقالت لجنة الانضباط في حيثيات قرارها إن لوائح لجنة الانضباط تنص على أن يعاقب كل من يرتكب مخالفة التفرقة العنصرية في الملاعب، بغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال والحرمان من جماهيره في أول مباراة يستضيفها بعد صدور العقوبة.

وقالت الانضباط إن هذا القرار قابل للاستئناف، على أن تكون الغرامة واجبة التحصيل عقب تأييد القرار في الاستئناف أو عقب انتهاء المهلة المحددة للاستئناف.

كما غرمت لجنة الانضباط الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الاهلي بغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال، بعد أن اعتبرت اللجنة ما جاء في تصريحاته عقب ديربي جدة الاخير إساءة للحكام، وكان رئيس الأهلي قال إن الحكم عبدالرحمن العمري يتعمّد الأخطاء ضد الأهلي.

وعاقبت اللجنة أيضًا لاعبي النصر لدرجة الناشئين فهد رشيد وفلاح العتيبي بالإيقاف أربع مباريات والغرامة 10 آلاف ريال لكل منهما نظرًا لتلفظهما على حكم مباراة فريقهما مع الوحدة بألفاظ نابية.







غرمت رئيس الاهلي(50) الف ريال : لجنة الانضباط تعاقب الهلال ب(100) الف ريال وتحرمه من جماهيره بسبب العنصرية


الرياض - البلاد ..

غرمت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الهلال بمبلغ 100 ألف ريال وحرمانه من جماهيره في أول مواجهة له في الدوري على أرضه اعتباراً من 4 / 12 / 1434هـ بسبب هتافات جماهيره ضد لاعبي الاتحاد خلال لقاء الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض .

وأوضحت اللجنة أنه يجب تسديد الغرامة فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد ( 16/4) و (128 - 132 ) من لائحة الانضباط , مشيرة إلى أنه قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .

يشار إلى أن الهلال سيواجه نظيره التعاون في بريدة في الجولة المقبلة وسيلتقي بعدها مع الشباب في الرياض وهي المباراة التي لن يحضرها جمهوره بسبب عقوبة لجنة الانضباط .

كما غرمت لجنة الانضباط , رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد بن عبدالله , بمبلغ 50 ألف ريال بناء على الشكوى المقدمة ضده من رئيس لجنة الحكام الرئيسية على خلفية تصريحه لأحد البرامج التلفزيونية عقب لقاء الاتحاد والأهلي في الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين الذي اتهم فيه حكم المباراة عبدالرحمن العمري باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة للاتحاد "بالقصد" .

وأوضحت اللجنة أن الغرامة يجب سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 - 132 ) من لائحة الانضباط مشيرة إلى أن قرارها قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .






رئيس الأهلي لن تمنعني 50 ألفاً عن الدفاع عن حقوقنا



جدة / البلاد

في أول ردة فعل لقرار لجنة الانضباط بتغريمه 50 ألف ريال جاء رد سمو الأمير فهد بن خالد بتغريدة عبر حسابه في تويتر قال فيها ( دفاعنا عن حقوق نادينا مستمرة ولن يمنعنا عن ذلك كائن من كان لن نقبل اخطاء غيرنا ولن يرضينا اعتراف بخطأ لايسمن أو يغني من جوع هذا حق الأهلي علينا.





الملكي يعاود تدريباته اليوم



جدة - البلاد ..

يعاود الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تدريباته الرئيسية مساء اليوم الخميس على ملعبه وذلك بعد أن منح المدرب فيتور بيريرا لاعبي الفريق إجازة لمدة خمسة أيام عقب لقاء الفريق الأخير الذي خاضه في الدوري أمام الاتحاد.وستكون تدريبات الفريق لمدة أربعة أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد , قبل أن يتوقف الفريق لإجازة عيد الأضحى المبارك لمدة ثلاثة أيام إعتباراً من الإثنين 14 أكتوبر ليعاود الفريق تدريباته مساء الخميس 17 أكتوبر إستعداداً لملاقاة الشعلة يوم الجمعة25 أكتوبر القادم ضمن الجولة السابعة من منافاسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بملعب النادي الأهلي.






