برعاية الأستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي رئيس جامعة بابل أقامت كلية الدراسات القرآنية في جامعة بابل المسابقة القرآنية الأولى في جامعة بابل في تلاوة القران الكريم بالتعاون مع العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين بمشاركة ( 13) قارئ توزع بواقع أربعة قراء من جامعة بابل وتسعة من محافظة بابل .

وفي لقاء مع عميد كلية الدراسات القرآنية في جامعة بابل الأستاذ الدكتور عامر عمران الخفاجي أكد على أن هذه المسابقة التي تعد الأولى للكلية وتمثل مشاركة فاعلة في ظل مشروع الجامعة في خدمة المحافظة , مبينا أن الكلية تستعد لإقامة المسابقة القرآنية الثانية على صعيد الجامعات العراقية . كاشفا عن خطة أعدتها كلية الدراسات القرآنية لعقد مؤتمرات وندوات ومسابقات تعنى بعلوم القران .

وأكد الشيخ القارئ عباس حنيف إبراهيم مسؤول دار القران الكريم في مديرية الوقف الشيعي في بابل أن هذه المسابقة تهدف الى زيادة المعارف القرآنية سواء في علم التجويد والحفظ مما يتولد من ذلك ارتفاع مستوى الشأن ألقراني في المحافظة .

مشيرا إلى أن هكذا مسابقات تعد انطلاقة للمسالة القرآنية في المحافظة مما يزيد من مستوى القراء والمهتمين بالشأن ألقراني فضلا عن زيادة مساحة الميدان ألقراني من خلال خلق جيل متواصل للتفاعل مع هذه المسالة .
وبين احد المشاركين في المسابقة الطالب رائد عبد السادة من كلية الدراسات القرآنية المرحلة الثالثة إن المشاركة في المسابقات القرآنية تتيح للقارئ التعرف أكثر على قدرات قراء القرآن بشكل قريب والاستفادة من خبراتهم في أداء أحكام التلاوة والتجويد سيما وان التعرف على هؤلاء القراء والاستماع الى ملاحظات لجنة الحكام من الأساتذة المشرفين من شانها تقويم المتسابقين .

مؤكدا على أن هذه المسابقات تمنح القراء الثقة بالنفس وتزيد من عطائهم والحث على تطوير قابلياتهم .
أما القارئ علي ألشريفي الذي حصل على جوائز في مسابقات أقامتها المؤسسات العلمية والدينية وهو احد طلبة مركز علوم القران في مزار الأمام القاسم ( عليه السلام ) فقد أشاد بتنظيم هذه المسابقة التي شهدت مشاركة عدد من القراء المتميزين واعدها اختبار حقيقي للقارئ للكشف عن القابليات وقدرات القراء وخاصة القراء الذين يشاركون لأول مرة .
مؤكد على أن هذه المسابقة تعد فرصة للتعرف على أساتذة هذا المجال . ويذكر أن لجنة الحكام التي شكلتها كلية الدراسات القرآنية تألفت من الشيخ عباس حنيف إبراهيم من دار القران الكريم في مديرية الوقف الشيعي محكم الوقف والابتداء وحكام من العتبتين المقدستين حكم الصوت القارئ عادل الكر بلائي وحكم التلاوة السيد مصطفى ألغالبي وحكم النغم القارئ محمد الطيار.
وتمخضت نتائج المسابقة عن حصول قارئ مزار الأمام القاسم ( عليه السلام ) احمد سعد من مركز علوم القران الكريم على المرتبة الأولى وحصول الطالب حسين خضير من كلية الدراسات القرآنية على المرتبة الثانية فضلا عن حصول السيد ساهر منعم حميد من قراء محافظة بابل على المركز الثالث فيما كان المركز الرابع من نصيب الطالب رائد عبد السادة من كلية الدراسات القرآنية بالإضافة إلى حصول السيد علي يحيى حسين الحجار من قراء محافظة بابل عل المركز الخامس في المسابقة .
وفي الختام وزرعت الهدايا والشهادات التقديرية على جميع المتسابقين .

للاطلاع اكثر زورو موقع جامعة بابلwww.uobabylon.edu.iq