بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..


إخواني ، الحمدلله أمس وصلت للرياض بعد تأديتي مناسك العمرة ، كانت بصراحة سفرة سريييعة جداً إستغرقت يومين بس !! ، ما أمدانا نشبع من مكة [IMG]file:///C:\DOCUME~1\user1\LOCALS~1\Temp\msohtmlclip1\01\cl ip_image001.gif[/IMG]
لكن الحمدلله ، إن شاء الله نعوضها في سفرة ثانية [IMG]file:///C:\DOCUME~1\user1\LOCALS~1\Temp\msohtmlclip1\01\cl ip_image002.gif[/IMG]طبعاً قبل ما أبدأ بالتقرير أعتذر منكم جميعاً لأن التصوير عن طريق الجوال وليس الكاميرا ، يمكن الصور أقل وضوح شوي بس إن شاء الله ما تصير مشكلة [IMG]file:///C:\DOCUME~1\user1\LOCALS~1\Temp\msohtmlclip1\01\cl ip_image004.gif[/IMG]لنبدأ على بركة الله :


طبعاً الحجز كان في فندق الصفوة ، واخترناه بعد عدة اتصالات أجريناها مع الفنادق ، لأننا كنا عائلة ، بالتالي لازم نشوف غرف جنب بعض وووو إلخ
...




بعدها رسينا على الصفوة ..
للي ما يعرف ، فندق الصفوة يقع في أبراج الصفوة ، وخلني أعطيكم نبذة سريعة عن فنادق أبراج الصفوة
..



بصراحة أشوف إنها من أقرب إذا ما كانت الأقرب للحرم !!

ويتكون من 4 أبراج متصلة وهي
:

البرج الأول وهو
:
فندق الصفوة (إلي سكنا فيه
) .
وهو الفندق الوحيد من أبراج الصفوة إلى فيه إطلالات على الكعبة
..


البرج الثاني وهو
:
فندق أوركيد (ويسمى : الصفوة رويال أوركيد
)
وهو يحتوي على إطلالات جانبية على الحرم
.


البرج الثالث وهو
:

فندق رويال دار الإيمان ( ولا توجد لديه إطلالات على الحرم أو الكعبة)


البرج الرابع وهو
:
دار الغفران ( ولا توجد لديه إطلالات على الحرم أو الكعبة
)



طبعاً يحتوى المبنى على مطاعم ومحلات ووو إلخ
...


نبدأ بالتقرير لفندق الصفوة
:





كان الحجز عبارة عن سويت مطل على الكعبة (غرفتين + صالة + حمامين)



طبعاً فيه شيء ما اعجبني إن السويت عبارة عن غرفة منفصلة + صالة منفصلة + غرفة منفصلة وفتحوا الباب الي بينهم عشان يتصلون مع بعض ، وهذا بصراحة ما اعجبني كنت أفضل إنه يكون مع بعض على طول مثل مكة رافلز ، ولكل غرفة باب خاررجي يعني تقدر تدخل على أي غرفة من برا وكذلك الصالة ..
نجي للسلبيات والإيجابيات :

الإيجابيات :

*
قريب جداً من الحرم .
*
فخامة إلى حد ما ..
*
الإجراءات ما اخذت وقت طويل .
*
الإطلالة الرااااااااائعة .
*
المصاعد الكثييييرة (كان عددها 10 مصاعد !) بصراحة هذي من أهم المميزات لأني في شهر مارس الماضي سكنت في أبراج مكة وكان عدد المصاعد 4 بس وكان فيه ضغط شدييييد على المصاعد لدرجة ممكن تقعد أكثر من ثلث ساعة تنتظر مصعد في وقت الصلاة ، بينما الصفوة لو تنزل أثناء الصلاة ممكن تنزل في مصعد لحالك ولا معك أحد [IMG]file:///C:\DOCUME~1\user1\LOCALS~1\Temp\msohtmlclip1\01\cl ip_image005.gif[/IMG]..


السلبيات :

*
دورات المياه ضيقة [IMG]file:///C:\DOCUME~1\user1\LOCALS~1\Temp\msohtmlclip1\01\cl ip_image006.gif[/IMG]

*
شدة البخل (يعني طلبنا فراش ، رفضوا !!! ، حتى يوم زدنا سرير عطونا معه بطانية ، وأيضا يوم نادينا العامل ينظف الغرفة ، ما حط فرشاة أسنان جديدة في الحمام ولا غطاء رأس جديد ولا أدوات حلاقة ، لأن هذي الأشياء كلها كانت موجودة أول ما وصلنا ..

*
ما فيه سويت كامل ، يعني السويت عبارة عن غرف فتحوها على بعض ، طبعاً بعض الناس تعتبره عادي لكن أنا كنت أفضل يكون سويت عادي ..

وفي النهاية أتمنى أكون وفقت في التقرير ، وصراحة أنصحكم جداً في الفندق لأنه رااائع بمعنى الكلمة ، وأعتذر مرة أخرى عن التصوير [IMG]file:///C:\DOCUME~1\user1\LOCALS~1\Temp\msohtmlclip1\01\cl ip_image007.gif[/IMG]