ناشئو الاهلي يتأهلون لنصف النهائي



جدة - البلاد ..

خطف فريق الأهلي لكرة القدم لدرجة الناشئين بطاقة التأهل للدور نصف نهائي من مسابقة كأس الاتحاد السعودي للناشئين لدرجة الأندية الممتازة بعد أن تصدر فرق المجموعة الثالثة من المسابقة بعد أن تعادل مع ضيفه الهلال بهدفين لمثله, في اللقاء الذي جرى بينهما امس على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي.سجلت أهداف الأهلي عن طريق كلاً من منصور المولد ويوسف الحربي, في حين سجل هدفي الهلال بواسطة كلاً من رفيدي الأسمري ومشاري القحطاني, وشهد اللقاء طرد قائد الأهلي علي الأسمري من قبل حكم اللقاء فيصل البلوي.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى أربعة عشر نقطة في صدارة الترتيب العام لفرق المجموعة, فيما بات للهلال أحد عشر نقطة في المرتبة الثانية.





حرمت جمهور الهلال من حضور لقاء فريقها القادم على أرضه :
الانضباط تغرم رئيس الأهلي وجمهور الهلال


هاتريك - الأخبار:

قررت لجنة الانضباط اليوم تغريم رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد ( 50 ألف ريال ) بعد تصريحه الأخير في برنامج اكشن يادوري حول حكم لقاء الاتحاد والاهلي عبدالرحمن العمري والذي أقيم اللقاء مؤخرا في ملعب الشرائع بمكة المكرمة .
حيث أوضح بيان لجنة الانضباط أن الأمير فهد بن خالد أتهم حكم المباراة الاستاذ / عبدالرحمن العمري باحتساب خطأ مقصود ( ركلة جزاء) لصالح نادي الاتحاد. وذلك بعد نهاية المباراة المقامة يوم الجمعة الموافق 28/11/1434هـ بين فريقي (الاتحاد والاهلي ) ضمن دوري عبداللطيف جميل وفقاًللشكوى المقدمة من لجنة الحكام .
كما قررت لجنة الانضباط في بيان آخر تغريم نادي الهلال ( 100 ألف ريال ) وحرمان جمهوره من حضور المباراة القادمة على أرضه بسبب الهتافات العنصرية لجمهوره ضد لاعبي الاتحاد في المباراة التي قيمت على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مسابقةد وري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين .






في اول ردة فعل بعد الغرامة. رئيس الاهلي .لن يمنعنا احد من الدفاع عن نادينا



هاتريك .جدة

في اول ردة فعل على قرار لجنة الانضباط بتغريمه 50 ألف ريال عقب تصريحه تجاه حكم مباراة فريقه أمام الاتحاد والتي شهدت أخطاء كثيره وفادحة من قبل حكم اللقاء عبدالرحمن العمري . أوضح الامير فهد بن خالد رئيس النادي الاهلي. عبر تغريده قائلا ” دفاعنا عن نادينا مستمر ولن يمنعنا كائن من كان لن نقبل أخطاء غيرنا ولن يروينا اعتراف بخطأ لايسمن او يغني من جوع هذا حق الاهلي علينا” .
ووجدت تغريده الامير فهد ردة فعل إيجابية من قبل جماهير الاهلي التي طالبته بالاستمرار وعدم السكوت على حق النادي






بارباع: الانضباط كسرت اللائحة بقرار الاستئناف
فهد بن خالد يوجه سؤالا للربيش : أنت سلبتني محفظتي هل تفرق عن أنت سرقتني محفظتي



سعيد آل شيبه - هاتريك:

عقب سمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي على مداخلة رئيس لجنة الانضباط إبراهيم الريش حينما فصل عقوبة الأمير فهد بن خالد.
حيث ذكر رئيس الأهلي رداً على رئيس الانضباط. متسائلا (انت سلبتني محفظتي هل العبارة تفرق عن أنت سلبتني محفظتي وهل تفرق عن عبارة الحكم سلب النتيجة ) .
وقد وضح محامي النادي الأهلي فهد بارباع أن لجنة الانضباط لم توفق في في قرارها حين ذكرت أن القرار قابل للاستئناف حيث عن الرجوع للائحة اتضح أن أي قرار يكون فيه العقوبة 50 الف وأقل لا يسمح له بالاستئناف.






