فوائد التوت للحامل؟


ان التوت مفيد الى حد كبير لكل من الأم والجنين , فهو يحتوي على مواد مضادة للاكسدة لتعزيز كفاءة المشيمة ويقلل من اجهاد الحمل .

ليس فقط يضمن التنمية السليمة للجنين ولكنه يزيد أيضا من حالة الانتعاش لدى الام , ويقلل من التقلصات والتورم كما يزيد ويحسن الدورة الدموية لضمان وصول المواد الغذائية اللازمة التي يتلقاها الطفل من الأم.

فهو ايضا يريح الحامل من حالات الغثيان والقيء ويقي من الإجهاض ويخفف آلام المخاض.

كما كشفت دراسة أميركية حديثة عن أن نبات التوت البري يساعد في الحماية من خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية، وأوضح الباحثون الذين توصلوا إلى تلك النتيجة المهمة من خلال دراستهم التي أجروها في إحدى الجامعات الأميركية أن التوت البري يلعب دورا فاعلا في الحماية من هذه الالتهابات نظرا إلى احتوائه على محتوى حمضي مرتفع يعمل على وقف النمو البكتيري في الجهاز البولي .

تحتوي ثمار التوت على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية مثل الفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والنحاس والمنجنيز والكبريت والكلور ، ولذلك فهو مصدر ممتاز للأملاح المعدنية.

كما يحتوي فيتامين (أ،ب،ج) بالإضافة إلى البروتين والمواد الدهنية والسكرية وحمض الليمون وتبلغ القيمة الحرارية لكل 100 جم من التوتحوالي 7.5 سعرات مما يجعله مفيداً جداً في حالات فقر الدم




نقلت لكم هالموضوع عشان ابي الكل يستفيد بس ابيكم تدعون لي اقوم بالسلامة