الهلاليون يؤكدون بالوثائق :

اعتذرنا عن بطولة اسباير بسبب الدوري وفوجئنا بتأجيله وترشيح بديل

كتب - أحمد العجلان:

أكد مصدر مسئول في مدرسة الهلال الكروية أن النادي قد تلقى دعوه للمشاركة في بطولة اسباير الدولية والتي تقام بمشاركة عدد من أندية العالم في قطر لمواليد 95 م وكشف المصدر بأن نادي الهلال قد اعتذر عن المشاركة بسبب تعارض البطولة الدولية التي تقام من 28 يناير إلى 7 فبراير مع مسابقة الدوري مشددا على أن الهلال دائما ما يكون الخيار الأول لمثل هذه البطولات وأن اعتذار الهلال دفع المسئولين هناك لدعوة بديل له وهو نادي النصر.. وأستغرب الضجة التي حصلت بسبب هذه المشاركة وقال سبق وأن لعبنا في بطولة دولية بالبرازيل بصفتنا أبطال الدوري السعودي لفئة الشباب ولم يكن هناك ضجة.. وأضاف نستغرب كيف كسرت لجنة المسابقات اللوائح من أجل بطولة ودية دون أدنى اعتبار لجدول الدوري.



وهنا تعليق الأستاذ صالح السليمان عن هذا الموضوع :


* اعتذر الجهاز المشرف على قطاع الفئات السنية عن عدم مشاركة فريق الناشئين الهلالي في بطولة الكأس الدولية في قطر، بمشاركة فرق أوروبية، مثل (الريال ـ ليفربول ـ الإنتر) بعد وصول الدعوة القطرية للمشاركة.. وهي البطولة التي ترعاها إعلامياً قناة الكأس والدوري..

* الدعوة عقب الاعتذار الهلالي تم تحويلها إلى نادي النصر الذي لم يتردد في الموافقة على المشاركة فيها بعد قبول اتحاد الكرة تأجيل مباريات الفريق في دوري الناشئين.

* السؤال: ما سبب اعتذار المسؤولين عن فريق الناشئين الهلالي؟.. وكيف يُحرم صغار الفريق من الاحتكاك بمدارس كروية عريقة؟.. هل هي عقلية البحث عن بطولة على حساب زيادة خبرات وتجارب اللاعبين..؟!!..

* هل طلب الهلال تأجيل مبارياته فرفض اتحاد الكرة؟!.. حتى مع هذا السبب كان يمكن تكوين فريق جديد من عناصر أساسية وبديلة وإرساله للمشاركة.. دون انتظار تأجيلات..

* على كل حال، إن كان السبب رفض التأجيل ومن ثم الموافقة للنصر وتأجيل مباريات فهنا على إدارة الهلال المطالبة بحقوق الفريق ومقاضاة من رفض التأجيل.. ووافق للنصر..

* مع أن تأجيل مباريات النصر تصرف مهني وصحيح من اتحاد الكرة.. ولكن الرفض للهلال إن كان حدث فهو سقطة لا تُغتفر.. لا يجب أن تمر مرور الكرام..