تأهل الاهلي والنصر والاتفاق والاتحاد إلى نصف نهائي كأس الناشئين



هاتريك- جدة

خطف فريق الأهلي لكرة القدم لدرجة الناشئين بطاقة التأهل للدور نصف نهائي من مسابقة كأس الإتحاد السعودي للناشئين لدرجة الأندية الممتازة بعد أن تصدر فرق المجموعة الثالثة من المسابقة بعد أن تعادل مع ضيفه الهلال بهدفين لمثله, في اللقاء الذي جرى بينهما اليوم على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي.
سجلت أهداف الأهلي عن طريق كلاً من منصور المولد ويوسف الحربي, في حين سجل هدفي الهلال بواسطة كلاً من رفيدي الأسمري ومشاري القحطاني, وشهد اللقاء طرد قائد الأهلي علي الأسمري من قبل حكم اللقاء فيصل البلوي.
وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى أربعة عشر نقطة في صدارة الترتيب العام لفرق المجموعة, فيما بات للهلال أحد عشر نقطة في المرتبة الثانية.
وضمن ذات المجموعة فاز الطائي على التعاون بثلاثة مقابل واحد ليبقى ثالثا بتسع نقاط فيما تذيل التعاون المجموعة دون اي نقطة.
وفي المجموعة الاولى سحق فريق النصر منافسه الشباب بنتيجة كبيرة قوامها اربعة اهداف مقابل هدف وحيد ليتصدر المجموعة ويخطف بطاقة التأهل رسمياً من ملعب الشباب, ورفع النصر رصيده لـ14 نقطة بينما بقي الشباب بتسع نقاط, وضمن نفس المجموعة فاز هجر على الوحدة في لقاء تحصيل حاصل ليبقى هجر ثالثاً بثماني نقاط والوحدة اخيراً بنقطة وحيدة.
وضمن المجموعة الثانية, نجح الاتفاق في خطف الصدارة عقب فوزه على الاتحاد بثلاثة اهداف لهدف, ليرفع رصيده لخمسة عشر نقطة في المركز الاول وبفارق الاهداف عن الاتحاد الذي تأهل كأفضل ثاني.
وضمن المجموعة ذاتها فاز النجمة على القادسبة بثلاثية نظيفة ليبقي أخيراً بثلاث نقاط بفارق الاهداف عن الثالث القادسية.
هذا وستجرى لجنة المسابقات في مقر الاتحاد السعودي قرعة الدور نصف النهائي حيث سيتم تحديد المواجهات ومكان اقامتها.






«الانضباط» تغرم رئيس الأهلي وتوقف لاعبين من النصر وتحرم الهلال من جمهوره



الرياض - محمد النفيسة

غرمت لجنة لانضباط والتابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد بن عبدالله مبلغ خمسين ألف ريال وذلك بناء على الشكوى المقدمة من لجنة الحكام والتسجيل المرئي المشاهد من قبل اللجنة, نظير تصريحه لبرنامج أكشن يا دوري اتهم فيه حكم المباراة عبدالرحمن العمري باحتساب خطأ مقصود ركلة جزاء لصالح نادي الاتحاد. وذلك بعد نهاية المباراة المقامة يوم الجمعة الموافق 28/11/1434ه بين الاتحاد والأهلي ضمن دوري عبداللطيف جميل.
كما أوقعت لجنة الانضباط عقوبة الإيقاف لأربع مباريات رسمية في جميع الدرجات بحق لاعبي ناشئي النصر فهد رشيد الحمد ومنصور العتيبي بعد تلفظهما على حكم مباراة النصر والوحدة، اعتبارا من 4/ 12 / 1434ه مع غرامة مالية قدرها عشرة آلاف على كل لاعب منهما، ولهما حق الاستئناف.
كما عاقبت اللجنة الهلال بحرمانه من جمهوره في المباراة المقبلة بعد أن اتضح للجنة أن الجماهير أطلقوا ألفاظاً عنصرية في مباراة فريقهم أمام الاتحاد، وتغريم النادي مائة ألف ريال، مع حق النادي بالاستئناف.






