نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة على موقعه بالأنترنت استمارة التصويت الخاصة بالمهاجم المقدوني غوران بانديف في الاستفتاء على جائزة الكرة الذهبية لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2012 وكذلك الاستفتاء على جائزة أفضل مدرب في العالم لنفس العام.

وأظهر الفيفا بهذا أنّ التصويت الخاص ببانديف والذي أرسل إلى الفيفا بالفاكس عبر الاتحاد المقدوني للعبة كان في الاختيار الأول لصالح المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفنّي للمنتخب الإسباني على عكس ما أكده اللاعب مؤخراً.

وأكد بانديف أمس الأول الأربعاء الاتهامات التي وجّهها البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفنّي لريال مدريد الإسباني إلى الفيفا بشأن وجود مخالفات في عملية التصويت باستفتاء جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2012 .

وأكد بانديف مهاجم نابولي الإيطالي أنّه وجّه صوته لصالح مورينيو ولكنه لم يحتسب.

وقال بانديف، في تصريحات للقناة السادسة الإسبانية: "كان تصويتي لصالح مورينيو، ودائماً لمورينيو. هناك أشياء غريبة".

وسبق لبانديف أن لعب تحت قيادة مورينيو عندما كان في إنتر ميلان الإيطالي.

وطبقاً للفيفا، كان تصويت بانديف لصالح دل بوسكي في الاختيار الأول ثم روبرتو مانشيني المدير الفنّي لمانشستر سيتي الإنكليزي كاختيار ثان ثم الألماني يورغن كلوب المدير الفنّي لبوروسيا دورتموند كاختيار ثالث.

وأكد بانديف: "اتصلت هاتفياً بمورينيو وأبلغته بأنّني صوتت لصالحه بصفتي قائد للمنتخب المقدوني، ولا أعلم ما حدث".

وأضاف المقدوني: "مورينيو شعر بالحزن. جميعنا يعرف أنّ هناك أشياء غريبة حدثت ولكنني ومورينيو لا نستطيع تغييرها".

ولكن الفيفا أكّد اليوم من خلال ما نشره أنّ اللاعب المقدوني وجّه صوته لصالح دل بوسكي وأنّ الفاكس وصل من الاتحاد المقدوني إلى الفيفا في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.


المصدر