نقلت صحيفة اليوم السابع عن رئيس مجلس الأعمال السعودى – المصري "عبد الله بن محفوظ"، في اتصال له مع وكالة أنباء الأناضول أن شركتين سعوديتين تعتزمان استثمار مبلغ 8.5 مليار ريال فى مصر، بقطاعى الإسكان والتعدين.

وأضاف أن شركة سعودية مساهمة مدرجة فى البورصة السعودية، تقدمت لوزارة الإسكان المصرية لتنفيذ مشروع سكنى لمتوسطى الدخل، بتكلفة 5 مليارات ريال وسيتم البدء فى تنفيذه بمجرد إعلان وزارة الإسكان عنه.

وذكرت الصحيفة أن مصدراً ذو صلة بمجلس الأعمال السعودى المصري - لم تفصح عنه- قال إن شركة دار الأركان هي التى ستتقدم ضمن تحالف تقوده لتنفيذ مشروع سكنى ضخم فى مصر.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال السعودى – المصرى إن المشروع يقع شمال مطار القاهرة، بعد مدينة المستقبل، ويستهدف توفير مساكن للمصريين فى الخارج والخليجيين، في ظل نجاح الاستثمار بقطاع الإسكان ووجود طلب مرتفع على السكن.

وقال إن الشركة لديها التمويل اللازم للمشروع، ولديها شركاء سعوديين، وقد تحتاج لشركات مقاولات مصرية لتنفيذ المشروع.

من جانب أخر، قال بن محفوظ، إن شركة سعودية مساهمة غير مدرجة فى البورصة السعودية، ولديها مشروع ألومنيوم فى رأس الخير فى السعودية، قد تقدمت للحكومة المصرية لتنفيذ مشروع تعدين فى مجال الألومنيوم باستثمارات تبلغ 3.5 مليار ريال.

ومن المقرر أن يلتقى "بن محفوظ"، وزراء الاستثمار، والصناعة والتجارة، والسياحة؛ المصريين بشأن المشروعين الجديدين، إضافة إلى استكمال إجراءات مشاريع متعثرة من السابق.

وقال رئيس مجلس الأعمال السعودى – المصرى، إن العام الجارى 2013 سيشهد طفرة فى دخول الاستثمارات السعودية لمصر تعادل ما تم ضخه على مدار السنوات الخمس الماضية، وفق ما نقلت الصحيفة.