النصر والاتفاق والأهلي والاتحاد إلى نصف نهائي كأس الاتحاد


الرياض - خالد الحربي

تأهل النصر والاتفاق والأهلي رسمياً إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد السعودي للناشئين لكرة القدم، ولحق بهم الاتحاد بصفته أفضل ثان، وجاء تأهل النصر بعد أن تصدر مجموعته الأولى برصيد 14 نقطة إثر فوزه على الشباب بنتيجة 4-1 عصر أمس (الاربعاء) ضمن لقاءات الجولة السادسة والأخيرة، وفي المجموعة ذاتها فاز هجر على الوحدة 3-1.
وبلغ الاتفاق الدور ذاته بعد أن تصدر المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة عقب فوزه على ضيفه الاتحاد بنتيجة 3-1 وتأهل الاتحاد كأفضل ثاني بعد أن تجمد رصيده عند ال15 نقطة وجاءت افضلية الأهداف لمصلحة الاتفاق، وفي المجموعة ذاتها فاز النجمة على القادسية بنتيجة 3-صفر.
وفي المجموعة الثالثة تعادل الأهلي مع ضيفه الهلال بنتيجة 2-2 ليرفع الأهلي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الأول، ووصل الهلال الى النقطة 11 محتلا المركز الثاني، وانتهى اللقاء الثاني من المجموعة ذاتها بفوز الطائي على التعاون بنتيجة 3-1. وستقام قرعة لتحديد مواعيد مباريات دور النصف النهائي عقب اجازة عيد الاضحى.







بعد شكوى المهنا : الانضباط تغرم رئيس الاهلي بـ(50) الف ريال



الرياض - الرياضية

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 3/12/1434 للنظر في الشكوى المقدمة من رئيس لجنة الحكام الرئيسية المنسوبة لرئيس نادي الأهلي الأمير فهد بن خالد بن عبد الله ,, حيث رأس الاجتماع :
المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
1ـ المستشار / أحمد بن ابراهيم التويجري .. عضو
2ـ الحكم الدولي/ ناصر الحمدان .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 28/ 11/1434هـ أدلى الأمير فهد بن خالد بن عبد الله رئيس نادي الأهلي بمحافظة (جدة) بتصريح لبرنامج ( أكشن يادوري ) أتهم فيه حكم المباراة عبدالرحمن العمري باحتساب خطأ مقصود ( ركلة جزاء) لصالح نادي الاتحاد. وذلك بعد نهاية المباراة المقامة يوم الجمعة الموافق 28/11/1434هـ بين فريقي (الاتحاد والاهلي ) ضمن دوري عبداللطيف جميل وفقاً للشكوى المقدمة من لجنة الحكام المرفق بطي هذا القرار .
الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى الشكوى المقدمة من لجنة الحكام والتسجيل المرئي المشاهد من قبل اللجنة, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (48/2) من لائحة الانضباط والتي تعاقب على( أي اساءة إعلامية باستخدام وسائل الاعلام مثل الصحف والاذاعة والتلفاز والصحف الالكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها يعاقب مرتكبها بغرامة مالية قدرها (50.000) خمسون ألف ريال)
وحيث ثبت للجنة أن رئيس نادي الأهلي الأمير/ فهد بن خالد بن عبد الله اساء لحكم المباراة وحيث يعتبر ذلك التصرف مخالفة لنص الماد المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة.
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : تغريم الأمير/ فهد بن خالد بن عبد الله مبلغ (50.000 خمسون الف ريال ) على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط.
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.







