الحلزون والأفاعي وفضلات العصافير مكونات غريبة يتم استخدامها مؤخراً في المنتجعات الصحية كوصفات علاجية للتخلص من مشاكل البشرة فيما يلي نستعرض لكم أبرزها:


1-قناع الحلزون لمكافحة الشيخوخة:

يعتبر الحلزون ينبوع الشباب في المدينة السيبيرية Krasnoyars ، حيث تقوم عدد من المنتجعات الصحية في العاصمة الروسية للجوء الى هذا النوع من العلاجات بوضع عدد من الكائنات الرخوية والحلزونية على مناطق متفرقة من الجسم، ويعتقد أن هذه الرخويات تقوم بإفرازات غنية لحمض الجليكوليك والإيلاستين، والذى يساهم بشكل كبير في اخفاء التجاعيد وشد البشرة.

2-سمك الكراب لتجديد الخلايا الميتة:
تعتبر الأسماك في الصين من العلاجات الطبيعية التى تقوم بعمل مساج طبيعي للأقدام، مؤخراً بدأت عدد من المنتجعات الصحية باللجوء الى هذا النوع من العلاجات من خلال استخدام أسماك الكراب كمساج يجدد الخلايا الميته بالقدم ، أما فيما يتعلق بتكاليف العلاج فنصف ساعة ستكلفك 50$ للسمكة الواحدة.

3-حمام الأسماك:
أيضاً في الصين لا ينحصر استخدام الأسماك لعلاج الأقدام فقط ، بل تستخدم للجسم كاملاً من خلال نوع من الأسماك يطلق عليه اسم السمك الدكتور، ففي منتجح ببلدية تشونغتشينغ الصينية يقوم رواد المنتجع بعمل مغطس بالمياه المعدنية مليئ بهذا النوع من الأسماك والتى تقوم بأكل الجلد الميت على الجسم.


4-ماسك من فضلات الطيور:
في نيويورك يلجأ بعض المشاهير و من بينهم النجمة فيكتوريا بيكهام الى ماسك من براز الطيور بتكلفة 50$، يساهم هذا الماسك بالقضاء على مشاكل حب الشباب والأنزيمات
5-مساج الأفاعي:
مقابل 90$ دولار يمكنك أن تحصل على مساج الأفاعي، يتم استخدام 3 أنواع من الأفاعي الغير سامة و وضعها على الوجه والجسم حيث تقوم هذه الأفاعي بعمل مساج لعضلات الجسم وعلاج المفاصل.


6-استخدام خلايا أجنة الخراف:
كشفت الممثلة ديبي هاري عن سر شبابها من خلال لجوئها الى حقن خلايا أجنة الخراف والتى تفيد مختلف أجهزة الجسم كالكبد والغدد والعظام، والتى تكافح الشيخوخة وتجدد خلاياها.


7-العلقة لتجديد الأوعية الدموية:
العلقة لتجديد الأوعية الدموية
بتكلفة 1000$ دولار يتم استخدام العلقات في عدد من المنتجعات الصحية ، حيث يتم وضع العلقة على الوجه والتى تقوم بدورها بامتصاص الدم وجعله يتدفق الى الوجه، مما يجعل البشرة متورده ويساهم في تجديد خلايا الدم.


8- مسح الوجه بالبول:
البول لا يساهم فقط في علاج حروق قناديل البحر، بل اتضح مؤخراً أنه قد يحتوي على مكونات مطهرة تساهم في علاج حب الشباب، وتقوم بها النوع من العلاجات الممثلة فانيسا ويليامز.
نقلت الموضوع مع تعليق ان العقل نعمة