"الفحوصات" تنفي حاجة باخشوين للتدخل الجراحي



جدة: عبدالله الشيخ

كشف لاعب المنتخب السعودي والنادي الأهلي، وليد باخشوين أن الإصابة التي لحقت به في العضلة الضامة وأبعدته عن تمثيل الأخضر في مباراته المقبلة أمام العراق في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية الثلاثاء المقبل، هي إصابة سابقة تلقاها أثناء لقاء الأهلي والاتحاد في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، واستبدل على إثرها فوراً بعد شعوره بآلام في موضعها.
وبين باخشوين أن الإصابة خفيفة، وأن الفحوصات الطبية أثبتت عدم حاجته للتدخل الجراحي، وأنه سيخلد للراحة ما يقارب الأسبوعين إلى ثلاثة أسابيع مع التأهيل الطبي ليكون جاهزاً بإذن الله للمشاركة في لقاءات الأهلي المقبلة.
وسيتواجد باخشوين في عيادة النادي مع طبيب الفريق الأول لكرة القدم من أجل بدء برنامج التأهيل للعودة سريعاً لتمثيل الفريق.
وكان مدير المنتخب السعودي الأول زكي الصالح قد كشف أن إبعاد باخشوين جاء بناء على التقرير الطبي الذي قدمه الطبيب المرافق للمنتخب، حيث أثبتت الفحوصات أن اللاعب مصاب في العضلة الضامة.
وأضاف "أكدت أشعة الرنين المغناطيسي التي خضع لها باخشوين بعد وصوله إلى المعسكر حاجته للعلاج، وسيستكمل هذا العلاج في ناديه خلال الفترة المقبلة، ولكن لن يتم استدعاء أي لاعب بديل له، حيث لم نبلغ بمثل هذا الأمر من قبل المدرب".
على صعيد آخر، أوضح مهاجم المنتخب ناصر الشمراني أن المنتخب سيواجه نظيره العراقي بهدف الحصول على النقاط الثلاث، وقال "الاستعداد لمثل هذه المواجهات يحتاج للتركيز والهدوء، وأتمنى أن نتمكن من إسعاد جمهورنا الحبيب بالفوز".
من جانبه، شدد المدافع كامل الموسى على صعوبة المباراة أمام العراق، وقال "قمنا بالتجهيز لها بشكل مميز، حيث إن المعسكر الحالي ممتاز للغاية وتم توفير كل سبل الراحة فيه وتسخير جميع الإمكانات للبعثة".
وتابع "نحن كلاعبين نشعر بالمسؤولية تجاه الجماهير وسنكون عند حسن ظن الجميع في الاستحقاقات المقبلة".





يقولون



إن إدارة النادي الأهلي بدأت البحث فعلياًّ عن لاعب أجنبي ذي إمكانات عالية في صناعة اللعب، يخلف البرازيلي برونو سيزار، الذي تأكد رحيله في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة جراء تصرفه غير الاحترافي مع مدرب الفريق البرتغالي بيريرا، حينما رفض مغادرة ملعب المباراة احتجاجاً على تبديله الذي يرى فيه إجحافاً كبيراً لجهده طوال المباراة.
ورغم المحاولات الإدارية التي بذلتها إدارة النادي لإقناع المدرب بمساعدة بعض اللاعبين إلا أنها لم تنجح في إقناعه ومساعديه في التراجع عن قرارهم بإبعاد اللاعب عن التدريبات الجماعية.






تغريم رئيس الأهلي ولاعبين نصراويين 70 ألفا
فهد بن خالد: دفاعنا سيستمر


خالد دغريري من جدة

شن الأمير فهد بن خالد رئيس نادي الأهلي، هجوما عنيفا على لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مؤكدا أن دفاعه عن حقوق ناديه سيستمر ولن يمنعه كائن من كان عن المضي قدما في هذا الاتجاه.
وقال في تغريدة على حسابه الرسمي في ''تويتر'': ''دفاعنا عن حقوق نادينا مستمر ولن يمنعنا عن ذلك كائن من كان، لن نقبل أخطاء غيرنا ولن يرضينا اعتراف بخطأ لا يسمن ولا يغني من جوع هذا حق الأهلي علينا''.
وكانت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة قد غرمت الأمير فهد بن خالد 50 ألف ريال، على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف، على خلفية تصريحه لبرنامج ''أكشن يا دوري'' اتهم فيه عبد الرحمن العمري حكم مباراة فريقه أمام الاتحاد في الجولة السادسة من دوري عبد اللطيف جميل، باحتساب خطأ مقصود ''ركلة جزاء''، لصالح الأخير، وفقاً للشكوى المقدمة من لجنة الحكام الرئيسة.